الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر2الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-08-22, 10:01 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الإثنين 2016/8/22



أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الإثنين 2016/8/22







فيما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين :




* الاتحاد الاشتراكي:
- الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 63 لثورة الملك والشعب: جلالة الملك محمد السادس يجدد التأكيد على النموذج المغربي التحرري التضامني الذي أرسته ثورة الملك والشعب. الخطاب أكد أنه إذا كان من الطبيعي أن يستفيد المغرب من التعاون مع أشقائه في إفريقيا، فإنه يحرص دائما على أن تكون المنفعة مشتركة.
- عناصر الدرك الملكي قامت بتحرير تسعة وثلاثين مخالفة يومي 15 و16 غشت الجاري في إطار عمليات مكافحة المخالفات المتعلقة بالاعتداء على الثروة الغابوية بكل من أقاليم القنيطرة والخميسات وخنيفرة وتطوان والصويرة.ويتعلق الأمر على الخصوص ب17 حالة رعي جائر في الغابات حديثة العهد (أقل من ست سنوات) و11 حالة انتهاك للمجال الغابوي وزراعة القنب الهندي وثلاث حالات استيلاء على الخشب وإتلاف الأماكن المخصصة لإنتاج الفحم وثلاث حالات أخرى لقطع الأشجار والإنتاج غير المشروع للفحم.




* أخبار اليوم:
- الملك يعلن الحرب على الإرهاب ويواصل مد يده إلى إفريقيا. وجاء في الخطاب الملكي أول أمس بمناسبة الذكرى ال 63 لثورة الملك والشعب، أن الدعوة إلى الجهاد من اختصاص أمير المؤمنين، واعتبر أن مصلحة المغرب من مصلحة إفريقيا، ومصيره لا يمكن أن يكون بدونها.
- 22 طنا: احتياطي المغرب من الذهب. لم يطرأ تغيير على حجم احتياطي المغرب من الذهب منذ 2012، فقد صنف المجلس العالمي للذهب في تقرير له صدر أخيرا احتياطي الذهب المغربي في المرتبة 56 عالميا والثامن عربيا. وأوضح الترتيب المحين للهيئة الدولية المكلفة بمتابعة مخزونات الذهب في دول العالم أن المغرب يمتلك 22 طنا.




* الأحداث المغربية:
- الذكرى 63 لثورة الملك والشعب.. رسالة ملكية قوية لإفريقيا ومرافعة ضد الإرهاب. "الإرهابيون باسم الإسلام ليسوا مسلمين.. هم قوم ضالون مصيرهم جهنم" و "إفريقيا بالنسبة لنا ليست هدفا وإنما هي التزام من أجل المواطن الإفريقي".
- ارتفاع في واردات الكهرباء في النصف الأول من 2016. فقد ارتفع حجم واردات الطاقة الكهربائية بنسبة 13,7 بالمائة، برسم الستة أشهر الأولى من سنة 2016 ، بعدما سجل انخفاضا بنسبة 16,9 بالمائة سنة من قبل، ما رفع نمو الطاقة الصافي من حيث الحجم إلى زائد 2,2 في المائة. وفي ما يتعلق باستهلاك الطاقة الكهربائية، فقد ارتفع بنسبة 1,3 في المائة خلال نفس الفترة، مدعوما بتطور مبيعات الطاقة ذات التوتر العالي جدا والتوتر العالي والمتوسط بنسبة 0,6 بالمائة، ومبيعات الطاقة ذات التوتر المنخفض بنسبة 3,5 بالمائة. حسبما أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، في مذكرتها للظرفية لشهر غشت الجاري.




* آخر ساعة:
- اعتداءات يومية على الأطباء والممرضين بالمستشفيات، ووزارة الصحة تقرر مقاضاة مرتكبي الاعتداءات في حق مهنيي الصحة. وجاء قرار الوزارة بعد تزايد حالات الاعتداءات المتكررة، التي تصل إلى إصابات بليغة في بعض الحالات، واصفة هذه السلوكات بأنها "دنيئة وغير مقبولة"، وتسيئ إلى الأطباء والأطر الطبية ككل. على لطفي، رئيس الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة، أوضح أن هذه الظاهرة أصبحت متفشية جدا في المستشفيات العمومية على الخصوص، مرجعا الأسباب إلى عدم توفر هذه المستشفيات على مستلزمات العلاج ما يجعل مهنيي الصحة في صراع دائم مع المرضى.
- انقسام حول أسعار كبش العيد في موسم جاف، ومهنيون يقللون من التخوفات. فنظرا لضعف السنة الفلاحية، تنتاب المستهلكين مخاوف كبيرة من مواجهة أسعار مرتفعة خلال موسم اقتناء الأضحية. أحد مهنيي القطاع حاول طمأنة المواطنين بأن ارتفاع أسعار الأغنام تحديدا لن يكون بالضخامة التي تشير إليها معظم التوقعات، مؤكدا أن سعر الكيلوغرام الواحد الذي كان يبلغ السنة الفارطة 50 إلى 52 درهما، لا يتعدى حاليا 53 إلى 54 درهم .




* رسالة الأمة:
- جلالة الملك يعلن في خطابه بمناسبة الذكرى 63 لثورة الملك والشعب عن خارطة طريق مغرب المستقبل. الخطاب دعا إلى تجديد الالتزام الصادق بين الشعبين الجزائري والمغربي لمواصلة العمل بصدق وحسن نية. كما أكد الخطاب أن المغرب يعطي دائما لشعوب قارته ولا ينتظر أن يأخذ منها، مشيرا إلى أن تسوية وضعية المهاجرين وتوفير الظروف الملائمة لهم للإقامة والعيش الكريم أمر واجب.
- أفادت الخزينة العامة للمملكة بأن مداخيل الجماعات الترابية بلغت 35,6 مليار درهم خلال سنة 2015 ، مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 11,6 في المائة مقارنة مع سنة 2014 . وأوضحت الخزينة، التي أصدرت مؤخرا نشرة الإحصائيات المالية المحلية لسنة 2015 ، أن هذا التطور يعزى إلى ارتفاع الإيرادات المحولة من قبل الدولة بـ 13,1 في المائة والإيرادات التي تتولى الدولة تدبيرها لحساب الجماعات المحلية بـ 10,8 في المائة، والمداخيل التي تدبرها الجماعات الترابية ب 7,9بالمائة.




* العلم:
- في الخطاب السامي لجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال 63 لثورة الملك والشعب: على الجميع مسلمين ومسيحيين ويهود الوقوف في صف واحد لمواجهة كل أشكال التطرف والكراهية والانغلاق. ودعا جلالته، بهذا المناسبة، المغاربة المقيمين بالخارج إلى التشبث بقيم دينهم وبتقاليدهم العريقة في مواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب الغربية عنهم، والعمل على توحيد صوفهم وأن يكونوا دائما في طليعة المدافعين عن السلم والوئام والعيش المشترك في بلدان إقامتهم.
- وداعا للتوظيف بالطريقة النظامية والتوظيف بالعقدة يدخل حيز التنفيذ. فقد صدر في العدد الأخير للجريدة الرسمية المرسوم رقم 2.15.770 المتعلق بتحديد شروط وكيفيات أو التشغيل بموجب عقود بالإدارات العمومية، مما يعني دخول التوظيف بالعقود حيز التنفيذ. المرسوم حدد مدة التعاقد في سنتين قابلة للتجديد لمرة واحدة بالنسبة للخبراء، وفي سنتين كحد أقصى بالنسبة للأعوان، على أن تحدد المناصب المخصصة لهذه الفئة في قانون المالية وتوزع على كل قطاع حسب الاحتياجات، مع تأكيده على ضرورة إجراء المتعاقدين لانتقاء أولي ومباراة.




* المساء:
- الوردي يرفع الراية البيضاء أمام خطورة داء الصرع.. وزير الصحة الحسين الوردي قال إن وزارته رفعت من درجة اليقظة لتتبع الأعراض الجانبية لدواء الصرع "فالبروات الصوديوم" علما بأنها تؤدي في بعض الحالات إلى تشوهات الجنين عند المريضات اللواتي يخضعن لهذا العلاج ضد داء الصرع؛ مكتفيا بالقول إن هذا الدواء مهم لعلاج حالات الصرع والاضطرابات، وإن استعماله ضروري.
- محمد بودن، رئيس مركز أطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية، يقول إن "خطاب الملك هو إعلان للنوايا الحسنة للدولة المغربية". بودن أوضح أن الخطاب الملكي جاء بإشارات تفيد بأن إفريقيا خيار وعمق استراتيجي للمغرب وأن الدبلوماسية التضامنية بينه وبين دول إفريقيا هي الأساس الجوهري للعمل الثنائي، وليس جعل إفريقيا سوقا أو فرصة لذلك. (حوار).




* الصباح:
- موسم العودة يلهب أسعار النقل بين الضفتين.. فقد استغل الناقلون تزايد الطلب، بشكل سريع، على خدمات نقل العربات والمسافرين من مينائي طنجة المدينة والمتوسط، ليرفعوا تعريفة النقل، التي قفزت من ألف و100 درهم إلى 1600 درهم بالنسبة إلى عربة واحدة ومسافر، زيادة إلى 300 درهم نظير نقل أي مسافر إضافي على متن العربة. وأفادت مصادر مهنية أن تعريفة نقل عربة تحوي عائلة من خمس أفرد، انتقلت من 2200 درهم إلى 5000 درهم في ظرف وجيز.
* لوماتان:
- ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، أمس الأحد بقصر مرشان بطنجة، حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال 53 لميلاد جلالته. وبهذه المناسبة، وشح جلالة الملك عددا من الشخصيات بأوسمة ملكية.




* أوجوردوي لوماروك:
- دعم النشر والكتاب: إحصاء 459 كتابا برسم السنة الجارية. هذا الرقم يبدو قليلا حسب ما يستفاد من الحصيلة التي نشرتها وزارة الثقافة. وشارك في إصدار هذه الكتب 35 دار نشر و18 جمعية ثقافية، بغلاف مالي بلغ7.380 مليون درهم، أي ما يعادل 50 في المئة تقريبا من الدعم المقدم للنشر والكتاب.




* ليكونوميست:
- حسن طارق، النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي يقول إن مشروع القانون المتعلق بالمعلومة "أبعد ما يكون عن مرجعية المعاهدات الدولية وباقي التشريعات"؛ مضيفا أن الأمر يبعث على "الأسى" سواء ما يتعلق بالمذكرات الداخلية أو الخارجية الخاضعة للمجتمع المدني.




* ليبراسيون:
- أفادت الخزينة العامة للمملكة،بأن وضعية نفقات وموارد الخزينة عند متم يونيو 2016، كشفت عن ارتفاع في المداخيل العادية ب109 مليار درهم، مقابل 103,7 مليار درهم سنة قبل ذلك،مسجلة زيادة ب5,1 في المائة. وأوضحت الخزينة في نشرة حول الحصيلة المتعلقة بالإحصائيات المالية المحلية عند متم يونيو 2016، أن هذا التطور يعزى إلى ارتفاع في الضرائب المباشرة ب10,5 في المائة، والضرائب غير المباشرة ب1,8 في المائة، وحقوق التسجيل والتنبر ب4,9 في المائة،وكذا انخفاض المداخيل غير الضريبية ب6,2 في المائة.








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=834895
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2016-08-22, 19:54 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الإثنين 2016/8/22


شكرا جزيلا و بارك الله فيك أختي المحترمة





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2016-08-22, 20:23 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الإثنين 2016/8/22


اقتباس الشريف السلاوي:
شكرا جزيلا و بارك الله فيك أختي المحترمة

=====

بارك الله فيك وفي مجهوداتك وحضورك الراقي









التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:23 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd