للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-08-03, 09:21
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news بوسعيد والجواهري يضعان آخر اللمسات على تحرير صرف الدرهم





بوسعيد والجواهري يضعان آخر اللمسات على تحرير صرف الدرهم






هسبريس - أيوب الريمي
الأربعاء 03 غشت 2016 - 08:00




تجري الاستعدادات على قدم وساق في كل من وزارة المالية وبنك المغرب، وبمتابعة من صندوق النقد الدولي، من أجل الإعلان عن تحرير سعر صرف الدرهم، وذلك بشكل تدريجي؛ حيث تعكف فرق من الوزارة والبنك المركزي على تحضير جميع الإجراءات التقنية للانطلاق في هذا الإجراء الجديد.
ويشتغل بنك المغرب، الذي يعد المسؤول الأول عن هذا الملف، مع صندوق النقد الدولي الذي تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن أرسل خبراءه قبل أسابيع من أجل التنسيق مع البنك المركزي لإقرار هذا التحول الذي يعد مهما في السوق المالية المغربية. وأكد صندوق النقد الدولي أن هذا الإجراء سيرفع من تنافسية الاقتصاد المغربي، ويجعله قادرا على تحمل الصدمات الخارجية بشكل أكبر، ويحسّن مناخ الأعمال.
صندوق النقد الذي يتابع هذا الملف عن كثب، قال إن قرار المغرب القاضي بالتحول نحو نظام حر لصرف العملة "يعد قرارا إيجابيا سيرفع الثقة في الاقتصاد المغربي"، مشيرا إلى أن التاريخ النهائي لإطلاق هذا الإجراء يبقى بيد البنك المركزي الذي سيحدد الوقت المناسب، والظروف الملائمة قبل إقراره بشكل فعلي.
المؤسسة المالية لفتت إلى أن العمل على هذا المشروع انطلق منذ العام الماضي، "والآن جميع الظروف مهيأة من أجل إطلاقه"، مشيرة إلى أن هناك العديد من المؤشرات المالية التي التزم المغرب بتحسينها، وخصوصا في ما يتعلق بنسبة المديونية؛ حيث يتوقع الصندوق من المغرب أن يتم تخفيض المديونية إلى 60 في المائة من الناتج الداخلي الخام بحلول سنة 2020.
ومن بين النقاط التي كانت محل ثناء من طرف صندوق النقد الدولي كون المغرب اختار طواعية التحول إلى نظام حر لصرف العملات، "رغم أنه ليس حاجة ملحة، والمغرب ليس تحت الضغط من أجل إقراره، لكن رهان السلطات يبقى على المدى المتوسط لمواجهة أي صدمات مالية في المستقبل"، وهي الفكرة نفسها التي عبّر عنها التقرير السنوي لبنك المغرب المقدم إلى الملك محمد السادس.




توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 12:12 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd