الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر3الشكر
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By الشريف السلاوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-06-18, 12:40 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم: السبت 2016/6/18



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم: السبت 2016/6/18









فيما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت ..




* الصباح:
- توقيعات لإحداث لجنة تقصي الحقائق.. إذ فاجأ فريق الاستقلال، بلجنة المالية بمجلس المستشارين، الحكومة، الأربعاء الماضي، حينما طالب أعضاؤه بإحداث لجنة تقصي الحقائق حول أنظمة وصناديق التقاعد كي تعرف حقيقة أوضاعها المالية، والثقوب التي تسربت منها الأموال، وكيف ضاعت، بسبب سوء تدبير أو جراء تغير النمو الديمغرافي كما تدعي الحكومة. ووزع الفريق الاستقلالي على البرلمانيين عريضة لجمع التوقيعات القانونية لإنشاء لجنة تقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد.
- الحكومة تترصد المتلاعبين بمنحة تجديد "الطاكسيات".. حيث صادق مجلس الحكومة على مرسوم جديد يتعلق بكيفية وشروط منح دعم تجديد حظيرة سيارة الأجرة، وذلك بعدما لوحظ بعض الثغرات في النص المعمول به حاليا، التي تسمح للبعض بالتلاعب بالمنحة. وأقر النص الجديد التزامات جديدة على الراغبين في الاستفادة من مبلغ الدعم، الذي يصل إلى 80 ألف درهم، إذ يتعين عليهم التوقيع على التزام باستعمال السيارة الجديدة المقتناة عن طريق الدعم في نقل الأشخاص لمدة لا تقل عن 48 شهرا.




* أخبار اليوم:
- 205 أطنان من المواد الفاسدة كانت في الطريق إلى موائد المغاربة في رمضان.. إذ حجزت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أكثر من 205 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة، كانت في طريقها إلى موائد المغاربة في 10 أيام فقط من شهر رمضان. معطيات المكتب أوضحت أن الأمر يتعلق ب33 طنا من اللحوم الحمراء، و85 طنا من المنتجات البحرية، و55 طنا من مشتقات الحليب، و2915 بيضة، و8 أطنان من التمور والفواكه الجافة، و5 أطنان من المشروبات ومواد غذائية أخرى.
- اتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة يدعو إلى إحداث وكالة لترويج الأفلام المغربية.. وأكد الاتحاد أن هذه الوكالة، التي طالما شكلت مطلبا لمجموع الفاعلين في القطاع السينمائي، باتت ضرورة ملحة في سياق افتقار الأعمال الوطنية لآلية فعالة للترويج. من جهة أخرى، لاحظ الاتحاد، في بلاغ ضمنه مجموعة مواقف تجاه أوضاع الفن السابع بالمغرب، أن النصوص التي تؤطر منح البطاقة المهنية تعود إلى أكثر من 15 عاما، وتجاوزتها التحولات التي تعرفها مهن الفن السابع، مطالبا بتنظيم يوم دراسي تشارك فيه جميع المنظمات المهنية من أجل تحيين النصوص المؤطرة وإعادة تحديد معايير منح البطاقة المهنية.




* المساء:
- مع قرب الانتخابات: حصاد يحدث 11 دائرة و29 قيادة جديدة.. فقد قرر المجلس الحكومي المنعقد أول أمس إرجاء المصادقة على مشروع مرسوم يقضي بإحداث 11 دائرة و29 قيادة، من خلال تعديل المرسوم الصادر في 22 يونيو 2015 المحددة بموجبه حسب العمالات والأقاليم قائمة الدوائر والقيادات والجماعات بالمملكة وعدد الأعضاء الواجب انتخابهم في مجلس كل جماعة. ويأتي هذا المرسوم مع اقتراب الانتخابات التشريعية. ويهف إلى دعم القدرات التدبيرية للإدارة الترابية في المناطق المعنية وفق ما أكده محمد حصاد، وزير الداخلية في مذكرته التقديمية لمشروع المرسوم.
- 92 في المائة من الدجاج الذي يتناوله المغاربة لا يستجيب للمعايير الصحية.. فقد دق تقرير صادر عن الجمعية الوطنية للمجازر الصناعية ناقوس الخطر حول الأخطار التي يشكلها على صحة المستهلك استمرار المجازر التقليدية الخاصة بالدواجن في ممارسة نشاطها بالأحياء الشعبية والأسواق. وأكد التقرير أن 92 بالمائة من الدجاج الذي يستهلكه المغاربة مذبوح خارج المجازر العصرية في ظروف يمكن أن تشكل خطرا على صحة المستهلك المغربي.




* الاتحاد الاشتراكي:
- ساعف: يجب إعادة الاعتبار للسياسة والفعل السياسي بإذكاء روح الثقة.. إذ قال الأكاديمي والفاعل السياسي عبد الله ساعف، الذي حل ضيفا على سلسلة مؤانسات فكرية وسياسية التي تنظمها مؤسسة المشروع للتفكير والتكوين، "واهم من كان يعتقد أن دستور 2011 كان سيحل كل الإشكالات ويجب إعادة الاعتبار للسياسة والخطاب السياسي بالمغرب". وأشار ساعف إلى أن النموذج المغربي فيه إصلاحات تقوت لكن في المقابل هناك صعوبات في التدبير وتأخير في معالجة بعض الملفات.
- دراسة حول الإدماج القروي من خلال الفلاحة الصغرى بالمغرب.. فقد أطلق المرصد الوطني للتنمية البشرية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، يوم الخميس بالرباط، دراسة حول "الإدماج في العالم القروي: نموذج الفلاحة الصغرى العائلية بالمغرب". وقال الحسن المنصوري، الكاتب العام للمرصد في تصريح للصحافة إن الدراسة تروم تطوير الأدوات المناسبة من أجل مراقبة مستمرة وتقييم دوري لانعكاسات السياسات والبرامج العمومية في المناطق المحددة كنماذج، على تطور مسار الإدماج والتنمية البشرية للفلاحة الصغرى العائلية، بغية ملاءمة المناهج وأدوات التحليل مع الدراسات اللاحقة حول الفضاءات الفلاحية الإيكولوجية بالمملكة.




* الأحداث المغربية:
- الحكومة تصادق على 22 مشروع مرسوم لتسريع تنزيل الجهوية المتقدمة.. حيث صادق مجلس الحكومة، المنعقد يوم الخميس على 22 مشروع مرسوم، تقدم بها الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، تتعلق بتنزيل القوانين التنظيمية المتعلقة بالجهوية المتقدمة، سواء على مستوى الجهات أو على مستوى الأقاليم والعمالات أو على مستوى الجماعات، وذلك حسب ما أوضح مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحافي عقب انعقاد المجلس.
- مجلس المستشارين ينفتح على المجتمع المدني.. إذ أطلق المجلس يوم الخميس الأخير، مخطط عمل "الانفتاح على المجتمع المدني 2016-2018". ويرتكز هذا المخطط، الذي تم الإعلان عن انطلاقته خلال لقاء دراسي على خمسة محاور. وتهم هذه المحاور تعبئة وتشاور مكونات مجلس المستشارين وفعاليات المجتمع المدني لبلورة أرضية مشتركة لتأطير تعاونهم، وتقوية قدرات المستشارين والإداريين في مجال تشريعات المجتمع المدني ومشاركته العمومية، ومواكبة عملية تطوير وملاءمة النظام الداخلي، ووضع إطار مؤسساتي لآليات ممارسة الديمقراطية التشاركية في مجال اختصاص المجلس.




* العلم:
- الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وحزب الاستقلال: تأكيد الرفض للإصلاح الحكومي لمشروع التقاعد.. حيث عقدت الكتابة الدائمة لاتحاد أول أمس الخميس اجتماعا مع الأمين العام للحزب للتباحث في شأن مشروع التقاعد الذي تقدمت به الحكومة والموضوع حاليا قيد المناقشة بمجلس المستشارين. وأكد يوسف علاكوش الناطق الرسمي باسم الاتحاد أن حميد شباط أكد خلال اللقاء أن حزب الاستقلال يتمسك بالدفاع عن مكتسبات الطبقة الشغيلة المغربية ويساند نضالاتها حول قضاياها العادلة، ومن بينها رفض مشروع التقاعد، لأنه سيفضي إلى الإجهاز على حق الموظف بتقاعد كريم، بزيادة مساهمته في صندوق التقاعد وإضافة سنوات خدمة بصفة إجبارية، واعتماد معدل أجر ثمان سنوات قبل نهاية الخدمة.
- مسؤول إيطالي: المغرب نموذج للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا.. فقد أشاد مساعد كاتب الدولة الإيطالي في الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، فينسينزو أميندولا، بالإصلاحات التي انخرطت فيها المملكة منذ سنوات عديدة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس. وأبرز المسؤول الإيطالي الانخراط القوي للمغرب وإيطاليا في تنمية المنطقة المتوسطية عموما وتوجههما نحو مساعدة باقي البلدان في استكمال مساراتها لتحقيق الاستقرار أو الإصلاحات.




* آخر ساعة:
- زيادات جديدة في أسعار القطارات.. حيث شرع المكتب الوطني للسكك الحديدية مع منتصف نهار أول أمس الخميس، رسميا في تطبيق قرار حكومة ابن كيران، القاضي بالزيادة في أسعار خدمات القطار سواء تلك المتعلقة بنقل الأشخاص أو البضائع. وعرف سعر تذكرة القطار الرابط بين الرباط والقنيطرة زيادة درهم واحد، إذ أصبح ثمن التذكرة 16 درهما بدل 15 درهما، وقفز ثمن تذكرة الدرجة الأولى على الخط نفسه إلى 27 درهما. كما عرفت انخراطات الطلبة والعموم في الدرجتين على مستوى هذا الخط زيادات مختلفة.
- 260 هيئة مدنية وحقوقية تحتج على بن كيران أمام البرلمان.. إذ تستعد هذه الهيئات للخروج في وقفة احتجاجية، اليوم السبت، أمام البرلمان، للتنديد بـ"الأداء التشريعي الحالي"، وللتعبير عن رفضها تمرير قوانين وصفتها ب"الفارغة"، دستوريا وحقوقيا، و"تكرس اللامساواة والحيف في شتى المجالات".




* بيان اليوم:
- بنعبد الله: تقدم المغرب يقتضي مقاربة بناءة تقوم على ربط القرار السياسي بالقرار الاقتصادي.. إذ أكد محمد نبيل بنعبد الله، أن تبوأ المغرب مراتب متقدمة على المستوى العالمي، لن يتأتي، فقط بتحقيق المزيد من المكتسبات في مسار البناء الديمقراطي، بقدر ما يقتضي بناء اقتصادي وطني قوي في إطار مقاربة اقتصادية واضحة، تقوم على ربط القرار السياسي بالقرار الاقتصادي. وأوضح الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في لقاء أول أمس الخميس بالرباط، أن احتلال المغرب لمراتب متقدمة عالميا مرتبط أيضا بمدى قوة ومتانة جبهته الداخلية التي لا يمكن أن تستقيم إلا بوجود نمط تنموي ديمقراطي واقتصادي وعدالة اجتماعية تقوم على الإنصاف والتوزيع العادل للثروات.
- المغرب سيضطر لاستيراد اليد العاملة بعد 5 سنوات.. أكد عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، خلال افتتاح المناظرة الجهوية للتشغيل بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، أول أمس الخميس بالرباط، أن محاربة البطالة تتطلب تضافر الجهود وخلق دينامية مجتمعية يشارك فيها الجميع من أجل إيجاد حل جذري للظاهرة، مشيرا إلى أن إشكالية البطالة مرتبطة أساسا بالتفاوت الصارخ بين العرض والطلب، إذ أن العرض يفوق أكثر من 200 ألف متدفقا على سوق الشغل سنويا، فيما تلبية هذه الحاجيات تبقى محدودة بين 120 و130 ألف. وأبرز الصديقي أن معالجة هذه الإشكالية من خلال مجموعة من البرامج بدأت تأتي أكلها، بحيث أن المغرب سيكون مضطرا لاستيراد اليد العاملة بعد سنة 2020 لسد الخصاص الذي سيكون حاصلا.




* رسالة الأمة:
- بلجيكا تدعم قرار المغرب ضد المحكمة الأوربية.. فقد أكد ديديي ريندرز نائب الوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية البلجيكي أن بلاده تدعم طلب الاستئناف الذي تقدم به مجلس الاتحاد الأوروبي ضد قرار محكمة الاتحاد والمتعلق بالاتفاق الفلاحي، تأكيدا منها على تشبثها بالشراكة الواسعة والمتينة التي تربط المغرب بالاتحاد الأوروبي. وفي معرض رده على سؤال بالبرلمان حول أسباب دعم بلجيكا لطلب الاستئناف، أوضح الوزير أنه، بمعية بلدان أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي، قدمت بلاده "عريضة تدعم فيها مجلس أوروبا في طلب الاستئناف من أجل التأكيد على تشبثها بالشراكة الواسعة والمتينة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والتي يوجد ضمنها عنصر تعاقدي هام موضوع جدل على أساس تفسير قانوني تعتبره (بلجيكا) خاطئا".
- الحكومة تستعد لإصدار قانون يرمي إلى الاقتطاع الإجباري من أجور جميع الموظفين والعمال.. فقد استنكرت المنظمة الديمقراطية للشغل سعي الحكومة لإصدار هذا القانون الرامي إلى الاقتطاع الإجباري من أجور جميع الموظفين والعمال دون استثناء لتغطية التأمين الصحي للآباء والأمهات الذين لا يستفيدون من أية تغطية. واعتبرت المنظمة في بلاغ أن مشروع القانون هذا مخالف لما نصت عليه مدونة التغطية الصحية الأساسية والقانون 65.00 في مادته الخامسة.




* لوماتان:
- قام أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بزيارة ورش ترميم مسجد ولد الحمراء بالمدينة القديمة للدار البيضاء. وعقب صلاة الجمعة، بمسجد "عباد الرحمان" بالدار البيضاء، قدم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، عرضا بين يدي جلالة الملك حول موضوع "برنامج ترميم المساجد"، أبرز من خلاله أن ترميم هذه الأماكن ذات الصبغة الروحية يندرج في إطار العناية السامية التي ما فتئ يوليها أمير المؤمنين للشأن الديني عامة، وأماكن العبادة على وجه الخصوص.
- ترأس أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحب السمو الأمير مولاي اسماعيل، أمس الجمعة بالقصر الملكي بمدينة الدار البيضاء الدرس الثالث من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية. وألقى الدرس بين يدي أمير المؤمنين، الأستاذ محمد أكرم الندوي، أستاذ باحث في أوكسفورد.




* البيان:
- أكدت الوكالة الدولية للتنقيط (فيتش راتينغ) نقطتها "بي بي بي أفاق مستقرة" بالنسبة للمكتب الشريف للفوسفاط.وعزت الوكالة إبقاءها على هذه النقطة الى الاندماج العمودي للمكتب الشريف للفوسفاط، وموقعه التنافسي على صعيد السعر، واحتياطاته الاستثنائية من الخام ، وتقدم برنامجه الاستثماري، وتموقعه كرائد في مجال الحامض الفوسفوري، والفوسفاط.




* لوبنيون:
- في إطار سياسته الخاصة بتقييم السياسات العمومية للتنمية البشرية، نظم المرصد الوطني للتنمية البشرية بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، يوم 16 يونيو الجاري، ورشة لإطلاق دراسة حول "الإدماج في العالم القروي: نموذج الفلاحة الصغرى العائلية بالمغرب".




* ليبراسيون:
- أعلنت الخطوط الملكية المغربية، يوم الأربعاء، عن إطلاق برنامج خاص بالفترة الصيفية يروم دعم عرضها وتحسين برامج رحلاتها، وذلك بغية مواكبة ارتفاع الطلب في ذروة فصل الصيف. وأوضحت الخطوط الملكية المغربية في بلاغ، أنها قررت تخصيص أكثر من 320 ألف مقعد إضافي في فترة الذروة التي تعرف تدفقا كبيرا للمسافرين، خصوصا وأنها تتصادف مع موسم العمرة وعودة أعداد كبيرة من المغاربة المقيمين بالخارج إلى المملكة.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=831476
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2016-06-18, 18:34 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم: السبت 2016/6/18



شكرا جزيلا على التقاسم الصحفي المتنوع






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2016-06-18, 20:56 رقم المشاركة : 3
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم: السبت 2016/6/18


عريضة لجمع التوقيعات القانونية لإنشاء لجنة تقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد.
سبحان الله...لماذا السكوت على الموضوع حتى الآن؟
كان من الأجدر أن تتكون هذه اللجة منذ سنوات مضت لمعرفة الثقب الذي أودى بالطحين الى النّفاذ!

جزيل الشكر على الجرد الصحفي






التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:22 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd