للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-06-16, 01:47
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
a2 موخاريق يحمل رئيس الحكومة مسؤولية فشل الحوار الاجتماعي





موخاريق يحمل رئيس الحكومة مسؤولية فشل الحوار الاجتماعي


هسبريس - أمال كنين
الخميس 16 يونيو 2016 - 00:00
في رده على الاتهام الذي وجهه رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، إلى النقابات بضلوعها في عرقلة الحوار الاجتماعي، لكونها "تبحث فقط عن الزيادات في الأجور"، حمل ميلودي موخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الحكومة مسؤولية فشل هذا الحوار، قائلا: "يمكن تسجيل فشل الحوار الاجتماعي مع حكومة بنكيران، التي ليست لها الإرادة السياسية".
موخاريق، وفي تصريح لهسبريس، قال إن الحكومة الحالية نسفت كل آليات ومنهجيات الحوار، مضيفا: "الحوار من أدبياته النية الصادقة التي افتقدتها حكومة بنكيران".
وزاد موخاريق: "رئيس الحكومة له مفهومه للحوار الاجتماعي ولنا مفهومنا، الذي يرتكز على الأدبيات والأعراف ومبادئ الحوار المتعامل بها"، مردفا: "كل له منظوره الخاص في ما يخص أنظمة التقاعد، وأيضا في ما يخص الزيادة في الأجور وتحسين الأوضاع المادية لعموم المأجورين، وأيضا المنهجية التي يجب اتباعها".
وشدد المتحدث ذاته على أن المركزيات النقابية ستواصل برنامجها النضالي، قائلا: "سنواصل دورنا النقابي، وهو مواصلة النضال إلى جانب الطبقة العاملة المغربية بكل الوسائل، بعيدا عن كل حسابات سياسية أو سياسوية، وبعيدا عن كل حسابات انتخابوية"، قبل أن يضيف: "سنواصل النضال سواء مع هذه الحكومة أو الحكومة المقبلة، كيفما كان لونها..مواقفنا ثابتة ولن نتغير".
وكان بنكيران قد قال إن الحكومة خصصت لملف الحوار الاجتماعي مبلغ 6 مليارات درهم، في حين أن النقابات طالبت بمبلغ 40 مليار درهم، متهما إياها بـ"البحث عن المال".
وخاطب رئيس الحكومة النقابات، من تحت قبة البرلمان قبل يومين، بالقول: "الوضعية الاقتصادية عموما، والمستوى الذي وصلت إليه كتلة الأجور، لا يسمحان بأي هامش للتحرك بالنسبة للحكومة"، مبررا ذلك بكون "المملكة لم تتعاف بعد كليا من تداعيات الظرفية الاقتصادية والمالية الصعبة التي مرت بها، والتي أخلت بالتوازنات المالية الكبرى".




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 16:46 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd