للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-06-15, 22:18
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
b9 برلمانيون يعتصمون داخل بهو المستشارين احتجاجاً على قوانين التقاعد





برلمانيون يعتصمون داخل بهو المستشارين احتجاجاً على قوانين التقاعد

- محمد أسوار - كشك

في سابقة من نوعها داخل البرلمان، أقدم مستشارون برلمانيون منتمون لفريقي نقابة “الكونفدارلية الديمقراطية للشغل” و”الاتحاد المغربي للشغل”، على خوض إعتصام داخل بهو مجلس المستشارين وبالتحديد أمام قاعة عكاشة حيث تعقد لجنة المالية أشغالها لمناقشة أنظمة التقاعد.
وتأتي هذه الخطة الاحتجاجية التي أقدم عليها ممثلي النقابتين، للتعبير عن رفضهما عزم الحكومة تمرير مضامين خطة اصلاح أنظمة التقاعد وفق ”مقاربة أحادية ”، وذلك دون الرجوع إلى المقترحات التي تقدمت بها الهيئات النقابية في هذا الصدد.

وتعليقاً على الخطوة الاحتجاجية، أكد عبد الحق حيسان المستشار البرلماني عن “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، أن هذه الخطوات الاحتجاجية النقابية تهدف إلى التصدي لنية الحكومة تمرير ملفات اجتماعية ولو على حساب مطالب الشغيلة.

وأضاف حيسان في تصريح لـ ”كشك”، أن النقابتين باعتصامها هذا ”سجلت موقفا تاريخا”، من خلال التصدي للأغلبية الحكومية التي تريد تمرير قوانين التقاعد داخل قبة البرلمان، دون مناقشتها في جولات الحوار الاجتماعي.

وكان عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، قد أكد خلال جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس النواب، أمس الثلاثاء 14 يونيو 2016، أن المشكل أضحى جدياً بخصوص اصلاح التقاعد، لأن النقابات غير مستعدة لذلك، أو ربما على الأقل في عهد هذه الحكومة”.

وشدد رئيس السلطة التنفيذية، على أنه لن يتراجع عن قرار إصلاح أنظمة التقاعد مهما كلف ذلك، ولو على حساب مساره السياسي، مؤكدا بالقول: “سأسير في طريق الإصلاح، وأطلب من النقابات مراجعة مواقفهم ويريجعوا نتشاوروا”.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:08 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd