الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-06-09, 11:11 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2016/6/9



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2016/6/9







فيما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس..




* المساء:
- ارتفاع عدد المصرح بهم في صندوق الضمان الاجتماعي إلى ما يفوق 3 ملايين.. حيث أوضح عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، ليوم الثلاثاء الماضي، أن جهاز تفتيش الشغل التابع للوزارة قام خلال سنة 2014 ب 30 ألف و298 مهمة تفتيش على الصعيد الوطني رصد من خلالها 6610 حالات لعدم التصريح، كما قام جهاز مراقبة وتفتيش الضمان الاجتماعي التابع للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتسوية وضعية 72 ألف أجير. وارتفع عدد المسجلين المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من 1,58 مليون أجير سنة 2005 إلى ما يفوق 3 ملايين سنة 2015.
- البنك الدولي: معدلات النمو لن تتجاوز سقف 3.6 في المائة سنتي 2017 و2018.. إذ كشف البنك الدولي في أحدث تقرير له أن معدل النمو بالمغرب لن يتجاوز سقف 3.4 في المائة سنة 2017، فيما لن يتجاوز سقف 3.6 في المائة سنة 2018، مشيرا إلى استمرار تباطؤ النمو الاقتصادي بالمغرب، نتيجة مجموعة من العوامل التي تؤثر سلبا على معدلات النمو. وأشار التقرير الخاص بتوقعات النمو في العالم، إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من المتوقع أن تعرف ارتفاعا طفيفا في معدلات النمو لا يتجاوز 2.6 في المائة سنة 2016.




* أخبار اليوم:
- فشل مشروع التغطية الصحية لـ240 ألف طالب والسبب الجامعة.. فقد كشف عبد العزيز عدنان، المدير العام للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، أن عدد المستفيدين بلغ حتى الآن 29 ألف و364 طالبا، غالبيتهم المطلقة تنتمي إلى مؤسسات التكوين المهني، (قرابة 28 ألفا و400)، أما المؤسسات الجامعية العمومية التي استفاد طلبتها من إمكانية الانخراط بشكل مجاني، مع الاستفادة من تغطية صحية شاملة تعادل ما يستفيد منه الموظف العمومي، فقد تخلفت عن تسجيل طلبتها، المنحدرين في عمومهم من أوساط شعبية ومتوسطة، بسبب أنظمة معلومات تتضمن الحد الأدنى من المعطيات لتسجيل الطلبة في التغطية الصحية.
- 1900 غشاش و120 معتقلا في اليوم الأول لامتحان الباكالوريا.. ففي أولى المعطيات التي وفرتها وزارة التربية الوطنية بخصوص الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا، الذي انطلق أول أمس الثلاثاء، شهد اليوم الأول من هذه الامتحانات ضبط ما مجموعه 1893 حالة غش على الصعيد الوطني، فيما تمكنت فرق زجر الغش وخلايا اليقظة والتتبع المحلية والإقليمية والمركزية من ضبط 22 مترشحا، أو متعاونين معهم، متورطين في النشر المبكر لمواضيع الامتحان أو ترويج أجوبة عن أسئلة الامتحان داخل مجموعات مغلقة أو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.




* الصباح:
- 5 سنوات لمن يساعد الغشاشين في الامتحانات.. حيث توافقت الأغلبية والمعارضة، بمجلس النواب، أول أمس الثلاثاء، وصادقوا بالإجماع على مشروع القانون المتعلق بزجر الغش في الامتحانات تزامنا مع أول يوم من امتحانات السنة الثانية باكالوريا. وقال خالد البرجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية، إن هذا القانون يرسخ مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص إذ عرف الغش بممارسة الممتحنين لأي شكل من أشكال التحايل والخداع في الامتحانات المدرسية. ونص القانون على عقوبة من ستة أشهر إلى خمس سنوات وبغرامة تتراوح ما بين 5000 إلى 100 ألف درهم أو بإحدى العقوبتين في مواجهة كل أفعال المساعدة من قبل غير المرشحين في الإجابة عن الأسئلة سواء من داخل مركز الامتحان أو خارجه.
- الحليمي يفرج عن نتائج الحسابات الوطنية.. فقد أفرجت المندوبية السامية للتخطيط عن النتائج النهائية للحسابات الوطنية للسنة الماضية، التي كشفت عن ارتفاع في وتيرة نمو الاقتصاد الوطني بلغت 4.5 في المائة مقابل 2.6 في المائة المسجلة سنة 2014. تطور عزته المندوبية في مذكرة إخبارية صادرة عنها إلى الارتفاع الملحوظ للقيمة المضافة للنشاط الفلاحي وإلى النمو المتواضع للأنشطة غير الفلاحية.




* الأحداث المغربية:
- الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا، يؤكد أنه لم تتم تسجيل أية زيادة كبيرة في أسعار المواد الغذائية مع حلول شهر رمضان الكريم. الوزير، وفي معرض رده على أسئلة النواب في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أول أمس الثلاثاء، أوضح أن معدل الزيادة في الأسعار المسجل اليوم لا يتعدى 0,22 في المائة بالسلة الغذائية، مشيرا إلى أن الأيام الأولى للشهر الكريم تشهد دائما "ضغطا على السوق" بسبب ارتفاع الطلب.
- رياح جديدة تهب على الإدارة المغربية.. ففي حدث غير مسبوق على مستوى الإدارة المغربية، ينتظر أن يصادق المجلس الحكومي اليوم الخميس على مرسوم من نوع خاص. ويتعلق بإقرار العقود المحدودة الأجل لأول مرة في تاريخ الإدارة المغربية. مشروع المرسوم الجديد الذي تقدم به محمد مبديع، الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، لن يكون بأي حال بديلا للعقود غير المحدودة المعمول بها حاليا.




* بيان اليوم:
- طالب برلمانيون عن مجموعة الصداقة البرلمانية الاتحاد الأوروبي-المغرب بفتح تحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي حول اختلاس المساعدات الإنسانية الموجهة لساكنة مخيمات تندوف. ودعا النائب البرلماني الأوروبي جيل بارنيو، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية وعضو لجنة مراقبة الميزانية، إلى فتح تحقيق لكشف مآل المساعدات الإنسانية الموجهة لساكنة مخيمات تندوف التي تخضع لمراقبة "البوليساريو" والجزائر.
- مخطط ملاحي يسمح بتنقل 60 ألف مسافر يوميا عبر ضفتي البحر المتوسط.. فقد قال أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أول أمس الثلاثاء، إنه تم وضع مخطط للملاحة البحرية سيمكن من توفير 27 باخرة، تؤمن 10 خطوط بحرية بطاقة استيعابية تناهز 60 ألف مسافر يوميا، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 12 في المئة عن مخطط عمل سنة 2015 بالإضافة إلى باخرة احتياطية للتدخل خلال أيام الذروة.




* آخر ساعة:
- العماري ينتقد بطء أداء الحكومة في تفعيل الجهوية. فقد انتقد رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، تأخر السلطة التنفيذية في الإفراج عن النصوص التنظيمية والمراسيم ذات الصلة بتنزيل الجهوية المتقدمة. وقال العماري بمناسبة الملتقى البرلماني للجهات الذي احتضنه مجلس المستشارين، إن الحماس الذي قوبل به مشروع الجهوية المتقدمة باعتباره مشروعا يكرس مسار الدمقرطة وبناء المؤسسات، لم يواكبه حماس مماثل من طرف الحكومة في إخراج النصوص التطبيقية إلى حيز الوجود، وهو ما جعلنا نعيش حالة من الانتظارية.
- البرنامج الاحتجاجي لرمضان والصيف.. فقد قررت المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية عقد اجتماع، خلال الأسبوع الجاري، بهدف وضع الترتيبات الأخيرة لتنزيل مخططها الاحتجاجي في شهر رمضان، ثم خلال شهور فصل الصيف. وأوضحت مصادر نقابية أن الاجتماع المقبل سيناقش نتائج الإضراب الوطني العام الذي نظمته النقابات يوم الثلاثاء 31 ماي المنصرم، كما سيتم الاتفاق خلاله على الخطوات التي تعتزم المركزيات النقابية تنفيذها خلال شهر رمضان وأشهر فصل الصيف، ومن ضمنها تنظيم ميسرات ليلية بعد صلاة التراويح مباشرة في الجمعة الثانية، والجمعة الأخيرة من شهر رمضان.




* رسالة الأمة:
- المغرب يستورد 676 ألف طن من القمح الفرنسي.. فقد أظهرت بيانات جمركية، أول أمس الثلاثاء، استمرار تسارع صادرات القمح اللين الفرنسي إلى المغرب، حيث بلغت خلال شهر أبريل 676 ألف طن ليصل إجمالي الشحنات المتجهة إلى المملكة في الأشهر العشرة الأولى من الموسم إلى 1.9 مليون طن بزيادة 59 في المئة عن الموسم الماضي. وارتفعت صادرات القمح اللين الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي في أبريل لتصل إلى 1.5 مليون طن مسجلة أعلى حجم شهري منذ مطلع موسم 2015-2016 في يونيو الماضي.
- مؤسسة محمد الخامس للتضامن تتخذ عدة تدابير بميناء طنجة المتوسط لإنجاح عملية عبور "مرحبا 2016".. فقد قال فريد الطنجاوي جزولي، مدير القطب الطبي الإنساني في مؤسسة محمد الخامس للتضامن، إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير بميناء طنجة المتوسط لإنجاح عملية عبور 2016 المتعلقة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج. وأضاف أن العديد من التدابير تم اتخاذها هذه السنة خاصة في الشق الاجتماعي والطبي، لمواكبة تدفق حركة الملاحة البحرية المنتظمة التي يعرفها مضيق جبل طارق خلال عملية عبور أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، حيث تم نشر عدة فرق من المساعدين الاجتماعيين والأطباء والأطر شبه طبية في مختلف نقاط الدخول إلى المملكة، بما في ذلك ميناء طنجة المتوسط.




* الصحراء المغربية:
- المملكة المغربية تدين الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حافلة للأمن وسط إسطنبول.. فقد أعربت المملكة المغربية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له، أول أمس الثلاثاء، حافلة للشرطة وسط إسطنبول، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين. وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المملكة المغربية "إذ تتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر وأهالي الضحايا وبالشفاء العاجل للمصابين، فإنها تعبر عن تضامنها المطلق مع جمهورية تركيا إزاء هذا العمل الإجرامي الشنيع المنافي للقيم الإنسانية الكونية ومبادئ الأديان السماوية".
- رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وفد عن صندوق النقد الدولي.. إذ أجرى رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، مباحثات مع وفد عن صندوق النقد الدولي برئاسة السيد نيكولا بلانشر، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية خلال الفترة الممتدة من 31 ماي إلى 8 يونيو 2016، وذلك في إطار المشاورات بخصوص تجديد اتفاقية خط الوقاية والسيولة. وأكد الطالبي العلمي خلال اللقاء على أهمية هذه الزيارة للوقوف عند حجم الإصلاحات العميقة التي عرفها المغرب خاصة في المجالين الاقتصادي والمالي وكذا تبادل الرؤى والأفكار بشأنها والوقوف عند دور المؤسسة التشريعية.




* المنعطف:
- المجلس الدستوري يلغي مقاعد أربعة مستشارين بالغرفة الثانية.. إذ قضى المجلس الدستوري، بإلغاء عضوية 4 مستشارين، وهم على التوالي، محمد مهدب عن حزب الحركة الشعبية، وحميد زاتني عن حزب العدالة والتنمية، وجمال بن ربيعة ومينة عفان عن حزب الاستقلال، على إثر الاقتراع الذي أجري في 2 أكتوبر 2015، في نطاق الهيئة الناخبة لممثلي المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم جهة الدار البيضاء-سطات.
- تسجيل إقبال كبير على الحملة التكوينية للترافع الرقمي حول قضية الصحراء المغربية.. حيث أوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، يوم الثلاثاء الماضي، أن عدد الطلبات الرامية إلى الاستفادة من هذا المشروع بلغت حاليا 5 آلاف طلب، مضيفا أن المشروع أطلق فقط على أساس تكوين 5 آلاف شاب وشابة طيلة 5 سنوات (1000 شاب خلال كل سنة). وأبرز الخلفي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس النواب، أن رئاسة الحكومة قررت الاستجابة لكل طلبات الاستفادة من هذا المشروع.




* الاتحاد الاشتراكي:
- مكافحة الإرهاب: التعاون بين إسبانيا والمغرب وفرنسا "الأوثق في تاريخ" البلدان الثلاثة.. فقد أوضح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل غارسيا مارغايو، أن إسبانيا نشطة بشكل دائم في هذا المجال، وذلك بتعاون مع هذين البلدين الجارين، وفي إطار علاقة تعاونية "رائعة". وأضاف رئيس الدبلوماسية الإسبانية، في تصريحات للصحافة على هامش تقديم تقرير حول "العلامة التجارية الإسبانية"، أن بلاده جزء في "النواة الأساسية" للتحالف الدولي ضد الإرهاب الجهادي، مشيرا إلى أن نحو 300 جندي إسباني يتولون تدريب عناصر من القوات الأمنية العراقية.
- في قطاعات المالية والصحة والتعليم والهجرة والتعمير: الفريقين الاشتراكيين بمجلسي النواب والمستشارين يسائلان الحكومة حول التزاماتها. ومحمد العلمي، رئيس الفريق الاشتراكي بالغرفة الثانية، ينبه الحكومة إلى وضع المغرب رهينة لدى المؤسسات المالية الدولية على إثر التصاعد المتواصل للديون الخارجية؛ وسعيد بعزيز، النائب الاشتراكي بمجلس النواب، ينقل معاناة ساكنة كرسيف وتازة ووجدة بسبب غياب مستشفيات إقليمية قادرة على تغطية الحاجيات الصحية للمنطقة.




* العلم:
- ارتفاع أسعار البيض.. فعلى الرغم من أن الحكومة قد أعلنت قبلا أنها ستسمح باستيراد أربعة آلاف طن من البيض بعد اتخاذها الإجراءات اللازمة لخفض أثمنته، إلا أن أثمنة هذه المادة الحيوية لا زالت تشهد ارتفاعا. فقد وصل ثمن البيض في الأسواق الشعبية، خلال اليوم الأول من رمضان إلى ما بين 1.60 درهم ودرهمين، مما يعني أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لم يكن لها أي تأثير على أسعار البيض بداية شهر رمضان.
- نواب يطالبون بمشاركة أولمبية مشرفة وعدم التشويش على المنتخب المغربي.. إذ سجل متحدثون من عدد من الفرق النيابية يوم الثلاثاء بمجلس النواب تذمر المغاربة من خروج المغرب من سبورة التتويج في النسخ الأخيرة من الألعاب الأولمبية والتي ستنطلق نسختها الجديدة برسم سنة 2016 في الأيام المقبلة بالبرازيل، كما عبروا عن الهاجس من المنشطات وانعكاسها على سمعة الرياضة الوطنية. وطالب المتدخلون وزير الشباب والرياضة بالمشاركة المشرفة للرياضة الوطنية وضرورة التحلي بالحزم والإصرار ليكون الرياضيون سفراء لبلدهم.




* لوبنيون:
- الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد الوفا، كذب أول أمس الثلاثاء وجود أي زيادة في أسعار المواد الغذائية مع حلول شهر رمضان. حيث أشار إلى أن ارتفاع أثمنة المنتوجات الغذائية لم يتجاوز 0.22 في المئة، مضيفا أن السوق يعرف ضغطا خلال الأيام الأولى من رمضان، بالنظر إلى الزيادة في الطلب على المواد الغذائية.




* ليكونومسيت:
- الإجراء البارز لقانون المالية 2011 الخاص بمخططات الادخار (الأسهم، السكن والتعليم) التي أعفيت من الضريبة، لا يبدو أنها مغرية رغم مرور السنوات. حيت لم تصل المبالغ المخصصة لهذه المنتوجات في شبكة الأبناك سوى 119 مليون درهم مع متم 2015. ولم تسجل زيادة سوى ب 3 مليون درهم بفضل الأموال المرصودة لمخطط الادخار الخاص بالمقاولات.




* لوماتان:
-إطلاق الدورة السادسة لبرنامج "إنجاز". وخلال هذه السنة تطمح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر إلى تمكين 64 ألف طالب من الاستفادة من عروضها بميزانية قدرها 230 مليون درهم والتي خصصت لهذا البرنامج. وفي 2009، سنة انطلاق البرنامج، لم يتجاوز عدد الطلبة المستفيدين 11 ألف طالب بمبلغ 49 مليون درهم. وهم هذا العرض في البداية الطلبة المسجلين في السنة الأولى من شعبة الهندسة قبل أن يتم توسيعه ليشمل شعب اخرى.




* أوجوردوي لوماروك:
- الدولة تتجه إلى تقليص التوظيف. ففي غضون 15 يوما اتخذت الحكومة إجراءين يشكلان قطيعة حقيقية مع المنهج السائد في السابق في مجال التوظيف. حيث من المنتظر أن يعتمد المجلس الحكومي هذا الخميس مرسوم جديد يسمح بالتوظيف عبر عقود بالإدارات العمومية. وهناك إجراء آخر مر منذ أسبوعين دون أن يثير الانتباه، إذ أن الحكومة ستلعب أيضا ورقة الوكالات المستقلة، مثل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية. فإحداث هذه الوكالة "من شأنه التخفيف من كتلة الأجور التي تتحملها الدولة بحوالي ألف من الموظفين الذين سيتم توظيفهم بشكل مباشر من قبل الوكالة"، حسب محمد نجيب بوليف.
- أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عن تسجيل 1893 حالة غش على المستوى الوطني خلال اليوم الأول من امتحان الباكالوريا. كما تم ضبط 22 متورطا في النشر المبكر للأسئلة وترويج الأجوبة في شبكات التواصل الاجتماعي.




* البيان:
- دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، عقب اجتماعه يوم الاثنين الماضي، تنظيماته وقطاعاته إلى تملك الحصيلة المشرفة لمشاركة الحزب في الحكومة والدفاع عنها وخلق فضاءات التداول في شأنها. وبخصوص مشروع القانون المتعلق بتحديد شروط تشغيل العاملات والعمال المنزليين، أعرب المكتب السياسي عن ارتياحه لتأكيد النص على ما دافع عنه الحزب دائما، من تحديد سن التشغيل في 18 عاما، بفترة انتقالية، مع توفير الضمانات التي تحمي هذه الفئة من التشغيل في كافة الأعمال الخطيرة.
- أفاد عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، بأن عدد الأجراء المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ارتفع من 1,58 مليون أجير سنة 2005 إلى أزيد من 3 ملايين سنة 2015. وقال الصديقي أمام المستشارين البرلمانيين، إن جهاز تفتيش الشغل التابع للوزارة قام خلال سنة 2014 ب أزيد من 30 ألف مهمة تفتيش على الصعيد الوطني رصد خلالها 6610 حالات عدم تصريح.




* ليبراسيون:
- المنتدى البرلماني للجهات، الذي عقد الإثنين الماضي بالرباط، شدد على ضرورة إطلاق مسار بين الجهات والسلطات العمومية المعنية بالإطار العام التعاقدي بين الدولة والجهات. ودعت أرضية عمل تضمنت أشغال هذا اللقاء، الذي نظم من طرف مجلس المستشارين، الحكومة إلى إطلاق هذا المسار داخل أجل 12 شهرا وتحديد مضمون هذا العقد وشروطه وأهدافه.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=830994
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2016-06-11, 10:05 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2016/6/9


شكرا جزيلا أختي المحترمة صانعة النهضة على التقاسم المفيد
و رمضان مبارك كريم





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:54 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd