الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم > المذكرات والبلاغات الوزارية والأكاديمية والنيابية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-02-16, 00:15 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

mabrook تنصيب مدير أكاديمية التربية بـ"درعة - تافيلالت"



تنصيب مدير أكاديمية التربية بـ"درعة - تافيلالت"


هسبريس - و.م.ع
الثلاثاء 16 فبراير 2016 - 00:27
تم بالرشيدية تنصيب علي براد مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة - تافيلالت، بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بن المختار ووالي جهة درعة -تافيلالت عامل إقليم الرشيدية محمد فنيد ونائب رئيس المجلس الجهوي والهيئة القضائية ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية والمنتخبون.
وقال الوزير إن التعيينات الجديدة "تندرج في إطار تفعيل الجهوية المتقدمة التي عززت من الصلاحيات المخولة للجهة الترابية وجعلت منها إطارا مكرسا للتنمية المندمجة وهو الورش الذي يطرح تحديات كبرى على المنظومة التربوية حتى تكون بحق دعامة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة والمندمجة".
وأضاف بن المختار، في كلمة تلاها بالنيابة عنه مدير الشؤون العامة والممتلكات والتجهيز بوزارة التربية الوطنية، أن السياق التربوي الحالي يتسم بالتنزيل الأولي للرؤية الاستراتيجية 2030 - 2015 الذي قطع أشواطا متقدمة، مبرزا أن الجهود منصبة حاليا على التنزيل الشمولي والمندمج لتلك الرؤية إن على المستوى الحكومي أو على المستوى القطاعي.
فعلى الصعيد الحكومي، تم إحداث اللجنة الوزارية المكلفة بالتربية والتكوين بهدف ضمان أقصى درجات التعبئة والتنسيق في صفوف مختلف القطاعات الحكومية المعنية بالإصلاح التربوي ، كما يتم العمل وفق مقاربة تشاركية على إعداد مشروع قانون إطار لتنزيل الرؤية الاستراتيجية باعتباره ضمانة لاستمرارية الإصلاح.
أما على المستوى القطاعي، فإن مختلف القطاعات الحكومية المعنية بالتربية والتكوين والبحث العلمي تعمل على تصريف مضامين الرؤية الاستراتيجية إلى استراتيجيات عمل قطاعية بتنسيق وطيد مع المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.
وأكد وزير التربية الوطنية، في هذا الإطار، أنه يتعين مواصلة الجهود المبذولة من أجل التنزيل الأولي للرؤية الاستراتيجية وتسريع وتيرة الإنجاز بهدف استكمال الأوراش التي تم إطلاقها والرفع من مستوى النجاعة والفعالية في تحقيق أهدافها ، وإيلاء أهمية كبيرة للتتبع الميداني لتلك الأوراش مع مواصلة الاستثمار في فرق المشاريع من حيث التأطير والمواكبة والدعم وتعزيز قدراتها التربوية والحفاظ على روح التعبئة الجماعية التي واكبت مرحلة التنزيل الأولي .
من جهته، قدم مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة -تافيلالت ، معالم المشروع الأولي للرؤية التدبيرية لقطاع التربية والتكوين بالجهة والتي تنبني على مقاربة تشاركية مجالية في تدبير الشؤون التربوية في إشراك لمختلف المتدخلين اقتراحا وممارسة وتمويلا، مبرزا أن الحاجة اليوم تتطلب تضافر جهود كافة المتدخلين من سلطات ومنتخبين وقطاعات حكومية وأطر تربوية محلية وجهوية من أجل تحقيق مسار الإصلاح وفق الرؤية الاستراتيجية وإرساء التدبير الجهوي، بما يتطلب ذلك من حكامة ونجاعة تؤمن حسن سير مرافق المؤسسات العمومية.
وبعد أن استعرض الخريطة التربوية بالجهة ، أشار براد إلى أن عددا من الشركاء الدوليين أكدوا استعدادهم لدعم قطاع التربية والتكوين بهذه الجهة الترابية الجديدة، وذلك في مجالات التعليم الأولي والتربية الدامجة والجودة في أقسام التربية غير النظامية والتجديد التربوي ورسملة الممارسات البيداغوجية الجيدة .
وأكد مدير الأكاديمية، في هذا الإطار، على الحرص على تقاسم التجارب الناجحة وإشراك كافة الفاعلين والمتدخلين لمواجهة الحاجيات الملحة والمتراكمة بهذه الجهة.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=825830
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 02:53 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd