للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-02-12, 01:17
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
a3 الفاتحي: أستغرب من كلام وزير العدل وإضرابنا نجح بنسبة 56 في المائة





الفاتحي: أستغرب من كلام وزير العدل وإضرابنا نجح بنسبة 56 في المائة


شيماء عصفور 11 فبراير, 2016 -
أكد الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، عبد الفتاح الفاتحي، في تصريح خص به موقع "لكم"، أنه "جد مستغرب من كلام وزير العدل مصطفى الرميد، الذي صرح ان الإضراب في العدل لم تتجاوز نسبة المشاركة فيه 30 في المائة، مشددا أنه حسب الرقم الصادر عن مديرية الموارد البشرية، فالإضراب حقق نسبة نجاح وصلت إلى 56 في المائة.
وأردف المتحدث ذاته، في اتصال هاتفي مع موقع "لكم"، قائلا:" أعتقد أن رقم 56 في المائة هو رقم مشرف، لذلك كنستغرب لهادشي لي كيقولو".
وفي رده، حول توقعات نسبة نجاح الإضراب الوطني الذي تخوضه الفيدرالية، اليوم الخميس 11 فبراير الجاري، في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية، والمقاولات العمومية، قال الفاتحي:" أن نسبة المشاركة تختلف من قطاع إلى قطاع، مضيفا أن هذا الإضراب هو الأول من نوعه فيما يخص الوظيفة العمومية والجماعات المحلية".
وكشف المتحدث ذاته، أن كل القطاعات التي تمثلها الفيدرالية، بما فيها العدل والصحة والتعليم والثقافة، كانت النسب فيها تتراوح ما بين 40 في المائة، إلى 60 في المائة.
وشدد الفاتحي، أن التعدد النقابي يعتبر الإضراب ناجحا ما دامت مركزية واحدة هي المضربة، خاصة بعد إعلان المركزيات الأخرى الإضراب، مما خلف ارتباكا عند الموظفين، على حد قوله.
وفي جوابه، عن قرار اختيار الفيدرالية الديمقراطية للشغل، الإضراب وحدها دون انخراطها في إضراب النقابات،أكد الفاتيحي أن الفيدرالية أعلنت عن إضرابها يوم 9 يناير، أي منذ أزيد من شهر، معبرا عن استغرابه من إعلان النقابات الأخرى للإضراب الذي كان ليلة إضراب الفيدرالية، مسترسلا:"هل هناك حسن نية أم أشياء أخرى، الله أعلم".



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:52 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd