الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-02-02, 08:48 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2016/2/2



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2016/2/2







في ما يلي أبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الثلاثاء:




* المساء:
- 67 في المئة من الأسر تمتلك مساكنها، وثلث البنايات في وضعية هشة.. فقد كشف بحث وطني حول حظيرة السكن، أنجزته وزارة السكنى وسياسة المدينة، أن 67 في المئة من الأسر القاطنة في الوسط الحضري تمتلك مساكنها، وذلك عن طريق البناء الذاتي أو الاقتناء من الخواص والإرث، أو الاقتناء لدى المنعشين العقاريين. وأوضحت نتائج البحث الوطني، الذي جرى تقديم مضامينه في ندوة صحفية عقدها محمد نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، أمس الإثنين بالرباط، أن نسبة امتلاك السكن عن طريق البناء الذاتي تقدر ب 45 في المئة، مقابل 18 في المئة بالنسبة للاقتناء من الخواص، و18 في المئة عن طريق الإرث، في حين تقدر نسبة الاقتناء من المنعشين العقاريين ب 15 في المئة.
- وزارة الداخلية تحصي الأملاك الجماعية وتطلق دراسة ميدانية حول وضيعتها الاقتصادية.. فمن المنتظر أن تكون وزارة الداخلية قد أطلقت دراسة ميدانية من أجل الاطلاع على الوضعية الحالية لاستغلال الأملاك الجماعية عن طريق الكراء أو الاحتلال المؤقت وتقييم مردودية هذه الأملاك، وفق البرنامج المسطر للمديرية العامة للجماعات المحلية، التي وضعت خطة تهدف إلى مراجعة الأكرية والإتاوات المستخلصة عن الاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي، وحسن مساهمة الأملاك الجماعية في تشجيع الاستثمار العام والخاص.




* الصباح:
- المنصوري: لن نسقط في الفخ. فقد رفضت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة، الانخراط في المواجهة التي بدأها حزب العدالة والتنمية مباشرة بعد إنهاء حزبها أشغال المؤتمر الوطني الثاني بانتخاب قيادة جديدة في شخص إلياس العماري. وقالت العمدة السابقة لمراكش، في حوار مع الجريدة ينشر لاحقا، إن "البام" لن يسقط في فخ المواجهة السابقة لأوانها، في إشارة إلى خطة "البيجيدي" الرامية إلى استدراج القيادة الجديدة إلى جبهة المعارك الخطابية، كما حدث قبل الانتخابات المحلية والجهوية شتنبر الماضي، مشددة على أنها تستحي أن تتدخل في شؤون الأحزاب الأخرى.




* التجديد:
- فرق الأغلبية بمجلس النواب تتدارس معضلة التدفئة بالمناطق الباردة.. حيث من المقرر أن تنظم فرق الأغلبية بمجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء لقاء دراسيا حول "معضلة التدفئة بالمناطق الباردة" بمشاركة مسؤولين حكوميين وبرلمانيين وخبراء ومهنيين. ويهدف اللقاء الذي اختير له شعار "نحو استراتيجية وطنية توازن بين متطلبات التدفئة وضرورات المحافظة على البيئة" إلى فتح حوار علمي حول معضلة التدفئة وضرورات المحافظة على التدفئة بالمناطق الباردة، والبحث في أشكال الدعم الواجب تأمينها لسكان المناطق الباردة قصد ضمان حقهم المشروع في التدفئة، ولفت الانتباه إلى ضرورة العمل على تخفيض تكلفة التدفئة النقدية والبيئية.




* أخبار اليوم:
- الحكومة تستعد لإخراج القانون التنظيمي للإضراب.. ففي الوقت الذي وضع فيه الفريق البرلماني للاتحاد العام لمقاولات المغرب في مجلس المستشارين مقترح قانون تنظيمي حول "الإضراب"، لازالت الحكومة لم تفتح بعد الحوار مع النقابات حول هذا النص المثير للجدل، والذي يفترض إخراجه قبل نهاية الولاية التشريعية الحالية، حسبما ينص الدستور. مصدر من وزارة التشغيل قال للجريدة إن مسودة مشروع القانون التنظيمي للإضراب أصبحت جاهزة، ولا تنتظر سوى فتح حوار مع النقابات حوله، قبل إحالته على شكل مشروع نحو المصادقة عليه. لكن قيادات نقابية بدت متوجسة من أي مشروع ينظم الحق في الإضراب دون الأخذ برأيها.
- وزير السياحة لحسن حداد يعرض خمسة إجراءات أمنية لدفع السياح الأجانب لزيارة المغرب في 2016.. حيث تحدث حداد عن "حذر" كإجراء احترازي أولي لمحاربة أي تهديد من شأنه تشكيل خطر على حياة السياح الأجانب ثانيا، مساعدة أرباب الفنادق على إنشاء نظام تكنولوجي متطور لتحديد الهويات ثالثا ضرورة تأمين الحدود الوطنية خوفا من تسلل عناصر أجنبية إلى الداخل المغربي رابعا، تأمين كل الطرق الوطنية بهدف طمأنة السياح خامسا، ضمان حضور عناصر أمنية في المدن السياحة، وذكر على سبيل المثال المدينتين العتيقتين مراكش وفاس.




* الأحداث المغربية:
- المغرب من العشر الأوائل كأفضل وجهة سياحية عصرية.. حيث احتل المغرب المرتبة الأولى ضمن أفضل عشر وجهات سياحية عصرية بالبرتغال سنة 2016، بحسب ترتيب أعدته وكالة "غو 4 ترافل"، وهي أحد أكبر الفاعلين في مجال الخدمات السياحية والحاضرة عبر 86 وكالة تغطي مجموع التراب البرتغالي. وبحسب بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة بالبرتغال، فقد تقدمت المملكة في هذا الترتيب على وجهات جد مطلوبة من قبل البرتغاليين.
* رسالة الأمة:
- المشاركون في الندوة العلمية التي نظمها الفريق النيابي لحزب الاتحاد الدستوري حول "أفق تكريس تنمية جهوية نموذجية" يدعون إلى التعجيل بإخراج ميثاق للاستثمار خاص بالأقاليم الجنوبية. جاء ذلك على هامش الزيارة التي قام بها الفريق النيابي بمعية الأمين العام للحزب محمد ساجد وعدد من أعضاء المكتب السياسي، إلى جهة الداخلة-وادي الذهب اطلعوا من خلالها على المنجزات التي تحققت في هذه الجهة، وعلى المؤهلات التنموية التي تزخر بها.




* الحركة:
- المدير العام لمرصد الدراسات الجيوسياسية بباريس: المغرب هو الحلقة الأقوى في مجال محاربة التطرف والإرهاب.. فقد أكد المدير العام لمرصد الدراسات الجيوسياسية بباريس، شارل سان برو، أن المغرب هو البلد الوحيد الذي يعرف استقرارا حقيقيا بالمنطقة، ويعتبر الحلقة لأقوى في مجال محاربة التطرف والإرهاب. جاء ذلك في حديث نشره أول أمس موقع (تيثروم بيلي) الذي يعد مرجعا فرانكفونيا في مجال الأمن والدفاع.




* بيان اليوم:
- تحويلات مغاربة العالم تشكل 7 في المئة من الناتج الداخلي للبلاد: 5 ملايين من المغاربة حولوا 6 ملايير دولار لبلدهم سنة 2015. فقد قال الكاتب العام للوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة الحبيب نزير، إن تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج فاقت 6 ملايير دولار سنة 2015، وذلك بعد تسجيلها لنمو ملحوظ خلال السنوات الأخيرة على المستوى الماكرو-اقتصادي. وأوضح نزير، في كلمة له في افتتاح أشغال لقاء إقليمي نظمه مكتب شمال إفريقيا في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لغربي آسيا (الإسكوا)، حول التنمية وتحويلات العاملين المقيمين بالخارج، أن هذه التحويلات تشكل حوالي 7 في المائة من الناتج الداخلي للمملكة، وثالث مصدر للعملة الصعبة بعد قطاع السياحة ومبيعات الفوسفاط بالسوق الدولية.




* العلم:
- في الندوة الجهوية لرابطة المحامين الاستقلاليين بالدار البيضاء.. الأستاذ عبد اللطيف الحاتمي: "ضعف فعالية السلطة القضائية له تأثير مباشر على استقلالية القضاء"º والأستاذ خالد خالص: "استقلالية المحاماة حاجة مجتمعية ومدخل أساسي لتحقيق التنمية الاقتصادية".




* المنعطف:
- أحزاب المعارضة تستقبل أجندة الانتخابات التشريعية باتهام الحكومة بانفرادها بالقرار.. حيث اعتبرت المعارضة أن موعد الاستحقاقات كان دائما محطة للنقاش والتوافق المسؤول والجماعي بين كل المكونات المجتمعية المعنية وعلى رأسها الأحزاب السياسية، مؤكدة أن رئيس الحكومة كان قد كشف عن موعد الاستحقاق التشريعي في لقاء جمعه بمسؤولي حزبه، ما يؤكد إصراره على إعطاء الأفضلية لحزبه.




* لوماتان:
- أشرف جلالة الملك محمد السادس، أمس الاثنين بالمركب الصناعي الجرف الأصفر، على تدشين مركب لإنتاج الأسمدة المخصصة بكاملها للقارة الإفريقية (أفريكا فيرتيلايزر كومبليكس)، والمرحلة الأولى من مشروع معمل لتحلية مياه البحر، المنجزين باستثمار إجمالي تفوق قيمته 6,1 مليار درهم. ويشكل هذان المشروعان الوازنان، المنفذان من طرف مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، تجسيدا جديدا لالتزام جلالة الملك من أجل تعاون جنوب- جنوب، وعزم جلالته على دعم مبادرات الابتكار والتنمية المستدامة للمجموعة ومحيطها وشركائها الأفارقة، ومصاحبة استراتيجيتها الصناعية، ومن ثم، تعزيز ريادة المملكة المغربية في السوق العالمية للفوسفاط.




* لوبنيون:
- احتل المغرب المرتبة ال35 ضمن 60 بلدا في تصنيف حول أفضل البلدان بالعالم سنة 2016، حسب (يو إس نيوز آند وورلد ريبورت)، فيما تتذيل الجزائر هذا التصنيف. واعتبرت (يو إس نيوز آند وورلد ريبورت) أنها ارتكزت في تقييمها على "طريقة التصورات العالمية التي تحدد كل بلد وفق سلسلة من الانطباعات والخصائص الكيفية، والتي تتمثل في إمكانية بث دينامية في التجارة، والسفر والاستثمارات والتأثير على الاقتصادات الوطنية". وخلال تقديمها المغرب على موقعها الالكتروني، أشارت (يو إس نيوز) إلى أن المملكة تتوفر على اقتصاد سوق يتميز بالانفتاح والتنوع، مبرزة أن القطاعات الرئيسية من قبيل الزراعة والطيران والفوسفاط والنسيج تشكل مصدر قوة الاقتصاد المغربي.




* أوجوردوي لوماروك:
- الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، منح أمس الاثنين بالرباط، قرضا للمغرب بقيمة 500 مليون درهم لتمويل المقاولات الصغيرة والمتوسطة يمتد على مدى عشر سنوات بمعدل فائدة ب3 في المائة. ويرمي هذا القرض، الذي وقع عليه المدير العام للقرض الفلاحي السيد طارق السجلماسي، والمدير العام للصندوق العربي ورئيس الحساب الخاص لتمويل المشروعات الصغرى والمتوسطة السيد عبد اللطيف يوسف الحمد، إلى تمويل المشاريع الخلاقة المعدة من قبل المقاولات الصغرى والمتوسطة.




* ليبراسيون:
- أطلق اتحاد جمعيات مغربية بإسبانيا، السبت الماضي بإشبيلية (جنوب)، حملة دولية لدعم مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب من أجل تسوية نهائية لقضية الصحراء. وقال الأمين العام للشبكة الوطنية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية، عيسى عقاوي، في حفل إطلاق هذه الحملة، الذي أقيم بمقر الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني في العاصمة الأندلسية، إن هذه المبادرة تروم المساهمة في دعم موقف المغرب بشأن قضية الصحراء في إسبانيا، لاسيما بجهة الأندلس. وأضاف أن مشروع الحكم الذاتي يبقى الحل الوحيد الكفيل بإنهاء هذا النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، مذكرا بأن المغرب أطلق مشاريع كبرى تروم تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بجنوب المملكة.




* البيان:
- 10 سنوات بعد تحقيق حول السكن الحضري، وزارة السكنى وسياسة المدينة تكشف عن معطيات جديدة حو القطاع بفضل دراسة أنجزتها لدى عينة مكونة من 16000 وحدة. وحسب المعطيات فإنه من المرتقب إحداث نحو 1.3 مليون وحدة بحلول 2020 من أجل استيعاب العجز في السكن. ومن المنتظر أن تشكل الوحدات من الفئة الاجتماعية 74 في المئة من إجمالي حضيرة السكن المرتقب إنجازها في أفق 2020.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=825123
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2016-02-02, 19:51 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2016/2/2



المنصوري: لن نسقط في الفخ...

إنّ غدا لناظره لقريب

شكرا جزيلا أختي الفاضلة حفيظة على التقاسم الصحفي






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 08:52 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd