للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات المــنــظـــومــــة الـــتـــعـلـيـمـيـــة > منتدى القطاعات التعليمية الأخرى > التعليم الخصوصي


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-12-31, 20:10
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
افتراضي توقيع اتفاقية للشراكة والتعاون بين الأكاديمية ورابطة التعليم الخاص فرع جهة سوس ماسة درعة





توقيع اتفاقية للشراكة والتعاون بين الأكاديمية ورابطة التعليم الخاص فرع جهة سوس ماسة درعة

تم صباح يومه الخميس 31 دجنبر 2015 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة التوقيع على اتفاقية للشراكة والتعاون بين هاته الأكاديمية ورابطة التعليم الخاص بالمغرب، فرع جهة سوس ماسة درعة بحضور مسؤولين عن طرفي الشراكة.
ووقع هاته الاتفاقية عن الأكاديمية السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، والسيدة سعاد أريب رئيسة الفرع الجهوي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب.
وعبر الطرفان عن رغبتهما المشتركة من أجل تطوير هذا التعاقد المشترك من أجل تجويد العمل التربوي بمؤسسات التربية والتكوين.
وتهدف اتفاقية الشراكة والتعاون في المادة الثانية منها إلى تحقيق التعاون وتعزيز الشراكة من أجل الارتقاء بمجال التربية والتكوين بالجهة عبر مجالات حصرتها المادة الثالثة من الاتفاقية الموقعة بين المؤسستين في تشجيع التمدرس بالوسط القروي ودعم الأنشطة التربوية والثقافية والرياضية والتكوين وتقديم الاستشارة.
وبموجب ذلك، يلتزم الطرف الثاني الشريك دعم المؤسسات التعليمية العمومية بالوسط القروي بمستلزمات دراسية أثناء الدخول المدرسي، وتبني تمدرس التلاميذ المعوزين بالمجان بالمؤسسات الخصوصية حسب الإمكانات المتاحة، وكذا وضع حافلات النقل المدرسي للمؤسسات الخصوصية رهن إشارة الأكاديمية في حدود الممكن، فضلا عن دعم بعض الأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية للمؤسسات العمومية بالتنسيق مع الأكاديمية حسب الإمكانيات وغيرها
أما التزامات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، فتتمثل في وضع خبرة الأكاديمية في مجال تكوين الموارد البشرية العاملة بالتعليم المدرسي الخصوصي، في مجال التكوين والتأطير وتعزيز القدرات، وكذا الفضاءات التابعة لمؤسسات التربية والتكوين بالأكاديمية في حدود الإمكانات المتاحة للقيام بأنشطة تربوية وثقافية.
وبحسب المادة السادسة من الاتفاقية، تحدث لجنة مشتركة تتكون من عدد متساو من الأعضاء مكلفة بضمان تتبع وتنفيذ بنود الاتفاقية، ووضع آليات للتتبع والتقويم للأنشطة المقررة، ويعين من بين أعضائها رئيسا(بالتناوب دوريا) ومقررا للجلسات. وتجتمع هذه اللجنة مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر، أو بدعوة من رئيسها.
وتقوم اللجنة المشتركة بصياغة تقرير دوري حول حالة تطبيق بنود الاتفاقية ويتضمن التقرير بطاقات تقنية عن المنجزات والإخفاقات وسبل تجاوزها مع تحديد وسائل العمل والأطراف المعنية.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:46 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd