الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-12-25, 11:21 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الجمعة2015/12/25



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الجمعة2015/12/25






في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة..




* الصباح:
- وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش يترصد المتلاعبين بالإعانات الفلاحية.. حيث كشفت مصادر مهنية أن مشروع السجل الوطني الفلاحي، الذي يرتقب إطلاقه مع بداية السنة المقبلة، يستهدف رصد المتلاعبين بالإعانات الفلاحية والتحفيزات، الموجهة إليهم ضمن مخطط "المغرب الأخضر" والمخططات القطاعية الثانوية، إذ سيوفر السجل قاعدة بيانات ضخمة ستساعد على تتبع مسار الإعانات والمستفيدين منها، فيما سيتم تدبير هذا السجل من قبل بنيات حكامة على المستويات المركزية والجهوية والإقليمية، تديرها لجنة تنفيذية يرأسها عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري.
- أحمد مفيد، أستاذ القانون الدستوري والعلوم السياسية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، يقول إن "الحكومة باقية مادامت هناك أغلبية". واعتبر مفيد أن تداعيات أزمة التحالف الحكومي لم تصل إلى واقع الممارسة وبقيت سجينة الخطاب، مشددا على أن التحالف الحكومي مازال قائما مادامت الحكومة مدعومة بأغلبية برلمانية، وهذا ما مكنها من التصويت الإيجابي على مجموعة من القوانين ومنها قانون مالية 2016. (حوار).




* الأحداث المغربية:
- موازاة مع مصادقة الحكومة على مدونة الصحافة والنشر، مجلس النواب يؤشر على النظام الأساسي للصحفيين المهنيين والمجلس الوطني للصحافة. نور الدين مفتاح رئيس الفدرالية المغربية لناشري الصحف يقول إن "مشروع قانون الصحافة والنشر تضمن تراجعات خطيرة"، ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي يقول إن "مدونة الصحافة تضمن سرية المصادر والحق في المعلومة والحماية من الاعتداءات"، وعبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، يقول إن "القوانين الجيدة لا تكفي ولابد من توفير التربة المناسبة لممارسة المهنة".
- بعد توالي الانتقادات: الحكومة تسارع الزمن لاستكمال نصوص تفعيل الجهوية المتقدمة.. يبدو أن الانتقادات الموجهة إلى غموض وضبابية النص المنظم للجهوية الموسعة التي تم إرساء هياكلها المنتخبة في الرابع من شتنبر الماضي قد دفعت الحكومة إلى التعجيل باستكمال النصوص القانونية الخاصة بتفعيل هذا المشروع، حيث صادق مجلس الحكومة على ثلاثة مشاريع مراسيم، تتعلق بكيفية تطبيق أحكام المادة 256 من القانون التنظيمي 111-14 المتعلق بالجهات، وتحديد معايير توزيع مساهمات الميزانية العامة للدولة بين الجهات، وكذا لائحة الجماعات التي تتوفر على مديرية عامة للمصالح.




* العلم:
- وزير السياحة لحسن حداد يعترف بعد طول نفي بأزمة السياحة المغربية: القطاع فقد أزيد من 850 ألف سائح و500 مليون درهم. حداد أكد، خلال استضافته في منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء مؤخرا، أن العائدات السياحة تراجعت بشكل ملحوظ بسبب التهديدات الإرهابية، وقدر العجز في قطاع السياحة بالمملكة خلال سنة 2015 بأزيد من 500 مليون درهم، والذي انطلق مع اعتداءات باردو الإرهابية بتونس، ما خلف تراجع نسبة النشاط السياحي ب 10 في المئة، وتراجعا في عدد السياح الذين يقصدون المملكة بأكثر من 1 في المئة خلال 11 شهرا الماضية مقارنة بالسنة الفارطة.
- وفد حزب الاستقلال يكثف أنشطته ويقوي لائحة شركائه بالجارة الجنوبية للمملكة.. فقد فعلت قيادة حزب الاستقلال المتواجدة بموريتانيا منذ بداية الأسبوع مبدأ الدبلوماسية الموازية في خدمة القضايا العليا للبلاد من خلال عقد سلسة من اللقاءات والمشاورات مع مكونات الطيف السياسي الموريتاني وتكريس جودة العلاقات التي تربط الحزب بالحزب الحاكم في موريتانيا الشقيقة الاتحاد من أجل الجمهورية.




* الاتحاد الاشتراكي:
- التقاعد هذه السنة يعمق خصاص وزارة الصحة.. حيث سيغادر هذه السنة وزارة الصحة 1370 مهنيا سيحالون على التقاعد على بعد أقل من 10 أيام، وسيلتحق بهم 1526 مهنيا آخر خلال السنة المقبلة 2016، في وقت لا يتجاوز فيه عدد المناصب المالية ألفي منصب مالي.
- الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء أحمد العبادي يقول إنه "لابد من سلطة معرفية لمقاومة تأويلات المواقع الاجتماعية، حيث كل من شاء يمكن أن يدلي بدلوه ويقول في الدين ما ليس منه". العبادي أشار من جهة أخرى، في حوار مع الجريدة على هامش فعاليات الندوة الدولية التي تنظمها أكاديمية المملكة حول "إفريقيا كأفق للتفكير" أن "أهل إفريقيا جنوب الصحراء ينظرون دائما إلى مؤسسة إمارة المؤمنين باعتبارها المؤسسة الملهمة". (حوار).




* لوبنيون:
- ترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، و صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، و صاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، بعد صلاة عشاء أول أمس الأربعاء، بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف. وخلال هذا الحفل الديني، الذي تميز بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وإنشاد أمداح نبوية، ألقى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، عرضا بين يدي جلالة الملك، حول التقرير السنوي لحصيلة أنشطة المجلس العلمي الأعلى و المجالس العلمية المحلية، قبل أن يقدم لجلالته التقرير السنوي لهذه الحصيلة.
- المندوبية السامية للتخطيط تقول إنه في إطار مسلسل إعادة تشكيل مشهده ونموذجه الاقتصادي، كان على المغرب أن يستثمر بين 1999 و2014، 107,2 في المائة من ادخاره الوطني كمعدل سنوي. وأضافت المندوبية أن المغرب ضاعف أيضا ثلاث مرات تقريبا الاستثمار الوطني الخام من حيث القيمة، بنسبة 31,7 في المائة من الناتج الداخلي الإجمالي، حيث انتقل من 25,8 في المائة سنة 1999 إلى 32,2 في المائة سنة 2014.




* ليبراسيون:
- أكد والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجوهري، الثلاثاء الماضي بالرباط، أن القروض التي تتجاوز 500 مليون درهم الممنوحة إلى المقاولات ستخضع من الآن فصاعدا إلى ترخيص بنك المغرب. وأوضح الجوهري، في ندوة صحفية عقب الاجتماع الفصلي للمجلس الإداري للبنك، أنه حينما يتجاوز القرض 500 مليون درهم، يتعين إيجاد توافق من أجل تجنب أية مزايدة ومنافسة غير شريفة.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=822365
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 23:50 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd