الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر2الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By a.khouya

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-11-10, 08:29 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء2015/11/10



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء2015/11/10









في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء..




* أخبار اليوم:
-هذه خبايا وأسرار التصعيد الملكي ضد الجزائر: المغرب يرد بسلاح التصعيد وتنمية الصحراء على بوادر تواطؤ أممي جزائري.. فقد كشفت مصادر الجريدة جانبا من الخلفيات التي تقف وراء الهجوم القوي للملك محمد السادس في خطابه بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء على الجزائر، ورفض أي تنازل آخر غير الحكم الذاتي في معالجة ملف الصحراء. رفض الملك تقديم أي تنازل آخر غير الحكم الذاتي يأتي للتصدي لمخططات مناوئة للمصالح المغربية، كشفت بعض ملامحها تصريحات بان كي مون، يوم الأربعاء الماضي، حيث قال في بيان رسمي إن مقترحي المغرب وجبهة "البوليساريو" لم يفتحا الطريق أمام مفاوضات حقيقية، داعيا الطرفين إلى الشروع فيها "دون شروط مسبقة".
-التمويل الأجنبي للجمعيات المغربية ناهز نحو 26 مليار سنتيم (260 مليون درهم) خلال الفترة ما بين فاتح يناير 2015 ونهاية شتنبر 2015. هذا الرقم كشف عنه أمس إدريس الضحاك، الأمين العام للحكومة، خلال تقديمه لمشروع القانون المالي لوزارته برسم سنة 2016 بمجلس النواب. لكن هذا المبلغ لا يعكس مجمل التمويلات الأجنبية الموجهة للجمعيات في المغرب، لأن مبلغ 26 مليار ليس سوى حصيلة 881 تصريحا توصلت به وزارة الضحاك من طرف 194 جمعية خلال الفترة المذكورة.




* المساء:
- كشفت مصادر مطلعة أن حالة استنفار غير مسبوقة أعلنت نهاية الأسبوع الماضي بعد توسع رقعة الإصابة بمرض الحمى القلاعية وظهور بؤر جديدة للمرض بكل من سطات والجديدة والصويرة. وأكدت المصادر ذاتها أن المصالح الصحية التابعة لوزارة الفلاحة والسلطات المحلية عملت خلال اليومين الماضيين على محاولة الحد من انتشار المرض، الذي يتهدد القطيع الوطني من خلال فرض حجر صحي على المناطق المصابة والتخلص من الحيوانات التي ظهر عليها المرض أو المصابة بالأعراض السريرية.
- دعا صندوق النقد الدولي، في تقرير اختتام زيارته إلى المغرب، الحكومة المغربية إلى ضرورة تكثيف الجهود لتقليص التفاوتات الاجتماعية والفروق الجهوية، والعمل على زيادة مشاركة الإناث في سوق العمل. وأضاف في تقريره أنه ينبغي على الحكومة القيام بإصلاحات في المالية العامة لزيادة صلابة الاقتصاد في مواجهة الصدمات وإفساح مجال أكبر للاستثمار في البنية التحتية والصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.




* العلم:
-هل يحقق المغرب اكتفاءه الذاتي من الغاز الطبيعي من حوض الغرب¿.. فقد أفادت شركة "سيركل أويل" الإيرلندية للتنقيب عن الغاز الطبيعي بأنها اكتشفت في المواقع المرخص لها فيها بالاستكشاف موقعا سادسا في إطار حملتها 2014-2015. وذكرت الشركة في بلاغ أنها قامت بحفر بئر بعمق 871 متر ما بين 8 و17 أكتوبر الأخير، مضيفة أن التجارب المنجزة أخيرا بينت أن وتيرة الإنتاج بلغت 45.4 مليون قدم مكعب من الغاز في اليوم.
-تزايد البطالة وضعف مناصب الشغل خلال الفصل الثالث من السنة الجارية.. حيث ذكرت المندوبية السامية للتخطيط أنه في ما بين الفصل الثالث من سنة 2015 ونفس الفصل من سنة 2014، أحدث الاقتصاد المغربي 41 ألف منصب شغل: 24 ألف منصب بالوسط الحضري، و17 ألف بالوسط القروي، مقابل 58 ألف سنة قبل ذلك.




* المنعطف:
-غياب مقاربة النوع في مشروع قانون مالية 2016 ضدا على الدستور والمواثيق الدولية.. حيث سجل تقرير حول ميزانية النوع في إطار مشروع قانون مالية 2016، نقصا في العديد من القطاعات التي لا تحتل المرأة فيها المكانة التي تستحقها في المجتمع. فحضور المرأة مثلا في قطاع الوظيفة العمومية لم يصل بعد للمساواة على الرغم من الجهود المبذولة رغم أن المرأة مثلت في هذا القطاع 39.4 في المئة نهاية ماي من السنة الجارية مقابل 34 في المئة في سنة 2002 مع تمثيلية متفاوتة حسب الوزارات.
-التدبير المفوض بمنظور الحكومة يؤدي إلى الغلاء وارتفاع الأسعار.. بوعزة الخراطي، رئيس الفدرالية المغربية لحقوق المستهلك، يقول إن"النظام الضريبي المطبق على استهلاك الماء والكهرباء مجحف بالنسبة للأسر المغربية"º ومحمد المسكاوي، رئيس الشبكة المغربية لحماية المال العام، يقول إن التخلي عن تدبير قطاعات حيوية لصالح شركات أدى إلى ارتفاع الخدمات العمومية".




* بيان اليوم:
-عودة تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية ابتداء من الموسم الدراسي القادم دون ترتيبات تحضيرية لإعداد الأساتذة والتلاميذ.. حيث علمت الجريدة من مصدر داخل أسرة التربية الوطنية أن مذكرة وزارية، قيد التعميم، توصل بها مفتشون ومدراء مؤسسات تعليمية للثانوي التأهيلي، تدعو لتدريس المواد العلمية، أي الرياضيات والفيزياء والطبيعيات، باللغة الفرنسية في السلك التأهيلي، بداية من الموسم الدراسي القادم. ووفق ما استقته الجريدة فإن الحديث عن المذكرة خلق شدا وجذبا في أوساط التلاميذ، ونقاشا مشوبا بكثير من القلق في أوساط الأساتذة الذين لم يتم إخبارهم بدنو تنفيذ هذا الإجراء الذي اعتبروه "فجائيا".
-المغرب يطمح للتموقع كقطب استراتيجي وفاعل على الساحة الإقليمية والدولية.. فقد أكد إدريس مرون، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، أن المغرب يطمح لأن يصبح قطبا استراتيجيا وفاعلا لا مناص منه على الساحة الإقليمية والدولية. وقال مرون في تدخل له خلال ندوة "التماسك الترابي والنمو الشامل بحوض متوسطي متحول" التي نظمت في إطار الأسبوع الاقتصادي المتوسطي من رابع إلى سابع نونبر الجاري بمرسيليا، أن المملكة انخرطت طيلة العشريتين الأخيرتين في عدة إصلاحات في مجال الحكامة والديمقراطية وحقوق الإنسان، والمشاركة المواطنة.




* الصباح:
-وزارة الداخلية تستعد لإجراء 100 مهمة تفتيش.. حيث تستعد مصالح الوزارة لإجراء 100 مهمة تفتيش العام المقبل. وقالت مصادر مطلعة إن المهمات الجديدة ستنكب على مراقبة مدى تطبيق القانون من قبل رجال السلطة وأعوانهم في مختلف المدن والقرى، كما سيتم التدقيق في ما يجري بكل المصالح التابعة للوزارة، من ولايات وعمالات ومجالس جهوية، ومجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية، ومساءلة المخالفين من خلال إحالة ملفاتهم على القضاء.
-أكدت مصادر مطلعة أن المفاوضات بين مهنيي صناعة الأدوية والوكالة الوطنية للتأمين عن المرض حول تصور جديد لاستغلال العنونة خلال عملية تحضير ملف طلب التعويض تم تجميدها أخيرا لاعتبارات مرتبطة بالكلفة بعد أن اقترح المهنيون إرفاق علب الدواء بروابط للاستقراء الإلكتروني فيما اقترحت الوكالة ملصقا بوجهين قابل للنزع عن العلبة ويتضمن جميع المعطيات الخاصة بالدواء.




* التجديد:
-كشف تقرير لوزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية حول حصيلة عمل سنة 2015، عن إرجاع 3033 أجيرا مطرودا إلى مناصب عملهم وذلك خلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2015، كما تم استرجاع أزيد من مليار و 153 مليون درهم لفائدة الأجراء المشتكين بسبب نزاعات الشغل الفردية. وتشير المعطيات إلى إيجاد تسوية ل 56 ألف و 186 شكاية من أصل 105 آلاف و123 شكاية، أي بنسبة تسوية بلغت 53.44 في المائة. وبلغ عدد النزاعات الفردية التي تمت معالجتها خلال نفس الفترة 40 ألف و791 نزاعا، مقابل 30 ألف و 901 نزاعا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.
-قال أحمد لحليمي علمي، المندوب السامي للتخطيط، خلال تقديمه مشروع ميزانية المندوبية أمس الإثنين بمجلس النواب، إن المندوبية ستشرع في إنجاز البحث الوطني حول العائلة خلال سنة 2016، وهو البحث الثاني من نوعه بعد الذي أجري سنة 1995. وستشمل عينة البحث قرابة 12 ألف أسرة تمثل مختلف الشرائح الاجتماعية وجهات المملكة وذلك من أجل معرفة وفهم مختلف التغيرات العميقة التي حدثت في السنوات الأخيرة في الهياكل وتقديم أثرها على السلوك الديمغرافي والاجتماعي والاقتصادي للسكان.




* الاتحاد الاشتراكي:
-وصفت السيدة رشيدة داتي، النائبة بالبرلمان الأوروبي، خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء، ب"التاريخي". وأوضحت السيدة داتي، في بلاغ ، أنه " لتخليد الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء، ألقى صاحب الجلالة الملك محمد السادس خطابا تاريخيا بالعيون". وأضافت أن جلالة الملك جدد في هذا الخطاب دعمه الثابت للأقاليم الجنوبية، والإعلان عن سلسلة من الإجراءات لتشجيع تنمية اقتصادية قادرة على تحقيق الازدهار لفائدة مجموع السكان.
-صادقت اللجنة الوطنية لمعايرة أنظمة التدبير التابعة للمعهد المغربي للمعايرة (إيمانور) على صيغ 2015، الخاصة بالمعايير الدولية إيزو 9001 وإيزو 14001 المتعلقة على التوالي بأنظمة تدبير الجودة والبيئة، كمعايير مغربية. وأكد المعهد المغربي للمعايرة، في بلاغ له، أن المصادقة على هذه الصيغ الجديدة باعتبارها معايير مغربية ستمنح المقاولات المغربية آليات ستمكنها من تنظيم عملها بشكل أفضل للاستجابة لانتظارات السوق.




* الحركة:
-اعتبرت وكالة الأنباء الأرجنتينية المستقلة "طوطال نيوز" أن ملحمة المسيرة الخضراء المظفرة، التي يحتفل الشعب المغربي بذكراها الأربعين، شكلت محطة تاريخية بارزة تمكن المغرب بفضلها من استرجاع أراضيه وتحقيق الوحدة الترابية بطريقة سلمية أبدعتها عبقرية الملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه. وبمناسبة احتفال المغرب بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، أفردت وكالة "طوطال نيوز" الأرجنتينية ملفا خاصا لتسليط الضوء على هذا الحدث التاريخي الهام، الذي سمح، تقول الوكالة، بجلاء المستعمر الإسباني عن الصحراء المغربية ومكن الأقاليم الجنوبية من العودة إلى الوطن الأم، المملكة المغربية.
-أبرزت وكالة الأنباء الإفريقية (أ ب أ نيوس) الاستثمارات المهيكلة لما يناهز ملياري دولار (19 مليار درهم)، المبرمجة في الصحراء المغربية من قبل المكتب الشريف للفوسفاط، من خلال فرعه "فوسبوكراع" لإعطاء مزيد من الدينامية للاقتصاد المحلي في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية. وسجلت وكالة الأنباء الإفريقية، في قصاصة بثتها أول أمس الأحد، أنه "تم الإعلان عن هذه الاستثمارات الضخمة بينما تستغل شركة فوسبوكراع، فرع المكتب الشريف للفوسفاط احتياطيات منجم للفوسفاط تعد من بين الأضعف في باطن الأرض المغربية، وهو ما يمثل أقل من 2 بالمائة من احتياطيات الفوسفاط المعروفة في المغرب كما تأكد ذلك لدى مؤسسات معترف بها عالميا مثل (يو إس جيولوجيكال سورفي) الأمريكية.




* رسالة الأمة:
-من المنتظر أن تخرج المركزيات النقابية عن صمتها وتكشف في ندوة صحافية اليوم الثلاثاء عن موعد شن إضراب عام ومسيرة وطنية، وفقا لما سبق وأعلنت عنه في اجتماع عقدته يوم الأربعاء الماضي، حيث كان التوافق بين النقابات على أن إقرار الإضراب العام ضمن المخطط المذكور يقتضي قيام لجنة مصغرة بتحديد تاريخه ووضعه داخل أجندة المخطط قبل الإعلان عن أجندة زمنية للمواجهة. ورجحت مصادر نقابية أن يكون الموعد في نهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل.
-قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا، أمس الإثنين، في كلمة خلال اجتماع لجنة الإشراف على مبادرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية للحكامة العامة والاستثمار لخدمة التنمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، إن المغرب عرف عدة إصلاحات من شأنها إرساء الشفافية والحكامة الجيدة في مجال الاستثمار، الذي يعتبر لبنة أساسية في خلق الثروة ومناصب الشغل. وفي هذا الصدد، أشار الوفا إلى اعتماد قانون تنظيمي جديد للمالية يشكل عنصرا أساسيا في تكريس مبادئ الحكامة الجيدة من خلال تعزيز نجاعة وشفافية تدبير المالية العمومية وتقوية المراقبة البرلمانية لها، فضلا عن وضع آليات من أجل تحسين مناخ الأعمال وتعزيز دور مؤسسات الحكامة، وتقوية دور مجلس المنافسة.




* الأحداث المغربية:
-الضحاك يدافع عن الحصيلة التشريعية للحكومة.. حيث دافع الأمين العام للحكومة إدريس الضحاك عن حصيلة الحكومة التشريعية، خلال تقديم الميزانية الفرعية للأمانة العامة للحكومة في لجنة العدل والتشريع، أمس الإثنين، معتبرا أن الحكومة أنتجت كثافة تشريعية لا مثيل لها ولا سابق لها خلال العشر سنوات الماضية. وأوضح الضحاك أن الحكومة أنتجت خلال هذه الفترة إلى حدود متم شهر أكتوبر حوالي 4352 قانونا ومرسوم قانون وقرارات وزارية.




* لومتان:
-الصحافة الدولية تبرز البعد الاستراتيجي للخطاب الملكي.. فقد سلطت الصحيفة الأمريكية الواسعة الانتشار (هافينغتون بوست) الضوء على الحمولة الاستراتيجية العميقة والمعاني السامية للخطاب الملكي، الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس للأمة بمدينة العيون بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء. من جانيها، سلطت قناة (العربية) الإخبارية، الضوء على إعلان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في خطابه السامي بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، عن إطلاق عدد من الأوراش التنموية والمشاريع الاجتماعية والصحية والتعليمية بالجهات الجنوبية للمملكة. ومن جهتها، أبرزت اليومية الإيفوارية (ليكسبريسيون) وجاهة المشاريع التنموية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الأقاليم الجنوبية للمملكة بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء. كما أبرزت يوميتا الراية والشرق القطريتين أجواء الفرحة العارمة التي طبعت الاحتفال بهذه الذكرى.




* أوجوردوي لوماروك:
-وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي يقول إن الأرصدة اللازمة لتفعيل المشاريع التي أطلقت بالأقاليم الجنوبية "متوفرة" وسيتم صرفها حسب جدول زمني محدد على مدى السنوات اللازمة لإرساء جميع هذه الأوراش الهامة.




* لوبنيون:
-الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال 40 للمسيرة الخضراء يسلط الضوء على صواب الاختيار وقوة الالتزام والتصميم، ولكنه يشكل أيضا منهجية جديدة للاشتغال من أجل جعل الصحراء مركزا اقتصاديا وهمزة وصل بين المغرب وامتداده الإفريقي.
-أطلقت تنسيقية عائلات وأصدقاء ضحايا أحداث أكديم-إيزيك (قرب العيون)، نداء من أجل إنصاف 11 عنصرا من قوات حفظ الأمن راحوا ضحايا الأحداث التي وقعت في 8 نونبر 2010، معربة عن ثقتها في القضاء المغربي. وفي بلاغ صحفي وجهته إلى الرأي العام الوطني والدولي بمناسبة الذكرى الخامسة لأحداث أكديم-إيزيك، طالبت التنسيقية "بضرورة إنصاف الضحايا عبر إحقاق العدالة وتطبيق القانون والتصدي لكل أشكال المساومات والضغوط لإخراج الملف من طابعه الجنائي".




* ليبراسيون:
-أفاد التحليل الأخير لموقع "مبوب" المتخصص في العقار أن القطاع سجل ارتفاعا على مستوى الأسعار خلال شهر أكتوبر مقارنة بالشهر الذي قبله. وحسب الموقع فإن متوسط الأسعار المعلن عنها عرفت ارتفاعا خلال شهر أكتوبر ، مؤكدا أن أكبر ارتفاع تم تسجيه كان في حدود 5 في المئة بمدينتي الرباط ومراكش.
-أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم مقابل الدولار انخفض خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 04ر0 في المئة، في حين انخفض سعر العملة المغربية بنسبة 03ر0 في المئة مقابل الأورو. وأشار البنك المركزي في مذكرته السنوية حول الظرفية الاقتصادية إلى أن حجم المبادلات بين الأبناك بالعملة الصعبة مقابل الدرهم استقر في حدود 4ر10 مليار درهم في المتوسط، مقابل 9 مليار درهم خلال السنة المنصرمة.




* ليكونوميست:
-رفع الدعم عن مادة السكر خلال السنة المقبلة. فحسب رئيس الحكومة، فإن رفع الدعم عن هذه المادة سيتم بشكل تدريجي على مدى 18 شهر. وستمكن هذه العملية من توفير مبلغ مليار درهم سيوجه نصفها لصندوق التماسك الاجتماعي، في حين سيخصص النصف الباقي للبنيات التحتية السوسيو اقتصادية.
-بعد مرور عدة أشهر على التوقيع على اتفاقية تتعلق بإحداث مركب صناعي تابع لمجموعة "بوجو سيتروين"، بدأت تنتعش الصناعة المحلية. وأفادت إحصائيات حديثة لمكتب الصرف بأن قطاع الصناعة سجل نموا بنسبة 17 في المائة عند التصدير في متم شتنبر الماضي محققا بذلك رقم معاملات ناهزت قيمته 35 مليار درهم.




* البيان:
-أفاد معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة بأن فريقا من الباحثين والمصنعين بلور مشروع "أكوا سولار"، لإنجاز محطة متنقلة ومستقلة لتحلية المياه، تشتغل بالطاقة الشمسية الحرارية والضوئية بالمدينة الخضراء ببن جرير.
وأوضح بلاغ للمعهد أن المشروع الذي يربط بين الماء والطاقة يكتسي أهمية كبرى بالنسبة للعديد من البلدان، خاصة في معالجة المياه العادمة أو المالحة أو لتحلية مياه البحر. ويتم تمويل مشروع "أكوا سولار" من طرف معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة في إطار طلب المشاريع (إينو ثيرم 1) الذي يهدف إلى تشجيع الباحثين والمصنعين على تصور وإنجاز حلول مبتكرة مغربية 100 بالمائة من خلال استخدام الطاقة الشمسية
-قالت كاثرين بورتر كاميرون عن المنظمة الامريكية "ليدر شيب كاونسل فور هيومن رايتس" (المجلس القيادي لحقوق الإنسان)، إن مقترح الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية هو "الأمل الوحيد لحل مشكل الصحراء". وأبرزت الحقوقية الأمريكية، أن هذا المقترح سيمكن النساء والرجال من التعبير عن آرائهم بكل حرية ومن إسماع صوت الصحراويين بالمنطقة.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=819510
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2015-11-10, 10:14 رقم المشاركة : 2
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء2015/11/10


شكرا جزيلا على الباقة الإخبارية المتنوعة





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2015-11-10, 15:49 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء2015/11/10


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.khouya مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا على الباقة الإخبارية المتنوعة


ممتنة لمرورك الطيب أخي الطيب أحمد خوية

دمت محلقا في العلياء





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 19:20 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd