الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-01-27, 22:23 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي الرباط صدور* (‬الملف الإعلامي* ‬السنوي) للإيسيسكو



صدور* (‬الملف الإعلامي* ‬السنوي) للإيسيسكو






الرباط: 27/1/2010


الرباط: 27/1/2010
صدر (الملف الإعلامي السنوي) للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافة ــ إيسيسكو ــ في ثلاث طبعات بالعربية والإنجليزية والفرنسية. ويشتمل الملف على التغطية الإعلامية للأنشطة التي نفذتها المنظمة خلال السنة الماضية 2009، ويقع في طبعته العربية في 633 صفحة من الحجم الكبير، ويضم 700 خبر وتقرير صحافي عن الأنشطة المنفذة خلال السنة الثالثة والأخيرة من خطة العمل الثلاثية 2009-2007.
وكتب الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، تقديماً لـ (الملف الإعلامي السنوي). جاء فيه :
"يصدر (الملف الإعلامي السنوي) لعام 9002 ليسجّل الإنجازات المتعدّدة التي تحققها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، وليوثّق إعلامياً الأنشطة التي تنفذها، بصورة واضحة، وليعكس مستوى التقدّم والنموّ المطردين اللذين تعرفهما المنظمة على المستويات جميعاً، للنهوض بمهامها والقيام برسالتها في إطار تنفيذ خطط العمل الثلاثية المتعاقبة.
إنَّ هذا الملف الإعلامي يؤكد الأهمية التي تُوليها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة للتوثيق الإعلامي الدقيق لأنشطتها كافة، وبصورة مستمرة ومنتظمة، من خلال إعداد ملفات صحافية إعلامية توثيقية سنوية شاملة ووافية، تسجل فيها بدقة وبطريقة مهنية، حصيلة الأخبار والتقارير الصحافية التي يُغطي بها قسم الإعلام، الأنشطةَ التي تنفذُها الإيسيسكو طوال السنة، من خلال البثّ الإخباري اليومي المتدفق الموجَّه إلى وسائل الإعلام، المكتوبة والمسموعة والمرئية، في الدول الأعضاء، وفي بعض العواصم الغربية.
ويشتمل الملف الإعلاميُّ لسنة 2009 م، على الأخبار والتقارير الصحافية، تغطي الأنشطة التي نفذتها الإيسيسكو، خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين التاسعة والعشرين والثلاثين للمجلس التنفيذي، وهي الفـتــرة التي تمثّل السنـة الثالثة والنهائية من خطــة العمـل الثـلاثيــة والموازنة للأعــوام: 2009 - 2007 م.
ولقد جاء (الملف الإعلامي السنوي) الخاص بهذه الفترة المتميّزة الحافلة بالأنشطة، والذي يسجّل هذه المرحلة التي تَزايَدَت فيها أنشطة الإيسيسكو وتوسَّع مجال عملها، معبّراً بدقة وموضوعية وبمهنية عالية، عن طبيعة البرامج والأنشطة التي نفذت، وعن مستوى الإنجازات والمشروعات والمكاسب التي تحققت، وعن مدى تفاعلها مع الأحداث التي تقع في العالم الإسلامي، والتي يشهدها العالم أجمع، ممّا له صلةٌ باختصاصاتها، والتي تقتضي منها أن يكون لها موقفٌ متفاعلٌ إزاءها.
ويضمّ هذا (الملف الإعلامي السنوي)، الذي هو المجلد الثامن عشر ضمن هذه السلسلة التوثيقية، الأخبارَ والتقاريرَ الصحافية التي وزّعتها المنظمة على وسائل الإعلام، خلال الفترة التي تبدأ من يوم 5 يناير سنة 2009 م، وتنتهي في يوم 31 ديسمبر سنة 2009 م.
ويستجيب (الملف الإعلامي السنوي) لأهداف التوثيق الإعلامي الأكاديمي المُحكَم ؛ إذ من خلاله تبرز الجهودُ الكبيرة متعدّدة المجالات التي تقوم بها المنظمة الإسلامية، والإنجازات التي تحقّقها. ويوزّع هذا الملف الإعلامي السنوي على اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في الدول الأعضاء، وعلى مراكز البحوث والدراسات والمعلومات والتوثيق، وعلى بعض المنظمات الإسلامية والعربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى دور الكتب والوثائق الوطنية، وعلى أقسام الأرشيف في كبريات دور الصحف والمؤسسات الإعلامية والمكتبات الجامعية في الدول الأعضاء، وفي عدد من البلدان الغربية التي توجد فيها جاليات وأقليات مسلمة".

















: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=67722
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:50 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd