الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-06-25, 14:51 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الخميس 25 يونيو 2015





هـــــــبة بــــريس ـ مـــتا بعة

الخميس 25 يونيو 2015



أخبار اليوم:


قالت أخبار اليوم ان البرلمان الفرنسي، صادق على البرتوكول الملحق بالاتفاق القضائي بين المغرب و فرنسا،بتصويت كل من برلمانيي الحزب الاشتراكي، للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، و الاحزاب اليسارية المتحالفة معه،ونظرائهم المنتمين الى حزب الجمهوريين الذي يقوده نيكولا ساركوزي.

اخبار اليوم افادت ان رئيس الحكومة عبد اله بنكيران، ينتظر ان يحل مرة اخرى بمجلس النواب لجلسة المساءلة الشهرية،وأكدت مصادر مطلعة ان رؤساء الفرق البرلمانية عقدوا اجتماعا اول امس حسم موعد الجلسة، في حين ينتظر عقد اجتماع اخر لتحديد المواضيع التي ستطرح على رئيس الحكومة.

اخبار اليوم اكدت ان عدد الناجحين في امتحانات الباكالوريا في دورة يونيو لهذا العام، بلغ 176 الف و 604 تلميذ وتلميذة، في الوقت الذي تقرر ان يمر الى الدورة الاستدراكية ازيد من 176 الفا.

اخبار اليوم ذكرت ان وزير الصحة الحسين الوردي، كشف قرب شروع المغرب في تصنيع دواء جديد، يستعمل في حالات الاصابة بمرض الالتهاب الكبدي، ليصبح في متناول حوالي 625 الف مغربي مصاب بهذا المرض، وذلك بكلفة 0 درهم بدل السعر الحالي و الذي يقدر بمليون درهم.

اخبار اليوم علمت ان محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة و الحكامة،في معرض حديثه عن قضية محمد افتاتي، وتجميد عضويته داخل البيجيدي قال، على افتاتي ان يراعي ظروف البلاد و ظروف رئيس الحكومة،وتوقف عند ما اسماه بمخطط للاتجاه بالبلاد الى ازمة سياسية، و قال سنة قبل التعديل الحكومي لتعويض وزراء الاستقلال،كنت اواجه تيارا يلعب بالنار، و اراد ان يتجه بالبلد الى ازمة سياسية.

اخبار اليوم كتبت ان تقرير صادر عن بنك إسبانيا، كشف ان تحويلات المهاجرين المغاربة في المقيمين في الجارة الشمالية، بلغت 394 مليون اورو سنة 2014، بارتفاع قدره 21 في المائة مقارنة بسنة 2013.

اخبار اليوم كشفت انه من ضمن ألاف المكالمات التي وردت على وزارة العدل و الحريات على الخط الاخضر،لم تتمكن الوزارة من حصر سوى ست شكايات قدم اصحابها معطيات جدية عن وقائع الرشوة، لكن صاحبي شكايتين فقط من ضمن الستة، هما من عبرا عن الاستعداد لتقديم كل المعطيات، وعقد لقاءات مع المسؤولين.

اخبار اليوم اشارت الى ان اجراءات جديدة، ستطال ازيد من 570 الف موظف في القطاع العمومي، تهم الترقية و حركية الموظفين داخل الإدارة، بعضها سيشرع فيه ابتداء من الصيف المقبل، حسب افادات وزير الوظيفة العمومية محمد مبدع.

اخبار اليوم اوضحت ان محمد حصاد وزير الداخلية، اعلن الحرب على الاموال غير النظيفة التي مصدرها تجارة المخدرات و الرشاوى،خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة،وشدد مشروع مرسوم بتحديد سقف المصاريف الانتخابية للمترشحين للحملات الانتخابية، على الزام المترشحين ووكلاء اللوائح بإعداد جرد مفصل حول المبالغ التي صرفوها.

الاحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية ان مناورات مناهضي المصالح المغربية في باريس، و التقارب المغربي الفرنسي بشكل عام بات بالفشل، بعد ان صادقت الجمعية الوطنية الفرنسية اول امس بالأغلبية، على مشروع القانون المتعلق بالبرتوكول الاضافي لاتفاقية التعاون القضائي في المادة الجنائية بين المغرب و فرنسا.

الاحداث المغربية اكدت ان جريدة الخبر الجزائرية، نقلت عن مصادر امنية قولها ان جهاز الامن الاهم في الجزائر، بدا يتعقب جواسيس يعملون لصالح المخابرات المغربية، و ان ادلت تراكمت لدى اجهزة المخابرات الجزائرية، افضت الى ان المغرب مارس في سنوات حكم محمد السادس، عمليات تجسس اقتصادية خطيرة.

الاحداث المغربية افادت ان نواب المعارضة انسحبوا اول أمس، من جلسة تقديم مشروع قانون الحصول على المعلومة، بعد ساعتين من اغراق اجتماع اللجنة بنقط نظام، قبل ان يعلن رئيس اللجنة رفع الجلسة.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=810566
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-06-25, 14:52 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الخميس 25 يونيو 2015


الصباح:

قالت الصباح ان المغرب، وحد رفاق فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسي، و حلفاء زعيم المعارضة بالبرلمان الفرنسي، نيكولا ساركوزي، اذ صادقت الجمعية العمومية الفرنسية اول امس الثلاثاء، على البرتوكول المكمل للاتفاقية القضائية بين البلدين، وذلك ب33 صوتا لصالح الاتفاق، في حين صوت ضد المشروع اربعة نواب من حزب الخضر و الحزب الشيوعي.

الصباح افادت ان عبد اله بنكيران رئيس الحكومة، يخطط لتنزيل اكبر حركة انتقالية في صفوف موظفي الدولة، وذلك من خلال الانكباب على وضع اللمسات الاخيرة على مشروع يتيح عملية انتشار ستهم 120 الفا من الاطر المشتركة بين الوزارات.

الصباح اكدت ان محمد مبدع وزير الوظيفة العمومية، لم يتمكن من القاء عرضه المتعلق بمشروع قانون الوصول الى المعلومة، رغم ان جدول اعمال لجنة التشريع المصاغ من قبل مكتبها، ارسل الى كافة الفرق و لم تبد ملاحظات عليه.

الصباح ذكرت ان نواب من الاغلبية و المعارضة، انتقدوا تصرفات بعض الفاعلين السياسيين، الذين استغلوا العمل النبيل لجمعيات المجتمع المدني، لجعله الة انتخابية لحصد الاصوات بشكل غير قانوني يضر بسمعة المغرب، و يهدد الاعمال الخيرية التي تخدم المجتمع.

الصباح كشفت ان الجامعة الوطنية للجماعات المحلية، العضو في الاتحاد المغربي للشغل، تشل الاثنين المقبل جميع المرافق الادارية بالجماعات الحضرية و القروية، و مجالس المدن و الأقاليم، وذلك بعد ايام من اكتساحها المقاعد المخصصة للجماعات الترابية.

الصباح علمت ان حولي 100 جمعيات موزعة على مجموع التراب الوطني، استفادت من دعم دولة الامارات في اطار عملية افطار الصائم للسنة الجارية،يرتقب ان تتوزع على 500 الف فرد، فيما يرتقب ان ينتقل الاماراتيون بأنفسهم الى المنطقة الشرقية، لتوزيع 11 الف حصة عينية من مؤونة رمضان لفائدة سكان المنطقة.

الصباح كتبت ان محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة و الحكامة قال وهو يمازح رئيس الحكومة، اتريد للوزراء ان يركبوا "كرويلات" للوصول الى دار المخزن؟ وهل بنكيران سيغادر منزله متجها الى مقر رئاسة الحكومة راجلا؟، وجاء تعليق الوفا، حينما رفض بنكيران التأشير لوزير باقتناء سيارة جديدة، بعدما تعطل محرك السيارة القديمة، اذ تنازل الراحل عبد الله باها عن سيارته، لوزير فضل عدم الكشف عن اسمه.

الصباح اشارت الى ان المفكر المصري سيد محمود، خلال استضافته في ندوة احتضنتها المكتبة الوطنية،اختار اسلوب التساؤل و التشكيك في دعوى الحركات الإسلامية، بإقامة دولة الخلافة الى يطبق فيها شرع الله، مشيرا الى النبي محمد عليه الصلاة و السلام،اوصى قبل وفاته بأيام على كل شيء، لكنه لم يكلف احدا بالخلافة بعده


المساء:

قالت المساء ان عددا من القياديين المحليين لحزب الميزان، عاشوا فترة عصيبة اول امس الثلاثاء، ابان الاستعداد لعقد تجمع في منطقة زواغة بعدما عمد مواطنون الى اقتحام القاعة المعدة لقاء تواصلي، ورددوا شعارات مناوئة لشباط ووجهوا له اتهامات لاذعة.

المساء افادت ان محمد الوفا الوزير المكلف بالحكامة، انتقد المجلس الاعلى للحسابات عندما قال، بأنه ليس هيئة فوق البشر و تقاريره ليست احكاما إلهية، وان ما يقدمه مجرد توصيات، وذلك خلال استضافته من لدن فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب.

المساء اكدت ان امحند العنصر، الامين العام للحركة الشعبية، حذر اعضاء الحزب و مرشحيه للانتخابات، من مغبة تدبير التحالفات بطريقة انفرادية وقال، ان هذا الملف خط احمر ينبغي عدم الاقتراب منه، و ان الحسم فيه سيتم داخل الامانة العامة.

المساء ذكرت ان برلماني سابق، اغلق مقر حزب الاتحاد الدستوري بمدينة فاس دون سابق إنذار، وغادر المدينة و اغلق هاتفه النقال، مما اجبر اعضاء المجلس الوطني للحزب ومعهم كتاب اقاليم جهة فاس،على عقد اجتماع داخلي في الهواء الطلق.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-06-25, 14:52 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الخميس 25 يونيو 2015


الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي انه من المنتظر ان تصادق الحكومة يومه الخميس،على مجموعة من مشاريع مراسيم تتعلق بتمويل العمليات الانتخابية من طرف الدولة، اذ ستكون على طاولة المجلس الحكومي خمسة مشاريع مراسيم أساسية، الاول مرتبط بمساهمة الدولة في تمويل العمليات الانتخابية، و الثاني يتعلق بتحديد الاجال و شكليات المتعلقة باستعمال مساهمة الدولة في تمويل العمليات الانتخابية،و الثالث يتعلق بتحديد سقف المصاريف الانتخابية للمرشحين، في حين يتعلق مشروع المرسوم الرابع بالأماكن الخاصة بتعليق الاعلانات الانتخابية، اما مشروع المرسوم الاخير فيهم تحديد مضمون ورقة التصويت الفريدة لانتخاب اعضاء مجلس المستشارين.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان رئيسة الجمعية البرلمانية لمجلس اروبا، عبرت عن ارتياحها للشراكة القائمة مع المغرب، الذي يعتبر بلدا رائدا، معربة عن متمنياتها بالنجاح التام للإصلاحات التي انخرطت فيها المملكة.

الاتحاد الاشتراكي اكدت ان وكالة الانباء الاسبانية "افي" كتبت يوم الثلاثاء، ان المغرب اضحى مركزا اقليميا لصناعة السيارات، بإحداث مصنع جديد لمجموعة بي اس أ بوجو ستروين في المملكة، وتابعت ان هذا المشروع يقوي النسيج الصناعي للمملكة، و يرفع صادرات قطاع السيارات.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-06-25, 15:59 رقم المشاركة : 4
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الخميس 25 يونيو 2015


تقاسم إخباري متنوع وقيم
جزاكم الله خيرا





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2015-06-25, 17:53 رقم المشاركة : 5
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الخميس 25 يونيو 2015


شكرا على وفائك لصفحة الأخبار
مع خالص تقديري





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:15 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd