للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-05-28, 08:35
الصورة الرمزية abo fatima
 
نائب مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  abo fatima غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 18,437 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute
افتراضي عيسى حياتو مطلوب للتحقيق في "فضيحة الفيفا" لاتهامه بتلقي رشاوى





عيسى حياتو مطلوب للتحقيق في "فضيحة الفيفا" لاتهامه بتلقي رشاوى



هسبورت: وكالات الأربعاء 27 ماي 2015 - 21:01
فتح المدعي العام السويسري قضية جنائية ضد مجهول للشك بـ"تبييض الأموال وإساءة الأمانة" في ما يخص ملف استضافة مونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر، وذلك بعد أن صادر وثائق إلكترونية الفيفا في زيورخ.
كما أشارت تقارير بريطانية على غرار "ذي غارديان" و"تيليغراف" إلى أن الأشخاص العشرة، المتهمين بقضايا "فساد" ورشاوي مالية، هم الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والإسباني أنخل ماريا فيار، ووزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو.
بالإضافة إلى البلجيكي ميشال دهوغ والتركي سينيس أرزيك والتايلاندي وراوي ماكودي والقبرصي ماريوس ليفكاريتيس والعاجي جاك أنوما والغواتيمالي رافايل سالغويرو، والمصري هاني أبو ريدة، بما يعني أن رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مطلوب للتحقيق في قضايا متعلق بـ"فساد وابتزاز ورشاوى".
وكانت النائبة العامة الأميركية قد أكدت أن مسؤولين في الفيفا حصلوا على رشاوى في عملية منح كأس العالم لجنوب إفريقيا عام 2010، رفض الاتحاد الجنوب إفريقي للعبة التعليق على التحقيق الأميركي.
وبعد حملة مداهمات في زيورخ وميامي أسفرت عن اعتقال عدد من الشخصيات الكروية، قال المسؤول عن الضرائب في الولايات المتحدة، تشارلز ويبر، "هذه كأس العالم للاحتيال. لقد رفعنا اليوم البطاقة الحمراء".
واتهم القضاء الأميركي 14 شخصا، هم 9 أعضاء حاليين وسابقين في الفيفا و5 مسؤولين في شركات للتسويق الرياضي على علاقة بالاتحاد بالفساد الأربعاء، مما أدى إلى توقيف 7 أشخاص في زيورخ بسويسرا.
واتهم هؤلاء الأشخاص بقبول مبالغ "تحت الطاولة" تصل إلى 151 مليون دولار أميركي منذ عام 1990 وحتى الآن، تتعلق تحديدا في منح حقوق نقل بطولات كأس العالم وحقوق التسويق والبث.
وفي مؤتمر صحفي في نيويورك، كشفت النائبة العامة الأميركية، لوريتا لينش، أن الخطوة المقبلة في الملف ستكون طلب تسلم الأشخاص المعتقلين في سويسرا، من أجل محاكمتهم في الولايات المتحدة.
لكن وزارة العدل السويسرية أوضحت أن ستة من مسؤولي الفيفا السبعة الذين تم توقيفهم، رفضوا أن يتم تسليمهم إلى الولايات المتحدة، لذا ستطلب الوزارة من واشنطن تقديم طلبات التسليم الرسمية خلال فترة 40 يوما.
والمعتقلون ليس بينهم السويسري سيب بلاتر رئيس الفيفا، الذي يخوض بعد يومين سباق الولاية الخامسة أمام نائبه الأمير الأردني، علي بن الحسين، ولكن بينهم أعضاء كبار في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتحدثت لينش عن مونديال 2010 في حين رفضت التعليق على مونديال روسيا 2018 وقطر 2022، اللذين كانا تحت المجهر لفترة طويلة بسبب مزاعم فساد لأن السلطات السويسرية تقوم بتحقيق منفصل حول المونديالين.



توقيع » abo fatima
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:11 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd