الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر3الشكر
  • 2 Post By abo fatima
  • 1 Post By a.khouya

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-05-18, 17:11 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الصحف الصادرة يوم الاثنين 18 ماي 2015







الاتحاد الوطني للشغل

صحف. الصادرة يوم الاثنين (18 ماي 2015)، مجموعة من العناوين البارزة نذكر منها ”عزيمان لأعضاء مجلسه: صادقوا على التقرير.. ولا تحرجوني مع الملك"و"اعتقال إسبانية توجّه معدات طبية فاسدة للمغرب"و"ولادة قيصرية على ضوء الهواتف النقالة بتارودانت"و"خطير... مزارعو الكيف يكسرون قنوات الماء الصالح للشرب لسقي أراضيهم"و”شبكة اختطفت طفلا وطالبت بفدية 15 مليونا”و" 5000 جمعية تطالب بإلغاء وزارة المجتمع المدني”و"كشف قصة شيك 143 مليونا باسم زوجة أوزين"و”سلطات بريد ترفض منح مريضة بالسرطان بطاقة راميد ومستشفى بالبيضاء يرفض علاجها”و"اعتقال شرطيين ضمن أفراد عصابة أحرقة شابا داخل سيارته
ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي كشفت أنه وسط احتجاجات الإسلاميين، صادق المجلس الأعلى للتعليم، أول أمس السبت، على “الخطة الاستراتيجية” لإصلاح التعليم، التي سترفع إلى الملك محمد السادس.
عبد الحميد عقار، الرئيس السابق لاتحاد كتاب المغرب، قدم عرضا حول أهم التعديلات التي سيتم إدخالها على التقرير، وفقا لما تم الاتفاق عليه في لقاء الخميس الماضي، لكن الإسلاميين احتجوا على عدم تضمين ملاحظاتهم ضمن التعديلات، فرد عزيمان طالبا من أعضاء المجلس “المصادقة مبدئيا على التقرير”، مؤكدا أنه سيحرص “شخصيا على متابعة إدخال التعديلات على الخطة”.

"المساء" أفادت أن مسؤولة إسبانية قد تم اعتقالها بعدما أقدمت على تصدير معدات طبية صناعية فاسدة إلى المغرب، ويتعلق الأمر بمنتجات تزرع جراحيا على مستوى العمود الفقري والركبة وعدد من أجزاء جسم الإنسان.. وأضافت الجريدة أن السلطات الإسبانية اتهمت المسؤولة ورفيقتها بترويج معدات صناعية فاسدة وتصديرها إلى خارج التراب الاسباني، بالرغم من علمهم أنها تشكل خطرا على الصحة العامة.
“المساء” أوردت كذلك أن طبيبة اختصاصية في أمراض النساء والتوليد، أجرت عملية ولادة قيصرية، صباح يوم الجمعة الماضي، بمستشفى المختار السوسي، بتارودانت، على ضوء الهواتف النقالة، بعد انقطاع التيار الكهربائي أثناء إجراء العملية، وعدم وجود مولد كهربائي يعوض التيار المقطوع.
وحسب مصادر من المستفى، فإن الطبيبة المختصة في الولادة فوجئت دقائق قليلة بعد بدء العملية بانقطاع التيار الكهربائي، مشيرة إلى أن هذا الوضع خلق لدى الفريق الطبي المشرف على العملية حالة من الارتباك. ووفق المصادر ذاتها، فإن الصدفة وحدها كانت وراء إنقاذ حياة الحامل بعد أن أخرجت الطبيبة هاتفها النقال لترى ما حدث لها، حينها اقترح أحد أعضاء الفريق الطبي استخراج جميع هواتفهم النقالة وإشعالها.

من جهتها، أفادت “الصباح” أن مزارعو القنب الهندي (الكيف) بقيادة زومي، التابعة لعمالة إقليم وزان، عمدوا أخيرا، إلى كسر قنوات شبكات الماء الصالح للشرب، التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء، من أجل ري المساحات المزروعة بهذه النبتة. وتسببت هذه الممارسة في قطع الماء على عشرات الأسر بدوار الخرفان بجماعة زومي.
وأفاد أحد السكان المتضررين أن معاناة المواطنين تتكرر في هذه الفترة من كل سنة، وذلك منذ خمس سنوات، ورغم توجيه العديد من الشكايات إلى مختلف الجهات المسؤولة سواء على المستوى المحلي أو الجهوي أو الوطني، فإن السكان لم يتلقوا أي جواب.

ذات اليومية اهتمت بحالة الاستنفار الأمني بولاية أمن الجهة الشرقية بعدما تقدم أب بشكاية تفيد عرض ابنه للإختطاف وتعرضه للإبتزاز من قبل الخاطفين ومطالبته بفدية 15 مليونا.. وأضافت "الصباح" أن التحريات الأمنية انتهت بالإيقاع بالمتورطين في الملف، بعدما لعبت عناصر الشرطة التقنية بولاية أمن وجدة دورا في فك لغز الاتصالات الهاتفية التي تلقاها الطفل، والتي مهدت للإطاحة بالخاطفين.
"الصباح"قالت كذلك قال أحمد الدريدي، عضو لجنة الإشراف في دينامية الرباط، إن طبيعة المجتمع المدني تفرض أن لا يكون له أي وصي، وأن يبقى بعيدا عن الأحزاب السياسية وعن الحكومة، لأن قوته تكمن في استقلاليته. وأضاف ذات المتحدث أن الجمعيات تعقد شركات مع مختلف الوزارات والإدارات، وإحداث وزارة خاصة به طان مجانبا للصواب وخلف محاولة تحكم في المجتمع المدني، إذ حاول شوباني الاستحواذ على الجمعيات، وإفراغها من قوتها الإقتراحية. وحسب الدريدي فإنه آن الأوان، لتشكيل المجلس الاستشاري للمجتمع المدني
“الأخبار” أكدت أن نسخة شيك بنكي في اسم فائزة أمهروق، زوجة محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة السابق، والقيادي بحزب الحركة الشعبية، أثارت جدلا وتساؤلات في أوساط الحزب وخارجه. ويحمل اليك الذي تم تداوله على نطاق واسع، مبلغا ماليا قيمته 143 مليون سنتيم، سلمه لزوجة أوزين شخص يدعى محمد السرغيني الإدريسي.
ولمعرفة قصة هذا الشيك وعلاقته بمحمد السرغيني، عضو المكتب السياسي وأمين مال حزب الحركة الشعبية، توصلت الجريدة إلى هوية الشخص الذي منحه لابنة حليمة العسالي. ونفى أوزين وجود أي علاقة لمحمد السرغيني، صاحب الشيك، مع حزب الحركة الشعبية أو وزارة الشبيبة والرياضة.

"الأخبار" قالت كذلك إن سلطات برشيد ترفض منح مريضة مصابة بالسرطان بطاقة "راميد" والمستشفى الجامعي بالدار البيضاء يرفض علاجها لعدم توفرها على بطاقة "راميد"، وإن أرادت الاستفادة من الخدمات الطبية فعليها أداء مبلغ مالي يناهز 11 ألف درهم من أجل الخضوع لحصص العلاج الكيماوي، وهو المبلغ الذي لم تستطع زهرة معزوزي توفيره، وهو ما أدى إلى تأزم حالة المريضة بحيث أصبح لزاما الاسراع في استئصال ثديها بعدما كان الأمر يتطلب بعض فقط لبعض الحصص الكيميائية والأدوية. وتعليقا على هاته الحالة يرى أحد الفاعلين الجمعويين أن حرمان السلطات الإقليمية ببرشيد لهذه المريضة من بطاقة "راميد" يحتاج إلى فتح تحقيق في الموضوع ، للوقوف على حقيقة الأمر والتدقيق في مدى احترام المسطرة التي تمنح بها سلطات برشيد هذه البطاقة للمعايير المعمول بها وطنيا.
ونختم ب“الأحداث المغربية” التي كتبت أن مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمكناس، فكت لغز الجريمة التي راح ضحيتها شاب في بداية عقده الثالث، وتفكيك عناصر الشبكة الإجرامية المتورطة في حرق الشاب أمين داخل سيارته “هوندا أكور” السوداء اللون.
وقد اعتقلت العناصر المذكورة ثلاثة أشخاص من بينهم شرطي يعمل بفرقة محاربة المخدرات، التابعة للمصالح الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مكناس، وشرطي سابق مطرود من الخدمة، ومتعاون آخر، فيما يظل البحث جاريا لإيقاف متهم رابع معروف بالاتجار في المخدرات بمنطقة سبع عيون.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=806429
التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2015-05-18, 17:45 رقم المشاركة : 2
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: الصحف الصادرة يوم الاثنين 18 ماي 2015


طبق اخباري متنوع وقيّم
شكرا لكم





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2015-05-18, 18:15 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: الصحف الصادرة يوم الاثنين 18 ماي 2015


كشكول صحفي متنوع
بارك الله فيك





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:43 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd