الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-04-28, 16:23 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 28 أبريل 2015



عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 28 أبريل 2015

هـــــــبة بــــريس ـ متابعة


اخبار اليوم:
قالت اخبار اليوم ان مدريد، تستعد لتعيين سفير لها في الرباط، جريدة "الباييس" الاسبانية نقلت عن مصادر دبلوماسية،ان الحكومة الاسبانية تضع اللمسات الاخيرة على قرار تعيين الكاتب العام السابق للديوان الملكي الاسباني ما بين 2002 و 2011، دييت اوشليتنير رودريغيز، سفيرا بالرباط.
اخبار اليوم افادت ان 150 من مغاربة اليمن، عالقين بمدينة جدة السعودية، لا هم يستطيعون مواصلة الطريق نحو المغرب، و لا هم قادرون على العودة الى اليمن بعد وقف اطلاق النار.
اخبار اليوم اكدت ان المعارضة تعول، على تغيير في خطاب رئيس الحكومة، في الجلسة الشهرية التي تعقد اليوم الثلاثاء و قال ادريس لشكر، الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي، ان بنكيران سيخفف من نبرته العالية، و لن يجرؤ على ما وصفه بالانحدار في الخطاب السياسي.
اخبار اليوم ذكرت ان الرياض تستعد، لاستقبال جلالة الملك محمد السادس غذا الأربعاء، في اول زيارة لجلالة الملك الى السعودية منذ تولي الملك سلمان الحكم،وسيجري محمد السادس زيارة عمل و اخوة للملكة العربية السعودية، و سيلتقي سلمان بن عبد العزيز، و سيقوم على هامش الزيارة بشعائر العمرة.
اخبار اليوم كشفت ان الدراسة التي اعلنها المندوب السامي للتخطيط حول العيش الكريم و المنغصات لدى المغاربة، اثارت انزعاج نبيل بنعبد الله، الامين العام لحزب التقدم و الاشتراكية،الذي اعتبرها تستهدف المس برصيد وزراء حزب التقدم و الاشتراكية.
اخبار اليوم علمت ان مصدر مقرب من مصطفى الرميد، وزير العدل و الحريات، نفى الاتهام الموجه لمسودة القانون الجنائي، بكونه يحمل نفحات دينية تتعارض، مع الحداثة و كشف ان الوثيقة التي اشرفت عليها مديرية الشؤون الجنائية، بمتابعة دقيقة من الرميد، استقت جزءا كبيرا من المقتضيات المتعلقة بالحريات الشخصية، خصوصا الافطار في رمضان و العلاقات الجنسية خارج مؤسسة الزواج، من المسودتين التي سبق ان اعدهما كل من المرحوم محمد بوزبع، و عبد الواحد الراضي.
اخبار اليوم اشارت الى ان نبيل بنعبد الله، الامين العام لحزب التقدم و الاشتراكية، تمنى اعفاء الحكومة مما وصفه مسودة مشروع زواج الوزيرين، الحبيب الشوباني و سمية بنخلدون.
اخبار اليوم كتبت ان عبد العزيز افتاتي، رئيس قسم النزاهة و الشفافية بحزب العدالة و التنمية، نفى ان يكون اعضاء البيجيدي،منزعجين من هذا القسم، وقال ان سند اشتغال القسم وركيزته هو التفاف، قيادة الحزب و قاعدته حوله.
الاحداث المغربية:
قالت الاحداث المغربية ان مسؤول جزائري لم يجد من رد، على نجاح المغرب في طرد ممثل البوليساريو من اشغال المؤتمر الثالث للمناطق الخالية من الاسلحة النووية، سوى القول، بان الجزائر ملتزمة بمواصلة دفاعها عن حق الجمهورية العربية الصحراوية، بالتدخل و التعبير عن مواقفها في المناسبات و النشاطات الدولية، بصفتها عضوا في الاتحاد الافريقي.
الاحداث المغربية افادت ان الاصلاحات الاقتصادية التي تنتظر المغرب، خلال السنتين المقبلتين ستكون لها كلفة سياسية، كما انه من المتوقع ان تتأثر بالاستحقاقات الانتخابية التي سيعرفها المغرب، خلال السنة الجارية و السنة التي تليها،كانت تلك خلاصات توصلت اليها مؤسسة التصنيف الدولي" فيتش رايتنغز".
الاحداث المغربية اكدن ان ادريس لشكر الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي، لم يتردد في توجيه انتقاداته الشديدة لحكومة بنكيران، خلال ترؤسه للجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقليمي للحزب بجرسيف، حيث وصف الوضع الحالي بالخطير على كل المستويات، و حمل المسؤولية الكاملة في ذلك الى الحكومة.
الصباح:
قالت الصباح ان رئيس الحكومة عبد اله بنكيران،اشتكى الى السيد رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، من تصرفات فرق احزاب المعارضة في مساءلته الشهرية، وأكدت مصادر مطلعة ان بنكيران استغرب، رفع فرق المعارضة عددا من أسئلتها اذ لم تكتف كما فرق الاغلبية بوضع سؤال محوري واحد، بل ستضيف اليه ثمانية اسئلة اخرى.
الصباح افادت ان حزب الاستقلال، اتهم محمد مبدع وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، بتبديد المال العام، محملا اياه مسؤولية تحويل الفقية بنصالح، التي يرأس مجلسها البلدي الى مدينة شبح.
الصباح اكدت ان الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل،كشفت عن مخطط حكومي لتجميد الترقيات في القطاع العام،وانخراط رئيس الحكومة في توجه استفزازي، تعكسه تصريحات وزرائه في القطاعات المعنية بالحوار الاجتماعي.
الصباح ذكرت ان حكيم بنشماس، عضو المكتب السياسي لحزب الاصالة و المعاصرة،اتهم الحكومة بالتهرب من المساءلة السياسية، و الظهور بمظهر الضحية ازاء الانتقادات الواقعية التي توجهها احزاب المعارضة.
الصباح كشفت ان عزيز اخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري، كشف عن بلوغ انتاج سلسلة الحبوب برسم الموسم الفلاحي 2014 – 2015، مستوى قياسي وصال الى 110 ملايين قنطار،مشيرا الى ان الفلاحة المغربية استفادت بشكل كبير من التساقطات المطرية الاخيرة.
الصباح علمت ان نبيل بنعبد الله، الامين العام لحزب التقدم و الاشتراكية، اعلن قرب اجراء التعديل الحكومي،مؤكدا ان التعديل سيكون محدودا، سيعلن عنه مباشرة بعد عودة جلالة الملك الى ارض الوطن.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=804503
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-28, 16:23 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 28 أبريل 2015


المساء:
المساء كشفت ان الازمة بين الجزائر، و موريتانيا دخلت منعطفا جديدا بعدما اقدمت الجزائر، على طرد دبلوماسي موريتاني يعمل بالسفارة الموريتانية بالجزائر، فيما توعد دبلوماسيون جزائريون موريتانيا بان الرد سيكون قاسيا، وكلفت الجزائر سفيرها بنواكشوط بنقل احتجاجها، الى السلطات الموريتانية، بخصوص كيفية التعامل مع مستشارها الاول بالسفارة الجزائرية.
المساء افادت ان حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال شن خلال انعقاد الدورة السابعة للمجلس الوطني لحزب الميزان، هجوما لاذعا على حكومة بنكيران، متهما اياها بانشغالها بفضائها عوض الاهتمام بقضايا المواطنين.
المساء اكدت انه من المنتظر ان تطالب احزاب سياسية، بتأجيل الانتخابات الجماعية المقرر اجراؤها خلال شهر شتنبر المقبل، لتزامن الحملة الانتخابية، مع العطلة الصيفية وهو ما قد يؤثر على نسبة المشاركة.
الاتحاد الاشتراكي:
قالت الاتحاد الاشتراكي انه من المرتقب ان يصدر مجلس الامن الدولي يومه الثلاثاء، قراره الجديد المتعلق بقضية الصحراء، وحسب وكالات الانباء فان القرار يدعو الى تكثيف المفاوضات الرامية الى لإيجاد حل للنزاع حول الصحراء، و يدعو الى تحسين حقوق الانسان في هذه المنطقة.
الاتحاد الاشتراكي افادت ان المبعوث الاممي السابق الى اليمن، كشف ان الطوائف المتقاتلة في اليمن، كانت على وشك التوصل الى اتفاق بشان اقتسام السلطة، عندما قررت المملكة العربية السعودية التدخل عسكريا في البلد، مما تسبب في عرقلة سير المفاوضات.
الاتحاد الاشتراكي اكدت ان مصدر دبلوماسي مغرب أفاد، ان المغرب غاضب من حركة حماس بشان البيان الذي أصدرته، واتهمت من خلاله المغرب، ضمنيا بأنه يعمل على تجميل وجه اسرائيل امام العالم.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-28, 16:24 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 28 أبريل 2015


نبدأ مع “الصباح” التي علمت من مصادر متطابقة، أن تعليمات من جهات عليا، صدرت نهاية الأسبوع الماضي، بإيلاء مهرجان موازين، في دورته الرابعة عشرة، الذي تحتضنه الرباط ما بين 29 ماي و6 يونيو المقبلين، بتغطية أمنية استثنائية، مختلفة عن تلك التي عرفتها السنوات الماضية، خاصة من حيث تقليص مهام حراس الأمن الخاص، إلى أدوار ثانوية، لتعزيز المراققبة من أجل مرور الحفلات بمختلف المنصات العمومية في أحسن الأجواء أمنيا وتنظيميا.
وعلمت الجريدة أن رجال الدرك الملكي وعناصر المديرية العامة للأمن الوطني، ستناط بهم المهام الأمنية سالفة الذكر، مستعينين بالأجهزة والمعدات اللازمة لتمكين الجماهير من فرجة آمنة.
وجاء في باقي العناوين “أضرم النار في زوجته ثم حملها إلى المستشفى”، و”سيام 2015.. دورة الأنظمة الغذائية”، و”اعتداء على جماهير الوداد بالطريق السيار”، و”بنعبد الله: تعديل حكومي محدود بعد عودة الملك”، و”اعتقالات جديدة في شبكة السطو على البنوك”، و”ملف عدالة: قتل الأطفال بعد اغتصابهم.. الكابوس”، و”خاص.. النيابة العامة بين الاستقلالية والتبعية”.
6 حالات لن يعاقب فيها القانون على إسقاط الحمل

وكشفت “الأحداث المغربية” من جهتها، عن بعض مضامين مقترح وزارة العدل والحريات ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لتعديل قانون الإجهاض، حيث ذكرت أن المقترح الذي تم وضعه بهذا الشأن، يتجه نحو الإباحة القانونية لما هو مباح في غالب الاجتهاد الفقهي.
وأوضحت مصادر الجريدة أن المقترح يحدد عددا من الحالات التي يباح فيها الإجهاض هي: الحمل الناتج عن زنا المحارم أو الاغتصاب، حمل القاصر، حمل المختلة عقليا، حمل الأم الذي يشكل خطرا على صحتها، والتشوه الخلقي للجنين والذي يحدده اختصاصيون، وهي الحالات التي سيسمح بإجهاضها دون أية متابعة قانونية.
وجاء في باقي العناوين “نبيل بنعبد الله: تعديل حكومي في القريب العاجل وحزبنا ضد تعدد الزوجات”، و”أخنوش يفتتح أشغال النسخة الثامنة لمناظرة الفلاحة بمكناس”، و”الوداد يعبد الطريق نحو اللقب وغارة على جمهوره بالطريق السيار”، و”الوردي يوقف طبيبة ويطالبها بإرجاع أجرة 19 شهرا”، و”الجزائر تصر على معاكسة المغرب بإقحام البوليزاريو في نشاط رسمي للأمم المتحدة”، و”زبيدة.. أحرقها زوجها وادعى انتحارها”، و”طبيب أسترالي يلتحق بداعش”.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-28, 16:25 رقم المشاركة : 4
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 28 أبريل 2015


أفادت “أخبار اليوم”، أنه بعد الضجة التي أثيرت سنة 2011 حول ودادية الليمون، التي أسسها نافذون، قاموا بتسخير “مجموعة العمران لاقتناء الأرض وتجهيزها، قامت الشركة حديثا بحل هذه القضية من خلال حيازة العمران للأرض وصرف تعويض لـ27 عضوا من الودادية، ليس فقط بمنحهم المبالغ التي دفعوها مقابل الأرض، إنما بأداء مبلغ إضافي قدره 40 مليون سنتيم لكل واحد منهم، كتعويض.
وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “بعد مذكرتها للملك.. المعارضة تتوقع تغييرا في خطاب بنكيران اليوم”، و”محمد السادس في زيارته الأولى للعاهل السعودي سلمان”، و”هدية السماء للحكومة 110 مليون قنطار من القمح هذه السنة”، و”150 من مغاربة اليمن عالقون بالسعودية منذ 15 يوما”، و”بنعبد الله: اعفونا كحكومة من قصة زواج الشوباني وسمية”، و”بنعمر: ضربات السعودية أفشلت اتفاقا كان وشيكا في اليمن”، و”مدريد تستعد لتعيين سفير جديد بالرباط”، و”مقتل أمير الأمن في داعش أبو دجانة المغربي”.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-28, 17:20 رقم المشاركة : 5
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 28 أبريل 2015


أخبار وطنية متنوعة وقيّمة
جزاكم الله خيرا





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 02:49 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd