الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر3الشكر
  • 2 Post By abo fatima
  • 1 Post By abouimane

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-04-06, 10:09 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الصحف الصادرة يوم الإثنين 6 أبريل2015







الاتحاد الوطني للشغل

صحف. الصادرة يوم الإثنين (6 أبريل2015)، مجموعة من العناوين البارزة نذكر منها ”مجلس الأمن يفتح ملف الصحراء يوم 16 أبريل وبريطانيا مصدر قلق كبير للمغرب"و”الأغلبية تقرر تجاهل استنجاد المعارضة بالملك”و"
محام مغربي دافع عن الجامعة أمام “طاس”و”موازين يعيد عبد الهادي بلخياط إلى الغناء”و"المعارضة تقترح قانون إسقاط الجنسية عن مغاربة المستوطنات الإسرائيلية"و"أشرطة إباحية وتحرش جنسي بشرطية يجران مسؤولا أمنيا في آسفي إلى المساءلة”و”هذا هو جديد ملف الديبلومات المزورة الذي هز "كازا ترامواي"و"تصفية قضائية لممتلكات عقارية قيمتها عشرات المليارات بالرباط"و"صلح قريب بين المغرب والكاف ، وهذا هو الوسيط

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أنه مع اقتراب موعد تقديم كريستوفر روس، المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء، تقريره السنوي إلى مجلس الأمن، تسربت أخبار عن أن المسودة الأولية لهذا التقرير، الذي سيقدم الخميس المقبل، تتضمن فقرات مسيئة للمغرب ولمصالحه.
وقالت مصادر مطلعة للجريدة إن “الدبلوماسي الأمريكي اعتاد الحديث مطولا عما يسميه خروقات لحقوق الإنسان، رغم كل التقارير الدولية والمبادرات المغربية للانفتاح في هذا المجال”، لكن مصادر متطابقة تجمع على أن الوثيقة التي سيقدمها روس تخلو من الدعوة إلى توسيع صلاحيات بعثة لمينورسو لتشمل مراقبة حقوق النسان، دون أن يعني ذلك حدوث تراجع لصالح المغرب بهذا الخصوص.

"أخبار اليوم" قالت أيضا إن قادة أحزاب الأغلبية قرروا تجاهل استنجاد المعارضة بالملك محمد السادس، بحيث لن يقوموا بأي خطوة سياسية للرد على المذكرة التي رفعتها أحزاب المعارضة إلى القصر بشأن إقحام رئيس الحكومة للملك في خطاباته السياسية. وأضافت الجريدة أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، لم يتوصل بأي إشارة تستوجب تقديم توضيحات بشأنها.
وأفادت “الصباح” أن يوسف الحسوني، محام مغربي شريك بمكتب محاماة فرنسي مغربي “جانتي”، قال إن خمسة محامين شاركوا في إعداد الملف والدفاع عن المغرب أمام المحكمة الرياضية الدولية بسويسرا، في القضية المرفوعة ضد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، هم، ضافة إليه، لوران سابلي وإيفرو بيكي وميشال بوايو ولوسي مونجان.
وأضاف الحسوني في اتصال هاتفي مع الجريدة “عقدنا اجتماعات ماراثونية لمدة ثلاثة أشهر من أجل دراسة الملف وإعدلد المرافعات والبحث في كل الوثائق من أجل أن نصل إلى الطريقة التي يمكن أن تنصف المغرب، كما أننا لجأنا إلى مكتب محاماة سويسري ومحام سنغالي من أجل التكلف بالأمور المسطرية أمام المحكمة”.

"الصباح" نشرت كذلك أن عبد الهادي بلخياط، المطرب المغربي الشهير المعتزل، سيعود إلى الغناء بعد توصله إلى اتفاق مع مهرجان موازين لإحياء سهرة فنية خلال دورة العام الحالي، إذ تم توقيع عقد مبدئي بين الطرفين من أجل الحفل المتوقع بفضاء المسرح الوطني محمد الخامس في الـ4 من يونيو المقبل.. وتزيد "الصباح" أن عبد الهادي بلخياط يعكف حاليا على إعداد مواد غنائية خاصة بسهرته بعد غياب دام لـ5 سنوات، حيث تنتظر من بلخياط 15 أغنيّة كلها دينيّة بعد ابتعاد الفنان عن أداء الأغاني العاطفيّة.. ويتوقع أن تغيب الفرقة الموسيقية عن مصاحبة عبد الهادي بلخياط واقتصاره بالغناء على إيقاع الدفوف طبقا للطريقة النقشبندية وبمواكبة من أصوات الكورال.
وفي خبر آخر أشارت "الأخبار" إلى أن أشرطة إباحية وتحرش جنسي بشرطية يجران مسؤولا أمنيا في مدينة أسفي إلى المساءلة.. وتابعت أنه قبل يومين أغمي على شرطية في قاعة المواصلات اللاسلكية في الأمن الإقليمي لأسفي، بعدما قدمت شكاية مباشرة إلى رؤسائها في العمل بشأن ما تتعرض له من تحرش جنسي من قبل مسؤول أمني برتبة ضابط يعمل معها في نفس المصلحة.
“الأخبار” أكدت أنه في خطوة مثيرة من المنتظر أن تثير الكثير الجدل، وبعد رفض الحكومة تعديلا اقترحته فرق المعارضة على قانون المالية، يقضي بتجريم التبادل التجاري مع الكيان الإسرائيلي، تقدمت المعارضة بمجلس النواب بمقترح تعديل قانون الجنسية المغربية، يقضي بإسقاط الجنسية عن المغاربة المقيمين بالمستوطنات الإسرائيلية فوق التراب الفلسطيني المحتل.
وأوضحت فرق المعارضة، في مقترحها الذي وضعته بلجنة العدل والتشريع، أن برامج وأعمال الاستيطان في الأراضي الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل وراء خطوط 4 يونيو 1967، تعتبر انتهاء خطيرا للقانون الدولي بصفة عامة والقانون الدولي الإنساني بصفة خاصة.

"المساء" كتبت بعدما انفجرت فضيحة الديبلومات المزورة التي هزت شركة "كازا ترانسبور" المكلفة بتسيير ترامواي البيضاء، وجه مديرها يوسف ضريس، طلبا إلى المدير العام لشركة "كازا ترامواي”، من أجل إجراء تدقيق عام في جميع دبلومات العاملين بالشركة المذكورة، بما فيها الأطر العليا.
كما طلب المدير مد شركته بجميع الملفات الخاصة بالعاملين بشركة "كازا ترامواي" تتضمن نسخا من الدبلومات التي وظفوا بناء عليها، وعقود العمل التي أبرمت معهم ومعطيات عن مؤهلاتهم العلمية.
و قالت اليومية أن الرسالة الموجهة نهاية الشهر الماضي أن شركته ستقوم بعملية افتحاص كيفية التوظيف ومساطر العمل، سيتم تحدد موعده لاحقا.
وذكرت مصادر اليومية أنه في الوقت الذي تدفع فيه جهات نافذة إلى طي الملف، تطالب الشركة مفوضية “كازا ترونسبور”، مدعومة بولاية جهة الدار البيضاء، بالبحث الدقيق في الملف، من أجل الوصول إلى جميع المسؤولين عما بات يعرف بملف التوظيفات بدبلومات مزورة داخل شركة “كازا ترامواي”

وأفادت “المساء” كذلك و بناء على ما كشفته مصادر مطلعة أن ممتلكات عقارية تصل قيمتها لعشرات المليارات ستخضع قريبا للبيع، في إطار التصفية القضائية لرصيد الوكالة المستقلة للنقل الحضري بالرباط، التي أعلن عن إفلاسها بشكل رسمي قبل عشر سنوات.
وزادت المصادر ذاتها، أن هالة من الغموض تلف الطريقة التي سيتم بها بيع 5 هكتارات بتراب مقاطعة يعقوب المنصور بطريق الدار البيضاء، في منطقة يصل فيها ثمن المتر المربع إلى 10 آلاف درهم، وهو ما سيحقق سعرا نهائيا يصل على 50 مليار سنتيم، إلى جانب قطعة أرضية ثانية تصل مساحتها أزيد من هكتار.

ونختم بخبر رياضي من "المساء" التي أكدت نقلا عن مصادرها الخاصة أن صلحا قريبا من المنتظر أن يبرم بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الإفريقي عقب معركة العقوبات والمحاكم التي خاضها الطرفان مؤخرا.
وحسب ذات المصدر فإن رئيس الفيفا جوزيف بلاتير سيقوم بدور الوسيط في حياتو ولقجع ، خاصة وأن السويسري مقبل على انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي ولا يريد تصدعا داخل القارة السمراء التي تعتبر إحدى معاقله الأساسية.

وبداية أسبوع موفقة بإذن الله













: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=802616
التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-06, 14:10 رقم المشاركة : 2
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: الصحف الصادرة يوم الإثنين 6 أبريل2015


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-06, 16:58 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: الصحف الصادرة يوم الإثنين 6 أبريل2015


شكرا جزيلا على التقاسم الصحفي المفيد و بارك الله فيك أخي الفاضل





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 16:45 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd