الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم > حوادث التعليم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-03-07, 19:10 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

b7 سيدي إفني:فضيحة محاولة اغتصاب معلم لتلميذة خلال فترة الاستراحة



agadir24
تعرضت تلميذة البالغة من العمر 11 سنة لحادث محاولة اغتصاب على يد معلمها بفرعية الزهراوي “بآسيف ندلعروسي” الواقع في نفوذ نيابة سيدي افني.
وتعود تفاصيل هذه الواقعة إلى مساء يوم الأربعاء 4 مارس 2015 حين طلب المعلم من التلميذتين (م.أ)، و(ح.ح) كانتا رفقة الضحية أثناء فترة الاستراحة، بتنظيف حجرة الدراسة، ليطلب من التلميذتين المذكورتين الانصراف وترك الضحية إذ طلب منها جلب أداة جمع الأزبال (الحواش) من مسكنه الخاص الذي يقع بمحاذاة المدرسة، وبعد أن توجهت إلى غرفة المسكن لحق بها لتجد نفسها بين يدي معلمها حيث قال لها أريد أن أربط معك علاقة صداقة كما تلفظ بألفاظ غير أخلاقية لا تمت بصلة برسالة هذه المهنة، كما قام كذلك بمحاولة اغتصابها، وذكرت التلميذة القاصر أن هذه المرة وجدت نفسها وجها لوجه أمام المعلم وفي مسكنه الخاص بعيدا عن الأنظار. ومن هول الصدمة هرولت نحو منزل جدتها في حالة نفسية متأزمة وسط بكاء هستيري، لتروي تفاصيل التحرش الذي لحقها من طرف معلمها، وبعدها توجه ولي أمرها نحو المدرسة ليستفسر عن الواقعة، لينكر المعلم كل ما نسب إليه وتبرير هروبها من المدرسة تاركة محفظتها داخلها بدعوى أنها لم تحفظ القرآن، وبعد انتشار خبر ذلك في أوساط سكان الدوار استنكروا ما وقع وكثر الحديث عن المعلم، وأن مثل هذه التصرفات سبق وأن قام بذاتها مع تلميذات أخريات وكانت سببا في انقطاع بعض الفتيات عن الدراسة لسلوكياته الشاذة حسب تعبير ولي الضحية وساكنة المنطقة.
وتبعا لهذا، تقدمت جمعية نحمي ولدي بطلبها إلى النائب الإقليمي بسيدي إفني بصفته المسئول عن قطاع التعليم في الإقليم بفتح تحقيق وتكوين لجنة في الواقعة والاستماع إلى أقوال السكان حول تصرفات الأستاذ في حق تلميذات المنطقة، وفي حالة إذا ما ثبت صحة هذه الأقوال طالبت بإحالته على المجلس التأديبي لاتخاذ الإجراءات الزجرية في حقه قصد ردع مثل هذه التصرفات ورد الاعتبار للأطفال القاصرين ضحايا الاعتداءات والتحرشات داخل المؤسسات العمومية وغيرها.
ذات المصادر أوضحت، أنه تم استدعاء المعلم المتهم من طرف رجال الدرك للتحقيق معه في موضوع الشكاية التي وضعتها أم القاصر حول التحرش بابنتها ومحاولة اغتصابها، كما أن نيابة التعليم استجابت لمطلب الجمعية لإرسال لجنة مستقلة تابعة للنيابة التعليم سيدي افني لتقصي الحقائق حول الواقعة، وستحل اللجنة يوم الاثنين 9 مارس 2015 بفرعية الزهراوي للقيام بعملها.
وبهذا الصدد تطالب الجمعية من السكان وأولياء التلاميذ كسر الطابوا حول لاعتداء الجنسي على الأطفال وفضح المجرمين الذين يتربصون بفلذات أكبادهم ثم التعاون والتضامن فيما بينهم لحماية أطفالهم و المساهمة في محاربة الظاهرة بالمنطقة.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=799578
    رد مع اقتباس
قديم 2015-03-08, 17:56 رقم المشاركة : 2
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: سيدي إفني:فضيحة محاولة اغتصاب معلم لتلميذة خلال فترة الاستراحة



سيدي افني: الاستماع إلى معلم متهم بمحاولة اغتصاب تلميذته

تحل، غدا الاثنين، لجنة مستقلة تابعة لنيابة التعليم بسيدي إيفني، للوقوف على تفاصيل اتهام معلم بفرعية الزهراوي بمنطقة أسيف ندلعروسي، بإقليم سيدي إيفني، بالتحرش بإحدى تلميذاته ومحاولة اغتصابها داخل محل سكنه في المؤسسة التعليمية.
وكشف (لبشير.أ)، خال التلميذة في حديث مع “اليوم24″، أن تفاصيل التحرش الجنسي الذي تعرضت له قريبته، يعود إلى، يوم الأربعاء الماضي (4 مارس)، حين عمد المعلم إلى الاختلاء بالقاصر داخل مسكنه الخاص.
وجاء على لسان المتحدث “بعد عملية تنظيف غرفة الدراسة، خرجت قريبتي لفترة الاستراحة رفقة صديقتيها، قبل أن ينادي عليها الأستاذ لوحدها ويطلب منها إحضار أداة جمع الأزبال “بالة” من مسكنه ليباغتها هناك” يقول خال التلميذة، قبل أن يضيف:”بدأ المعلم بالتغزل بها وبجمال عينيها
وشعرها، قبل أن يقترب منها ويحاول تقبيلها، وهو ما أفزع الطفلة التي ركضت في تلك اللحظة هربا من محاولة الاغتصاب”.
خال الضحية الذي يقطن في الدار البيضاء، وبعد سماعه الخبر، انتقل على وجه السرعة إلى مقر سكن العائلة بسيدي إيفني، واستمع إلى ابنة شقيقته التي تعيش رفقة جديها “وجدت الطفلة في حالة نفسية متدهورة جدا، وحكت لي تفاصيل محاولة الاعتداء عليها، قبل أن يرسل المعلم تلميذات بحثا عنها في منزلها”، يقول المتحدث، الذي أكد أن المعلم وبعد ذهاب ولي أمر التلميذة للاستفسار عن الواقعة “أنكر كل ما جاء على لسان الصغيرة، وأكد أنها هربت من المدرسة لأنها لم تحفظ القرآن”، قبل أن يقرر الخال في اليوم الموالي تقديم شكاية لدى عناصر المصالح الأمنية، ليتم الاستماع إلى المعلم وإطلاق سراحه فيما بعد.
من جهته، نفى المعلم المتهم (أ.ش) في حديث مع “اليوم24″، جميع التهم الموجهة إليه مؤكدا أن الأمر يتعلق بـ”وشاية كاذبة” و”مغرضة”، الهدف من ورائها الإساءة إلى شخصه بعد 17 سنة من التدريس داخل المؤسسة نفسها.
وتساءل المعلم “كيف لي أن أتحرش بطفلة داخل منزلي بحضور زوجتي الحامل وابني البالغ من العمر11 سنة؟”، موضحا “زوجتي الحامل والتي تُدرس معي في المؤسسة التعليمية نفسها، كانت في المنزل لحظة دخول التلميذة لإحضار أداة جمع الأزبال”، مسترسلا :”لم يسبق لي أن لمستها أو قبلتها” يقول الأستاذ الذي لم ينف حديثه عن جمال شعر وعيني تلميذته داخل الفصل وأمام زملائها مردفا “لكن دون نية سيئة، لأنها مثل ابنتي”.
وشدد المتحدث ذاته على أن “خال التلميذة يحاول بكل ما أوتي من قوة أن يدخلني السجن انتقاما لشخصي، لأن نتائج امتحانات قريبته شهر يناير الماضي كانت ضعيفة، وهددني ساعتها بحضور عدد من الأساتذة بالانتقام، وما فتئ أن مر شهران، حتى تفاجأت بحجم التهم الموجهة لي.. كما أنه حاول استمالة عدد من التلاميذ في المؤسسة قصد تقديم شكايات ضدي”.
وهدد الأستاذ المتهم بمقاضاة خال التلميذة حيث قال”شوهني وشوه عائلتي..وغادي نرفع عليه دعوى قضائية”.
من جانب آخر، طالبت جمعية “نحمي ولدي” لحقوق الانسان، التي دخلت على الخط في قضية القاصر (ح.أ)، من سكان المنطقة وأولياء أمور التلاميذ بكسر “طابو” الاعتداءات الجنسية على الأطفال، و”فضح المجرمين الذين يتربصون بفلذات أكبادهم، وذلك من خلال التعاون والتضامن لمحاربة الظاهرة بالمنطقة”، على حد تعبير صلاح الدين كناوي رئيس الجمعية.






    رد مع اقتباس
قديم 2015-03-09, 21:04 رقم المشاركة : 3
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: سيدي إفني:فضيحة محاولة اغتصاب معلم لتلميذة خلال فترة الاستراحة


توصلت جريدة أكادير 24 أنفو ببيان حقيقة من طرف المعلم المتهم بمحاولة اغتصاب تلميذته، ردا على مقال نشر بتاريخ السبت 7 مارس 2015، تحت عنوان “سيدي إفني:فضيحة محاولة اغتصاب معلم لتلميذة خلال فترة الاستراحة”.بفرعية الزهراوي “بآسيف ندلعروسي” الواقع في نفوذ نيابة سيدي افني.
وحتى نضع المعلم و قرائنا الأوفياء في الصورة الصحيحة، فإن صياغة المقال الذي نشر بجريدة أكادير 24، اعتمد على الرسالة التي توصلت بها الجريدة من جمعية “نحمي ولدي”، وبعد قراءتنا لها، كما أن واجبنا الإعلامي يحتم علينا الإعلام وتنوير الرأي العام. وليس كما ادعى المعلم في بيان الحقيقة أنه تم نسج المقال من الخيال وصياغته دون تقصي الحقائق. أكثر من هذا فجمعية نحمي ولدي تقدمت بطلبها إلى النائب الإقليمي بسيدي إفني بصفته المسؤول عن قطاع التعليم في الإقليم بفتح تحقيق وتكوين لجنة في الواقعة والاستماع إلى أقوال السكان حول تصرفات الأستاذ في حق تلميذات المنطقة.
كما أن مصادرنا، أكدت تواجد شكاية بالمعني بالأمر لدى الدرك ومصالح النيابة التعليم بإفني، والمعلم بدوره أكد أنه اطلع على نص الشكاية لدى مصالح الدرك الملكي التابع للمنطقة. هذا ولم نتبنى أية جملة جاءت في المقال الذي نقلناه عن الرسالة التي توصلنا بها.
وما دامت الشكاية موضوعة لدى الدرك فمن واجبنا الإخبار والإعلام ونقل الأحداث والوقائع والقضاء هو الذي له كلمة الفصل في الإدانة أو البراءة. وفي إطار حق الرد المكفول قانونا ننشر بيان الحقيقة كما توصلنا به من صاحبه:

بيان حقيقة
لقد تفاجأت لما ورد في المقال الصحفي المنشور على موقع agadir 24 تحت عنوان “سيدي افني : فضيحة محاولة اغتصاب معلم لتلميذة” بتاريخ 7 مارس 2015م ، وما يحمله من مغالطات تستوجب التوضيح .

أولا : فما جاء في المقال كون التلاميذ كانوا يقومون بعملية التنظيف لا أساس له من الصحة فقد كانوا في فترة الاستراحة ويلعبون كما المعتاد وبحضور ابني البالغ من العمر 11سنة .
ثانيا : ورد كوني طلبت من التلميذة ربط علاقة ،فيكف يعقل بمن يريد استغلال فتاة بريئة له كامل السلطة عليها ان يطلب بل الاجدر ان يأمر ويفعل.
ثالثا: ورد كذلك كون التحرش ليسا جديدا بل اضطر عددا من التلميذات لمغادرة الدراسة ،وهذا ضرب من خيال صاحب المقال ، والحقيقة انه لم يقع ان غادرت فتاة الدراسة مدة 18سنة التي درست فيها بهذه المدرسة.
والحقيقة، انه مباشرة بعد فترة الاستراحة ،تفاجأت بهروب التلميذة ،فاستفسرت زملاءها بالقسم وكان ردهم بهربها بسبب خوفها لعدم حفظها القرآن ،فأرسلت في طلبها فحضرت رفقة ولي أمرها (جدها) ،فاعتذر مني عن ما بدر من التلميذة وغادر المؤسسة وبقيت التلميذة في القسم لتتابع دراستها.
وفي الغد كانت الأمور عادية حيث حضر جميع التلاميذ باستثناء التلميذة المعنية، وفي نفس اليوم تفاجأت بكون خال التلميذة قد وضع شكاية لذا الدرك الملكي يتهمني فيها بمحاولة التحرش بالتلميذة . وعند اطلاعي على الشكاية لذا الدرك لم يظهر لي في أقوال التلميذة ما له علاقة بالتحرش وبالأحرى الاغتصاب.
وأشير الى ان عددا من الآباء حضروا للمؤسسة يستنكرون فعلة خال التلميذة وكونهم يقفون الى جانبي وطلبوا مني مواصلة عملي كالمعتاد .
وأشير أن جميع التلاميذ والتلميذات يحضرون باستمرار رغم المحاولات الفاشلة لخال التلميذ تحريض الساكنة لمنع التلاميذ من الحضور ، وهو ما يفند خوفهم على ابناءهم .
وفي الأخير أطلب من كل من يريد ان ينشر خبرا ان يتبين ويبحث عن الحقيقة قبل ان يصيب الأشخاص في سمعتهم كما وقع لي مع القال المذكور.






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:45 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd