الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر6الشكر
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By الشريف السلاوي
  • 1 Post By abouimane

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-01-13, 10:54 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2015/1/13



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2015/1/13







"المساء"

قالت المساء إن عبارة "داعش قريبا" كتبت بالدم على جدار مؤسسة تعليمية ثانوية بحي بطانة بمدينة سلا خلفت استنفارا وسط مختلف الأجهزة الأمنية. وأضافت الجريدة أن أجهزة الأمن تمكنت من تحديد الواقف وراء كتابة من خلال التلويح بإمكانية اللجوء إلى تقنية الحمض النووي على عينة من الدماء المستعملة، ويتعلق الأمر بأحد التلاميذ الذي قدم نفسه قبل أن يتم اعتقاله والتحقيق معه، حيث اتضح أنه استغل نزيفا من جرح أصابه ليعلن قرب وصول تنظيم الدولة الإسلامية المعروف ب"داعش" إلى المغرب.
وفي خبر آخر، كتبت الجريدة ذاتها أن أزمة ذات أبعاد تجارية تلوح في الأفق بين المغرب وموريتانيا، وذلك بعدما رفع المغرب الرسوم الجمركية بنسبة بلغت 60 % على السلع القادمة من موريتانيا عبر الطريق الدولي الذي يربط بين البلدين، ما أثار استياء التجار الذين اعتبروا الرسوم الجديدة تعجيزية خاصة وأن التجارة الخارجية الموريتانية تعتمد بشكل كبير على السوق المغربية منذ إنشاء الطريق الدولي الذي يربط بين البلدين مرورا عبر الصحراء باتجاه السنغال، مزيدا من التفاصيل الرجوع إلى "المساء".
ونشرت "المساء" كذلك أن 10 من عناصر الدرك الملكي تم اعتقالهم للإشتباه في تورطهم في عمليات ارتشاء وابتزاز واستغلال النفوذ والإخلال بالواجب المهني تم توثيقها في تسجيلات بالصوة والصورة. مردفة أن المعتقلين تم إيداعهم سجن القنيطرة في انتظار محاكمتهم بالتهم المنسوبة إليهم.
عربدة رجال شرطة في ملهى بمدينة فاس رفقة فتاة تنتهي في المخفر.. عنوان مادة كتبتها "المساء" وهي تكشف أن المعطى يتعلق بثلاثة رجال شرطة كانوا في حالة سكر بملهى تابع لأحد الفنادق الفخمة بالعاصمة العلمية، تمت مرافقتهم من طرف عناصر تابعة للشرطة القضائية بولاية أمن فاس لإجراء تحقيفقات حول ملابسات ضياع بطاقة مهنية لأحدهم كان وضعها في حافظة نقوده، لكنه فوجئ بضياعها بينما كان قد دخل في سوء فهم مع زملائه في الجلسة حول أداء مصاريف السهرة. مضفة أن الشرطي اتهم إحدى الفتيات التي كانت تجاوره في الجلسة بالوقوف وراء سرقة بطاقته المهنية.
ومع نفس الجريدة التي أشارت إلى حالة الاستنفار التي يعيشها حزب التجع الوطني للأحرار على خلفية شكاية سجلتها فتاة لدى مصالح الأمن بمدينة سلا تتهم فيها المستشار البرلماني عبد المجيد المهاشي، المنسق الجهوي للحزب نفسه بجهة الغرب الشراردة بني احسن، باختطافها ومحاولة اغتصابها.


"الصباح"
أفادت أن تحقيقا فتح من قبل المفتشية العامة للأمن الوطني مع رئيس المنطقة الأمنية لمولاي رشيد بالبيضاء، وهذا على إثر إطلاقه سراح قاصر كانت موضوعة تحت الحراسة النظرية بالدائرة الأمنية 25 بسيدي عثمان دون استشارة النيابة، وترتقب إحالة المسؤول الأمني على المجلس التأديبي.
تمكن شاب من الفرار مصفد اليدين بعدما ألقت عليه القبض عناصر الدرك الملكي بجماعة الساحل لخيايطة التابعة لإقليم برشيد، على خلفية ملف تعنيف الأصول، إذ نقلت"الصباح" أن عناصر الدرك الملكي بحثت عن الجانح دون جدوى الأمر الذي خلف حالة استنفار بالمنطقة.


"الأخبار"
أوردت أن الصور الخليعة التي تعود لابنة مسؤول دركي بمدينة بوزنيقة يقف وراءها شاب انتحل شخصية مواطن سعودي، إذ تمكن من إقناعها عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" بتصوير مقاطع وإرسالها إليه مقابل مبالغ مالية.
وفي موضوع أخر نقلت جريدة "الأخبار" أن حادث انتحار موظف بعمالة الصخيرات تمارة قد حرك مختلف الأجهزة الأمنية والترابية بالعمالة قبل أن تأمر النيابة العام بفتح تحقيق في ملابسات انتحار الموظف داخل بيته بحي المسيرة وسط مدينة تمارة. وأشارت الجريدة إلى أن المنتحر كان يعاني اظطرابات نفسية منذ ارتكابه حادثة سير مميتة قضى إثرها شهرين حبسا نافذا وأبعدته عن مهمة سائق رسمي لمسؤول كبير بالعمالة.
وكتبت الجريدة عينها أن محاولة انتحار مرتكب مجزرة "الرحامنة" على إثر تناوله مادة خطيرة، خلفت حالة استنفار بالسجن المدني ب"لوداية" ضواحي مدينة مراكش.
نختم جولتنا من "أخبار اليوم المغربية" التي نشرت أن الفرنسيين يشاركون في صفقة جديدة ل"TGV"، إذ اتفق المكتب الوطني للسكك الحديدية ونظيره الفرنسي، الشركة الفرنسية للسكك الحديدية، على تأسيس شركة يملك الطرف المغربي 60% من أسهمها ستتولى صيانة الخطوط الجديدة على مدى 15 سنة المقبلة.


انتظرونا بعد قليل مع باقي أخبار الصحف الوطنية لهذا اليوم








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=793690
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-13, 10:59 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2015/1/13


عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2015/1/13








في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء..




* الأحداث المغربية.:
- إسبانيا تواصل الإشادة بالتعاون الأمني المغربي-الإسباني. وزير الداخلية الإسباني قال إن "الأجهزة الأمنية المغربية ساعدتنا في التصدي لتهديدات داعش، حيث تمكنا من إلقاء القبض على 12 شخصا عقب عودتهم من سورية والعراق، من بينهم عنصر يمثل خطرا إرهابيا حقيقيا ".
- بعد ضخ 8,5 مليار درهم من السيولة في إطار المساهمة الإبرائية.. الخبير الاقتصادي عبد الخالق التوهامي يؤكد أن الحجم غير المتوقع لهذه السيولة يمثل متنفسا حقيقيا بالنسبة للأبناك المغربية، لأن الأمر يتعلق بعملة صعبة ستسهم في تمويل النشاط الاقتصادي الوطني.




* الصباح.:
- المديرية العامة للضرائب استبقت تغيرات سوق السيارات وأدرجت، في إعلانها السنوي حول ضريبة "لافينييت"، تضريب سيارات ذات محركات كهربائية وأخرى بمحركات هجينة في الوعاء الضريبي نفسه الذي يضم السيارات ذات محركات البنزين. وتأتي هذه الخطوة "المفاجئة" في ظل ركود مبيعات السيارات العادية والحضور الضعيف للسيارات الكهربائية التي تفتقد للبنية التحتية وشبكات الشحن الخاصة بها.
- قرب إطلاق بنك للفقراء بتمويل خليجي.. فقد كشف المتدخلون في المنتدى الدولي الذي نظمته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بتعاون مع برنامج الخليج العربي للتنمية، حول الإدماج المالي والتنمية البشرية، يهم المهمشين اجتماعيا واقتصاديا، قرب إطلاق بنك للفقراء بالمغرب يموله البرنامج الخليجي المذكور ويرمي إلى دعم هذه الفئة القادرة على العمل وتمكينها من تمويل مشاريعها الذاتية.




* أخبار اليوم المغربية.:
- في الوقت الذي تقترب فيه الانتخابات المهنية، بدأت عمليات التسخين في صفوف النقاباتº بين من يهدد بإضراب وطني، كما أعلنت عن ذلك الفدرالية الديمقراطية للشغل (تيار الفاتيحي) والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ومن يدعو "الطبقة العاملة إلى التعبئة من أجل مواجهة كل التحديات"، كما جاء في بلاغ لنقابات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل (تيار العزوزي).
- لجنة استطلاعية برلمانية من لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب حلت، أمس الاثنين، بوزارة التعليم العالي للوقوف على ملف توزيع المنح لفائدة الطلبة الجامعيين. لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر قال، في تصريح للجريدة، إن وزارته مكنت اللجنة من كل القوانين والمساطر والإجراءات التي تنظم عملية توزيع المنح الجامعية، إضافة إلى تلك التي تتعلق بالمطاعم والسكن الجامعي.
- المشاورات الوطنية لمراجعة القانون المتعلق بالماء انطلقت أمس الاثنين بمشاركة الأطراف الرسمية والمدنية المعنية بهذا الملف. أبرز مستجدات التشريع المنتظر تتمثل في ملء الثغرات القانونية الحالية التي تهم استثمار مياه الأمطار والمياه المستعملة والحماية من الفيضانات، بالإضافة إلى تقنين عملية إلقاء المياه المستعملة في البحر وتشديد العقوبات بشأن المخالفات في هذا المجال (الغرامة تصل إلى 50 مليون سنتيم).




* العلم.:
- تراجع في حجم المعاملات بسوق الأسهم.. فحسب مذكرة للمندوبية السامية للتخطيط، عرف السوق بعض التباطؤ خلال شهري نونبر ودجنبر 2014 حيث فقد نصف الأرباح التي حققها. كما سجل حجم المعاملات تراجعا ب11,1 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة.
- وزارة السياحة تعلن أن عدد السياح الذين توافدوا على مختلف المؤسسات السياحية المصنفة بالمغرب سجل ارتفاعا بنسبة 2,4 في المئة خلال الفصل الثالث لعام 2014 مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، وذلك بمعدل رضا وصل إلى 75 في المئة لدى الزوار الذين صرحوا أنهم "جد راضين" أو "راضين".




* الحركة.:
- وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي يؤكد أن إحداث أقطاب جامعية من شأنه جعل الجامعة المغربية قاطرة للاقتصاد الوطني. الوزير قال إن تموقع الجامعة المغربية وجعلها قاطرة للاقتصاد الوطني يتم أساسا عبر تجميع المدارس التابعة لعدة قطاعات وإدماجها في إطار أقطاب جامعية، لاسيما وأن المغرب مقبل على تغيير جذري على مستوى التصنيع والتكنولوجيا.
- عزيز رباح، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، قام رفقة مسؤولين من الوزارة وشركة الخطوط الملكية المغربية، السبت الماضي، برحلة جوية تجريبية انطلاقا من مطار محمد الخامس، على متن طائرة بوينغ 787-8، دريملاينر التي اقتنتها شركة الخطوط الملكية المغربية. الرحلة تندرج في إطار إدماج طائرة بوينغ 787-8، دريملاينر ضمن أسطول شركة الخطوط الملكية المغربية.




* العاصمة بوست.:
- النقابة الديمقراطية للتشغيل تتهم وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية بالتدخل بشكل مباشر في اختصاصات ومسؤوليات رؤساء المصالح والأقسام والمديرين على الصعيدين المركزي والجهوي.
- الأمين العام لحزب العدالة والتنمية: ثمار التحول بدأت تظهر وتجلت بوضوح في تنامي الدعم للحكومة. عبد الإله بن كيران قال، في التقرير السياسي الذي قدمه أمام أعضاء المجلس الوطني للحزب، إن "حزبنا لم يعد مجرد حزب سياسي عادي، بل أصبح يجسد أملا عند الناس لرفعة الوطن وازدهاره".




* الاتحاد الاشتراكي .:
- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي: الاستطلاعات "المخدومة" لن تؤثر على المغاربة. ادريس لشكر أكد خلال افتتاح المؤتمر الاقليمي للحزب بفاس أن هذه الاستطلاعات لم تقدم نتائج حقيقية. كما أكد، من جهة أخرى، أن أحزاب المعارضة ستعلن قريبا عن مخططها للدفاع عن ملف الصحراء في المحافل الدولية.
- مسيرة عمالية للمنظمة الديمقراطية للشغل يوم فاتح مارس 2015 بالرباط من أجل "توقيف زحف الحكومة على مكتسبات الطبقة العاملة والحقوق الدستورية للمتقاعدين والمسنين والمعطلين وعاملات الإنعاش الوطني وذوي الاحتياجات الخاصة".




* المساء.:
- هكذا تتم محاصرة فيروس"أيبولا" بمطار محمد الخامس.. وزير الصحة أكد، في لقاء صحفي أمس بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء ، أن المغرب خالò من الوباء ولم يسجل أية حالة. وفد وزاري وقف بمطار محمد الخامس على التدابير المتخذة من أجل مراقبة المسافرين القادمين إلى المغرب من البلدان التي يتفشى فيها الوباء.
- الجريحة تتسبب في أضرار للمحاصيل الزراعية وتشعل أسعار الخضر. موجة الصقيع التي تجتاح العديد من الأقاليم المغربية باتت تهدد بشكل كبير المحاصيل الفلاحية بعد إتلاف كميات مهمة من المزروعات خاصة في بني ملال وأكادير.




* رسالة الأمة .:
- هيأة أحزاب المعارضة المكلفة بملف الصحراء ترسم خارطة طريق للترافع عن الوحدة الترابية للمغرب. أحزاب المعارضة قدمت، خلال اجتماع للهيئة التي أحدثتها أمس بالرباط، خطة عمل ووثيقة أولية تعتبر بمثابة دليل تراكمي يمكن من التملك الأمثل للأدوات ولقوة الحجج الكفيلة بإسعاف الهيئة أثناء التحرك للدفاع عن ملف الوحدة الترابية للمملكة.
- المعارضة تطالب بتشديد العقوبات في حق مجندي الأطفال والقاصرين في صفوف الجماعات الإرهابية. فرق المعارضة بمجلس النواب أكدت على ذلك في تعديلاتها المشتركة بخصوص مشروع القانون الذي يقضي بتغيير وتتميم أحكام مجموعة القانون الجنائي وقانون المسطرة الجنائية المتعلقة بمكافحة الإرهاب.




* الصحراء المغربية.:
- أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الاثنين بالجماعة القروية تازوطا التابعة لإقليم صفرو، على إطلاق مشاريع هيدرو- فلاحية هامة، تندرج ضمن الرؤية الملكية للتدبير المستدام للموارد الطبيعية وإطلاق دينامية تنموية قوية بالعالم القروي. وهكذا، أشرف جلالة الملك على إطلاق مشاريع تهم بناء سد "مداز" على وادي سبو، وحماية المناطق المسقية بسهل سايس، وتهيئة الحوض العلوي لسدي علال الفاسي وزلول ومركب مداز- عين تيمدرين، وذلك بغلاف مالي إجمالي تفوق قيمته 5ر5 ملايير درهم.
- محمد بنجلون، رئيس الجمعية المهنية لمستودعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب، نفى اتخاذ أي قرار بالزيادة في سعر قنينات الغاز، مؤكدا، في تصريح للجريدة، أن الحوار مع وزارة الداخلية ما زال مستمرا لحل مشاكل القطاع، وفي مقدمتها مراجعة هامش الربح المجمد منذ سنة 1998.




* بيان اليوم.:
- جمال بنشقرون قال، بعد انتخابه كاتبا عاما جديدا لمنظمة الشبيبة الاشتراكية، في مؤتمرها الوطني السابع أول أمس ببوزنيقة، إن المنظمة "ستظل مدرسة سياسية متميزة"، مضيفا أن "المؤتمرين قدموا درسا بليغا في الديمقراطية والنزاهة والانضباط والمسؤولية".
- المغرب يخطط لإنتاج حوالي 42 في المئة من الكهرباء من مصادر الطاقة الجديدة، من قبيل الطاقة الشمسية والطاقة الريحية والطاقة الكهرمائية، وذلك في أفق سنة 2020، آخذا بعين الاعتبار الجانب البيئيº وفق ما أفاد به مصطفى باكوري، مدير الوكالة المغربية للطاقة الشمسية، في حوار صحافي.




* التجديد.:
- الحسين الوردي، وزير الصحة، أكد أن المغرب أقدم مؤخرا على تعزيز الإجراءات الوقائية لمنع دخول وباء إيبولا. الوزير تحدث، خلال ندوة صحافية أمس الاثنين بمطار محمد الخامس الدولي، عن تجهيزات جديدة تم اقتناؤها، وأخرى يرتقب دخولها قريبا، أغلبها باهظة الثمن. وقال "رغم الإجراءات، درجة خطر الصفر للإصابة بإيبولا غير موجودة".
- وزارة الفلاحة والصيد البحري أعدت مشروع مرسوم يتعلق بجودة الشاي، الذي يتم تسويقه، وسلامته الصحية. المشروع يأتي، حسب المذكرة التقديمية، في سياق تحديث النصوص القانونية المتعلقة بالشاي بالمغرب وتكييفها مع المعايير الدولية من حيث الجودة والسلامة الصحية للمنتج




* المنعطف.:
- في تقرير المصطفى بنعلي، الأمين العام بالنيابة لجبهة القوى الديمقراطية، باسم الأمانة العامة للحزب أمام الدورة الخامسة للمجلس الوطني للجبهة، الذي اختتمت أشغاله أول أمس: قضية وحدتنا الترابية ستظل في طليعة اهتمامنا لأنها قضية مصيرية تحظى بإجماع وطني راسخº وضرورة قطع الانتخابات المقبلة مع التمثيلية العددية والانتقال بالمغرب إلى إفراز تمثيلية سياسية.
- موظفو قطاع التكوين المهني يحتجون ضد الاقتطاع من أجورهم، وينظمون وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل أمام الوزارة الوصية ضد ما قالوا إنه شطط في استعمال السلطة بعد الاقتطاع من أجور المشاركين منهم في الإضراب العام ليوم 29 أكتوبر 2014.




* ليكونوميست.:
- الإعفاءات الضريبية: محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، يعد بالحد من النزيف. بوسعيد أكد خلال لقاء بالدار البيضاء أن دعم الدولة سيشمل صيغا أخرى غير الإعفاءات الضريبية.
- عجز المقاولات: هشام بوسعيد العلوي، مدير الالتزامات بمجموعة (إلير هرميس)، يقول إن ثمة سببين رئيسيين لعجز المقاولات في الاقتصاد الوطني يتمثلان في الجانب الهيكلي للمقاولات والعوامل الاقتصادية الظرفية.




* أوجوردي لوماروك.:
- جلالة الملك محمد السادس يدعم فلاحي سهل سايس. جلالة الملك أشرف أمس الاثنين بالجماعة القروية تازوطا التابعة لإقليم صفرو، على إطلاق مشاريع هيدرو- فلاحية هامة، ستسهم في تحسين أوضاع الفلاحين بالمنطقة.
- دراسة الرأسمال اللامادي للمغرب بين سنة 1999 و2013.. الجواهري وبركة يكشفان عن المسالك الأولى. بعد خمسة شهور على إطلاق دراسة وطنية حول الرأسمال اللامادي، المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وبنك المغرب يقفان على مستوى سير الدراسة.




* لوبنيون.:
- بسبب حمل رسوم كاركاتورية مسيئة للرسول، المغرب لم يشارك في مسيرة باريس .الوفد المغربي المكون من وزير الشؤون الخارجية والتعاون وسفير المغرب بباريس قدم بالإليزيه تعازي المملكة للرئيس الفرنسي عقب الاعتداءات الإرهابية على صحيفة (شارلي إيبدو) .
- القانون الخاص بالعمال المنزليين والخادمات غير جاهز. القانون يتعين، بعد المصادقة عليه في مجلس المستشارين، أن يحال مجددا على مجلس النواب من أجل إقراره بشكل نهائيت




* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الاثنين بالجماعة القروية تازوطا التابعة لإقليم صفرو، على إطلاق مشاريع هيدرو- فلاحية هامة، تندرج ضمن الرؤية الملكية للتدبير المستدام للموارد الطبيعية وإطلاق دينامية تنموية قوية بالعالم القروي. وهكذا، أشرف جلالة الملك على إطلاق مشاريع تهم بناء سد "مداز" على وادي سبو، وحماية المناطق المسقية بسهل سايس، وتهيئة الحوض العلوي لسدي علال الفاسي وزلول ومركب مداز- عين تيمدرين، وذلك بغلاف مالي إجمالي تفوق قيمته 5ر5 ملايير درهم.
- لجنة ملكية أشرفت أمس على تسليم هبة ملكية لشرفاء الزاوية العلاوية الدرقاوية الشاذلية بإقليم الحسيمة، وذلك بمناسبة الذكرى ال 16 لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني، طيب الله ثراه. الهبة الملكية، تم تسليمها خلال حفل ديني حضره، على الخصوص، والي جهة تازة -الحسيمة-تاونات عامل إقليم الحسيمة جلول صمصم وعدد من المسؤولين المحليين وشيوخ الزاوية ومريديها.




* ليبراسيون.:
- المغاربة يجهلون أمور التسيير الجماعي. استطلاع للرأي أجرته (أفرتي.ما) ومؤسسة عبد الرحيم بوعبيد، أيام قليلة قبل الانتخابات الجماعية، يؤكد أن المغاربة لا يدركون تماما جوانب تدبير الجماعات المحلية. * البيان.:
- دعم الدولة للفنانين سيرتفع، هذه السنة، ب 400 في المئة مقارنة مع سنة 2012 ليبلغ 50 مليون درهم. وسيشمل هذا الدعم، فضلا عن الإنتاج الفني، التوزيع والتسويق، وفق ما أفاد وزير الثقافة محمد أمين الصبيحي.







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-13, 15:44 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2015/1/13


القانون الخاص بالعمال المنزليين والخادمات غير جاهز

الرجاء الاهتمام بهذه الفئة العريضة من المجتمع


شكرا جزيلا أختي الفاضلة






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-13, 18:08 رقم المشاركة : 4
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2015/1/13


شكرا لك أختنا صانعة النهضة
على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 02:04 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd