الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-01-10, 10:13 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2015/1/10



قراءة في بعض صحف اليوم السبت








أخبار اليوم:



قالت اخبار اليوم ان مجلة "ليكسبريس" الفرنسية، نشرت تحقيقا مثيرا، خلصت من خلاله الى ان وزير الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس"، هو المسؤول الاول عن تدهور العلاقات المغربية الفرنسية، التحقيق استند الى عدة معطيات تاريخية، و مصادر من الخارجية الفرنسية، كلها تؤكد الدور الكبير "لفابيوس" في تأزم العلاقات بين باريس و الرباط.



اخبار اليوم افادت انه على امتداد نهار امس،بدأت فرنسا كأنها في حالة حرب،و تسارعت وثيرة الاخبار بشكل كبير، خاصة مع اعلان السلطات الامنية فيها عن احتمال كبير، لقرب القاء القبض على المشتبه بهما بارتكاب مجزرة "شارلي ايبدو" .



اخبار اليوم اكدت ان رئيس الحكومة، استنفر وزرائه المنتمين الى للجنة الوزارية للخطة الحكومية للمساواة،"اكرام" من اجل القيام بالإجراءات و القرارات الضرورية، لتفعيل ما جاء فيها، و ما سبق للحكومة ان التزمت به في برنامجها الحكومي.



اخبار اليوم ذكرت ان اقالة محمد اوزين، لم تقف من تضخم فضيحة الموندياليتو، فقد كشفت مصادر مطلعة، ان الوزير السابق لن يكون وحده ضحية هذا الملف، بل ان مجموعة من القرارات الصارمة سيتم اتخاذها قريبا من طرف رئيس الحكومة، في حق عدد كبير من الاداريين بالوزارة.



اخبار اليوم علمت ان الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي، ادريس لشكر، تراجع خطوة الى الوراء في مواجهة عبد الهادي خيرات، وقبل بحل وسط يضع الشركة المصدرة لصحيفتي الاتحاد الاشتراكي، و ليبيراسيون في يد مجلس الإدارة، بدل الصيغة الحالية لتدبيرها.




الصباح:



قالت الصباح ان مصادر دبلوماسية مطلعة، ارجعت سبب الازمة الدبلوماسية بين المغرب و مصر،الى مخطط وضعه انصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي،بهدف القطيعة النهائية بين البلدين،وذلك من خلال استعمال كافة الوسائل المتاحة،و الامكانيات المتوفرة لتبلغ الازمة اقصى درجة ممكنة.



الصباح افادت ان كريم غلاب، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال،بدأ الاستعدادات للانتخابات المحلية المقبلة،من خلال هيكلة فروع الحزب بابن مسيك سيدي عثمان، وحسب مصادر مطلعة فان غلاب بعد ان نجح في ضم مقربين منه،ضمن منصب كاتب فرع الحزب بالسالمية للمقاول مصطفى نكيمات.



الصباح اكدت ان عبد الهادي خيرات القيادي الاتحادي، رفض التخلي عن ادارة اعلام الحزب، محذرا من مخطط يهدف الى تقسيم الذراع الاعلامي للاتحاد الاشتراكي،كما فعل مع الذراع النقابي،في اشارة الى ما وقع في الفيدرالية الديمقراطية للشغل.





المساء:



قالت المساء ان فرنسا، فتحت قنوات التواصل مع مسؤولين بوزارة الداخلية،بعد الهجوم الإرهابي، الذي تعرضت له مجلة "شارلي ايبدو"، وجاءت اتصالات رسمية و اخرى عبر مغاربة، سبق ان توسطوا لان تلعب اسبانيا دور الوساطة في نقل المعلومات التي يحتاجها الفرنسيون من نظرائهم المغاربة، بعد جمود العلاقات الاستخباراتية بين البلدين.



المساء افادت ان مصادر دبلوماسية كشفت، ان دول خليجية تحاول التقريب بين وجهات نظر المسؤولين المغاربة و المصريين، لإيجاد حل للخلاف الذي وقع مؤخرا بينهما، نفس المصادر التي رفضت الكشف عن طبيعة الازمة القائمة بين البلدين، اكدت ان موقف المغرب كان منطقيا و معقولا.



المساء اكدت ان التصريحات التي ادلى بها محمد مبدع وزير الوظيفة العمومية،بخصوص اصلاح انظمة التقاعد، اثارت غضبا وسط المركزيات النقابية، التي عبرت عن شجبها لتصريحات الوزير ورفضها للمنطق الاقصائي.



المساء ذكرت ان مجموعة من رؤساء مقاطعات الدار البيضاء،من الذين شملتهم زيارات مفتشي المفتشية العامة لوزارة الداخلية،يعيشون حالة من القلق و التوجس من ان تصدر وزارة الداخلية، قرارات عزل في حقهم.



المساء كشفت ان حكومة بنكيران، اعلنت خطة جديدة لإصلاح المنظومة التعليمية،في افق 2030 حيث كشف رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية، عن مشروع الرؤية المستقبلية للمدرسة و التدابير ذات الاولوية،من اجل الرفع من نجاعة و فعالية المنظومة المدرسية.





الاحداث المغربية:



قالت الاحداث المغربية ان الرد من الجانب المغربي و الفرنسي، حول عودة التنسيق الامني بين البلدين هو "لا تعليق"، اذ قال مصطفى الخلفي وزير الاتصال ان قضايا التعاون الأمني، سيعلن عنها بصفة رسمية، مشيرا انه غير موجود الان و يمكن الحديث عنه اذا تغير.



الاحداث المغربية افادت ان وزير الاتصال، مصطفى الخلفي،اعلن عن وجود اتصالات، لاستئصال مسببات تعكير صفو العلاقات المغربية المصرية،و ايضا تحديد السبل الكفيلة بدفع العلاقات الثنائية و اعطائها دينامية جديدة.



الاحداث المغربية اكدت ان المغرب، يتسلم رئاسة المجموعة الافريقية بحماس الدفاع عن مصالحها،حيث اكد السفير المغربي في نيونيورك،ان المغرب سينكب على العمل على تعزيز مصالح إفريقيا، خلال مفاوضات مناقشة عملية حفظ السلام.







الاتحاد الاشتراكي:



قالت الاتحاد الاشتراكي ان التعديل الحكومي المقبل، سيمس لا محالة وزارة الشباب و الرياضة، وذلك بتعيين اطار حزبي ينتمي الى الحركة الشعبية، لكي لا يقع اي شرخ في التحالف الحكومي، خاصة و ان رئيس الحكومة قد اشاد بالتعاطي الذي نهجه العنصر مع هذا الملف.



الاتحاد الاشتراكي افادت ان جلالة الملك، محمد السادس،اشرف بعمالة مقاطعة ابن مسيك بالدار البيضاء،على اطلاق الحملة الوطنية للتضامن،و تنظم هذه الحملة تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة، ما بين 08 و 16 يناير الجاري من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن.



ترقبوا باقي أخبار الصحف الوطنية الأخرى بعد قليل







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=793476
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-10, 10:46 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2015/1/10


عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت2015/1/10




في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت..




* الصباح.:
- عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، شدد على ضرورة وضع اللمسات الأخيرة على مشروع القانون المتعلق بهيئة المناصفة ومناهضة كافة أشكال التمييز، بهدف تمكين هذه المؤسسة الدستورية المهمة من الخروج إلى الوجود، حتى تؤدي دورها على أحسن وجه. جاء ذلك خلال ترؤسه للجنة الوزارية للخطة الحكومية للمساواة "إكرام" (2012-2016)، المنعقدة أول أمس بالرباط.
- الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات أعلنت عن عرض "اتصالات المغرب" للفاعلين في القطاع من أجل الولوج إلى البنية التحتية الخاصة بالفاعل التاريخي في القطاع. الوكالة أكدت أن هذا العرض سيتيح للمتعهدين الآخرين ولوج منشآت البنية التحتية ل"اتصالات المغرب" وفق شروط معقولة وغير تمييزية.




* المساء.:
- بعد تصريح محمد مبديع، الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، بعزم الحكومة عرض رؤيتها لإصلاح أنظمة التقاعد في يونيو المقبل، وتقديم الصيغة النهائية للمصادقة إلى البرلمان، الذي تملك فيه أغلبية عددية: الميلودي موخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أكد أنه ليس من حق الحكومة أن تنفرد بالقرار. ومحمد كافي الشراط، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، قال إنه "في الوقت الذي تعول فيه الحكومة على أغلبيتها في البرلمان، فنحن نعول على الأغلبية داخل القطاعات الشعبية".
- رشيد بن المختار يكشف خطة الحكومة لإصلاح التعليم في أفق 2030. وزير التربية الوطنية والتكوين المهني قال إن هذه الخطة ترتكز على مجموعة من المحاور، منها التمكن من التعلمات الأساسية واللغات الأجنبية ودمج التعليم العام والتكوين المهني وتثمين التكوين المهني وتحسين العرض المدرسي والتأطير التربوي.




* أخبار اليوم المغربية:
- مساعدة الدولة لميزانيات الجماعات الترابية (عمالات وجهات وجماعات حضرية وقروية) ارتفعت إلى أكثر من 300 مليار سنتيم في نهاية العام 2014، بما يوازي 3 في المئة من الناتج الداخلي الخام. وحسب مصادر بمديرية الجماعات المحلية، فإن أكثر من 55 في المئة من موارد الجماعات الترابية مصدرها ميزانية الدولة.
- المفتش العام لوزارة العدل والحريات عبد الله حمود يقول، في حديث للجريدة، إن "مسألة الفساد ليست نسبا مئوية زادت أو نقصت، وإنما هي واقع تطرقت إليه بإسهاب جلسات الحوار الوطني لإصلاح منظومة العدالة، وأوجد له الميثاق مقترحات حلول في باب تخليق منظومة العدالة".




* رسالة الأمة.:
- المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) قررت توجيه رسالة إلى رئيس الحكومة، بداية الأسبوع المقبل، لتذكيره بالملف المطلبي ولتحذيره من تأخير المفاوضات الجماعية، وذلك خلال اجتماع عقد أمس الجمعة بمقر الاتحاد المغربي للشغل.
- محمد بنجلون، رئيس الجمعية المغربية لموزعي الغاز، يقول، في حديث للجريدة، "سنمنح الحكومة فرصة أخرى للاستجابة لمطالبنا. وفي حال تعنتها، سنلجأ للتصعيد".




* الحركة.:
- في بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي للحركة الشعبية: التنويه بالمبادرة الشجاعة والمتسمة بروح المسؤولية لمحمد أوزين القاضية بطلب إعفائه حال ظهور نتائج التحقيقº وتجميد عضوية عبد القادر تاتو في المكتب السياسي إلى حين عرض حالته على الأجهزة المختصة للبت النهائي فيها.
- كاتب الدولة الإسباني في الأمن فرانسيسكو مارتينث أشاد، أول أمس الخميس، ب" التعاون الوثيق" للمغرب في مجال مكافحة الإرهاب ال****ي. مارتينث قال، في تصريح للإذاعة الخاصة "كادينا سير"، إنه "بفضل العلاقة المتميزة والتعاون الوثيق للدول مثل المملكة المغربية"، تمكنت الأجهزة الأمنية الاسبانية من تفكيك عدة خلايا متخصصة في "تجنيد" ****يين




* بيان اليوم.:
- انطلاق المؤتمر الوطني السابع للشبيبة الاشتراكية، أمس الجمعة تحت شعار "الشباب.. رهانات التغيير والاستقرار"، وذلك بمشاركة حوالي 1000 مؤتمر ومؤتمرة. اللجان المنبثقة عن المؤتمر تواصل أشغالها اليوم السبت. وغدا الأحد، سيخصص لانتخاب أعضاء المكتب الوطني وإعلان نتائج الانتخاب.
- وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بن المختار، قال إن تقدم المغرب في تعميم التمدرس لم يواكبه تقدم في جودة التعليم، بل حصل تراجع في هذا المجالº ففي الوقت الذي تقدمت فيه المملكة على مستوى تعميم التمدرس، حيث انتقلنا من 57 في المئة في التسعينات إلى تحقيق نسبة 98 بالمئة الآن، فإن ذلك لم يواكبه تقدم على مستوى جودة التعليم، بل إن الذي حصل هو تراجع في جودة التعليم، وفق ما قال الوزير.




* الصحراء المغربية.:
- ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الجمعة بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، حفل تقديم طائرة البوينغ 787 دريملاينر، التابعة للخطوط الملكية المغربية، التي أصبحت أول شركة تقتني طائرة من هذا الطراز في الحوض المتوسطي. وبهذه المناسبة، قام السيد جون ووجيك، نائب الرئيس الأول للمبيعات العامة لدى شركة بوينغ، بالتسليم الرمزي لجلالة الملك، حفظه الله، لمفتاح هذه الطائرة المجهزة بأحدث التكنولوجيات في مجال الطيران المدني.
- قرب الحسم في الصراع على إعلام الاتحاد الاشتراكي.. فبينما عقد المكتب السياسي للحزب، أول أمس، اجتماعا ثانيا في مقر جريدتي الحزب بالدار البيضاء للحسم في هيكلة إعلامه، اقترح عبد الهادي خيرات، المدير المسؤول لجريدتي الاتحاد الاشتراكي وليبراسيون، تسليمهما إلى مجلس إداري يضم من وصفهم ب"المؤتمنين" على الحزب. ويتعلق الأمر، حسب ما أكد خيرات في تصريح للجريدة، بمحمد اليازغي وعبد الواحد الراضي وفتح الله ولعلو وحسن الصبار ومحمد كرم وعبد الحميد جماهري، إلى جانب الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر.




* الاتحاد الاشتراكي.:
- السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية في نيويورك عمر هلال يتسلم رئاسة مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين لدى الأمم المتحدة. هلال أكد أن المغرب سينكب خلال رئاسته للمجموعة، على العمل على تعزيز مصالح إفريقيا، خلال مفاوضات مناقشة عمليات حفظ السلام.
- تعديل حكومي وشيك لترميم الحكومة وملء منصب حقيبة الشباب والرياضة. حسب مصدر مطلع، فإن التعديل الحكومي الحالي سيمس لا محالة هذه الوزارة وذلك بتعيين إطار حزبي ينتمي إلى الحركة الشعبية لكي لا يقع أي شرخ في التحالف الحكومي، خاصة وأن رئيس الحكومة أشاد بالتعاطي الذي نهجه امحند العنصر.




* العلم.:
- نبيل بنعبد الله يدعو الأسر إلى إخلاء المباني الآيلة للسقوط. وزير السكنى وسياسة المدينة أكد في مجلس النواب أن الإفراغ ضروري ويتعين أن يحظى بالأولوية حفظا لأرواح الأسر، قبل الحديث عن تسريع وتيرة إيواء وإعادة إسكان قاطني المباني المهددة بالانهيار.
- 'الجريحة' تهدد المحاصيل الزراعية. موجة الصقيع تنضاف إلى الفيضانات التي عرفتها مناطق واسعة من المغرب وكانت لها تأثيرات سلبية على الفلاحة، بفعل انحباس المطر. هذا المشكل سيؤثر سلبا على نمو المحاصيل الزراعية بمختلف أنواعها وسيسهم في تلف العديد من المنتوجات الفلاحية.




* الأحداث المغربية.:
- الحكومة تتشدد في محاربة تهريب العملة. وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي يؤكد أن الكشف عن عمليات التهريب يعكس جهود الحكومة في مكافحة هذه الآفة، التي ستتواصل في المستقبل، مضيفا أن المغرب خرج من القائمة الرمادية التي تضع المعايير اللازمة لتدبير الحسابات المالية ومحاربة تبييض الأموال.
- تاتو خارج المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية. قرار تجميد عضوية عبد القادر تاتو في انتظار تفعيله من طرف المجلس الوطني حرره المكتب السياسي في بلاغ أصدره خلال اجتماعه الأخير بسبب ما اعتبرها "ممارسات لا مسؤولة للعضو المذكور وعدم التزامه بضوابط الحزب".




* العاصمة بوست.:
- حزب الحركة الشعبية يعتزم الاحتفاظ بحقيبة وزارة الشباب والرياضة بعد إعفاء محمد أوزين على خلفية فضيحة عشب مجمع الأمير مولاي عبد الله. مصادر مطلعة أكدت أن معالم التعديل الحكومي ستتضح بعد اجتماع زعماء الأغلبية الحكومية للتداول في الأمر والحسم فيه.
- بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، تؤكد أن الحكومة تمكنت من إنجاز ثلثي التزاماتها ذات الصلة بخطة "إكرام"، الوزيرة أشارت إلى أنه تم إشراك المجتمع المدني الذي خصص له 22 مليون درهم للانخراط في هذا الورش الكبير من أجل تحقيق المساواة ونشر ثقافة الإنصاف وتقليص الفجوة بين الجنسين.




* ليبراسيون.:
- انخفاض الضغط على صندوق المقاصة: تراجع مؤشر أسعار المواد الغذائية خلال دجنبر الجاري، باستثناء اللحومº وذلك في الوقت الذي سجلت فيه أسعار المنتوجات الغذائية الأخرى (حبوب، حليب، زيوت، سكر) ارتفاعا سنة 2014 للمرة الثالثة على التوالي حسب منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.
- محمد مبديع يعلن عن طرد أكثر من 1500 موظف شبح خلال سنتين بمختلف الإدارات العمومية. الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة أكد، في ملتقى احتضنته جهة واد الذهب الكويرة مؤخرا، اتخاذ عدة إجراءات "صادمة، قريبا" من أجل محاربة ظاهرة التغيب غير المشروع عن العمل وتحقيق النجاعة في عمل الإدارة.




* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- صاحب الجلالة الملك محمد السادس ترأس، أمس الجمعة بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، حفل تقديم طائرة البوينغ 787 دريملاينر، التابعة للخطوط الملكية المغربية، التي أصبحت أول شركة تقتني طائرة من هذا الطراز في الحوض المتوسطي. الطائرة، التي صممت لاستقبال 255 راكبا في الدرجة الاقتصادية و18 راكبا في درجة الأعمال، تتوفر على مدار للتحليق أقصاه 15 ألف كلم، مع استهلاك كمية وقود أقل ب 20 في المئة مقارنة مع غيرها من الطائرات المخصصة للرحلات الطويلة، وذلك بفضل الاستخدام المكثف للمواد المركبة.
- الشعب المغربي، يخلد غدا الأحد، الذكرى ال71 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال (11 يناير 1944)، التي شكلت حدثا جيليا ونوعيا ومنعطفا مفصليا وحاسما في مسيرة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق الوحدة الترابية.




* لوبينون.:
- وزير الطاقة والمعادن يؤكد في تصريح لموقع (ميديا 24 ) أن تداعيات انخفاض أسعار البترول في السوق العالمية ستنعكس على أنشطة استكشاف النفط في المغرب. عبد القادر اعمارة توقع أن أسعار النفط يمكن أن تستقر سنة 2015، مبرزا أن تراجع سعر البرميل في السوق العالمي سينعكس على الاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة.
- تقرير لأنشطة مؤسسة محمد الخامس للتضامن برسم سنة 2014 يؤكد استفادة أكثر من 4 ملايين شخص من خدمات المؤسسة، موزعين حسب نوعية المشاريع والتدخلات ما بين 12 ألف و850 شابا لمتابعة برامج مراكز التكوين والتأهيل المهنيوإيواء 8140 من الفتيات والطلبة بمراكز الإيواء والداخليات ومواكبة 84 ألف و500 طفلا وشابا في المجالات الثقافية والتربوية والرياضية، واستفادة 4715 امرأة من خدمات المراكز الاجتماعية التربوية ومراكز التكوين، و157 ألف شخص من برامج التنمية المستدامة (الأنشطة المدرة للدخل والقروض الصغرى ودعم الصناع التقليديين ودور الضيافة والتعاونيات النسائية والتزويد بالماء الشروب والكهرباء).




* البيان:
- المؤتمر الوطني السابع للشبيبة الاشتراكية الذي افتتح أشغاله أمس ببوزنيقة والمنعقد في الفترة ما بين 9 و11 يناير الحالي تحت شعار "الشباب.. رهانات التغيير والاستقرار" لحظة قوية في تاريخ حزب التقدم والاشتراكية. أزيد من 1000 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة يشاركون في المؤتمر. الجلسة الافتتاحية التي ترأسها الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله شهدت حضور زعماء أحزاب سياسية وممثلي منظمات شبابية وفعاليات المجتمع المدني.
- السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية في نيويورك، عمر هلال، يتسلم رئاسة المجموعة الإفريقية خلال حفل تسليم رئاسة مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين لدى الأمم المتحدة. هلال أكد في أن المغرب سينكب، خلال رئاسته للمجموعة، على العمل على تعزيز مصالح إفريقيا خلال مفاوضات مناقشة عمليات حفظ السلام والسهر أيضا على تعزيز الموقف الإفريقي خلال عملية التفاوض بشأن جدول أعمال التنمية بعد عام 2015.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-10, 14:23 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2015/1/10


شكرا جزيلا أختي الفاضلة عاشقة الورد على التقاسم الصحفي المتنوع و الهادف





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-10, 15:22 رقم المشاركة : 4
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2015/1/10


مقتطفات أخبار وطنية متنوعة
شكرا لكم





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-10, 17:10 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2015/1/10


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف السلاوي مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا أختي الفاضلة عاشقة الورد على التقاسم الصحفي المتنوع و الهادف


بوركت أخي الشريف
وبوركت جهودك
كل التحايا





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:31 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd