الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-08-08, 12:05 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


new1 ماذا يريد ادرييس لشكر من الفيدرالية الديمقراطية للشغل؟









ماذا يريد ادرييس لشكر من الفيدرالية الديمقراطية للشغل؟





ماذا يريد ادرييس لشكر من الفيدرالية الديمقراطية للشغل؟
عند مجىء ادريس لشكر الى قيادة الاتحاد الاشتراكي في المؤتمر التاسع اطلق مبادرة الاجتماع مع النقابات الاكثر تمثيلية في محاولة لخلق جبهة اجتماعية، وهكدا اجتمع مع قيادة الاتحاد المغربي للشغل بقيادة أمينها العام ميلودي موخاريق حيث تم التطبيل لهذا اللقاء ووصف بأنه تاريخي بعد قطيعة 50 سنة.
و جاء الاجتماع مع حميد شباط ونقابة الاتحاد العام وهذا ليس غريبا بحكم علاقات الرجلين والحزبين .
وكان الاجتماع مع المكتب المركزي للفيدراليةالديمقراطية للشغل بحكم علاقات الهيئتينن مند 2003 تاريخ تأسيس الفدش وهي التي توصف بالدراع النقابي للحزب.
غير أن المفاجئة كانت قوية عندما رفض نوبير الأموي الاجتماع مع زعيم الاتحاديين الجديد بدعوى ما شهده المؤتمر التاسع من تزوير وكذا لعلاقات الرجلين المتوترة على الدوام منذ المؤتمر السادس في سنة 2001 تاريخ خروج الأموي من الحزب.
وتبقى نقابة العدالة والتنمية هي النقابة الوحيدة التي رفض لشكر لقائها بدعوى أنها مع صف الحكومة وبنكيران.
مبرر قول هذا الكلام هو أن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي سوق بعد جولاته مع المركزيات النقابية لكلام من قبيل أن الحزب منفتح على جميع المركزيات النقابية المناضلة وأنه الحزب يساند جميع منخرطيه في هذه النقابات وتم التخلي لأول مرة عن حليف اجتماعي هو الفيدرالية الديمقرلطية للشغل، وفي نفس الوقت جاءت نقابة أخرى هي المنظمة الديمقراطية للشغل التي أصبحت محسوبة على الاتحاد الاشتراكي بعد إندماج الحزب الاشتراكي مع الحزب .
والحقيقةأن لشكر الذي كثيرا ما افتخر بأنه كان وراء التنسيق الثلاثي بين الاتحاد المغرب للشغل والكونفدرالية والفيدرالية عبر دعوته لجبهة اجتماعية، قد عادت عليه هذه الجبهة بنتائج عكسية عندما رفضت وصاية الاحزاب السياسية على النقابات وتوظيفها في المزايدات السياساوية وهو مافطن له مخاريق والأموي والعزوزي. وضل القرار النقابي مستقلا وهو ما يجد معه تفسير ما يقع داخل الفيدرالية الأن من مناورات لإضعافها وتشتيتها.
وجاء موقف لشكر مؤخرا في شأن ازمة الفيدرالية الديمقراطية للشغل منحازا الى فريق ضد فريق وهو ما يعكس رغبة البعض في تكريس الهيمنة على المركزية، عكس ما كان جاري به العمل سابقا من ان الحزب يقف على مسافة واحدة من جميع المتصارعين داخل النقابة بل ويبذل الجهد لتدليل الصعاب وهو ما قام به كل من القادة التاريخيون من عبد الرحيم بوعبيد الى عبد الواحد الراضي الدين نحتاج اليوم الى حكمتهم وتبصرهم في هذه الظروف لكي تضل الفيدرالية موحدة ومستقلة وخادمة لهموم العمال والموظفين والشغيلة.
لقد تم تدبير جدلية السياسي والنقابي مند تاسيس الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بحكمة مع الحرص على مصالح الطبقة العاملة التي كانت وما تزال تنشد التغيير وكان لها الفضل في قيام حكومة التناوب أما في زمن المصالح والميوعة وانتشار قيم الفساد وطغيان الشعبوية واصبحت فيه السياسة عبارة عن سوق نخاسة وفقدت نبلها فان التساؤل يكون مشروعا عن اي جدلية نتحدث اليوم في ضل انفصال عرى النضال الحقيقي؟
ادريس لشكر اليوم هو طرف في نزاع الفيدرالية الديمقراطية للشغل بتدخله السافر في شؤونها الداخلية وتغليبه لطرف موال له وكأن النقابة هي ضيعة تابعة له يعين الموالين له في قيادتها من خلال تنصيب قيادة خنوعة وفاشلة وحضوره لمهزلة ما سمي بالمؤتمر التقني بتاريخ 19 و 20 يوليوز بكلية الجقوق بالبيضاء ، مريدا بذلك تشتيت وكسر شوكة الفيدرالية وتكسير التنسيق الثلاثي وضرب استقلالية العمل النقابي الشريف،
اليوم الفيدراليون الشرفاء والاتحاديون بهذه المركزية يقولون بصوت واحد نعم للشرعية الفيدرالية بقيادةالاخ الكاتب العام الشرعي عبد الرحمان العزوزي...نعم لقرارات المجلس الوطني الاستثنائي بالمحمدية يوم 11 يوليوز 2014...نعم للتنسيق الثلاثي بين الفدرالية والكونفدرالية والاتحاد المغربي للشغل...نعم لاستقلالية العمل النقابي...لا لتدخل ادريس لشكر في الشؤون الداخلية للنقابة...لا لبلقنة العمل النقابي...لا لتكسير وتمييع الحياة السياسية والنقابية...
ما قام به ادريس لشكر في الفيدرالية سيبقى وصمة عار تاريخية على جبينه وسيجل التاريخ أنه أسهم في جريمة تاريخية شنعاء لن تغتفر في تاريخ العمل النقابي ببلادنا.












: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=766731
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 13:40 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd