الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر7الشكر
  • 3 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By أم طه
  • 1 Post By abouimane
  • 1 Post By الشريف السلاوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-08-06, 12:52 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم 06 / 08 / 2014



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم 06 / 08 / 2014




في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء..


* المساء:.
- أخنوش يجبر بواخر الصيد الأوروبية على الانتظار حتى شتنبر القادم .. فبالرغم من موافقة المغرب رسميا على بروتوكول اتفاق الصيد البحري، فإن بواخر الصيد الأوروبية لن يمكنها العودة للصيد في المياه المغربية إلا بعد اجتماع اللجنة المشتركة مطلع شتنبر المقبل، حسب ما كشف عنه مسؤولون إسبان. وقررت السلطات المغربية أن لا تعتد بالرخص التي يتوفر عليها الصيادون الإسبان إلا بعد دخول الاتفاق حيز التنفيذ في شتنبر المقبل، في محاولة لتجنيب هؤلاء الصيادين خسائر مالية كبيرة جراء اقتنائهم رخص الصيد قبل الوقت المحدد.
- لقاءات في واشنطن مع عمالقة شركات المال والطيران الأمريكية: العلمي يغري الشركات الأمريكية بميزة الاستقرار السياسي في المغرب.. إذ أشهر مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ورقتي الاستقرار السياسي والإصلاحات الاقتصادية لاستقطاب شركات أمريكية عملاقة في مجالي المال والطيران. وتوقف الوزير، خلال مناقشة تقرير أعده المجلس الأطلسي الأمريكي حول "إقلاع المغرب كبوابة لتطوير الأعمال في إفريقيا"، أول أمس الاثنين بواشنطن، عند مميزات الرأسمال غير المادي المغربي والمتسم بالاستقرار السياسي والماكرو اقتصادي وانفتاحه الاقتصادي. كما أكد في لقائه مع مسؤولي المجموعات الكبيرة العاملة بالقطاع المالي وصناعة الطيران رغبة المغرب في استضافة الفاعلين الأمريكيين.
- بيد الله يرصد اختلالات وعيوب مقترحات القوانين.. فقد قام مكتب مجلس المستشارين بتمحيص وتدقيق مقترحات القوانين المحالة عليه ورصد عددا من الاختلالات التي لا تساير مقتضيات النظام الداخلي الجديد للغرفة الثانية، ومنها أن هذه المقترحات "تضم أسماء لمستشارين وقعوا عليها باسم فرق انفصلوا عنها فيما بعد، أو أن هذه الفرق لم تعد موجودة ضمن هياكل المجلس القائمة حاليا"، إضافة إلى أن "أغلب مقترحات القوانين تجاوزت الأجل القانوني الممنوح للجان قصد دراستها والبت فيها".

* التجديد:.
- المغرب يبرز بواشنطن مؤهلاته كمركز اقتصادي ومالي بالقارة الإفريقية.. رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران قال، أول أمس الاثنين بواشنطن، إن الدور الريادي الذي يضطلع به جلالة الملك محمد السادس يمنح إفريقيا استقرارا سيساعدها على إطلاق مشاريع لتحقيق تقدم وتنمية مستدامة ومتضامنة، في إطار تعاون فعال. بنكيران أبرز، خلال جلسة نقاش نظمت في إطار قمة الولايات المتحدة - إفريقيا التي تنعقد بين 4 و 6 غشت بالعاصمة الفيدرالية الأمريكية، أن "المغرب، الذي حقق تقدما مهما في مختلف مجالات التنمية المستدامة، التزم تحت قيادة جلالة الملك بتعزيز التعاون جنوب - جنوب، من أجل تحقيق التقدم والرفاه لسكان القارة".
- 700 كشاف يقومون (ابتداء من يوم أمس الثلاثاء وإلى 30 غشت الجاري)، بتحسيس وتوعية الأطفال والكبار بنظافة الشواطئ وبالبيئة، وذلك في إطار عملية شواطئ نظيفة التي تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وفق بلاغ للمؤسسة التي أوضحت أن عملية التحسيس تشمل ثمانية شواطئ، بأكادير والحوزية والدار البيضاء والمهدية وأصيلة وقصر المجاز وطنجة البلدي والسعيدية البلدي.
- الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات كشفت عن انخفاض في أسعار استخدام وولوج خدمات الاتصالات بالمغرب، مؤكدة تسجيل أسعار خدمات الهاتف المتنقل قياسا على العائد المتوسط للدقيقة انخفاضا سنويا مهما يقدر ب 28 في المئة، حيث انتقل السعر من 0,47 درهم للدقيقة (دون احتساب الرسوم) في نهاية الفصل الثاني من سنة 2013 إلى 0,34 درهم للدقيقة (دون احتساب الرسوم) نهاية الفصل الثاني من سنة 2014.

* العاصمة بوست:.
- زيادة عدد العاطلين من الشباب صغار السن.. إذ ارتفع عدد العاطلين في المغرب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 سنة، وحاملي الشهادات، بنسبة 1,1 في المئة، خلال الفصل الأول من العام الحالي. وقال تقرير، نشرته أمس الثلاثاء، المندوبية السامية للتخطيط حول وضعية سوق الشغل خلال الفصل الثاني من العام الحالي إن البطالة وسط الشباب ارتفعت بنسبة 19,2 في المئة، بدلا من 18,4 في المئة في العام الماضي، ولدى حاملي الشهادات بنسبة 16,9 في المئة بدلا من 15,8 في المئة. وذكر التقرير أن 27,8 في المئة انضموا لصفوف العاطلين نتيجة الطرد أو توقف نشاطات المؤسسات المشغلة.
- الهلال الاحمر المغربي قدم دعما ماليا للهلال الأحمر الفلسطيني "من أجل اقتناء كميات من الأدوية الطارئة كاستجابة أولية للنقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية الذي تعاني منه المؤسسات الاستشفائية بغزة في ظل العدوان المتواصل على القطاع"، وفق ما أفاد به بلاغ للهلال الأحمر المغربي، أمس الثلاثاء. وحسب البلاغ فإن "من شأن توفير هذه الأدوية المساعدة في سد جزء من العجز، الذي تعاني منه المؤسسات الصحية، والتخفيف من تفاقم الأزمة الناتجة عن سقوط الآلاف من الجرحى الفلسطينيين وحاجتهم الماسة للإغاثة الطبية العاجلة".

* بيان اليوم:.
- وفد عن قيادة حزب التقدم والاشتراكية، يقوده الأمين العام للحزب محمد نبيل بنعبد الله، يقوم بزيارة عمل وتضامن إلى دولة فلسطين، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 23 و28 غشت الجاري، حيث من المقرر أن يتم استقبال الوفد من طرف رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس.
- دراسة نشرتها مجموعة التفكير الأمريكية (أطلانتيك كاونسيل) أكدت أن بروز المغرب كقوة اقتصادية يشكل عاملا أساسيا في الاستراتيجية الملكية الرامية إلى إرساء شراكات دائمة ومتضامنة مع البلدان الافريقية. الدراسة التي وقعها كل من مدير مركز إفريقيا التابع لÜ(أطلانتيك كاونسيل) بيتر فام، والعضو البارز بالمركز ذاته وأستاذ العلوم السياسية والاجتماعية بجامعة بينغهامتون ريكاردو ريني لاريمون، اعتبرت أنه "بفضل رؤية الملك محمد السادس، يضع المغرب إقلاعه كقوة اقتصادية لدعم الاستراتيجية الافريقية للمملكة".
- وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار دعا الجزائر إلى تحمل مسؤولياتها بشكل كامل في إيجاد حل في مستوى تورطها في النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية. وأكد مزوار، في حديث صحافي، أنه "ينبغي على الجزائر أن تتحمل مسؤولياتها بشكل كامل في إيجاد حل في مستوى تورطها العسكري والسياسي والدبلوماسي في افتعال واستمرار النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية".وشدد على ضرورة أن "تفهم الجزائر أن ممارسة المغرب لسيادته على صحرائه أمر لا رجعة فيه".

* الخبر:.
- المغربي يتحدث 89 دقيقة شهريا في الهاتف المحمول وعدد المشتركين يفوق 43 مليونا مع نهاية شهر يونيو الماضي، وفق ما أفادت به الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات. كما بلغ عدد المشتركين في الأنترنت 7,8 مليون مشترك، فيما بلغ عدد المشتركين في الهاتف الثابت 2,7 مليون مشترك، وفق المصدر ذاته.
- بيد الله يلزم الحكومة بإبداء رأيها حول مقترحات القوانين داخل أجل ثلاثين يوما.. فحسب رسالة وجهها محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، إلى رؤساء الفرق والمجموعات، فإن "الحكومة مطالبة بموافاة مكتب المجلس برأيها كتابة حول المقترحات المقدمة داخل ثلاثين يوما من تاريخ توصل رئيس الحكومة بها، ما لم تبادر الوزارة المعنية إلى مراسلة المجلس لطلب عقد اجتماع اللجنة حول المقترح أو المقترحات التي تهمها قبل انصرام الأجل المذكور".

* العلم:.
- غياب جميع أطباء الولادة بالمستشفى الإدريسي بالقنيطرة.. إذ تعيش جهة الغرب الشراردة بني احسن، هذه الأيام، وضعية مزرية نتيجة غياب كل أطباء الولادة بالمستشفى الجهوي الإدريسي بالقنيطرة لأسباب مختلفة. فقد تقلصت خدمات قسم الولادة إلى مستويات جد متدنية، إن لم نقل منعدمة، تقدم من طرف بعض الممرضات اللواتي يزاولن مهامهن في ظروف صعبة للغاية. وهكذا توقف قسم الولادة بالمستشفى عن تقديم أي من المساعدات الطبية للنساء الحوامل، حيث تصطدم النساء بجواب موحد بالمستشفى: "لا يوجد طبيب توليد حاليا".
- لحسن فلاح، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، قال، في مهرجان خطابي بمدينة العرائش يوم الأحد الماضي، إنه بعد سنتين ونصف اختارت هذه الحكومة أسلوب الزيادة المتتالية والرفع من الأسعار والإجهاز على قدرات المواطنين.
- الرابطة الوطنية للصحافيين الاستقلاليين تدين اتهامات رئيس الحكومة للصحافين وتؤكد أن الهجوم المتكرر من طرف رئيس الحكومة على الإعلام الوطني غايته تكميم الأفواه وتعطيل الإصلاح. كما أكدت أنها تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء ضد رئيس الحكومة في حالة تماديه في الهجوم على الإعلام الوطني.

* أخبار اليوم المغربية:.
- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يدافع عن الإصلاح في ظل الاستقرار أمام قمة "أمريكا-إفريقيا".. حيث قدم ابن كيران أطروحته أمام زعماء ما يقارب خمسين دولة إفريقية ومضيفتهم الولايات المتحدة الأمريكية، مشددا على الدور الملكي في حماية هذا الاستقرار وإشاعته في المحيط العربي والإفريقي المضطرب.
- سوء فهم جديد بين الحكومة ومجلس المستشارين حول مشروع القانون التنظيمي للمالية الذي صادق عليه مجلس النواب سابقاº مصادر تقول إن رئيس المجلس محمد الشيخ بيد الله تدخل من أجل حل النزاع ووجه رسالة كتابية إلى رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، أول أمس الإثنين، يدعوه فيها إلى الشروع في عقد جلساتها من أجل دراسة مشروع القانون التنظيمي.
- المغرب يجبر الصيادين الإسبان على الانتظار شهرا آخر.. فبعد أن تنفس الصيادون الإسبان الصعداء عقب الإعلان عن تفعيل اتفاقية الصيد البحري، عاد أمل الصيادين الإسبان ليخبو من جديد، بعد أن أعلنت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" أن الاتفاقية سيتم تفعيلها منتصف شهر شتنبر المقبل.

* رسالة الأمة:.
- بعد تعطيل مجموعة من القرارات المناوئة للمغرب، وإفشال مخطط اللوبي الداعم لخصوم الوحدة الترابية.. السفن الأوروبية تعود للصيد في مياه المغرب شهر شتنبر المقبل، وذلك بعد التوقيع النهائي على بروتوكول الصيد البحري بين الرباط وبروكسيل.
- نائب رئيس الفدرالية الوطنية لمنتجي الخضر والفواكه عمر منير يقول إن اللجنة الأوروبية، وبعد الضغوطات التي مارسها المهنيون من خلال تحريك دعوى قضائية ضد الاتحاد الأوروبي، سارعت لمباشرة مفاوضاتها مع وزارة الفلاحة من أجل الحسم في ملف الخضر والفواكه، معربا عن أمله في أن سير الملف في اتجاهه الصحيح بما يضمن الحقوق المشروعة للمهنيين.

* الصباح:.
- تنقيلات وإعفاءت واسعة لرؤساء معاقل السجون.. فقد أعفت المندوبية العامة للسجون، في خطوة غير مسبوقة، أول أمس الإثنين، 15 رئيس معقل من مهامهم، ونقلتهم إلى مؤسسات سجنية أخرى بدون مهامº ومصادر تقول إن القرارات الصادرة عن محمد صالح التامك لم تتضمن أي تعليل بخصوص الأخطاء المهنية، أو شيء من هذا القبيل، بخصوص إعفاء رؤساء المعاقل.
- وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار يقول إن "المغرب لديه مناعة ضد الهزات الخارجية، على اعتبار أنه البلد الوحيد في المنطقة الذي تبنى خط إصلاحات ديمقراطية ومؤسساتية منذ الاستقلال، جنبته تداعيات الربيع العربي"º وذلك في حوار لمجلة (فورين بوليسي) الأمريكية.
- سياسة الحكومة تفرخ 65 ألف عاطل إضافي خلال الفصل الثاني من السنة الجارية ليستقر إجمالي عدد العاطلين عند مليون و114 ألف عاطل، حسب معطيات المندوبية السامية للتخطيط، التي أظهرت قصور سياسة الحكومة في تدبير ملف البطالة، حيث عزت سبب بطالة 27.8 في المائة من العاطلين إلى الطرد أو توقف نشاط المؤسسات المشغلة.

* الصحراء المغربية:.
- قمة الولايات المتحدة الأمريكية-إفريقيا.. تثمين الدور البارز للمغرب بقيادة صاحب الجلالة في تنمية القارة. رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يقول إن "الدور الريادي لجلالة الملك يمنح إفريقيا استقرارا سيساعدها على تحقيق تقدم متضامن"º ويوناه ألكسندر، مدير مركز الدراسات الدولية لمكافحة الارهاب، يقول إن "القمة مناسبة لإبراز المقاربة الشاملة التي أطلقها جلالة الملك في مجال مكافحة الإرهاب"º ومشاركون في المنتدى أكدوا أن "المغرب شريك رئيسي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا".
- أحزاب الأغلبية والمعارضة تقرر زيارة فلسطين .. حيث علمت الجريدة أن أحزاب المعارضة توافقت فيما بينها على تشكيل وفد سياسي موحد سيزور دولة فلسطين، بما فيها قطاع غزة، خلال الأيام القليلة المقبلة، في حين أن أحزاب الأغلبية الحكومية لم تتمكن من تشكيل وفد موحد، إذ ستقوم بزيارات التضامن لفلسطين وفق برنامج زمني لكل حزب على حدة.

* الحركة:.
- رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، لمين دياك، يقول إن "المغرب أثبت على مر السنوات خبرته في مجال تنظيم المظاهرات الرياضية الكبرى"º وذلك في رسالة بعث بها إلى المشاركين في ندوة صحافية عقدت مؤخرا بالرباط.
- المشاركون في منتدى نظمته غرفة التجارة الأمريكية-العربية، عقد على هامش قمة الولايات المتحدة-إفريقيا التي تستضيفها واشنطن ما بين 4 و6 غشت الجاري، يعتبرون أن "المغرب شريك رئيسي للتنمية الاقتصادية بالقارة الإفريقية، بالنظر إلى موقعه الاستراتيجي واستقراره السياسي وتجربة الشركات المغربية".

* الأحداث المغربية:
- مذكرة تفاهم بين مكتب التسويق والتصدير "مغرب تصدير" وشركة الشرق الأوسط للتنمية السعودية.. حيث وقع الطرفان، أول أمس بالرباط، مذكرة تفاهم يتم بموجبها ترويج منتجات التعاونيات المغربية.
- جمعيات غير راضية عن مشروع قانون حول حماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.. حيث عم قلق كبير واستياء مشابه هيئات وتنظيمات جمعوية مهتمة بالإعاقة بشمال المغرب، خلال نقاشها لمضمون مشروع القانون الإطار رقم97/13 المتعلق بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة والنهوض بهاº وذلك خلال اللقاء الجهوي الاستشاري بتطوان.

* الاتحاد الاشتراكي:
- بيان مشترك حول تنقيل مستخدمي وكالتي تنمية الأقاليم الشمالية والجنوبية.. نقابة "أطر ومستخدمي وكالة إنعاش وتنمية الشمال" ونقابة "مستخدمي وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أقاليم جنوب المملكة" تطالبان رئيس الحكومة بتأجيل القرار وفتح حوار مع الممثلين النقابيين للوكالتين.
- الفدراليون بالدار البيضاء يرسمون لوحة سوداء للصحة.. حيث يتهم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل، وزير الصحة الحسين الوردي ب"محاولته تركيع الممرضات" والسكوت عن "المفسدين الذين نهبوا الثروات".
- المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يدعو إلى اعتماد مقاربة جديدة في تدبير النفايات الصلبة ومعالجة المياه العادمة.. حيث أوضح تقرير للمجلس بخصوص الوضعية المائية الحالية، أن هناك طلبا متزايدا على هذا المورد المهدد بالتدهور والتلوث، الشيء الذي جعله يوصي بتعميم برامج النجاعة المائية من أجل عقلنة استعمال الموارد المائية وتثمينها.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.
- الاستعدادات للانتخابات المقبلة.. النقابات تعتبر أن المشاورات الجارية بشأن الاستحقاقات الانتخابية المقبلة تعنيهم بالقدر ذاته الذي يهم الطبقة السياسية. وهي، إلى ذلك، تريد القطع مع عملية التصويت بالمراسلة والتأكد من السير الجيد لانتخاب ممثلي الأجراء. كما تعتبر أن التقطيع الانتخابي يعاني من تدني تمثيلية قطاعات مقارنة مع أخرى، ولاسيما في المجال العمومي.
- المغرب رائد إفريقي في ميدان صناعة السيارات.. فبفضل موقعه الجغرافي والقدرات التي يتوفر عليها، يفرض المغرب ريادته في هذا المجال في القارة الإفريقية، وفق ما أكد مكتب الدراسات الاقتصادية البريطاني "أوكسفورد بيزنس غروب". ويحتل المغرب المركز 19 عالميا في مجال تركيب السيارات وفق تقرير لÜ(برايس واترهاوس كوبرز) أوردته مجموعة "أكسفورد بيزنس".

* لوبنيون:.
- حدث كبير حول الإبداع الثقافي والفني المغربي سينظم في أكتوبر المقبل من طرف معهد العالم العربي بباريس، فضلا عن إقامة معرض حول المغرب خلال العصر الوسيط بمتحف اللوفر. هذه التظاهرة ستخصص لإبراز الإبداعات المغربية المعاصرة في مجالات الفن التشكيلي والسينما والشعر والهندسة المعمارية والتصميم، وفق ما أكد رئيس المعهد جاك لانغ في تصريح صحافي.
- الإحصاء العام للسكان .. المندوبية السامية للتخطيط تطلق قوافل للتحسيس لفائدة سكان الوسط القروي. بلاغ للمندوبية ذكر أن قوافل ستجوب، خلال شهر غشت الجاري، الأسواق والدواوير والمواسم من أجل إخبار السكان القرويين بإنجاز هذا الإحصاء والتحسيس بأهمية هذه العملية الوطنية وواجب المشاركة فيها.

* البيان:
- وزارة الصحة: حركة انتقالية هامة لمواكبة الأوراش الكبرى في هذا القطاع.. فقد أجرت وزارة الصحة حركة انتقالية واسعة على مستوى مناصب المسؤولية في العديد من الجهات تروم إعطاء نفس جديد ودينامية قوية لضمان النجاعة والفعالية لمواكبة الأوراش الكبرى في قطاع الصحة، خاصة ورش نظام المساعدة الطبية "راميد"، وورش إصلاح المستعجلات وغيرها من الأوراش والإصلاحات التي تباشرها الوزارة.
- أسعار خدمات الهاتف المتنقل سجلت انخفاضا سنويا يقدر ب 28 في المئة، بينما ارتفعت أسعار خدمات الهاتف الثابت ب 10 في المئة، وفق ما أفادت به الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

* ليكونوميست:.
إفريقيا-الولايات المتحدة: المغرب يدافع عن موقعه. اللقاء شارك فيه رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران على رأس وفد هام من الوزراء ورجال الأعمال المغاربة، من أجل تثمين المنجزات التي حققها المغرب خلال دخوله للسوق الإفريقي، وتموقعه كأرضية للتبادل بين الولايات المتحدة والبلدان الإفريقية جنوب الصحراء.
البطالة.. قرابة 65 ألف ملتحق بصفوف العاطلين خلال الفصل الثاني من السنة الجارية، حسب أرقام المندوبية السامية للتخطيط، وهو ما يرفع العدد الإجمالي إلى 1.1 مليون عاطل، بزيادة قدرها 0.5 في المائة.

* أوجوردوي لوماروك:.
- 1800 كلم من الطرق السيارة الجديدة، حسب دراسات أطلقت قبل 2014. حيث أكدت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك مؤخرا أن دراسات أطلقت وستكون جاهزة قبل متم 2014 من أجل إعداد برنامج جديد للطرقات بالنسبة ل 10 أو 15 سنة القادمة. هذا البرنامج يهم إنجاز 1800 كلم، وهو ما سيرفع امتداد الشبكة إلى 3600 كلم.
- عملية مرحبا 2014: رقم قياسي في عدد المغاربة المقيمين بالخارج نحو ميناء طنجة المتوسط.. حيث تشير آخر الإحصائيات إلى أن يومي ثاني وثالث غشت الجاري عرفا تدفقا كبيرا للعابرين من أفراد الجالية المقيمة بالخارج، وبلغ عددهم في ظرف يومين 44 ألف و680 شخصا مقابل 12 ألف و547 سيارة.

* ليبراسيون:
- مغاربة يغادرون ليبيا التي تغرق في الفوضى بإمكاناتهم الخاصة، والعديد منهم لا زالوا عالقين هناكº وأحد العائدين يقول إن "جميع محاولتنا للتواصل مع السفارة أو مصالح القنصلية المغربية في ليبيا باءت بالفشل".






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=766159
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-06, 13:10 رقم المشاركة : 2
أم طه
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية أم طه

 

إحصائية العضو







أم طه غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

وسام المنظم مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة

الشخصية المتميزة رمضان 2014

وسام المنظم

وسام المنظم

وسام تحدي الصور2

وسام المركز الثالث مسابقات أم علاء

وسام المرتبة الرابعة في المسابقة الرمضانية الكبرى

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم 06 / 08 / 2014





التوقيع








    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-06, 15:30 رقم المشاركة : 3
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم 06 / 08 / 2014


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-06, 17:37 رقم المشاركة : 4
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم 06 / 08 / 2014


شكرا جزيلا و بارك الله فيك على هذا العرض الصحفي المتنوع





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:21 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd