الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-07-12, 11:11 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


news المجلس الوطني الفدرالي الاستثنائي يدعم الشرعية القانونية والنضالية ويتشبث ب"العزوزي" كاتبا عاما للمنظمة



إن المجلس الوطني الفدرالي المنعقد يومه الجمعة 11 يوليوز 2014 بالمحمدية بأغلبية أعضائه وأغلبية الاتحادات المحلية الفدرالية والنقابات الوطنية والديمقراطية، وبعد استماعه ومناقشته للعرض الذي قدمه عبد الرحمان العزوزي الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل بإسم أعضاء المكتب المركزي حول تطورات الأوضاع الداخلية للمنظمة على إثر المؤامرة الانقلابية على الشرعية لأقلية من أعضاء المكتب المركزي الذين وفي خرق تام وواضح لمقتضيات القانون الأساسي للمنظمة قاموا بالدعوة لعقد مجلس وطني غير شرعي بتاريخ الثلاثاء 24 يونيو 2014، وأصدروا فيه قررات مطعون فيها قانونيا، وشكلوا مكتبا مركزيا لا شرعيا، واحتلوا المقر المركزي بالدارالبيضاء بل وأغلقوا أبوابه في وجه القيادة الشرعية، واحتلوا بأساليب التجييش والبلطجة المقر الفدرالي بالرباط بعدما كسروا أبوابه ونوافذه الزجاجية واستعملوا العنف المادي واللفظي ضد المناضلين، وعرقلوا الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوطني ليوم الأربعاء 25 يونيو 2014.
وحيث أن الأعضاء المعنيين متورطون في تلاعبات مالية تهم الحسابات المالية للمنظمة، عبر سحب مبالغ بطرق ملتوية واحتيالية، إضافة إلى ممارساتهم وسلوكاتهم المعرقلة للأداء الفدرالي والماسة بالقيم والأهداف وبالميثاق التأسيسي للفدرالية الديمقراطية للشغل، فإن المجلس الوطني الفدرالي يقرر مايلي:
1. دعم الشرعية القانونية والنضالية للقيادة الفدرالية وعلى رأسها الكاتب العام عبد الرحمان العزوزي، معتبرا الخطوات اللاتنظيمية واللامسؤولة لأصحابها بمثابة محاولة انقلابية على الشرعية.
2. يزكي الاجراءات الادارية والقضائية والتنظيمية والقانونية التي قام بها المكتب المركزي حفاظا على ممتلكات ومقرات ومالية المنظمة، ودفاعا على استقلالية القرار الفدرالي.
3. يقرر الفصل النهائي من صفوف الفدرالية الديمقراطية للشغل لكل من:
عبد العزيز إيوي، عبد الحميد فاتيحي، محمد الدحماني، وعبد الرحيم لعبايد، ويعتبر هذه القرارات لاعلاقة لها بالقطاعات التي ينتمي إليها هؤلاء.
4. يعتبر كل استمرار في الاخلال بضوابط المنظمة للفدرالية الديمقراطية للشغل يضع أصحابها خارج التنظيم، ويفوض للكاتب العام وأعضاء المكتب المركزي الشرعي صلاحية اتخاذ الاجراءات والقرارات التنظيمية والتأديبية المناسبة حسب التطورات.
5. يقرر استمرار التحضير للمؤتمر الوطني الرابع للفدرالية الديمقراطية للشغل، ويدعو كل المناضلات والمناضلين والفعاليات الفدرالية إلى العمل على توفير الشروط المادية والمعنوية لضمان نجاح أشغاله وتحقيق القفزة النوعية للعمل النقابي الفدرالي في مواجهة التحديات المستقبلية.
6. يؤكد على التوجه الاستراتيجي النضالي الوحدوي والمستقل للفدرالية الديمقراطية للشغل ويتشبث بالتنسيق مع المركزيات العمالية: الاتحاد المغربي للشغل والكنفدرالية الديمقراطية للشغل كعنصر حيوي لتقوية الجبهة الاجتماعية، والتوجهات النضالية في مواجهة كل المخططات الرامية إلى النيل من مكاسب وتطلعات الطبقة العاملة المغربية.
7. يصادق على طلب العضوية في الفدرالية الديمقراطية للشغل الذي تقدمت به النقابة الديمقراطية لموظفي التعليم العالي، ويعتبره مكسبا هاما للمنظمة كما يصادق على تمثيليتها في المجلس الوطني الفدرالي
8. يقرر تنظيم ندوة صحافية لبسط كل التطورات والإيضاحات لتنوير الرأي العام الوطني وتفنيد كل الادعاءات الكاذبة.
9. يدعو كل الفدراليات والفدراليين داخل الاتحادات المحلية والنقابات الوطنية والديمقراطية إلى مواجهة كل الحملات الاعلامية والدعائية المغرضة، وتسطير برامج تنظيمية تعبوية وتأطيرية أفقيا وعموديا لتحصين الجسم الفدرالي وتقية حضوره في النسيج النقابي المغربي
10. يدين بشدة المجازر البشعة المرتكبة في حق شعب فلسطين في غزة ويدعو المنتظم العربي والدولي إلى التحرك بكل الصيغ لمواجهة الغطرسة الاسرائيلية.
11. يؤكد على المواقف المبدئية للفدرالية الديمقراطية للشغل بخصوص وحدتنا الترابية، ويعتبر إقحام الاتحاد الافريقي في هذا الملف بمثابة مناورة قديمة-جديدة لن تثني بلادنا بكل مكوناتها على مواصلة تطوير علاقاته وشراكاته مع العديد من الدول الافريقية.
بيان المجلس الوطني الاستثنائي




عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم(ف د ش) اجتماعه العادي يوم الجمعة 11 يوليوز 2014 بالمقر الوطني بالدار البيضاء والذي حضره كل أعضاء المكتب الوطني. وذلك للتداول في القضايا التعليمية والنقابية والتنظيمية والمالية والاجتماعية للشغيلة التعليمية .وقد خيم على هذا الاجتماع الأحداث التي تقع بفلسطين من خلال الهجوم الهمجي وغطرسة الجيش الصهيوني. وفي هذا الصدد اصدر المكتب الوطني رسالة تضامنية مع الإخوة في اتحاد المعلمين الفلسطينيين ومع الشعب الفلسطيني
*وضعية الفيدرالية الديموقراطية للشغل : مند 21 يونيو 2014 بعدما تم اتخاد قرار تجميد عضوية ثلاثة أعضاء المكتب المركزي والذي اعتبره أعضاء المكتب الوطني خارج الضوابط التنظيمية وهي مؤامرة لهدم المركزية و النقابة الوطنية للتعليم(ف دش)،مما فرض عقد اجتماع المجلس الوطني يوم 24 يونيو 2014 والقرارات التي اتخذها في إطار الشرعية والمشروعية منها إقالة الكاتب العام وتكليف الإخوة السبع بتدبير المركزية إلى حين انعقاد المؤتمر .وفي هذا الباب لقد تم تسليم الوصل النهائي ..
لقد عقد المكتب المركزي الشرعي عدة اجتماعات واتخذ مجموعة من القرارات منها استئناف اجتماع اللجنة التحضيرية يوم 12 يوليوز2014 واجتماع المجلس الوطني الفيدرالي يوم 19 يوليوز 2014 لتحديد تاريخ المؤتمر.. كما عقد عدة اجتماعات مع مجموعة من القطاعات منها الجماعات المحلية- الاسكان- الطاقة والمعادن- التخطيط- الارصاد الجوية- السمعي والبصري…
كما تبين أن العزوزي هو راعي الانشقاق داخل قطاع التعليم العالي وان الأغلبية المطلقة من أعضاء المجلس الوطني للقطاع هم مع الشرعية.. إن الاتحادات المحلية تحضر لتجديد تجهيزاتها. وان الفيدرالية الديموقراطية للشغل ومنذ المؤتمر الثالث وهي في حالة جمود ولم تقم بأي نشاط اللهم التنسيق النقابي… أما الآن الوضع تغير وهناك خطة شاملة من اجل إقلاع حقيقي للفيدرالية الديموقراطية للشغل في أفق الاستحقاقات التنظيمية والوطنية المقبلة وإخراج النقابة من سباتها العميق ….
وتقرر عقد اجتماعات المكاتب الجهوية والإقليمية والمحلية وتتويجا بعقد اجتماع المجلس الوطني يوم 23 يوليوز 2014 .كما تم اتخاذ قرار بتجميد عضوية 6 أعضاء مسؤولين وطنيين من قطاع التعليم وتجريدهم من كافة مسؤوليتهم وإحالة ملفهم على لجنة التحكيم نظرا لمشاركتهم في مؤامرة ضد النقابة الوطنية للتعليم(ف د ش)
*الورش التنظيمي للنقابة : بعد تجديد 10 مكاتب جهوية وبقيت 4 مكاتب وهي: فاس بولمان- الدار البيضاء الكبرى- دكالة عبدة وكلميم السمارة وتمت برمجتها والتحضير لاستحقاقات الوطنية المقبلة وإنهائه في نصف شهر شتنبر المقبل .
*امتحانات البكالوريا ونتائج الحركة الانتقالية : تم الوقوف مطولا على مشكل الحراسة وغياب تكافؤ الفرص وعدم تغيير التوقيت في رمضان بمناسبة الدورة الاستدراكية. كما وقف المكتب الوطني على سوء تدبير الامتحانات بجهة الشاوية ورديغة كنموذج واستمرارية ظاهرة الغش وحرمان التوأمين من الدورة الاستدراكية ومطالبة الآباء من اجل إعادة تصحيح نقط الامتحانات وموقف وزير التعليم العالي حول الشعب الأدبية ..
وأعطى الأخ بوالزيت منسق دائرة الشؤون النقابية تقريرا حول نتائج الحركات الانتقالية الوطنية والجهوية والتي كانت هزيلة وتركت تدمرا في صفوف الشغيلة التعليمية حيث استفاد 9593 أستاذة وأستاذ. وتبين أن الحركات في اتجاه النقصان وبالتالي ضرب مكسب لفائدة الشغيلة.. كما وقف أعضاء المكتب الوطني أخطاء كثيرة في الحركات الانتقالية والطعون المقدمة وغياب المناصب الشاغرة.. واتفق الأعضاء على إعداد تقرير في الموضوع و مراسلة الوزير في الموضوع. واقتراح حركة انتقالية استدراكية لحل المشاكل العالقة ومعالجة الملفات الصحية…وإعداد مقالات في الموضوع ..
*تقرير حول الوضع المالي للمنظمة وتسوية بطاقات العضوية :
​ ​912641 وهي مجموع مداخيل المنظمة من البطاقات و 90000 عن كراء المقر السفلي و154000 من تأمينات الوفاء و30000 مشاهرة أعضاء المكتب الوطني
183679 وهي مجموع المصاريف منها 75000 إصلاح المقر وأداء انخراط الأممية التعليمية 112000 والمجالس الوطنية 76000 و70000 كهرباء وماء وهاتف. تقرر التسوية النهائية في 30 شتنبر 2014 وتسليم بطائق 2015 ومراسلة الأجهزة في الموضوع .
*تقرير حول الاجتماع مع مؤسسة الاعمال الاجتماعية :
أعطى الأخ عبد الحفيظ اكلاكل المنسق الشؤون الاجتماعية تقريرا في الموضوع حول المستجدات وآخر اجتماع مع كتاب الأقاليم والجهات الفيدراليين يوم 25 يونيو 2014 بالرباط وذلك أفق الاستحقاقات المقبلة
دائرة الإعلام والتواصل







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=758421
آخر تعديل ابو ندى يوم 2014-07-12 في 13:50.
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 20:51 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd