للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-07-07, 13:25
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news الأرجنتين تنهي مغامرة بلجيكا وتبلغ نصف النهائي بعد غياب 24 سنة





الأرجنتين تنهي مغامرة بلجيكا وتبلغ نصف النهائي بعد غياب 24 سنة


نشر في الاتحاد الاشتراكي
2014/7/7

وضعت الأرجنتين حدا لمفاجأة بلجيكا في مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم وهزمتها 1 ? 0، لتبلغ الدور نصف النهائي لأول مرة منذ 24 عاما، يوم السبت إلى ملعب «ناسيول مانيه غارينشا» في برازيليا.

وتواجه الأرجنتين في نصف النهائي الأربعاء المقبل في ساو باولو هولندا، التي عبرت قنطرة كوستاريكا، لتعود إلى المربع الأخير لأول مرة بعد خسارتها نهائي 1990 أمام ألمانيا 1 ? 0 بركلة جزاء أندرياس بريمه.
وهذه أول مرة تحقق الأرجنتين خمسة انتصارات متتالية في نسخة واحدة من المونديال، وهو إنجاز لم يحصل حتى عندما أحرزت اللقب في 1978 و1986.
وبكرت الأرجنتين بالتسجيل عبر مهاجمها الصائم غونزالو هيغواين، قبل أن يتعرض جناحها الطائر انخل دي ماريا لإصابة في فخذه، أبعدته بعد نصف ساعة عن اللقاء، وحافظت على تقدمها برغم محاولات حثيثة من خصمتها لإدراك التعادل.

وفكت الأرجنتين عقدة الدور ربع النهائي التي لازمتها في النسختين الأخيرتين عامي 2006 و2010 وفي المرتين أمام ألمانيا بركلات الترجيح (1 ? 1 في الوقتين الأصلي والإضافي) وبرباعية نظيفة على التوالي، فيما فشلت بلجيكا برد دين 1986 عندما بلغت ربع النهائي للمرة الأولى قبل أن تخرج من دور الأربعة في أفضل إنجاز لجيلها الذهبي في العرس العالمي، وبخسارة أمام الأرجنتين بالذات بهدفين رائعين للأسطورة دييغو أرماندو مارادونا قبل 28 عاما.
وتكرر السيناريو في النسخة الحالية لأن الجيل الذهبي الحالي لبلجيكا، بقيادة إدين هازار واجه الأرجنتين بخليفة الأسطورة مارادونا «العبقري» ليونيل ميسي (4 أهداف في الدور الأول)، والذي يدين له «لا البيسيليستي» في التأهل إلى دور الثمانية، خصوصا تمريرته الحاسمة لأنخل دي ماريا التي سجل منها هدف الفوز على سويسرا في الوقت الإضافي (118) من مواجهتهما في الدور الثاني.

وهذه المرة الخامسة التي يلتقي فيها المنتخبان في تاريخ المواجهات بينهما والثالثة التي يلتقي فيها المنتخبان في المونديال، بعد الأولى في الدور الأول عام 1982 في برشلونة في إسبانيا، عندما فازت بلجيكا 1 ? 0، والثانية في نصف نهائي مونديال المكسيك وردت الأرجنتين التحية بهدفي مارادونا، أحدهما دخل تاريخ المونديال
Call
Send SMS
Add to Skype
You'll need Skype CreditFree via Skype



توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:13 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd