الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By ابو ندى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-06-14, 16:33 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


b7 عمود شوف تشوف لرشيد نيني







هل كان من اللازم لمعاذ الحمداوي، ابن المهندس محمد الحمداوي رئيس حركة «التوحيد والإصلاح» الحالي، أن يجري تدريبه في أحد البنوك بتلك الطريقة التي أسالت مداد العديد من التعليقات الصحفية، وبحت لها حناجر المعطلين أمام البرلمان الذين سخر منهم بنكيران بتسميتهم «المنتحرين من أجل الوظيفة»؟

وهل كان من الضروري أن يتغيب الشاب معاذ عن عمله بسبب المرض المزعوم، حتى يضطر وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، للتدخل لفائدته لدى مدير البنك من أجل استكمال فترة تدريبه؟

وهل كان من الضروري أصلا اختلاق كل تلك الضجة وخوض حروب البلاغات والبيانات لتبرير ذلك التدخل، كما لو أن مصير السيد معاذ كان متوقفا على تدريب مؤقت، وأنه سيضيع مستقبله بدونه ويصبح عاطلا، حاشى لله، عن العمل وعالة على أهله، وهو الذي يمتلك شركة تحت اسم «Invest Road» بلغة «الفرنجة»، أي «طريق الاستثمار» بلغة القرآن، والمسجلة بالرباط كشركة ذات المسؤولية المحدودة بشريك وحيد تحت عدد 95181 منذ تاريخ 06/02/2013، والمتخصصة في الاستشارة في التسيير والاستيراد والتصدير، فضلا عن أن زوجته السيدة كوثر الشريع خريجة جامعة الأخوين بإفران، كانت قد «ضبرت» لنفسها على منصب مستشارة لدى السيد رئيس الحكومة.

فقد كان يكفي السيد معاذ أن يهتم بمشروعه الاستثماري الواعد، ويبحث عن فرص استثمارية مجزية في عالم التجارة الفسيح، خدمة للاقتصاد الوطني وتشغيلا لإخوته العاطلين، إخوته في الله طبعا، في انتظار إقرار البنوك التشاركية التي يهيئ لها قياديو العدالة والتنمية فلذات أكبادهم منذ مدة، بأكبر المدارس والمعاهد الوطنية والدولية ويدربونهم عليها، بانتظار «تبليصهم» على رأسها بمجرد فتح أبوابها.

وهكذا فبدل أن يزاحم ابن الحمداوي أبناء الشعب على مناصب مؤقتة داخل البنوك الربوية، كان من الممكن أن يعفي نفسه وحزبه من الحرج، وبدل من أن يتدخل السيد الخلفي بتلك الطريقة التي تنطوي على فساد لم يستطع حتى رئيس الحكومة أن ينكره، كان بإمكانه أن يعطف على معاذ المتخرج من معهد إدارة المقاولات بنيس الفرنسية والجامعة الدولية بالرباط، بطريقة أكثر نخوة عبر تعيينه في ديوانه، مثلما فعل بنكيران مع زوجة الشاب معاذ، السيدة كوثر الشريع. أو مثلما فعل مع صديقه جامع المعتصم الذي فضل الجمع بين رئاسة الديوان وعضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وتخلى عن رئاسة مقاطعة تابريكت ومن مجلس مدينة سلا، التي لم تجلب له إلا المشاكل والحبس، وقد كنا بالمناسبة الوحيدين بين الصحافيين الذين دافعوا عنه وطالبوا بإطلاق سراحه.
أو كما فعل الرميد عندما «ضبر» على زوجة حامي الدين في ديوانه، أو نجيب بوليف عندما كان في وزارة الحكامة مع سارة بوخبزة ابنة صديقه الأمين بوخبزة القيادي الشهير بتطوان، الذي حكم القضاء بالحبس موقوف التنفيذ ضد زوجته، بتهمة إصدار شيك بدون رصيد، وهي خريجة جامعة «بانطيون» بباريس ومدرسة الاستثمار بروان بفرنسا والمعهد العالي للتجارة والاقتصاد بالدار البيضاء.
أو كما فعل الشوباني مع أحمد أكنتيف زوج البرلمانية آمنة ماء العينين، الذي جاءت به من تيزنيت التي كان فيها فائضا، قبل أن يكتشف مواهبه الخفية في قرصنة الحسابات الفيسبوكية ويبدأ بزوجته، ويعتبر ذلك شأنا عائليا لا حق لأحد في أن يخوض فيه.
أو كما فعلت بسيمة الحقاوي مع أخواتها في «الحركة»، ومنهن زوجة مصطفى الخلفي السيدة فاطمة الزهراء باحماد، التي التحقت بالحقاوي في ديوان الوزارة، والممنوعة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية للأسباب التي يعرفها زوجها الوزير جيدا.
أو ما فعل الرباح مع مصطفى بابا الذي تقاضى ثمن مغادرته لشركة «ريضال»، بعدما قدم ملفا طبيا يثبت عجزه التام عن العمل، قبل أن يظهر سالما معافى في ديوان وزير النقل والتجهيز، مكلفا بكتابة بيانات الحقيقة وشتم شخصي في الفيسبوك،
واللائحة طويلة..

وبما أن طريق معاذ نحو الاستثمار أصبح سالكا بوصول عمه بنكيران إلى رئاسة الحكومة، وبعطف عمه الخلفي عليه الزائد عن الحد، فلا بأس من التعريف بشركة «إنفست روض» التي يسيرها والتي تحتضنها مطبعة «طوب بريس» بزنقة كالكوتا بالرباط المحيط.
فالشاب معاذ الذي تخرج من المدرسة الوطنية للتجارة والتدبير بطنجة، ثم انتقل إلى معهد تسيير المقاولات بمدينة نيس الفرنسية، لم يجد صعوبة في العثور على مقر جاهز من «مجاميعو» لشركته التي وطنها عند مطبعة «TOP PRESS»، التي لا يزال «العم» بنكيران مسجلا في سجلاتها رسميا كمسير لها لحد الآن، ذات السجل التجاري عدد 49221 والمسجلة كشركة للاستيراد والتصدير ومطبعة منذ 08/05/1998، وهي الشركة ذاتها التي تطبع للكتاب الموالين لحركة التوحيد والإصلاح وقيادييها، من أمثال الريسوني وبلال التليدي وجميلة المصلي، وهو نفسه العنوان الذي يضم شركة «CAP.2E PRIVEE»، ذات السجل التجاري عدد 100795 التي أسسها الوالد محمد حمداوي مؤخرا بتاريخ 17 /12 /2013، والمتخصصة في الإنعاش العقاري، مما يعني أن زنقة كالكوتا تحتضن عشا لمجموعة من المشاريع الاقتصادية قاسمها المشترك وحدة الانتماء السياسي والمذهبي لأصحابها.
وقد كشفت لائحة المستفيدين من دعم طبع ونشر الكتب والمؤلفات التي نشرتها وزارة الثقافة بموقعها الإلكتروني، عن وجود أسماء برلمانيين وقياديين بحزب العدالة والتنمية، ضمن المستفيدين من دعم الدولة إلى جانب كتاب ومؤلفين آخرين٠
وأبانت نتائج دراسة الملفات المرشحة لدعم المشاريع الثقافية والفنية، الدورة الأولى 2014، في مجال النشر والكتاب، وجود اسم محمد يتيم، وهو برلماني نائب رئيس مجلس النواب، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وزعيم ذراعه النقابية الاتحاد الوطني للشغل.

كما استفادت من أموال وزارة الثقافة، جميلة المصلي، وهي برلمانية وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وتشغل منصب أمينة مجلس النواب.
واستفاد بلال التليدي، القيادي بحركة التوحيد والإصلاح، بدعم لطبع ونشر كتابه «مراجعات الحركة الإسلامية المغربية»، وبدوره استفاد زميله أمحمد طلابي، عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح من مبلغ 20 ألف درهم لتمويل مجلة «الفرقان» التي يصدرها.
وإذا نحن عمقنا البحث قليلا، فسنجد أن ذلك العنوان هو نفسه عنوان الشركة المدنية المسماة «التوفيق»، كما أنه عنوان المقر العام لحركة التوحيد والإصلاح، مما يعني أن خلطة الاقتصاد بالسلطة ليست وصفة مخزنية خالصة، وأن الإخوان في العدالة والتنمية تبنوا نفس الطرح، الذي عارضه عيوش والشعبي وكريم التازي في الماضي القريب.

ففي الوقت الذي يموت فيه أبناء الشعب المغربي في ساحات الوغى الجامعية، ويستثمر موتهم سياسيا لفائدة هذا التوجه السياسي أو ذاك، يتابع أبناء القيادات الحزبية بمختلف تلاوينهم دراساتهم جنبا إلى جنب في أرقى الجامعات والمعاهد العليا من أمثال سارة بوخبزة بنت الأمين أو معاذ الحمداوي وغيرهم، وإذا هم احتاجوا إلى فترة تدريب في مؤسسة ما، فقد يتدخل الناطق الرسمي باسم الحكومة شخصيا من أجل تمكينهم من تدريب لصقل مواهبهم وخبراتهم الاستثمارية، ثم يمكنون من شركات ليشتغلوا بها في حضن آبائهم وفي كنفهم، وإذا حدث وضبط فلذات أكبادهم يغشون في الامتحان، فيمكن أن يتدخل لفائدتهم وزير التعليم نفسه لتجنيبهم المثول أمام المجلس التأديبي، مثلما حدث مع ابنة النائبة الاستقلالية كنزة الغالي بكلية الشريعة بفاس، والعهدة على الوزير الوفا فيما حكاه عن الواقعة.
ولذلك اضطر خالد الناصري، الذي اتهم سعيد السعدي بقلة الترابي، عندما كان وزيرا للاتصال، إلى أن يحضر شخصيا أمام البرلمان لتهريب ابنه، الذي لديه فائض في «الترابي»، من قبضة البوليس.
وقبله اضطر الراحل عبد المجيد بنجلون إلى أن يتدخل لابنته التي دهست شرطية مرور، وبعدها دهست ابنة المحجوب بن الصديق عمالها بواسطة سيارة «الجاكوار»، خوفا على كلبها «كيكي» من الاختطاف، دون أن ننسى حادثة السير المميتة التي تسبب فيها ابن الوزير العنصر لعامل نظافة بسيط، واللائحة طويلة..

لذلك فمن أراد أن يستثمر لآخرته بدل دنياه، وجب عليه أن يتذكر جيدا ويتفكر في قوله سبحانه وتعالى «يا أيها الذين آمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم، وإن تعفوا وتصفحوا وتغفروا فإن الله غفور رحيم. إنما أموالكم وأولادكم فتنة والله عنده أجر عظيم»، صدق الله العظيم.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=749137
    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-14, 17:40 رقم المشاركة : 2
نزيه لحسن
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية نزيه لحسن

 

إحصائية العضو







نزيه لحسن غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة 2

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

الوسام الذهبي للمنتديات الأدبية

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام لجنة التحكيم

و وسام المشاركة المميزة في مسابقات رمضان 1433

وسام المشاركة

وسام المركز الثاني في المسابقة الأدبية

افتراضي رد: عمود شوف تشوف لرشيد نيني


العدالة و التنمية أضحت مدرسة في الزبونية و المحسوبية و نهب المال العام لصالح الأصدقاء و العشيرة ...

أرجو أن يعود عمود الأستاذ رشيد نيني ، من المواضيع اليومية ضمن المنتدى الأستاذي .

ولكم جزيل الشكر .






التوقيع



    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:56 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd