الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-04-11, 09:26 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 11 أبريل 2014



عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 11 أبريل 2014




نبدأ جولتنا في قراءة بعض أنباء بعض الصحف الصادرة الجمعة من “أخبار اليوم المغربية” التي أشارت إلى أن كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، اتصل بوالد جليلة مرسلي، برلمانية حزب التجمع الوطني للأحرار، بمدينة الدار البيضاء مطالبا إياه بالضغط على ابنته وتوجيهها من أجل التصويت لصالحه، وذلك من أجل الظفر بولاية ثانية على رأس مجلس النواب، وليس لمرشح الأغلبية، رشيد الطالبي.. مضيفة أن غلاب استغل معرفته بوالد البرلمانية من أجل حثه على توجيه ابنته التخلي عن مرشح الأغلبية.

وفي سياق آخر أوردت الجريدة ذاتها أن الأمير مولاي هشام قدم في كتابه “الأمير المنبوذ” رواية غير معروفة مرتبطة بحادث انقلاب الصخيرات والذي كاد يودي بحياة الراحل الحسن الثاني كما أدى إلى إصابة الأمير مولاي عبد الله بثلاث رصاصات في تلك الأحداث التي جرت 1971، إذ كتب مولاي هشام أنه مباشرة بعد توصل عائلته بخبر الانقلاب ركبت والدته لمياء الصلح السيارة رفقة أبنائها قاصدة القصر من أجل الاطمئنان على زوجها وفي الطريق صادفت حاجزا أمنيا وبمجرد أن تعرف عليها الجنود قرروا قتلها قبل أن ينتبه أحدهم في آخر لحظة إلى أنها حامل فتراجع عن الأمر.
“أخبار اليوم”أ ضافت أن كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، استفاد من شقة من النوع الرفيع في حي الرياض بثمن لا يتجاوز 8500 درهم للمتر، علما أن ثمن المتر الواحد في هذه المنطقة يتراوح ما بين 18 و20 ألف درهم، كما استفاد من قطعتين أرضيتين بمشروع سيدي عبد الرحمان بالدارالبيضاء مساحتهما الإجمالية 718 مترا مربعا بثمن لا يتجاوز 1200 درهم للمتر، في حين ثمن الأرض في المنطقة يتراوح ما بين 9 و10 آلاف درهم للمتر، بالإضافة إلى استفادته من مشروع سهب الذهب قرب الهرهورة من أجل إنجاز بقع فيلات للاصطياف الذي أنجزته جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي التجهيز والنقل. وهذا حسب تقرير للمفتشية العامة للمالية. مشيرة إلى أن غلاب أكد في اتصال مع “أخبار ا ليوم” أنه استفاد مرة واحدة عندما كان موظفا بوزارة النقل والتجهيز.
أما “المساء” فقد أفادت أن مجموعة من الأطفال بحي تاعكيت بميدلت عثروا على قنبلة قديمة تعود إلى فترة الاستعمار، وأنهم قرروا بيعها لأحد “البوعارة” مقابل بعض الدراهم غير أنه بعد عرضها على أحد الأشخاص أكد لهم أنها قنبلة وحذرهم منها، كما تم إخبار السلطات المحلية التي انتقلت إلى عين المكان.
نقرأ في”الصباح” أن مصالح الأمن بطنجة أوقفت قاضيا سابقا بإحدى محاكم البيضاء، تحول في وقت لاحق إلى ممارسة مهنة المحاماة، بناء على مذكرة بحث صادرة ضده من قبل النيابة العامة بابتدائية عين السبع، على خلفية إصدره شيكين بدون رصيد حددت قيمتهما في نحو مليار.
فاطمة الزهراء صدور
وفي خبر آخر كتبت”الصباح” أن الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية سلا شرعت في محاكمة مصور فوتوغرافي ووسيطة في تهجير الفتيات إلى تركيا بتهمة النصب والوساطة في الدعارة، إذ تم إيداعهما السجن المحلي بسلا.

“الصباح” نشرت كذلك أن حزب الاستقلال رد على اتهام رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عبد الله بوانو لكريم غلاب بتوظيف أموال مجلس النواب للدعاية بكشف وثائق تثبت براءة غلاب وتثبت أن هذا الأخير دفع ثمن الندوة التي أعلن فيها ترشحه لمجلس النواب من ماله الخاص.
وإلى جريدة “الخبر” التي قالت إن الأمير مولاي هشام دافع عن الملاكم زكرياء المومني، أحد متهمي المدير العام لـ”الديستي” بالتعذيب. مضيفة أن دفاع الأمير عن المومني وعناصر السلفية ال****ية في حوار أجرته معه القناة الفرنسية فرانس 24 بمناسبة صدور كتابه “الأمير المنبوذ” أكد مصداقية الجهات التي اتهمت الأمير بأنه يقف وراء الضجة التي تم إحداثها حول هذين المتهمين السابقين في قضايا الحق العام واللذين تقدما بشكاوى ضد عبد اللطيف الحموشي، المدير العام لـ”الديستي” .
من جهة أخرى نقلت نفس الجريدة أن شابا يبلغ من العمر 26 سنة قتل والدته بالحي المحمدي بالدار البيضاء بعدما طلب منها مده بالمال.
نختم من”صحيفة الناس”التي كتبت أن فتاة تبلغ من العمر عشرين عاما دخلت في غيبوبة منذ الخامس من فبراير الماضي دون أن تظهر عليها علامات تبشر بخروجها من الحالة التي أصبحت عليها ، بعد عملية وضع، وذلك بسبب خطأ طبي وإهمال وتقصير وغياب المتابعة الطبية وكثرة كمية المخدر الذي نتج عنه مضاعفات أدت إلى شلل تام لوظائف الدماغ والجهاز العصبي.
الصحيفة نفسها قالت إنه تم اعتقال منقبة بمدينة وجدة وبحوزتها كمية كبيرة من مخدر الشيرا كانت مخبأة داخل حقيبة يدوية، وذلك من طرف فرقة من الدراجين “الصقور” التابعة لمصالح أمن المدينة المذكورة






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=733709
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-04-11, 09:29 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 11 أبريل 2014


ظهور نوع جديد من التشرميل


التشرميل مصطلح من إبداع مغربي، ويعني العنف والسرقة باستعمال السيوف و الخناجر ثم التباهي بالمسروقات عبر نشر الصور على شبكات التواصل الإجتماعي..غير أن التشرميل الجديد مختلف قليلا، لأن المشرملين هنا ليسوا من الشباب أصحاب حلاقات الرأس الغريبة، و إنما عصابات من الناموس و البعوض تقض مضاجع سكان المدينة خصوصا القاطنين منهم بجوار الوادي؛ حيث توجد البرك المائية المتعفنة الناتجة عن تسرب مياه السد المجاور. هذه البرك كان ضحية إحداها قبيل شهر تقريبا طفل صغير مات غرقا.
اليوم حالة من الهلع و الفزع خلفه الإنتشار المريب لأسراب الحشرات الضارة و التي تجتاح الحدائق و البيوت…ليبقى أخطرها البعوض و الذي يفوق خطره التشرميل العادي؛ فلسعاته – وكما قد لا يعرف البعض – يمكن أن تنقل مجموعة من الأمراض الفيروسية الخطيرة…
فهل تتدخل السلطات المحلية المعنية سريعا للحد من تفشي هذه الظاهرة التشرميلية الخطيرة، والتي تسرق كل يوم صحة وراحة قاطني المدينة؟ أليس الأمر في غاية الإستعجال؟ أم أن التشرميل الإنتخابي ليوم 24 أبريل المقبل أهم من صحة و سلامة المواطنين؟؟!!
وحتى يكون الجميع عالما ببعض الأمراض التي يمكن أن ينقلها البعوض ننقلها لكم – و بكل أمانة – كما هي واردة بالموسوعة العالمية الحرة “ويكيبيديا:
الأمراض التي يسببها البعوض
و تسبب لدغة البعوضة التهابا في الجلد خاصة عند الأطفال، وتظهر بقعة حمراء حول مكان اللدغة وقد يتورم الجلد نتيجة لذلك. وهناك أنواع من البعوض قد تنقل المرض للإنسان أثناء تغذيتها على الدم، ومن أهم الأمراض التي ينقلها البعوض مرض الملاريا ومرض الفلاريا (داء الفيل) ومرض الحمى الصفراء.
و من المعروف أن أنثى البعوض هي وحدها التي تتغذى على الدم وتنقل الأمراض. أنواع البعوض:ذكر العلماء والبيولوجيين أنواع وسلالات منها 1- الايدس منها أنواع كثيرة ا-ايدس اجبتاي وتنقل حمى الضنك وتعيش بالقرب من المناطق السكانية في فتحات المكيفات وتحت الخزانات وكفرات السيارات ب- ايدس فكسن اربينسز وتعيش في الاودية والمياه الصافية وتعيش بكثرة في المناطق الريفية قرب السدود والأنهار ومسؤولة عن مرض حمى الوادي المتصدع مرض مشترك بين الإنسان والحيوان ويبقى الفيرس مع البيض لسنوات طويلة0 2- الانوفيلس: مسؤولة عن الملاريا والفلاريا وتعيش في الاودية والمناطق الريفية 3- الكيولكس تقوم بنقل فيروس حمى الوادي المتصدع ولاتحمله في البيض وتعيش في كل مكان حتى في الصرف الصحي…

أكادير24





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-04-11, 09:35 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 11 أبريل 2014




محمد أكرين ينتفض ضد قيادة حزبه " التقدم والإشتراكية " لعدم إدراج تصريحه الصحفي


الكاررح أبو سالم هبة بريس




نظم كما هو معلوم الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية نبيل بنعبد الله الاثنين المنصرم ندوة صحفية دعى لها مختلف وسائل الإعلام الوطنية بمختلف تلاوينها , سلط من خلالها الأضواء على التوجه العام لحزبه بخصوص المؤتمر التاسع المقبل في الشهر القادم.
هذا وقد لاحظ بعض المتتبعين بعد انتهاء شغال الندوة , ان شيئا ما غير عادي يجري في الكواليس , سيما فيما يتعلق بصحفية القناة التلفزية الاولى التي أخذ ت تصريحا للسيد محمد أكرين عضو رئاسة المجلس للحزب , وفي اطار عملها الصحفي و كما لوحظ أن القناة المذكورة لم تدرج مساء الاثنين عقب انتهاء الندوة أي تغطية لها بالأخبار الرئيسية كما كان مقررا لها , بل تم بثه في مساء اليوم الموالي , مما يؤكد فرضية حدوث خلاف ما , لتنشر قيادة الحزب بيانا حول الموضوع كالتالي :
بلاغ من الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكي
تروج بعض الأوساط، داخل حزب التقدم والاشتراكية وخارجه، بأنه تم منع مرشح للأمانة العامة للحزب من الحديث مع التلفزيون العمومي.

ويجب التوضيح، بهذا الصدد، أنه من غير الوارد إطلاقا، بالنسبة لي كأمين عام لحزب التقدم والاشتراكية، أن أسعى إلى منع أي أحد من الكلام مع التلفزيون العمومي أو غيره من وسائل الإعلام، السمعية البصرية منها أو المكتوبة أو الإلكترونية. وهذا، أصلا، من حيث المبدأ، فضلا أنه ليس لدي أي سلطة على أي وسيلة من وسائل الإعلام، بمختلف أشكالها، سواء العمومية منها أو الخصوصية.
أما بخصوص وقائع الندوة الصحفية، التي عقدها الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، مساء يوم الاثنين 7 أبريل 2014 بالرباط، في إطار الاستعدادات الجارية تحضيرا لعقد المؤتمر الوطني التاسع للحزب، المقرر عقده تحت شعار "مغرب المؤسسات والعدالة الاجتماعية"، يومي 30 ــ 31 ماي وفاتح يونيو 2014 ببوزنيقة، فيجب التشديد على أن الأمر كان يتعلق، فعلا وحصريا، بندوة صحفية للديوان السياسي من أجل تقديم مشاريع وثائق المؤتمر الوطني التاسع، تحدث خلالها الناطق الرسمي باسم الحزب، الذي هو الأمين العام طبقا للقانون الأساسي للحزب، وليس بندوة للمرشحين. وبالتالي، فإن احترام هذا الأمر واجب على الجميع.
وإلى ذلك، أؤكد على أنني، كأمين عام للحزب، سأحرص على أن أكون ضامنا لحق كل واحد في أن يستفيد من وسائل الإعلام، كلما كان هذا الأمر متوقفا علي ومندرجا في نطاق الاختصاصات والصلاحيات المخولة لي، علما بأنه، وهذا ما يجب أن يستحضره الجميع، ليس لدي أي سلطة للتصرف في وسائل الإعلام، عمومية كانت أم خصوصية .
وعدا كل ذلك، لا داعي للالتفات لأي محاولات تغليط، من أي جهة كانت، وتحت أي يافطة بذلت.( إنتهى نص البلاغ ) .
هذا البلاغ لم يكن ليمر دون ردة فعل " امحمد أكرين " , حيث خرج اليوم هذا الأخير بدوره برسالة توصلت - هبة بريس بنسخة منها -هذا نصها :
على هامش (وأشدد على كلمة هامش) الندوة الصحفية التي نظمها حزب التقدم والاشتراكية يوم الاثنين 7 أبريل 2014 بالرباط حول الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الوطني التاسع نهاية شهر مايو المقبل، أدْلَيْتُ بتصريح مُقْتضب (30 ثانية) إلى القناة التلفزية المغربية الأولى.

وفي نهاية الندوة الصحفية تناهى إلى علمي أن رئيس ديوان وزارة السكنى و سياسة المدينة و مسؤول التواصل بالحزب تدخل لكي لا يدرج التصريح الذي أدليت به في التغطية التي كان من المنتظر أن تبتها القناة حول النشاط الحزبي في نشرتها الإخبارية لنفس الليلة.
و بعد تأكدي من صحة الخبر، اتصلت بالسيد الوزيرالوصي على القطاع و السيد المدير العام للشركة الوطنية للاداعة والتلفزة لأُخبرهم بالأمر وكذلك بالأمين العام للحزب لأعبر له عن استنكاري لمحاولة المنع هذه التي تسْتَهْدفني. و بعد ذلك توصلت منه برسالة قصيرة عبر الهاتف((SMS هذا نصها :
« Problème réglé, il n’y avait pas d’interdiction. Il y avait juste une remarque qu’il s’agissait d’une conférence de presse organisée par le Parti et non d’un reportage libre où ils pouvaient faire parler qui ils veulent. Mais la directrice a été informée par Taj (directeur du cabinet) qu’il n’y avait aucun problème à te passer».
الشيء الذي أدى الى تأجيل بث التغطية إلى اليوم الموالي حيث اقتصرت فقط على جزء قصيراَ من التصريح الذي أدليت به والذي ناشت من خلاله الرفيقات و الرفاق الى التعبئة من أجل انجاح المؤتمر.
هكذا كان مجرى الأمور كما وقعت حقيقة و أترك لكل تقديره الخاص لهذا الحادث المتير، و الذي حاول البلاغ الصادر عن الأمين العام تحويره و التقليل منه و تقديمه كمحاولة للتغليط من طرف "بعض الأوساط".
وانطلاقاً مما سبق، فإنني أدعو إلى تغليب روح المسؤولية لاجتناب تسميم الأجواء بممارسات تبعدنا عن الرهانات الحقيقية والمتمثلة في إنجاح المؤتمر الوطني التاسع لنجعل منه لحظة قوية للديمقراطية والتفكير العميق والحوار الجاد حول الرهانات الاستراتيجية للوطن وكيفية تجويد حكامة الحزب و تسييره لنجعل منه أداة لخدمة البلاد؛ مناشدا مناضلات ومناضلي الحزب، ذووا الطاقات الهائلة، إلى التعبئة للمساهمة في عصرنة الممارسة السياسية عامة بالمغرب حتى تتكيف مع التغيرات العميقة لعصرنا.
فبالالتزام وفي إطار الوحدة وبروح رفاقية عالية وباحترام تام لقيمنا وتعددية وجهات النظر فيما بيننا، فإن حزب التقدم والاشتراكية يمكنه أن يغدي كل الطموحات وأن يعطي لنفسه الوسائل الكفيلة لنصرة مشروعه المجتمعي لمغرب عصري وديمقراطي ومتقدم. حزب يشكل عاملاً لتقدم المجتمع المغربي وفضاءاً للنقاش العميق والرزين ومحركا للبناء المؤسساتي والنماء الاقتصادي للبلاد؛ حزب في الصفوف الأمامية لرفع التحديات التي تواجهها ببلادناحتى يسترجع بريقه كمرجعية أساسية في المشهد السياسي المغربي.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-04-11, 09:48 رقم المشاركة : 4
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 11 أبريل 2014




أخبار موجزة ومركزة.بارك الله فيك.
شكرا لك.
تحيتي





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-04-11, 09:54 رقم المشاركة : 5
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 11 أبريل 2014


العفو خويا المحترم و جمعة مباركة طيبة





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 19:34 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd