الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-02-15, 11:07 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/2/15



عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/2/15






في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم السبت.

* الصباح:.
- مقاضاة برلماني سابق باع أملاك الدولة.. حيث تمحور مضمون الشكاية التي وجهت للوكيل العام، بداية الأسبوع الماضي، حول بيع المشتكى به عقارات لا يملكها وتابعة للأملاك المخزنية، والاستحواذ على مبالغ مالية مهمة تسلمها مقابل تلك العقارات.
- النقابات المتحالفة تحذر من تفاقم الوضع الاجتماعي.. حيث وجهت المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) مذكرة مشتركة إلى رئيس الحكومة تحذره من تفاقم الوضع الاجتماعي وتطالبه بوقف مسلسل الزيادة في الأسعار.
- ستة ملايين درهم لتعويض أرباب القوارب ضحايا الأمواج.. حيث خصصت الحكومة 6.5 ملايين درهم لأزيد من 800 مغربي ألحقت الأمواج العالية التي ضربت شواطئ المدن الساحلية أضرارا بالغة بقواربهم ومعدات الصيد ووزير الداخلية، محمد حصاد، أوضح أن جرد الضرر وإحصاء القوارب تم يوم وقوع "الكارثة".


* أخبار اليوم المغربية:.
- المغرب أول ضحية في العالم لفيروس التجسس الخطير "القناع".. حيث أعلنت صحيفة (إلموندو) الإسبانية أن أمن البرمجيات في شركة "كاسبيرسكي" العالمية للحواسيب وصف المغرب كأكبر ضحية في العالم لهذا الفيروس التجسسي الذي يستهدف الأجهزة الحكومية وشركات الطاقة ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في 31 دولة منذ 2007.
- مدير مكتب الصرف، جواد الحمري، يقول "لدينا لائحة مهربي الأموال المغاربة"، داعيا المغاربة الذين لهم ممتلكات في الخارج إلى الاستفادة من العفو الذي تم إقراره في القانون المالي والذي تنتهي مهلته في 31 دجنبر 2014.
* الصحراء المغربية:.
- الحكومة تحدد مبلغ 6.5 ملايين درهم لتعويض الصيادين الذين تضررت مراكبهم من الموجة العالية التي ضربت السواحل المغربية يوم 7 يناير الماضي، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية. وحسب اتفاقية وقعها عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية ومحمد حصاد وزير الداخلية مع ممثلي أربع غرف مهنية للصيد البحري، أمس الجمعة بالرباط، سيتم في أفق 4 أشهر تعويض 230 مركبا تضررت بسبب الموجة العالية.
- تسليم أولى بطائق الإقامة للمستفيدين من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بالمغرب في وضعية غير قانونية تم، أمس الجمعة بالرباطº والوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو، قال في كلمة بالمناسبة "نحن جد فخورين بهذه المبادرة التي حققت حلم آلاف الأشخاص"، مضيفا أن عملية تسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية، التي تم إطلاقها بفضل الإرادة الملكية لجلالة الملك محمد السادس، تجسد الطابع الإنساني للسياسة المغربية إزاء المهاجرين في وضعية غير قانونية على التراب الوطني.


* العلم:.
- بعد مذكرة ثلاث مركزيات لابن كيران تتضمن المطالب الأساسية التي سبق وراسلت النقابات الحكومة بشأنها.. الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ينذر الحكومة بإضراب عام بعد المسيرة الوطنية، ردا على إغلاق الحكومة باب الحوار مع الفرقاء الاجتماعيين.
- وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لحسن الداودي، يمارس السياسة بالجامعة ويضرب بعرض الحائط استقلاليتهاº وأساتذة جامعيون عبروا عن قلقهم الشديد للطريقة التي تم بها حضور الداودي، في ما سمي بالندوة التواصلية التي نظمها فصيل طلابي قالوا إنه قريب من حزب الوزير، الذي حضر الندوة، أول أمس الخميس، بصفته وزيرا وبسيارته الخاصة وفي غياب أي بروتوكول يعبر على أنه وزير القطاع.
- تصاعد أرقام حوادث السير يكذب تصريحات المسؤولين، وعلى رأسهم وزير التجهيز والنقل الذي يحاول من خلال تصريحاته التأكيد على أن جهود وزارته أثمرت نتائج غيرت من مؤشر عدد حوادث السير التي تشهدها طرقاتنا.
* الاتحاد الاشتراكي:.
- جمعية ضحايا الطرد التعسفي من الجزائر تجر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أمام القضاء الإسباني.. حيث تستعد الجمعية لتقديم دعوى قضائية ضد بوتفليقة أمام المحكمة الوطنية الإسبانية بمدريد، للمطالبة باسترجاع الضحايا لحقوقهم المغتصبة حين تم طردهم سنة 1975 من الجزائر.
- العالم يحاكم السياسة العمومية المتبعة في المغرب: التقارير الدولية التي وبخت حكومة ابن كيران.. تقرير الحريات الاقتصادية يضع المغرب في المراتب الأخيرة، تقرير فوربيس ينتقد مناخ الاستثمار في المغرب، تقرير ترانسبارانسي يفضح عجز الحكومة عن محاربة الرشوة.
* الأحداث المغربية:.
- مصادر من الأغلبية تشير إلى أن التجمعي رشيد الطالبي العلمي هو المرشح الأول لرئاسة مجلس النوابº موضحة أنه بعد الاتفاق الضمني بين زعماء الأغلبية الحكومية على إسناد رئاسة مجلس النواب إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، يبقى الطالبي العلمي المرشح رقم واحد بالنسبة لحزب الحمامة لتحمل هذه المهمة.
- وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، يقول إن "تغول القضاة غير مفهوم"، متسائلا، في لقاء جمعه ببعض نواب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، "أين كان هؤلاء القضاة حينما كان زملاؤهم يحاكمون خارج المساطر على عهد الوزير السابق محمد بوزوبع".
- تحرير الأسعار يدفع النقابات إلى مطالبة ابن كيران بالزيادة في الأجور.. فرغم تنصيص المذكرة المشتركة، التي وجهتها نقابات (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) إلى رئيس الحكومة، على عدد من المطالب، إلا أنها جعلت من تحسين الأجور والدخل من أولى الأولويات، والمبرر الزيادات المتتالية في الأسعار.
* بيان اليوم:.
- محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، دق ناقوس الخطر الذي بات يتهدد أنظمة الحماية الاجتماعية بالمغرب، خاصة أنظمة التقاعد التي أصبحت مهددة بالإفلاس، مشيرا في كلمة خلال يوم دراسي نظمه فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب، إلى أنه من الصعب تأجيل إصلاح أنظمة التقاعد، ليس من باب الإفلاس الاقتصادي ولكن من باب الحفاظ على مصالح الناس.
- سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي منور عالم أكد، أول أمس ببوردو، أن الوضع المتقدم الذي منحه الاتحاد الأوروبي للمغرب يعتبر نتاجا للورش الإصلاحي الذي قاده جلالة الملك محمد السادس في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مضيفا خلال محاضرة نظمتها جمعية (مغرب الضفتين) في موضوع "المغرب والاتحاد الأوروبي.. العلاقات الراهنة والآفاق"، أن هذه الإصلاحات التحديثية لاقت دعما فوريا من قبل الاتحاد الأوروبي، باعتبارها تندرج ضمن الأهداف التي سطرها الطرفان في مجال تطوير علاقاتهما.
* رسالة الأمة:.
- هذا ما تطالب به النقابات الثلاث رئيس الحكومة مقابل السلم الاجتماعي: نقابات (الاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية للشغل) رفعت إلى رئيس الحكومة، بداية الأسبوع الجاري، مذكرة تتضمن مطالبها المتمثلة في فتح تفاوض جماعي فوري وجاد ومسؤول يفضي إلى تعاقدات ملزمة لكل الأطراف الاجتماعية والاقتصادية والحكومية. كما دعت المذكرة رئاسة الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها وفتح مفاوضات حقيقية دون تأخير، على أن يتم الإعلان عن نتائجها خلال شهر مارس المقبل.
- حزب الاستقلال اتهم رئيس الحكومة بجر البلاد نحو الهاوية بعدما تخلى، بحسبه، عن البرنامج الحكومي الذي صادق عليه البرلمان وامتثل لتنفيذ البرنامج المملى عليه من قبل المؤسسات المالية الدولية. وانتقد حزب الميزان، في بيان أصدره عقب اجتماع لجنته التنفيذية أول أمس الخميس، "تخبط الأداء الحكومي في الارتجال وتوقيف الحوار الاجتماعي ومخاصمة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين وعدم وفاء الحكومة بالالتزامات التي ترسخت في السابق بخصوص انتظام انعقاد الحوار ومأسسته".


* الخبر:.
- وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، يقول إن الحكومة تدعم بقوة مقترح تعاضدية الصحافيين لأنه يحقق الكرامة للصحافيين المغاربة، مشددا في تصريح للجريدة، على أن الحكومة أبدت دوما استعدادها لمساعدة الصحافيين ولا يمكنها أن تتراجع عن أي مشروع يمكن أن يحقق كرامة الصحافي، التي بتحقيقها يمكن الحديث عن استقلالية الصحافة.
- المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) بعثت مذكرة مشتركة إلى رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، تطالبه فيها بفتح تفاوض جماعي فوري وجاد يفضي إلى تعاقدات ملزمة لكل الأطراف الاجتماعية والاقتصادية والحكوميةº والنقابات أوضحت أن الهدف من المذكرة هو تنبيه الحكومة من خطورة الأوضاع الاجتماعية التي باتت تهدد الطبقة الاجتماعية وعموم الأجراء.


* العاصمة بوست:.
- أجانب تسلموا، أمس الجمعة، بطاقات الإقامة للمستفيدين من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية المقيمين بالمغرب في وضعية غير قانونيةº ومارسيل أمييتو، الأمين العام للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين بالمغرب، قال إنها تعد المرة الأولى في العالم التي تتم فيها تسوية وضعية مهاجرين بعد 34 يوما من وضع ملفاتهم، مشيدا بكون العملية تكتسي طابعا إنسانيا.
- المغرب يساعد في تكوين أئمة أفارقة على "الاعتدال".. فقد تلقى المغرب عددا من الطلبات من أجل التكوين في المجال الديني والتعرف على سياسته في تشييد المساجد وتنظيم دورات تكوينية للتعريف بمنهج الإسلام المعتدل. وكان جلالة الملك محمد السادس قد وافق على ثلاثة طلبات تعاون في مجال تدبير الشأن الديني تقدمت بها كل من تونس وليبيا وغينياº ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعكف على دراسة مختلف الجوانب التطبيقية المتعلقة بهذه الطلبات.
* لوبنيون:.
- الدورة العشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب (من 13 فبراير الجاري إلى غاية 23 منه) تحت شعار "لنعش المغرب الثقافي": ضيوف الشرف لهذا العام هم أعضاء المجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية الخمسة عشر، حيث ستبرز هذه الدورة أشكال التنمية جنوب - جنوب التي باتت تأخذ منعطفا جديدا، على الأقل بالنسبة للمغرب الذي اتخذ مؤخرا تدابير لفائدة المهاجرين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.
* البيان:.
- إصلاح أنظمة التقاعد بين الإكراهات المالية والمتطلبات الاجتماعية: نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، قال، خلال لقاء نظمه أول أمس الخميس فريق حزب الكتاب بمجلس النواب، إنه من مصلحة الدولة والمستفيدين، على السواء، مباشرة إصلاح عاجل لأنظمة التقاعد قبل فوات الأوان.
* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.
- 6,5 مليون درهم لتعويض الصيادين المتضررين: الدولة تتكفل بعملية استبدال القوارب ومعدات الصيد البحري التي تضررت جراء الأمواج العاتية التي ضربت الساحل الأطلسي للمغرب في يناير الماضي. وهذا الدعم شكل موضوع اتفاقية وقعها، أمس الجمعة بالرباط، وزراء الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، والاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، والداخلية محمد حصاد، إضافة إلى ممثلين عن غرف الصيد البحري الأربع.
- اتفاق التبادل الحر المعمق والشامل: الفاعلون متخوفون. وفيما تتقدم المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، يتصاعد القلق على خلفية مخاوف من أن لا يتم تحقيق مبدأ المعاملة بالمثل في هذا الاتفاق.


* ليبراسيون:.
- الحرس المدني الإسباني متهم بخرق حقوق المهاجرين خلال مراقبته للمعبرين اللذين يفصلان مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، ولا سيما عبر لجوئه المنتظم إلى استبعاد هؤلاء المهاجرين بشكل غير قانوني والاستعمال المفرط للقوة خارج إطار القانون. ووفق شهادات للعديد من المهاجرين غير الشرعيين، فإنه قد تم توقيفهم في هذين المعبرين قبل أن تتم إعادتهم إلى القوات المساعدة المغربية عبر الحاجز الحدودي بعد وقت وجيز من توقيفهم.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=718406
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-02-15, 11:27 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/2/15


شكرا جزيلا أختي الفاضلة على العرض الصحفي المفيد





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-02-15, 14:47 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/2/15


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف السلاوي مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا أختي الفاضلة على العرض الصحفي المفيد

بارك الله فيك وفي تفاعلك الطيب أخي الشريف

دمت كالفراشة المحلقة بين الأقسام تنثر الرحيق





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-02-15, 16:59 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/2/15


المهنيون يجتمعون غدا بمكناس للحسم في مشكل الخبز

فؤاد اليماني نشر في الصحراء المغربية يوم 15 - 02 - 2014


قررت الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات بالمغرب عقد اجتماع بمدينة مكناس، غدا الأحد، يضم كافة ممثليها في الجهات والأقاليم

وذلك لتدارس مستجدات القطاع، المتعلقة بتأخر الحكومة في تفعيل البرنامج التعاقدي بحذافيره، وتفشي ظاهرة القطاع غير المهيكل، ورفض تحيين سعر الخبز، واتخاذ القرارات المناسبة للرد على ذلك.
وقال الحسين أزاز، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات، إن الاجتماع سيعرف "حضور كافة ممثلي الجامعة من مختلف مناطق المغرب، وسيكون سيد نفسه في اتخاذ القرارات الحاسمة التي يراها مناسبة للدفاع عن المهنيين"، مشيرا إلى وجود تطمينات تدفع باتجاه اللقاء برئيس الحكومة قريبا، قصد حل مشاكل القطاع الذي طال انتظاره.

وجدد أزاز تأكيده على رفض الجامعة الجلوس إلى طاولة الحوار مع محمد الوفا، وزير الشؤون الاقتصادية العامة والحكامة، في حالة دعتهم الحكومة إلى ذلك، "بعدما هاجم المهنيين في تصريحات له، وهددهم بإقفال مخابزهم في حالة إضرابهم، وكذا اتخاذ تدابير عقابية ضدهم، كما قلل من أهمية القطاع بقوله إن "الشعب غادي ياكل غير الملاوي".

بالمقابل، أعلن أزاز تشبث المهنيين بالحوار مع رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، الذي قال إنهم يثقون به، وينتظرون لقاءه كما وعدهم بذلك سابقا.
وذكر أن السلطات بولاية جهة الرباط باشرت فعليا عمليات محاربة القطاع غير المهيكل، من خلال حملات ميدانية لإقفال المحلات العشوائية.

وكان أرباب المخابز العصرية بجهة الرباط سلا زمور زعير، علقوا الإضراب الجهوي، الذي كان منتظرا أن يخوضوه أمس الخميس واليوم الجمعة، بعد التزام المسؤولين بولاية جهة الرباط بمحاربة القطاع غير المهيكل.
وأفاد أزاز أن السلطات المحلية بمكناس باشرت هي الأخرى حملات لمحاربة القطاع غير المهيكل، أملا في أن تتحرك السلطات في جميع المدن لمحاربة هذه المحلات العشوائية.

وشدد الحسين أزاز على أن "القطاع أثبت أنه قطاع مواطن ومع السلم الاجتماعي والمحافظة على القدرة الشرائية، بيد أن ذلك يجب ألا يكون على حساب أوضاع المهنيين، الذين انتظروا سنوات من أجل تحسينها".
ومن بين المطالب الرئيسية لأرباب المخابز، تنفيذ البرنامج التعاقدي، ومحاربة القطاع غير المهيكل، وتحيين السعر المجمد في درهم و20 سنتيما للخبزة الواحدة منذ أزيد من 10 سنوات.

يشار إلى أن البرنامج التعاقدي لأرباب قطاع المخابز يتضمن "تأهيل وعصرنة القطاع، وتحسين وضعية المهنيين وأرباب المخابز والحلويات، وسن تسعيرة تحفيزية خاصة بالكهرباء للمهنيين، والتكوين والتنظيم، وإخراج مدرسة الخبازة إلى حيز الوجود، وإدماج القطاع غير المهيكل، إلى جانب معالجة الإشكالات المطروحة سواء على مستوى الضرائب، والتمويلات البنكية، والضمان الاجتماعي، وترشيد استهلاك مادة الخبز".





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-02-15, 19:43 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/2/15


أمطار منتظرة في هذه المناطق غداً الأحد

نشر في تيزبريس يوم 15 - 02 - 2014


خلال يوم غد الأحد، تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، أن تتميز الحالة الجوية بنزول زخات مطرية متفرقة ذات طابع عاصفي فوق الأقاليم الجنوبية لا سيما بجهتها الشمالية، إضافة إلى الأطلسين الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية.
و أشارت إلى احتمال نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية خلال الصباح، في ما ستكون الأجواء قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى.
و عن الرياح، فستهب من القطاع الشمالي، معتدلة إلى نسبيا قوية بالأقاليم الجنوبية والمناطق الوسطى ومعتدلة القوة بالسهول الشمالية الغربية.
و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و03 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و 10 درجات بشرق البلاد وستكون ما بين 11 و 14 درجة في ما تبقى من الجهات الأخرى.
و ستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا طفيفا.
و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائج بالبوغاز، وقوي الهيجان شمال الرباط، وجد قوي الهيجان ما بين الرباط وطرفاية ثم سيصبح محليا جد قوي الهيجان إلى خطير ما بين رأس غير وطرفاية، وقوي إلى قوي الهيجان بالجنوب.





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 20:40 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd