الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر6الشكر
  • 3 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By a.khouya
  • 1 Post By أم الوليد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-01-30, 10:46 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/1/30



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/1/30





في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم الخميس..


* أخبار اليوم المغربية:.
- الحسين الوردي، وزير الصحة، يقول: في المغرب لدينا أدوية تصل نسبة الربح فيها إلى 4700 في المئة، مشيرا في لقاء أول أمس الثلاثاء بتمارة، إلى أن أثمنة الأدوية ستنشر لأول مرة في الجريدة الرسمية، ومضيفا أن الوزارة ستجعل الأثمنة شفافة وستقارنها بأثمنة بلدان أخرى أمام أعين المغاربة ليعرفوا الحقائق ويدركوا حجم التخفيضات.
- نسبة الانخفاض السنوي لأسعار المكالمات المسجلة في العام الماضي بلغت 23 في المئة مقارنة بالعام 2012.. إذ أصبح سعر دقيقة المكالمات، صنف الهاتف المحمول، 0,41 درهم للدقيقة في السنة السابقة، وفق ما كشفت عنه النشرة الأخيرة للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.
- لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب صادقت في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء الأربعاء على مشروع القانون التنظيمي لعمل الحكومة الذي يخول لرئيسها ترؤس المجلس الوزاري بتفويض من الملك.




* الصباح:.
- محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة نفى، خلال تدخله أمام مجلس المستشارين أول أمس الثلاثاء، أن تكون الحكومة قررت الزيادة في أسعار قنينات الغاز والسكر والدقيق والكهرباء، مشيرا إلى أن الافتحاص الذي أجري على صندوق المقاصة كشف اختلالات، من قبيل التلاعب في الفواتير الخاصة باقتناء المحروقات ومواد السكر والدقيق وغيرها، وموضحا أنه سيتم وضع قن سري واحد لولوج البرنامج المعلوماتي المخصص للفواتير لا يمكن الولوج إليه سوى مرة واحدة تفاديا للتلاعب في الفواتير.
- حكومة ابن كيران تتجه إلى محاصرة الممارسات العشوائية للتداوي بالأعشاب والاستعمالات غير العلمية للنباتات الطبية والمنتجات الطبيعية، نتيجة الانتشار الواسع لعدد من المحلات والباعة المتجولين ومحلات العطارة، إذ قررت وزارة التعليم العالي تحويل المعهد الوطني للنباتات الطبية والعطرية المحدث منذ سنة 2002 إلى "وكالة وطنية للبحث والابتكار في مجال النباتات الطبية والعطرية"، لتفادي عدد من المعيقات والإكراهات التي كانت تواجه التجربة السابقة، خصوصا في مجالي الدعم المالي والموارد البشرية.
- صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، استدعى سفراء دول الاتحاد الأوروبي والقائم بالأعمال الأمريكي بسفارة واشنطن بالمغرب والسفير ممثل الاتحاد الأوروبي، لإطلاعهم على أدلة تدين النظام الجزائري ولشرح دواعي استدعاء السفير الجزائري بالرباط لأجل تبليغه الاحتجاج الرسمي على ترحيل السلطات الجزائرية لمواطنين سوريين نحو التراب المغربي والرباط تكشف بيانات وأختام وجوازات سفر سورية تثبت تورط الجزائر في الترحيل التعسفي للسوريين نحو الحدود المغربية.


* المنعطف:.
- المعارضة تنتزع من رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران الاعتراف بأن التقدم لا يسمى "تقدما" ما لم يشعر به المواطن ويتحول إلى أوراق نقدية في جيبه، وذلك في معرض رده خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة للحكومة أول أمس الثلاثاءº وابن كيران يشرك المواطن في التستر عن الفساد ويحمله قسطا أوفر من المسؤولية بحكم أنه لا يبلغ عن الرشوة.
- الأساتذة المنتمون لتنسيقيات الأساتذة المجازين وحاملي الماستر "المقصيين" من الترقية في السلم الإداري العاشر نفذوا، أول أمس، مسيرة احتجاجية في شوارع الرباط، مرتدين ضمادات في الأيادي والأرجل، "في إشارة إلى التدخلات العنيفة التي تطال هذه الفئة من رجال التعليم من قبل القوات العمومية"، في شكل احتجاجي جديد.




* الصحراء المغربية:.
- الكاتب والصحفي الإسباني شيما خيل ذكر، في مقال نشر على الموقع الإلكتروني الإخباري والتحليلي (إيويكسيد.كوم)، أن انفجار الوضع الاجتماعي الذي وقع خلال الأيام الأخيرة وتصاعد حدة المظاهرات في مخيمات تندوف، جنوب الجزائر، تمت مواجهتها بالقمع من طرف القوات الجزائرية وعناصر أمنية ب"البوليساريو"، مبرزا أن "كبرى المظاهرات تم تنظيمها يوم 25 يناير في المخيم المسمى (السمارة)، بعدما اعتدت قوات أمن البوليساريو بعنف على ثلاثة أشخاص"، ومعتبرا أن "غضب المتظاهرين تزايد أمام غطرسة زعماء البوليساريو"، مسجلا أن المحتجين "اقتحموا بعد ذلك مقر الشرطة"، مجبرين بذلك، الوالي المزعوم لهذه الجهة على الفرار.
- الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد الوفا نفى، أول أمس الثلاثاء بالرباط، بشكل قاطع اعتزام الحكومة الزيادة في أسعار قنينات الغاز (البوطاغاز) والسكر والدقيق والكهرباء، مشيرا في معرض رده على أسئلة شفوية آنية تمحورت حول توقف الدعم المخصص للمواد الطاقية تقدمت بها فرق الأغلبية والمعارضة في إطار الجلسة العمومية الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، إلى أنه لن يتم المساس بغاز البوطاغاز بسبب استعماله الواسع من طرف المستهلكين بالخصوص في البوادي، ولكونه مربح من الناحية البيئية فضلا عن الرغبة في عصرنة استهلاك الساكنة.




* الاتحاد الاشتراكي:.
- في خطوة سياسية ونقابية تاريخية.. اعتبرت قيادات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل الاجتماع، الذي عقدته يوم أمس، لقاء تاريخيا وانطلاقة جديدة لمنظور سياسي يؤشر على مسار جديد لعودة التنسيق في العمل النقابي، لا سيما وأن هذا اللقاء بين الأمناء العامين للمركزيات النقابية الثلاث يأتي بعد أربعين سنة من القطيعة.
- تنسيقية التعاضديات المغربية تقرر رفع مذكرة إلى رئاسة الحكومة والبرلمان بغرفتيه بخصوص مشروع مدونة التعاضد، ابتداء من الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، في صيغة تتماشى مع أبرز التوصيات الواردة في التقرير الذي قدمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بخصوص المشروع، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته التنسيقية مساء الاثنين الماضي بمقرها الاجتماعي بالرباط.




* التجديد:.
- وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ذكرت في بلاغ لها أنه تم، أول أمس الثلاثاء، استدعاء السفير الجزائري بالرباط لإبلاغه "استياء المغرب الشديد" على إثر ترحيل السلطات الجزائرية لأزيد من 70 مواطنا سوريا نحو التراب المغربي، موضحا أن الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امبركة بوعيدة استدعت إلى مقر الوزارة "سفير الجزائر بالرباط لإبلاغه الاستياء الشديد للمملكة المغربية، على إثر ترحيل السلطات الجزائرية نحو التراب المغربي، ما بين الأحد 26 والثلاثاء 28 يناير أزيد من 70 مواطنا سوريا ".
- لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب صادقت، بالإجماع، أول أمس الثلاثاء، على القانون التنظيمي الخاص بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة والقانون، الذي سبق أن قدمه وزير الدولة عبد الله باها، يحدد القواعد المتعلقة بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة والوضع القانوني لأعضائها، وحالات التنافي مع الوظيفة الحكومية وقواعد الحد من الجمع بين المناصب، إلى جانب القواعد الخاصة بتصريف الأمور الجارية من لدن الحكومة المنتهية مهامها ومهام الحكومة الجديدة قبل تنصيبها من قبل مجلس النواب.
- الأمين العام للحركة الشعبية محند العنصر دعا، أول أمس الثلاثاء بالرباط، إلى ضرورة تعزيز الديمقراطية الداخلية داخل الأحزاب السياسية، مبرزا خلال مائدة مستديرة حول موضوع "حكامة الأحزاب السياسية"، أنه ينبغي توفير الامكانيات اللازمة لتطبيق الديمقراطية الداخلية للأحزاب والاستمرار في اعتمادها في التسيير الداخلي، ومشددا على أنه ينبغي القيام بعمل جبار من أجل تجسيد الديمقراطية الداخلية باعتبار أنها ثقافة لم تترسخ بعد بشكل جيد في الممارسة السياسية المغربية، معتبرا أنه لا يمكن القول بأن الأحزاب السياسية المغربية وصلت إلى مستوى أفضل في ممارسة الديمقراطية الداخلية.




* الحركة:.
- وزير التجهيز والنقل واللوجسيتيك السيد عزيز رباح أكد أن تطوير قطاع اللوجستيك يعد حلقة ضرورية وذات أولوية في تعزيز تنافسية الاقتصاد المغربي، موضحا في حديث خص به يومية "أوجوردوي لو ماروك" نشرته أول أمس الثلاثاء، أن المغرب حقق خلال السنوات الأخيرة طفرة حقيقية في مجال تطوير البنيات للنقل (طرق سيارة وموانئ وسكك حديدية...)، وقطع أشواطا هامة في مسلسل الإصلاح والتحرير واعتماد المنافسة على مستوى مختلف وسائل النقل.
- وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي السنغالي شيخ أبيبولاي دياي أكد، مساء الاثنين الماضي بالدار البيضاء، أن المغرب يعد رائدا بالقارة الإفريقية في مجال تطور الاقتصاد الرقمي، مشيرا في تصريح صحافي على هامش لقائه بنظيره المغربي مولاي حفيظ العلمي، أنه بناء على العلاقات التاريخية بين البلدين، فإنه "من المهم بالنسبة لنا تعميق شراكتنا الثنائية وبناء شيء أكثر صلابة من أجل الاستفادة في السنغال من التطبيقات الجيدة الناجحة بالمغرب".




* الأحداث المغربية:.
- اللاجئون السوريون يشعلون المواجهة الدبلوماسية بين المغرب والجزائر: وزارة الشؤون الخارجية والتعاون قالت، في بلاغ، إن الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امباركة بوعيدة استدعت صباح أول أمس الثلاثاء سفير الجزائر بالمغرب لإبلاغه "الاستياء الشديد للمملكة المغربية، على إثر ترحيل السلطات الجزائرية نحو التراب المغربي ما بين الأحد 26 يناير والثلاثاء 28 يناير أزيد من 70 مواطنا سوريا".
- الحكومة ترفض المصادقة على اقتراح برلماني بتخفيض أجور الوزراء: لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب أنهت، أول أمس الثلاثاء، المصادقة على مشروع قانون تنظيمي يتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة والوضع القانوني لأعضائها وفرق الأغلبية ساندت الحكومة في رفض تعديل المادة 29 من مشروع القانون التنظيمي للحكومة الذي كانت فرق المعارضة قد اقترحت فيه تخفيض أجور الوزراء في اتجاه مساواتها بالتعويضات التي يتلقاها النواب البرلمانيون.




* العاصمة بوست:
- ثلاث نقابات تقرر الدخول في "مواجهة" ضد الحكومة.. فقد عقدت نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل اجتماع لقياداتها، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، توج بإصدار "تصريح مشترك" كالت فيه الانتقادات للحكومة وتوعدت بالمزيد من التصعيد في الحركة الاحتجاجية، معبرة عن أملها في تكوين اتحاد نقابي موحد مستقل في المستقبل.
- الأمين العام لحزب الحركة الشعبية محند العنصر يقول إن الأحزاب السياسية لم تصل إلى مستوى مقبول في الديمقراطية، مشددا أمس الأربعاء خلال لقاء بالرباط، على أنه ينبغي القيام بعمل جبار من أجل تجسيد الديمقراطية الداخلية في الأحزاب باعتبار أنها ثقافة لم تترسخ بعد بشكل جيد في الممارسة السياسية المغربية.




* رسالة الأمة:.
- المغرب يحتج على الجزائر بسبب إقدامها على ترحيل متكرر للاجئين السوريين إلى التراب الوطني وعبد الرحمن مكاوي، الباحث في العلاقات الدولية والخبير في الدراسات العسكرية والاستراتيجية يقول، في تصريح للجريدة، إن الجزائر تحاول افتعال مشاكل مفبركة لإثارة الرأي العام ضد المغرب وتحويل الأنظار عما تشهده ساحتها الداخلية من غليان وارتباك حول مستقبلها السياسي.
- المعارضة تدعم خطواتها التنسيقية وتخرج بتوصيات ضد حكومة ابن كيران: قادة أحزاب المعارضة الأربعة (الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة) اتفقوا، خلال اجتماعهم يوم الاثنين الماضي، على أن يلي تنسيقهم على مستوى الفرق البرلمانية تنسيق مع نقابات الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل، وذلك من أجل الحد من العبث في اتخاذ قرارات لا شعبية والاستفراد بالتشريع من لدن الحكومة والتسلط الذي يمارسه رئيس الحكومة بتهميش المعارضة والاستخفاف بدورها.
- في خطوة لافتة.. فرق المعارضة بمجلس النواب تقرر مقاطعة اجتماع لجنة العدل والتشريع الذي خصص، أول أمس الأربعاء، للتصويت على التعديلات المقدمة على مشروع القانون التنظيمي المتعلق بطريقة تسيير اللجان النيابية لتقصي الحقائق ومصدر برلماني من المعارضة يقول إن ذلك جاء على خلفية "مصادرة الحكومة وأغلبيتها البرلمانية لحق المعارضة في ممارسة التشريع".




* صحيفة الناس:.
- قانون الإضراب يقسم القضاة وفورة وسط كتاب الضبط والمحامين: عبد الله الشنتوف، الكاتب العام لنادي القضاة، قال في تصريح للجريدة، "نحن نعتبر هذا القانون (مشروع القانون التنظيمي للإضراب الذي يمنع القضاة وقضاة المحاكم المالية من الإضراب) غير مقبول لأنه يحاول الالتفاف على الحراك القضائي الذي يعرفه المغرب" وعبد الحق العباسي، رئيس الودادية الحسنية للقضاة، يقول "نحن ضد أن يقوم القاضي بالإضراب". إلى ذلك، نص مشروع القانون على ضرورة استمرار العمل في المحاكم المغربية في إشارة إلى الوقفات التي يقوم بها المحامون وكتاب الضبط التي تؤدي إلى تعليق الجلسات في بعض المحاكم.
- مسلسل الاقتراض متواصل: وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أحمد محمد علي وقعا، أول أمس الأربعاء، على اتفاقية للشراكة الاستراتيجية 2013-2016 يمنح بموجبها البنك الإسلامي للتنمية للمغرب قروضا بقيمة 2,4 مليار دولار. كما منح البنك نفسه، أمس، للمغرب قرضين اثنين تصل قيمتهما الإجمالية إلى أزيد من 247 مليون دولار لدعم إنتاج الزيتون وتنفيذ مشاريع ربط قرى بأكادير واشتوكة آيت باها بشبكة الماء الصالح للشرب.




* بيان اليوم:.
- المملكة لم تجد حرجا يوما في استقبال مواطنين من مختلف الجنسيات: بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون ذكر بأن "السلطات المغربية سجلت مؤخرا تكرار عمليات ترحيل اللاجئين السوريين، كما كان الشأن في السابق بالنسبة للمنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء، من قبل السلطات الجزائرية نحو التراب المغربي عبر الحدود الشرقية للمملكة" والبلاغ أشار إلى أنه تم أول أمس الثلاثاء استدعاء السفير الجزائري بالرباط لإبلاغه "استياء المغرب الشديد" على إثر ترحيل السلطات الجزائرية لأزيد من 70 مواطنا سوريا نحو التراب المغربي.
- وزير الصحة الحسين الوردي يتوعد بمتابعة 220 ألف شخص قضائيا قال إنهم تحايلوا على القانون واستفادوا من نظام المساعدة الطبية بدون موجب حق، مشيرا إلى أن الوزارة تتوفر على لائحة بأسمائهم. جاء ذلك خلال لقاء أول أمس الثلاثاء بتمارة.
- الحكومة وقعت 13 اتفاقية لمشاريع مدن جديدة ب 18 مليار درهم، بالإضافة إلى 5 اتفاقيات مشاريع أخرى في طور التوقيع. والمغرب باشر سياسة المدن الجديدة كتجربة نوعية لامتصاص العجز في إنتاج السكن ومكافحة السكن العشوائي والبناء غير اللقاء وغير المنظم.. ذلك ما كشف عنه عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، خلال الجلسة الشهرية المخصصة للسياسات العمومية أول أمس بمجلس النواب.




* الخبر:.
- المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية وقعا على قرض بمبلغ 65 مليون درهم هذا التمويل يهدف إلى تزويد مدينتي ورزازات وبن جرير بالماء الصالح للشرب، وإلى تقوية الولوج إلى الماء الصالح في 260 مركزا قرويا بإقليم أزيلال لفائدة أكثر من 480 ألف نسمة.
- محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، يفضح التلاعب في فواتير اقتناء المواد المدعمة، مشيرا خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين أول أمس الثلاثاء، إلى أنه من خلال الافتحاص الذي أجراه على صندوق المقاصة تم الكشف عن فضائح من قبيل التدخل لتغيير الفواتير الخاصة باقتناء المحروقات ومواد السكر والدقيق المدعم وغيرها، حيث كان البعض يعيد مراجعة الفواتير بالنفخ فيها. كما أعلن أنه سيتم وضع قن سري واحد لولوج البرنامج المعلوماتي للحاسوب لأجل وضع الفواتير، وحينما يغلق البرنامج لا يمكن الولوج إليه مرة أخرى.




* العلم:.
- 120 ألف أسرة من مهنيي الصيد التقليدي مهددة بسبب قرارات حكومية، ورخص استخراج الرمال التي ترعاها وزارة التجهيز تقضي على الثروة السمكية وتدمر البيئة البحرية.. ذلك ما نبه إليه شابو محمد الباشير، الكاتب العام للكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب خلال لقاء مع الأمين العام لحزب الاستقلال يوم الاثنين الماضي بالرباط.
- كشف بالأرقام لهزالة حصيلة الأداء الحكومي في المجال المالي: المعطيات المتداولة خلال الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة، أول أمس الثلاثاء، أبانت أن جاري القروض بلغ 722 مليار درهم أي بزيادة 2,7 في المئة، فيما بلغت القروض المخصصة للسكن 115 ألف قرض في 150 مدينة. أما السلفات الصغرى فاستفاد منها حوالي 800 ألف شخص، وهو ما يعني أن المواطن المغربي لا يزال سجينا للديون.




* لوبنيون:.
- المغرب يرحب بمصادقة المجلس التأسيسي التونسي على الدستور الجديد للبلاد: بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون اعتبر أن هذه الخطوة هامة في مسار الانتقال الديمقراطي بالجمهورية التونسية الشقيقة، وأشاد بروح التفاهم والتوافق التي سادت أجواء هذا المسلسل الديمقراطي.
- اللاجئون السوريون المرحلون نحو المغرب.. الجزائر تمارس رياضتها المفضلة: إثارة التوتر مع المغرب، وهذه المرة كانت أداتها في ذلك ترحيل اللاجئين السوريين نحو المغرب. والمسؤولون الجزائريون سعوا إلى ضرب عصفورين بحجر واحد: التخلص من عبء اللاجئين السوريين وإثقال كاهل المغرب.




* ليكونوميست:.
- استرداد الاشتراكات في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي: نصف مليون شخص معنيون بذلك.. إذ يمكن لما يناهز 500 ألف شخص من الأجراء السابقين المحالين على التقاعد استرداد اشتراكاتهم في الصندوق في حالة ما إذا ما صادق البرلمان على هذا الإجراء الذي أقره المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. ويعنى هذا الإجراء بالأشخاص الذين بلغوا سن التقاعد والذين لا تتوفر فيهم شروط الاستفادة من خدمات الصندوق، من قبيل الثلاثة آلاف و240 يوما من الاشتراكات.
* أوجوردوي لوماروك:.
- أحمد الحليمي، المندوب السامي للتخطيط قال، في حوار مع الجريدة، إن الحكومة راجعت المندوبية السامية للتخطيط لمرة واحدة ووحيدة حول نظام المقاصة وتأثيراته، مضيفا أن استقلالية المندوبية ثابت منذ إحداثها مهما كانت الحكومة، وينبغي أن تظل ضرورة لازمة ومحترمة.
* ليبراسيون:.
- في تجاهل لكل اعتبارات إنسانية.. الجزائر تبعد العشرات من السوريين نحو المغرب. ففي الفترة الممتدة من 26 إلى 28 يناير الجاري، قامت السلطات الجزائرية بإبعاد ما لا يقل عن 77 مواطنا سوريا، بينهم نساء وأطفال (بعضهم يقل عمره عن شهرين) من الجزائر إلى المغرب عبر الحدود البرية.
- اجتماع تاريخي عقده، أمس الأربعاء، والفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل، بحضور الأمناء العامين للمركزيات النقابية الثلاث نوبير الأموي وعبد الرحمان العزوزي والميلودي المخارق والاجتماع، الذي احتضنه مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، يهدف إلى وضع مذكرة تتضمن مطالب النقابات وتحديد برنامج احتجاجي ضد السياسات اللااجتماعية لحكومة بنكيران.
* البيان:.
- طرد لاإنساني للاجئين السوريين نحو المغرب: قسوة النظام الجزائري.. وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أفادت، في بلاغ لها، بأنها استدعت السفير الجزائري بالرباط لأجل تبليغه الاحتجاج الرسمي على ترحيل السلطات الجزائرية لأزيد من 70 مواطنا سوريا نحو التراب المغربي.
- محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة نفى، خلال تدخله أمام مجلس المستشارين أول أمس الثلاثاء، أن تكون الحكومة قررت الزيادة في أسعار قنينات الغاز والسكر والدقيق والكهرباء.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=713961
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-01-30, 11:33 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/1/30


إعفاء قائدي الوقاية المدنية بكل من الجديدة وأزمور  وتوقيف قبطانة بالبيضاء ستة أشهر


مصطفى الناسي نشر في الاتحاد الاشتراكي يوم 30 - 01 - 2014


أفادت مصادر عليمة أن الجنرال عبد الكريم اليعقوبي المفتش العام للوقاية المدنية أعفى في ساعة متأخرة من مساء أول أمس القائد الإقليمي للوقاية بالجديدة من مهامه، وألحقه بفرقة الحرائق بالقيادة الجهوية بمراكش، فيما تم تعيين قائد جديد يحمل رتبة قبطان قادما إليها من مدينة الصخيرات. كما تم إعفاء قائد ثكنة أزمور وتم تنقيله الى مدينة الناظور دون مهام تذكر .
وأكدت ذات المصادر أن قائدي الجديدة وأزمور لم يمر على تعيينهما سوى أقل من أربعة أشهر ليتم إعفاؤهما. وأضافت أن الإعفاء له علاقة بإبداء الرأي في بعض الملفات المتعلقة بالبناء وبالمنشآت الاقتصادية والتجارية التي تستدعي رأي الوقاية المدنية طبقا للقانون. 
وتعرف مدينة الجديدة تسيبا كبيرا في منح تراخيص الوقاية المدنية خاصة بالنسبة للمنشآت الاقتصادية والسكن الاجتماعي وغيره حيث لا يتم احترام معايير السلامة. 
وعلاقة بذات الموضوع أكدت نفس المصادر أن المفتشية العامة أقدمت على توقيف قبطانة كانت مكلفة بدراسة ملفات المنشآت الاقتصادية بالبيضاء لمدة ستة أشهر، جراء ضبط العديد من المخالفات التي تتعلق بالسلامة. 
ومن المنتظر أن يشمل التفتيش العديد من الثكنات والملحقات، حيث سيطيح بالعديد من الرؤوس التي ظلت تنتعش من عائدات الملفات الكبرى على حساب السلامة. 





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-01-30, 12:55 رقم المشاركة : 3
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/1/30


شكرا على الأخبار القيمة

تحيتي






    رد مع اقتباس
قديم 2014-01-30, 13:05 رقم المشاركة : 4
أم الوليد
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية أم الوليد

 

إحصائية العضو







أم الوليد غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة

مشارك(ة)

المرتبة الثالثة

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشارك

وسام المركز 2حزر فزر

وسام المشاركة  في مسابقة المصطلحات

وسام المرتبة الثالثة في مسابقة ألغاز رمضان

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2014/1/30


شكرا لك أختي صانعة النهضة على الإدراج..





التوقيع





    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 13:36 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd