الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر4الشكر
  • 4 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-12-16, 11:03 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم2013/12/16



عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم2013/12/16






في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم الاثنين..


* الصباح:
- الحكومة تعفو عن مهربي الأموال والممتلكات.. إذ قررت إعفاء الأشخاص الذين يمتلكون ممتلكات أو أموالا خارج المغرب بطرق غير قانونية من العقوبات المترتبة عن ذلك، وذلك في إطار تعديل تقدمت به على مشروع قانون المالية لسنة 2014 يهم إعفاءهم من الغرامات والمتابعات وأمهلتهم سنة واحدة لأداء المساهمة الإبرائية.
- وزارة الداخلية تشدد الخناق على خروقات التعمير.. حيث كشف محمد حصاد الوزير الوصي أن مصالح الإدارة الترابية رصدت، خلال السنة الحالية، حوالي 4000 مخالفة لمقتضيات البناء والتعمير تورط فيها منتخبون ورجال سلطة، مشيرا إلى أن عدد مهام التفتيش التي أنجزتها المفتشية العامة للإدارة الترابية إلى غاية 30 نونبر الماضي وصل إلى 79 مهمة تتعلق بمراقبة التسيير المالي والإداري للجماعات الترابية.
- المعارضة لم تتوان في الحصول على الأسلحة التشريعية اللازمة للتصعيد في مواجهة حكومة ابن كيران.. حيث تقدمت بمقترح قانون تفعل بمقتضاه دورها ومكانتها، وذلك تماشيا مع مقتضيات الفصل العاشر من الدستور الجديد والمقترح، الذي تقدم به الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، يمنح المعارضة رئاسة لجان التقصي ويشترط حضورها في كل البرامج السياسية والحوارات على القنوات العمومية، بالإضافة إلى تجهيز قاعات خاصة لاجتماعات فرقها بالبرلمان.


* الخبر:
- عناصر الدرك الملكي بسلا اعتقلت أفراد الشبكة المتهمة بالتربص برجال الدرك وتصويرهم في مواقف مشبوهة متلبسين بتسلم رشاوى ونشر تلك الصور بمواقع إلكترونية من أجل تشويه سمعتهم ومصادر متطابقة تقول إن مصالح الدرك الملكي بالصويرة راسلت نظيرتها بسلا لتوقيف مجموعة من المشتبه بهم من ضمن لائحة يصل عدد أفرادها إلى عشرات الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في التحقيق مع أحد المتهمين الذي اعتقل نهاية نونبر الماضي.
- منظمة العفو الدولية (أمنستي أنترناسيونال) تطالب حكومة ابن كيران بإصلاح قانوني شامل لحماية النساء المعنفات، منتقدة القانون الذي قدمته الحكومة مؤخرا بشأن مكافحة العنف ضد المرأة ورأت فيه أوجه "قصور خريطة"º وتقرير جديد للمنظمة، صدر الثلاثاء الماضي، يقول إن "مشاريع القوانين التي هي قيد النظر لا تستجيب بشكل كاف لمطالب طويلة الأمد للمجتمع المدني المغربي".
- توجه نحو التنازل عن الدعوى العمومية ضد مسربي تعويضات مزوار وبنسودة.. حيث كشف مصدر مطلع للجريدة أن هناك ترتيبات ومفاوضات تجري على قدم وساق بين مسؤولين في حكومة ابن كيران وبين المتهمين في ملف تسريب وثائق تعويضات صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون ونور الدين بنسودة الخازن العام للمملكة، لأجل إيجاد صيغة معينة يتم خلالها سحب الدعوى العمومية التي تقدمت بها وزارة الاقتصاد والمالية ضد المتهمين.

* أخبار اليوم المغربية:
- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يجمع الأغلبية لترتيب الانتخابات الجماعية قبل أن يطلق المشاورات الشهر المقبل.. فبعد شهر ونصف على آخر اجتماع لهم، من المنتظر أن يعقد قادة التحالف الحكومي الأربعة اجتماعا حاسما، غدا الثلاثاء ومصادر تقول إن قادة الأغلبية سيحاولون وضع الترتيبات السياسية وتقريب وجهات النظر حول الانتخابات الجماعية قبل أن يطلق رئيس الحكومة المشاورات مع أحزاب في يناير المقبل.
- الصيادلة يطعنون في مرسوم تخفيض أسعار الدواء.. إذ قرر صيادلة المغرب مراسلة الديوان الملكي طلبا للتحكيم واللجوء إلى القضاء الإداري للطعن في قانونية المرسوم المتعلق بشروط وكيفيات تحديد سعر بيع الأدوية بعد مصادقة حكومة ابن كيران عليه.
- الدورة الثانية عشر للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية.. الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله يدافع بشراسة عن حصيلة سنتين من عمله إلى جانب ابن كيران، مخاطبا أكثر من 400 من أعضاء برلمان حزبه بالقول "هذه حصيلتنا وهذا قدرنا وإذا لم يعجبكم هذا الأمر فابحثوا عن أحد في المؤتمر المقبل ليضع لكم توجها آخر"، معتبرا أن التحالف "ليس لعام أو عامين بل لتحقيق الإصلاح".
- وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، يكشف عن تنازلات جديدة لفائدة القضاة وهم يطالبون بالمزيد.. حيث أعلن الرميد، خلال يوم دراسي نظمه المرصد الوطني لاستقلال السلطة القضائية أول أمس السبت، عن زيادات قريبة في أجور صغار القضاة ودرجات عليا للكبارº ومطالب بمنحهم الاستقلال المالي.


* الحركة:
- إجماع على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تنزيل رؤية السياحة 2020، وذلك خلال اللقاء التواصلي الذي نظمته وزارة السياحة أول أمس مع الأطر الإدارية لتدارس المشاكل والتحديات التي يعاني منها قطاع السياحة ومعاهد التكوين والمندوبيات في القطاع.
- الأسبوعية الدولية (جون أفريك) تقول "المغرب يمثل واحة للاستقرار السياسي والديني بالنسبة لدول إفريقيا وجنوب الصحراء"، مضيفة في مقال بعددها الأخير حول برنامج تكوين 500 إمام مالي بالمغرب، أن المملكة تقيم علاقات متينة مع مالي بفضل الطريقة الصوفية التي يحرص أتباعها على نشر إسلام متسامح.
- فرحة عارمة في شوارع المدن المغربية بعد تأهل الرجاء البيضاوي لدور نصف النهاية.. فبعدما تتبع الجمهور المغربي بشغف كبير وبكل جوارحه وعواطفه هذه المباراة، التي كسبها الفريق المغربي نتيجة وأداء، خرجت حشود غفيرة إلى العديد من الشوارع مباشرة بعد نهاية اللقاء للتعبير عن فرحتها حاملة الأعلام الوطنية ومرددة شعارات تمجد هذا الإنجاز الرائع الذي طالما انتظروه.


* الاتحاد الاشتراكي:
- المغرب ينوي مضاعفة التنقيب عن النفط والغاز في 2014.. حيث قال وزير الطاقة والمعادن، عبد القادر اعمارة، في تصريح للصحافة، إن المغرب ينوي مضاعفة عدد عميليات التنقيب في 2014 إلى حوالي عشرين بئرا في إطار عمليات استكشاف الغاز والنفط التي تشهد تسارعا في المملكة.
- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، يقول إن "الحكومة الحالية لم نر في أفعالها إلا التراجعات وضرب المكاسب السياسية الكبرى" داعيا خلال انعقاد المؤتمر الإقليمي لحزب الوردة أول أمس السبت، إلى الانخراط في عمل سياسي على أساس "نضال القرب".
- تحالف "ربيع الكرامة" نظم، أول أمس السبت بالرباط، مسيرة حاشدة من أجل مناهضة كل أشكال العنف المواجه للنساء والمشاركون في المسيرة دعوا إلى إسقاط مشروع قانون الوزيرة بسيمة الحقاوي حول "محاربة العنف ضد النساء" الذي يتضمن "بعض المقتضيات المتناقضة مع مطلب النساء" منددين ب"الإقصاء الذي مارسته الحكومة في إعداد القانون".


* العلم:
- رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، النقيب حسن وهبي، يطلق سهامه على مشروع النظام الأساسي للقضاةº مشيرا إلى أن "زمن التعيين في المسؤوليات والإملاءات ولى، ولا بد من عملية الإشراك والإقناع، كما أن التعيين في مناصب المسؤولية ضرب استقلال القضاء".
- بالهدف القاتل.. فريق الرجاء البيضاوي يهزم فريق مونتيري المكسيكي، ويصنع التاريخ ببلوغ نصف نهائي "الموندياليتو". لاعبون بأداء رجولي وبطولي وحارس مرمى فذ ومدرب ذكي أعادوا الفرحة التي غابت عن الجمهور المغربي لعدة سنوات.


* التجديد:
- الحكومة تخفض أسعار 800 دواء والتخفيض بلغ 60 في المئة في بعض الأدويةº ومصادقة الحكومة على المرسوم الجديد تفتح الباب أمام تخفيضات أخرى في الأسعار.
- وزارة التربية الوطنية والتكون المهني تقول، في بلاغ توضيحي بشأن الوقفات الاحتجاجية للأساتذة حاملي الشهادات الجامعية الرامية إلى الترقية بالشهادات، إن "الفئات المعنية بالترقية من رجال ونساء التعليم بواسطة الشهادات الجامعية ملزمة باجتياز مباراة مهنية، في شكل اختبار شفوي، ستنظمها الوزارة".
- الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، يقول إن "الحكومة عازمة على محاربة الفساد بما فيه الريع الجمعوي"، وذلك خلال اللقاء الخامس عشر بجهة تازة - الحسيمة حول الحوار الوطني للمجتمع المدني.


* المنعطف:
- ياسين مخلي، رئيس نادي قضاء المغرب، يقول إن "أعطاب منظومة العدالة كبيرةº واستقلالية القضاء معركة الجميع" وذلك خلال اللقاء الذي نظم أول أمس السبت حول مذكرة النادي بشأن مسودة القانون الأساسي للقضاة.
- عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، يقول إنه "تم تحديد تاريخ 31 دجنبر الجاري لمصادقة اللجنة الوطنية لإصلاح أنظمة التقاعد على اقتراحات اللجنة التقنية المكلفة" مضيفا أنه "تتم حاليا إعادة قراءة مشروع القانون التنظيمي للإضراب على ضوء دستور 2011". (حوار).


* صحيفة الناس:
- مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، كشف عن بعض التعديلات الجديدة التي تم إدخالها على مسودة مشروعي القانونين التنظيميين المتعلقين بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنظام الأساسي للقضاة، الذي أنجزته الوزارة الوصية مؤخرا بناء على توصيات ميثاق إصلاح منظومة العدالةº وياسين مخلي، رئيس نادي قضاة المغرب، يقول إن مسودة مشروع القانونين التنظيميين تضم العديد من التراجعات عن المكاسب التي أتى بها دستور 2011.
- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يجمع زعماء أغلبيته، يوم غد الثلاثاء لتدارس ملف الاستحقاقات الانتخابية الجماعية المرتقبة في يونيو 2015، وفق ما صرح به مؤخرا وزير الداخلية محمد حصاد واللقاء وضع له توحيد رؤية التحالف حول الانتخابات ووضع أجندة محددة لها كأبرز نقاط جدول أعماله، بالإضافة إلى مناقشة ميثاق الأغلبية وطريقة اشتغالها والأوراش المستقبلية التي ستشتغل عليها.


* الصحراء المغربية:
- ياسين مخلي، رئيس نادي قضاة المغرب، يقول إن مسودة مشروعي المجلس الأعلى للسلطة القضائية والنظام الأساسي للقضاة سجلت "تقييدات على حرية ممارسة الحقوق الأساسية للقضاة"، سواء على مستوى تأسيس الجمعيات المهنية أو على مستوى تفعيل حرية استقلال القضاة والسلطة القضائية، معتبرا خلال ندوة صحفية نظمها نادي قضاة المغرب أول أمس السبت، أن إحداث "القاضي النائب" يعد مسا خطيرا باستقلال القضاة.
- مايكل مان، الناطق باسم الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية وسياسة الأمن كاثرين أشتون، أكد أن التطبيق الناجع للشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب سيكون له تأثير على المنطقة برمتها، موضحا عشية انعقاد الاجتماع ال 11 لمجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، أنه من البديهي أن تكون للتطبيق الناجع بين الطرفين انعكاسات مضاعفة في منطقة واسعة جدا تطمح إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة، وإلى تعزيز مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان ودولة القانون.


* العاصمة بوست:
- الفعاليات المشاركة في ندوة حول "الحق في الوصول إلى المعلومة وحماية المستهلك" نظمت أول أمس السبت بالرباط، دعت إلى ضبط القوانين التي تحكم السوق الاقتصادية في علاقتها بالمستهلك وتعزيز الإطار القانوني والتشريعي للأنظمة المعلوماتية لحماية المستهلك، إضافة إلى تسهيل الإجراءات لطلب المعلومات ورف الشكايات والاقتراحات من طرف جمعيات حماية المستهلك.
- رئيس نادي قضاة المغرب، ياسين مخلي، يقول إن النادي يخوض معركة أحادية من أجل حقوق المجتمع يجب على الجميع المساهمة فيها، معتبرا خلال ندوة صحافية نظمت أول أمس السبت بالرباط، أن مسودة مشروع النظام الأساسي للقضاة تشكل انتكاسة حقوقية سيكون لها تأثير في مستقبل السلطة القضائية في المغرب.


* الأحداث المغربية:
- تخفيض أسعار 800 دواء ابتداء من مارس القادم.. إذ حدد المرسوم الجديد للسياسة الدوائية، الذي صادقت عليه الحكومة يوم الجمعة الماضي، أسعار الدواء بناء على دراسة مقارنة بشأن أسعار الدواء في ثماني دول، معظمها أوروبية. وقرار التخفيضات أثار حفيظة مجلس صيادلة الجنوب الذي قرر اللجوء إلى القضاء للطعن في القرار. (ملف)
- المعارضة تضغط على الحكومة لإحداث ضريبة على الثروة.. فقد اقترحت فرق المعارضة بمجلس المستشارين مجددا ترسيم هذه الضريبة التي سبق للحكومة أن رفضتها في قانون المالية السابق. وقد طلبت فرق المعارضة أن يتم تحديد سعر الضريبة على الثروة ب 1 في المئة من قيمة الثروة المقدرة ما بين عشرة ملايين درهم إلى أقل من ثلاثين مليون درهم، وب 1.5 في المئة من قيمة الثروة المقدرة ما بين ثلاثين درهم إلى أقل من خمسين مليون درهم، وب 2.5 في المئة من قيمة الثروة المقدرة من خمسين مليون درهم فما فوق.
- قادة الأغلبية يجتمعون لترتيب أوليات الحكومة للسنوات الثلاث المقبلة.. فقد كشفت مصادر الجريدة أن قادة الأغلبية الحكومية سيرتبون خلال أول اجتماع لهم، بعد التحاق حزب التجمع الوطني للأحرار بالحكومة، غدا الثلاثاء أجندة الأولويات الحكومية، ومنها الاستعداد للانتخابات الترابية المقبلة.
- الرجاء البيضاوي يدخل التاريخ من أوسع أبوابه.. فقد تأهل الفريق الأخضر عن جدارة واستحقاق إلى نصف نهاية مونديال الأندية بعد فوزه ليلة أول أمس السبت على مونتيري المكسيكي بهدفين لهدف واحد. وربح الفريق البيضاوي بعد هذا التأهل منحة ملياري سنتيم حتى في حال هزيمته في المباراة المقبلة بعد غد الأربعاء، وهو مبلغ كفيل بإنهاء الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق منذ بداية الموسم الحالي.


* رسالة الأمة:
- الفريق الدستوري بمجلس المستشارين تقدم، يوم الجمعة الماضي، بمقترح تعديل في مشروع قانون المالية لسنة 2014 يسمح لرئيس الحكومة بإحداث مناصب شغل برسم الميزانية العامة لسنة 2014 من أجل تنفيذ كل حكم قضائي نهائي قد يصدر بعلاقة مع المناصب المالية. ورئيس الفريق ادريس الراضي قال، في تصريح للجريدة، إن "قبول الحكومة بهذا التعديل سيرفع عنها حرج تنفيذ حكم قضائي إن صدر لفائدة المعطلين، دون وجود اعتمادات مالية لإحداث مناصب شغل لهم".
- حوالي 20 مليون مسافر استعملوا تراموي البيضاء بعد سنة من انطلاقه.. ذلك ما كشفت عنه إدارة التراموي، أمس الأحد، خلال الأيام المفتوحة التي نظمت بالمقر الاجتماعي للشركة بالدار البيضاء.
- رجاء "الشعب" ضمن الأندية الأربعة الأولى عالميا، بعد أن تمكن فريق الرجاء البيضاوي من مسح أحزان الكرة الوطنية وصنع ملحمة تاريخية ببلوغه المربع الذهبي بعدما تغلب على نادي مونتيري المكسيكي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما أول أمس السبت بملعب أكادير.


* بيان اليوم:
- مجلس الحكومة صادق، يوم الجمعة الماضي، على مشروع مرسوم يتعلق بشروط وكيفيات تحديد سعر بيع الأدوية المصنعة محليا أو المستوردة للعموم والمرسوم الجديد سيؤدي إلى مراجعة أثمان 800 دواء وتخفيض أسعار بعض الأدوية ذات الكلفة العالية.
- لا تغيير في أسعار المحروقات.. فقد أعلنت الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، أمس الأحد، أن الأسعار الداخلية للغازوال والبنزين والفيول الصناعي ستبقى مستقرة ولن تعرف أي تغيير بالنسبة للفترة الممتدة بين 16 دجنبر 2012 إلى 15 يناير 2013.
- رئيس فدرالية المنعشين العقاريين ينتفض ضد شح الأبناك في تمويل برامج السكن الاجتماعي.. حيث قال يوسف بنمنصور، خلال لقاء صحافي، إن 10 في المئة من الطلبات التي تتقدم بها الطبقات المتوسطة لاقتناء شقق في مشاريع السكن المتوسط هي التي تتم الموافقة عليها من طرف الأبناك المغربية.


* لوبنيون:
- المدونة الرقمية: تحديد حقوق وواجبات مستخدمي المواقع الإلكترونية. السلطة القضائية صار بإمكانها منع وتعطيل الولوج إلى حساب المستعمل في الخارج ومشروع المدونة الرقمية يؤكد على أن تعزيز الترسانة القانونية المتعلقة بمجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال في المغرب ومواءمتها مع الاتفاقيات الدولية المصادق عليها في هذا المجال صار ضروريا من أجل إرساء مناخ الثقة الرقمية.
- البترول - الغاز: المغرب سيعمل على مضاعفة عدد عمليات التنقيب في 2014 إلى حوالي "عشرين بئرا" في إطار عمليات استكشاف الغاز والنفط التي تشهد تسارعا في المملكة، حسب ما أوضح وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة عبد القادر عمارة.


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:
- على إيقاع الجدل مع الصيادلة ومختبرات الأدوية.. الحكومة تقرر تخفيض 800 دواء. وقد سبق لوزارة الصحة أن اتخذت قرارا خلال سنة 2012 بتخفيض أثمنة حوالي 320 دواء ليصبح العدد الإجمالي للأدوية التي ستستفيد من التخفيض حوالي 1120 دواء.
- التمويل الإسلامي: مليارات الدولارات تفلت من بين أيدي المغرب، والعديد من الخبراء يشددون على أن المملكة مطالبة بتسريع مسطرة إدخال التمويل الإسلاميº ومحمد البلتاجي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي، يقول إن المملكة المغربية تفوت على نفسها استثمارات إسلامية هائلة في كافة المجالات الاقتصادية، بسبب عدم توفرها على بنية مصرفية للتمويلات الإسلامية.


* ليكونوميست:
- وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد وضع، أول أمس السبت، مقترحا يقضي بتعديل قانون المالية لسنة 2014 وتضمينه عفوا عن الأشخاص الذين قاموا بتهريب الأموال خارج التراب الوطني دون التصريح بها لدى مكتب الصرف.
- لجنة المالية بمجلس المستشارين تشرع، اليوم الاثنين، في دراسة التعديلات على مشروع قانون المالية لسنة 2014 والمصادقة عليها، بحضور وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد. فرق المعارضة قدمت 85 تعديلا، فيما قدمت فرق الأغلبية 81 تعديلا ستخضع 25 منها فقط للمناقشة باللجنة المذكورة.
- سحب مشروع المدونة الرقمية.. إذ من المفترض أن يسحب وزير التجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، اليوم الاثنين، من حيث المبدأ، مشروع المدونة الرقمية الذي نص على عقوبات حبسية ومقتضيات تحد من الحرية، وهو ما أثار موجة احتجاجات منذ أيام عديدة.



* أوجوردوي لوماروك:
- 800 دواء سيتم تخفيض أسعارها في الصيدليات بنسب تتراوح بين 50 و60 في المئة.. حيث قررت وزارة الصحة تخفيض أسعار هذه الأدوية، على الرغم من تحفظات مهنيي قطاع الأدوية وهذه التخفيضات، التي همت 800 دواء، تنضاف إلى 320 دواء تم تخفيض أسعارها السنة الماضية، وهو ما يرفع عدد الأدوية المشمولة بالتخفيض إلى ألف و120 دواء.
- العثماني وابن كيران وجها لوجه.. أعضاء حزب العدالة والتنمية يحبسون أنفاسهم: المجلس الوطني للحزب، الذين ينعقد يومي 28 و29 دجنبر، يمكن أن يسم التاريخ، إذ أكد رئيس المجلس الوطني لحزب المصباح سعد الدين العثماني أن "الدورة المقبلة للمجلس ستكون مناسبة لتقييم مردودية الأمانة العامة والفريق البرلماني ووزراء الحزب".
* ليبراسيون:
- "السوبر رجاء" تصالح المغاربة مع كرة القدم الوطنية وتكذب تكهنات البعض ممن لم يمنحوا الرجاء البيضاوي أي أمل في التألق خلال كأس العالم للأندية التي ينظمها المغرب، حيث تمكن "النسور الخضر" من الانتصار والتأهل إلى المربع الذهبي وهذه النتيجة تأتي في الوقت المناسب بعد حالة ركود لا مثيل لها تعاني منها كرة القدم الوطنية.
- النساء تعارض مشروع الوزيرة الحقاوي.. حيث نظم تحالف "ربيع الكرامة"، أول أمس السبت بالرباط، مسيرة حاشدة من أجل مناهضة كل أشكال العنف المواجه للنساء والمشاركون في المسيرة دعوا إلى إسقاط مشروع قانون الوزيرة بسيمة الحقاوي حول "محاربة العنف ضد النساء"، الذي قدمته أمام مجلس الحكومة في 7 نونبر المنصرم، مشيرين إلى أنه لا يستجيب لانتظارات الحركات النسائية، إضافة إلى أنه يضم العديد من التناقضات.


* البيان:
- أسعار المحروقات لن تعرف أي تغيير.. فقد أعلنت الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، في بلاغ لها أمس الأحد، أن أسعار الغازوال والبنزين والفيول الصناعي ستبقى مستقرة ولن تعرف أي تغيير بالنسبة للفترة الممتدة بين 16 دجنبر 2012 إلى 15 يناير 2013












: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=702558
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2013-12-16, 11:26 رقم المشاركة : 2
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم2013/12/16


شكرا لك على العرض الصحفي
سلاميـــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2013-12-16, 19:11 رقم المشاركة : 3
oujdi
مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية
رأس قلعة التنظيم الأستاذي
 
الصورة الرمزية oujdi

 

إحصائية العضو








oujdi غير متواجد حالياً


وسام المنظم للمسابقة الرمضانية الكبرى

المرتبة الأولى في مسابقة صور وألغاز

مسابقة المبشرون بالجنة 2

مشارك(ة)

وسام المرتبة الثالثة من مسابقة السيرة النبوية العط

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام العضو المميز

وسام المشارك

وسام المنظم

وسام المركز 1 حزر فزر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم2013/12/16


شكرا جزيلا على متابعتك الطيبة لعناوين الصحف





التوقيع






    رد مع اقتباس
قديم 2013-12-16, 20:29 رقم المشاركة : 4
نزيه لحسن
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية نزيه لحسن

 

إحصائية العضو







نزيه لحسن غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة 2

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

الوسام الذهبي للمنتديات الأدبية

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام لجنة التحكيم

و وسام المشاركة المميزة في مسابقات رمضان 1433

وسام المشاركة

وسام المركز الثاني في المسابقة الأدبية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم2013/12/16


أكرمك الله و رعاك .






التوقيع



    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 10:50 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd