للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-10-20, 17:50
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news مَجموعةٌ دوليّة تَسحبُ إسم المَغربِ من لائحَة دولِ "غسلِ الأموالِ"





مَجموعةٌ دوليّة تَسحبُ إسم المَغربِ من لائحَة دولِ "غسلِ الأموالِ"



رشيد أكشار : هبة بريس

هنأت مجموعة العمل المالي المغربَ على "التقدم الملموس المحرز في عمليات التصدي لغسل الأموال و تمويل الإرهاب، و الذي تم تتويجه بسحب إسم المغرب من اللائحة الرمادية للدول التي لا تطبق المعايير الدولية في هذا الصدد.

بهذا القار تصبح المغرب خارح نطاق الرصد و المراقبة و المتابعة المستمرة التي تقوم بها محموعة العمل المالي (GAFI)، بعد تطبيقه الكامل لالتزاماته المتعلقة بأوجه القصور الاستراتيجية التي حددتها المجموعة في فبراير 2010.

هذا و قد سبق للمجموعة لآن نقلت المغرب من القائمة السوداء إلى الرمادية أواخر يونيو الماضي، بعد التعديلات الأساسية التي قام بها على مستوى القانون الجنائي، خاصة فيما يتعلق بتعريف "تمويل الإرهاب"، الذي جرم خلاله المغرب في التعديل الجديد تمويل الشخص الإرهابي و المنظمات الإرهابية خارج سياق أنشطتها غير القانونية.

سبق للمجموعة أن أصدرت عدة توصيات للمغرب حول إجراءات مكافحة غسيل الأموال في تقرير 25 يونيو 2010، و التي تضمّنت "تعديل قانون العقوبات لتوسيع نطاق جرائم غسل الأموال"، إضافة إلى "ضمان التشغيل الكامل و الفعال لوحدة الاستخبارات المالية". أسبوعا بعد ذلك أثنت المجموعة على الإجراءات الهامة التي باشرها المغرب في سبيل تنفيذ تلك التوصيات، و هو ما أكده تقرير 22 أكتوبر 2010 كذلك.

ضمن ذات التقرير اعتبرت GAFI ما تقوم به الجزائر من جهود في محاربة غسشيل الأموال و تمويلالارهاب غير كاف، مطالبة إياها بـ "تجريم تمويل الإرهاب على نحو كاف" و "وضع وتنفيذ إطار قانوني ملائم لتحديد وتعقب وتجميد الأصول الإرهابية".





توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:50 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd