الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-07-13, 15:53 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news مسيرات يعقبها انسحاب.. تكتيك أنصار مرسي في "جمعة الزحف"



مسيرات يعقبها انسحاب.. تكتيك أنصار مرسي في "جمعة الزحف"


هسبريس - وكالة الأناضول
السبت 13 يوليوز 2013 - 02:02


في تحرك مفاجئ احتشد أنصار الرئيس المصري المقال محمد مرسي في ميادين رئيسية جديدة لم تشهد تظاهرات كبيرة منذ ثورة يناير 2011 وذلك بخلاف تجمعم الرئيسي في ميدانين شرقي وغربي العاصمة، مما تسبب في حالة شلل مروري بالعاصمة.
ورغم التحرك المفاجئ سرعان من بدأ أنصار مرسي من الانسحاب من الميدانين الجديدين بعد تظاهرة لم تستمر سوى ساعات قليلة وذلك بعد تسببهم في إصابة الطرق الرئيسية في القاهرة بالشلل.
وإلى جانب ميداني "رابعة العدوية"، شرقي القاهرة، و"نهضة مصر"، غربي القاهرة، اللذين يعتصم فيهما أنصار الرئيس المقال منذ أيام، تدفقت حشود أخرى على ميدان رمسيس، وسط القاهرة، للمرة الأولى بهذه الأعداد الكبيرة منذ ثورة يناير 2011، وأغلبهم قدموا من محافظات الوجهين البحري (شمال) والقبلي (جنوب)، ما تسبب في حالة من الارتباك المروري والشلل في بعض المناطق من العاصمة.
ويقول مراسلو وكالة الأناضول للأنباء إن بعض شباب جماعة الإخوان المسلمين كانوا قد قرروا الاعتصام في ميدان رمسيس بعد التظاهر لعدة ساعات ولكن القيادات أمرتهم بسرعة الانسحاب والعودة لميدان رابعة العدوية، بحسب سعد محمد أحد القيادات المنظمة لمسيرة رمسيس الذي يضم محطة القطارات المركزية إلى جميع مناطق مصر.
وفي ميدان الجيرة الذي يعتبر مفتاح الطرق الرئيسية سواء بالقطارات أو السيارات لمناطق الصعيد جنوب مصر، والقريب من ميدان "نهضة مصر" احتشد أنصار مرسي وهو ما قد أدي لشلل مروري أثر على كافة أحياء محافظة الجيزة غرب القاهرة وأصابها بالشلل.
وكما المشهد في ميدان رمسيس، بدأ أنصار الرئيس المعزول في العودة في الانسحاب من ميدان الجيزة تجاه ميدان نهضة مصر، بحسب ماهر عبدالله أحد المنظمين لمسيرة الجيزة.
وتقول قيادات منظمة لمسيرتي رمسيس والجيزة فإن هذه تكتيك المفاجئة بالتظاهر في ميادين جديد ثم الانسحاب قبل ما تتخذ قوات الأمن والعناصر المؤيدة لعزل مرسي أية تحركات صوب هذه الميادين، يهدف إلى إحداث حالة من الإرباك لقوات الأمن، والانسحاب قبل الاصطدام معها؛ مما يؤدي إلى لفت الأنظار إلى الحشود الكبيرة المؤيدة لعودة مرسي للحكم.
والنزول بهذه الحشود إلى ميادين رئيسية تمثل مفاتيح الطرق الرئيسية لمصر رسالة من أنصار الرئيس المعزول تؤكد قدرتهم على التحرك على إحداث عصيان مدني، بحسب سعد محمد.
وبدوره يقول ماهر عبدالله أحد إن "هذا التكتيك بمثابة امتداد لنهج ممارسة السياسية من خلال الشارع وليس عن طريق الاحزاب أو الانتخابات وهو ذات النهج الذي اتبعته المعارضة إبان حكم الرئيس مرسي، والآن تبادل أنصار الرئيس المعزول والمعارضة الأدوار والمقاعد".
ويضيف ماهر وهو أحد المسؤولين عن تنظيم تظاهرة الجيزة "إنهم ليس في نيتهم عرقلة المرور أو إصابته بالشلل وإن كان ذلك حدث مع ارتفاع أعداد المشاركين في المظاهرة، غير أنهم يؤكدون أن عرقلة الميادين واصابتها بالشلل كما كان سببا في سقوط مرسي سيكون أيضا سببا في عودته لمنصبه"، وذلك في إشارة لتهديدات المعارضة خلال فترة حكم الرئيس المعزول بشل حركة المرور وقطع الطرق ومحاولة فرض عصيان مدني.
وفي اطار هذا التكتيك في تحريك المسيرات، احتشد عدد من مؤيدي الرئيس المقال أعلى جسر 6 أكتوبر (يربط شرقي القاهرة بغربها) من ناحية ميدان رمسيس مرددين هتافات "السيسي (وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي) خاين.. اسمع يا سيسي مرسي هو رئيسي"، حاملين صورا لمرسي وأعلاما مصرية وهو ما تسبب في إرتباك مروري.
وفي الاطار ذاته قال مراسل وكالة الأناضول عند مقر وزارة الدفاع المصرية شرقي القاهرة إن المنطقة شهدت تشديد الاجراءات الأمنية واقامة حواجز بمسافة 500 متر من المقر لمنع المتظاهرين من الوصول إليه وسط تحليق للطائرات العمودية في سماء المنطقة.
انطلقت مسيرة حاشدة من رابعة العدوية ليل الجمعة السبت باتجاه مقر وزارة الدفاع والقصر الرئاسي شرقي القاهرة للمطالبة بعودة الرئيس المخلوع.
وكان متظاهرون مؤيدون للرئيس المعزول احتشدوا عقب تناولهم وجبة الافطار (الجمعة) بقطع طريق سالم (الطريق الرئيسي الذي يربط بين أغلب أحياء شرقي القاهرة)، بينما أعلن جانب آخر من المتظاهرين اعتصاما مفتوحا أمام مقر الجهاز المركزي للمحاسبات (شرقي القاهرة)، بالقرب من نادي ضباط الحرس الجمهوري، الذي شهد أحداثا دامية، فجر الإثنين الماضي، راح ضحيتها عشرات القتلى والمصابين.
وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية" المؤيد للرئيس المعزول أعلن عقب صلاة الجمعة، أن الاعتصام في رابعة العدوية مستمر حتى تحقيق 5 مطالب،هي "عودة الرئيس المعزول إلى منصبه، وإجراء انتخابات نيابية عاجلة، وإعادة مجلس الشورى (الغرفة الثانية في البرلمان التي كان تتولى التشريع مؤقتا) الذي تم حله، وإنشاء لجنة لتعديل بعض مواد الدستور، وإنشاء لجنة للمصالحة الوطنية.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=662044
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:44 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd