الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-07-09, 14:07 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم:الثلاثاء9يوليوز



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم:الثلاثاء9يوليوز




في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء..


* المساء:
- عبد الله باها، وزير الدولة، يقول "إن تعطيل الإصلاح يهدد الاستقرار" ويصرخ "لا للابتزاز، لا للاستفزاز"، وذلك خلال استضافته في الاجتماع الأسبوعي للفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية صباح أمس الاثنين. كما اعتبر باها، خلال تدخله، أن الاستقرار والإصلاح متلازمان ولن يتقدم الإصلاح بدون استقرار.
- عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تعتقل منسق شبكة التهجير إلى سورية وفتاتين منقبتين يشتبه في أنهما كانتا تعملان على استقطاب الراغبين في الهجرة إلى سورية قصد "ال****" مقابل مبالغ مالية لا تتجاوز 30 ألف درهم.
- نزهة الصقلي، الوزيرة السابقة للتنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، تتهم الوزيرة الحالية بسيمة الحقاوي ب "تغيير الأجندة الحكومية للمساواة"، وذلك على خلفية إعلان الحقاوي، يوم الجمعة الماضي، تفاصيل الخطة الحكومية للمساواة "إكرام" حيث قالت الصقلي، في اتصال هاتفي بالجريدة، إن الوزيرة الحقاوي غيرت الكثير من معالم الأجندة الحكومية للمساواة من بينها إعادة تسمية الخطة ب "إكرام" التي توحي بمقاربة إحسانية".
- مطالب بالتحقيق في سيطرة السماسرة على بقع (العمران) في القنيطرة.. حيث طالبت عدة جهات نبيل بنعبد الله، وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، فتح تحقيق حول ما وصفوه ب "الفضائح" المرتبطة بالتجزئات التي تقوم مؤسسة (العمران) بعرضها للبيع في القنيطرة، بعدما أضحى المواطنون يجدون صعوبة كبيرة في الاستفادة من العروض المعلنة.


* أخبار اليوم المغربية:
- ابن كيران ناقش مع قادة (البيجيدي)، خلال اجتماع سري في بيته بالرباط السبت الماضي، انسحاب حزب الاستقلال والسيناريوهات المحتملة بعد ذلك على ضوء التطورات الأخيرة التي تعرفها أرض الكنانة.
- عباس الفاسي، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، رفض التعليق على الوضع الذي يعيشه الحزب في الوقت الراهن، خصوصا بعد قراره الانسحاب من الحكومة، حيث قال في اتصال مع الجريدة "قررت ألا أتكلم ولا أبدي أي رأي بشأن كل القضايا المطروحة سواء الحزبية أو غيرها.. وأنا الآن في راحة فكرية وجسمانية".
- الاستقلاليون متوجسون من النظام الداخلي لمجلس النواب.. حيث قالت مصادر برلمانية مطلعة إن حزب الاستقلال لن يرضى بتخفيض العدد المكون للفرق إلى 15 عضوا، كما يدافع عن ذلك حزب التقدم والاشتراكيةº مشيرة إلى أن قرار الاستقلال ليس موجها ضد حزب الكتاب بقدر ما هو موجه ضد ابن كيران لأن من شأن تخفيض العدد أن يعطي لرئيس الحكومة وحزبه هامشا للتحرك وتشتيت وحدة الذراع البرلماني لشباط من خلال تشجيع تكوين فريق منبثق عن الفريق الأم وكسبه كداعم لأي تحالف حكومي جديد.
- مرة أخرى.. وكالة للأسفار متهمة ب "النصب" على أزيد من 200 معتمر بطنجة، والمتضررون نظموا أمس الاثنين وقفة احتجاجية أمام مقر وكالة الأسفار، ووجهوا شكاية مباشرة إلى الوكيل العام للملك بالمحكمة الابتدائية يتهمون فيها صاحب الوكالة ب "النصب والاحتيال".


* الصباح:
- محمد جطو يحجز على محطات (أويليبيا) للمحروقات.. حيث قضت المحكمة التجارية بالبيضاء، مؤخرا، بإجراء حجز تحفظي على الأصل التجاري لشركة "ليبيا أويل ماروك"، المعروفة تجاريا ب (أويليبيا)، بجميع عناصره المادية والمعنوية، مع تسجيل الحجز بمصلحة السجل التجاري، وذلك "لضمان دين بقيمة 20 مليون درهم (ملياري سنتيم) لفائدة محمد جطو، شقيق الوزير الأول السابق ورئيس المجلس الأعلى للحسابات حاليا إدريس جطو".
- الصدفة تسقط جزائريا بالبيضاء دوخ (الإنتربول).. إذ وضعت الشرطة القضائية التابعة لأمن أنفا، خلال الأسبوع الماضي، يدها على جزائري مطلوب وطنيا ودوليا منذ 2009 ومصادر عليمة أفادت بأن إلقاء القبض على المشتبه فيه كان صدفة، حيث سقط في إحدى الحملات التي تقوم بها عناصر الشرطة القضائية، مشيرة إلى أن البحث الأولي انتهى إلى أن الموقوف مجرم خطير مبحوث عنه من قبل (الإنتربول) على خلفية تكوينه عصابة إجرامية ببروكسيل البلجيكية، بالإضافة إلى صدور مذكرة بحث في حقه من قبل الأمن المغربي من أجل إصدار شيكات بدون رصيد تتجاوز قيمتها 100 مليون سنتيم.
- شروط شكلية تحرم صغار المستثمرين من أراضي الدولة.. حيث كشف عدد من المستثمرين وجود ما أسموه ب "الإقصاء الممنهج" من عملية كراء الأراضي الفلاحية التي تشرف عليها وكالة التنمية الفلاحية، وأن الإدارة المسؤولة رفعت في وجه الأشخاص الذاتيين تفاصيل شكلية دقيقة لا يحسن التعامل بها إلا أصحاب الشركات المتمرسة، وهو ما اعتبروه إجراء تحاول الوكالة بواسطته سد الطريق أمام الفلاحين الصغار والمتوسطين.
- حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، يقول إن حكومة ابن كيران ستسقط عبر صناديق الاقتراع، مؤكدا أول أمس الأحد في لقاء حزبي بوجدة بمناسبة تدشين المقر الجديد لحزب الميزان، "نحن لا نخاف إجراء انتخابات سابقة لأوانها، ولا نسمح بالمزايدات في هذا الموضوع، فحزبنا مثل الجندي على أتم الاستعداد لكل المعارك والاستحقاقات".


* الخبر:
- عبد الله باها، وزير الدولة ونائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، يبعث رسائل (البيجيدي) إلى من يهمهم الأمر، مشددا خلال لقاء عادي لفريق العدالة والتنمية أمس الاثنين بمقر مجلس النواب، على أن "الاستقرار والإصلاح متلازمان ولن يتقدم الإصلاح بدون استقرار، وتعطيل الإصلاح قد يفقد الاستقرار".
- موظفو وزارة الاقتصاد والمالية هاجموا رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، ونزار بركة وزير الاقتصاد والمالية، وإدريس الأزمي الوزير المكلف بالميزانية، واتهموهم بالتملص من مسؤولياتهم من خلال عدم الاستجابة لملفهم المطلبي وتدهور أوضاعهم منذ اعتلاء هؤلاء مناصب المسؤولية، وذلك خلال الاعتصام الإنذاري الذي نظمته النقابة الوطنية للمالية، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أمس الاثنين بمقر الوزارة، احتجاجا على ما أسمته النقابة استفحال الأوضاع بوزارة الاقتصاد والمالية في ظل "الاختلالات الخطيرة" التي يعرفها ملف العلاوات.
- موظفو العدل يهددون الرميد بالتصعيد خلال شهر رمضان.. حيث طالبت النقابة الديمقراطية للعدل مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، بالتراجع الفوري عن القرارات التعسفية التي اتخذها في حق موظفي العدل وذلك خلال اجتماع عقدته يوم السبت الماضي، مؤكدة في بيان لها أنها مستعدة لخوض مجموعة من الاحتجاجات التصعيدية خلال الأيام المقبلة، من أجل التراجع عن قرار الاقتطاع غير المشروع من أجور المضربين عن العمل.
* العلم:
- تقرير صادم للمجلس الوطني لحقوق الإنسان كشف أن المغرب لا يتوفر سوى على وحدة استشفائية وحيدة خاصة بالطب الشرعي، مضيفا أن أنشطة الطب الشرعي المرتبطة بحالات الوفاة تتم في مستودعات الأموات بالمستشفيات أو في مستودعات البلديات ولا تمارس الفحوصات الطبية الشرعية للجثث في أماكن اكتشافها إلا نادرا، ومبرزا أن معظم مستودعات الأموات بالمراكز الاستشفائية تتسم بتقادم مبانيها ومعدات التبريد فيها.
* رسالة الأمة:
- على خلفية الإعلان عن لائحة التعيينات الجديدة للقناصلة المغاربة.. الأطر المرشحة لشغل منصب قنصل بالقنصليات المغربية بالخارج استنكرت الخروقات التي شملت لائحة التعيينات الجديدة التي أعلن عنها سعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، قبل أيام، كما استغربت تضمن اللائحة المعلن 13 اسما علما أن الإعلان الذي صدر في 8 أبريل الماضي كان يهم 11 مركزا مفتوحا للتباري، مؤكدة عزمها على مقاضاة الوزارة.


* الأحداث المغربية:
- أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، يشرع في إغلاق المساجد غير القانونية درء لاستغلالها الإيديولوجي والمذهبي ومصدر من الوزارة يؤكد أنه "بعد افتتاح عدد من المساجد طيلة السنوات الأخيرة بمختلف الأحياء والمدن، لم يعد هناك مبرر لاستمرار تلك الأماكن الاستثنائية التي تمت الموافقة على إقامة العبادات بها في ظروف استثنائية أيضا"º كما قررت الوزارة فتح 42 مركزا بمراكش لوحدها لتسجيل الراغبين في حفظ القرآن كبديل عن دور المغراوي.
- ضغوطات الاستقلاليين تلغي لقاء ابن كيران بنواب الحركة الشعبية.. حيث قالت مصادر إن حزب الاستقلال، عبر ذراعه في مجلس النواب، ضغط على الفريق الحركي لعدم استقبال رئيس الحكومة وإلا صوت ضد مشروع قانون تحديد معايير التقطيع الترابي للدوائر الانتخابية.


* المنعطف:
- أرباب محطات الوقود بالمغرب يلوحون بالإضراب، بحر الأسبوع المقبل، بسبب تعنت شركات التوزيع في الاستجابة إلى مطالبهم وسد باب الحوار من قبل الجهات الحكومية.
* الصحراء المغربية:
- حزبا الحركة الشعبية والاستقلال في صدارة الانتخابات الجماعية الجزئية التي أجريت، الخميس الماضي، بكل من تازة وشيشاوة صفرو ومراكش وفجيج والصخيرات - تمارة، وذلك بعد أن حصلت الحركة الشعبية على 6 مقاعد من أصل 24، فيما حصل حزب الاستقلال على 5 مقاعد.
- إيقاف جزائري بمطار وجدة - أنجاد مطلوب لدى الإنتربول.. فقد أفاد مصدر مطلع بأن مصالح الأمن في مطار وجدة أنجاد أوقفت، أول أمس الأحد، مواطنا فرنسيا من أصل جزائري مطلوبا على الصعيد الدولي من طرف القضاء الإسباني في قضية تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات.


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:
- وكالة بيت مال القدس: طرف وازن في تفعيل الخطة الاستراتيجية لتنمية القدس الشريف.. حيث تم التأكيد على هذا الدور، خلال أشغال مؤتمر المانحين لتمويل الخطة الاستراتيجية لتنمية القدس الشريف، الذي انعقد مؤخرا في باكو، عاصمة جمهورية أذربيجان، وتم تسليط الضوء خلاله على الحضور الفاعل وأهمية العمل الذي تقوم به لجنة القدس برئاسة جلالة الملك محمد السادس.
- حزب الحركة الشعبية لازال يتطلع إلى ترميم صفوف الأغلبية.. إذ كان الفريق النيابي للحزب قد وجه دعوة لرئيس الحكومة عبد الإله بن كيران من أجل حضور اجتماعه الأسبوعي، أمس الاثنين، من أجل مناقشة الظرفية السياسية الراهنة وبحث سبل المصالحة بين حزبي العدالة والتنمية والاستقلال غير أن الاجتماع تأجل إلى الأسبوع المقبل بسبب التزام رسمي لمحند العنصر الأمين العام لحزب السنبلة.
* لوسوار إيكو:
- هل ستعرف الأسواق ندرة في قنينات الغاز خلال شهر رمضان¿ ففي الوقت الذي تحافظ فيه وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة على خطابها المطمئن، يهدد المهنيون بوقف تزويد السوق بهذه المادة إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.
- هل سيتم تعليق العمل بنظام المقايسة في المواد النفطية حيث من المنتظر أن تزيد التوترات التي تعيشها مصر حاليا من تعقيد الوضعية المالية لصندوق المقاصة، ومحللون اقتصاديون يرون أن تحرير أسعار المحروقات في هذه الظرفية ستكون له تداعيات كارثية على الاقتصاد الوطني.
* أوجوردوي لوماروك:
- دراسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان نبهت إلى النقص الحاد في الموارد البشرية المتخصصة في الطب الشرعي، إذ لا يتجاوز عدد الأطباء الشرعيين في المغرب 13 مختصا ولا توجد سوى مصلحة استشفائية جامعية واحدة مختصة في هذا المجال والدراسة أوصت بإنشاء مركز وطني في الطب الشرعي تناط به مهمة إعداد تصور حول الإطار القانوني والتنظيمي للأنشطة الطبية الشرعية.
- اللقاء الذي كان من المتوقع أن يجمع ابن كيران والعنصر لم ينعقد.. فقد كان من المنتظر أن يستقبل الفريق البرلماني لحزب الحركة الشعبية، أمس الاثنين، رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، غير أنه تم تأجيل اللقاء دون أن تتضح أسباب هذا التأجيل بعد ومحمد مبديع، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب يقول إن الفريق قرر تأجيل اللقاء إلى الأسبوع المقبل بالنظر إلى التزامات العديد من المسؤولين، ولا سيما الأمين العام للحركة محند العنصر.
- لحسن الداودي، وزير التعليم العالي، أعد مشروع قانون يقضي بإحداث الوكالة الوطنية لتقييم التعليم العالي والبحث العلمي، تتولى مراقبة سنوية لمؤسسات التعليم العالي العمومية والخاصة من حيث مسار التكوين والاعتماد ومراكز البحث والدكتوراه. وقد نشرت الأمانة العامة للحكومة مشروع القانون، على أن يتم عرضه قريبا على البرلمان بغية المصادقة عليه.
* ليكونوميست:
- (فوغاريم): الأبناك تدق ناقوس الخطر.. فقد حسبت الدولة أنها أحسنت صنعا حين أرست صناديق ضمان القروض الموجهة للسكن بالنسبة للساكنة ذات الدخل المتواضع أو غير المنتظم، غير أن تراكم الديون المتعثرة المستحقة دفع القطاع البنكي إلى إعلان حالة الطوارئ. ولمواجهة الأزمة السائدة في آلية (فوغاريم)، اجتمع رؤساء الأبناك الشريكة الأسبوع الماضي من أجل اتخاذ التدابير العاجلة ل "وقف هذا النزيف".
- الجامعة الوطنية لتجار وأرباب محطات الوقود بالمغرب تدعو إلى شن إضراب وطني يومي 18 و19 يوليوز الجاري. وفي جميع الأحوال، فإن دعوة كهاته تظل غير مرحب بها في سياق الأزمة الاقتصادية الراهنة.
* ليبراسيون:
- الاجتماع الذي كان مرتقبا، أمس الاثنين، بين رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران لدعوة فريق الحركة الشعبية بمجلس النواب تم إرجاؤه إلى الأسبوع المقبل والاجتماع كان مخصصا لمناقشة كافة القضايا الطارئة والعادية، إذ كان ابن كيران سيتحدث عن الأزمة التي تعاني منها الأغلبية الحكومية وقرار حزب الاستقلال الانسحاب من الحكومة.
* البيان:
- الصراع بين جمعية تجار وأرباب الوقود بالمغرب والشركات النفطية يعود إلى الواجهة.. حيث قرر أرباب محطات الوقود شن إضراب لمدة 48 ساعة يومي 18 و19 يوليوز الجاري، بعد الفشل في إيجاد أرضية مشتركة لتخفيف حدة التوتر الناجم عن مشاكل ترجع إلى سنوات خلت والحكومة مدعوة إلى التدخل لمحاولة إيجاد حل لهذا النزاع والحيلولة دون تضرر المواطن من الآثار السلبية التي يمكن أن تنجم عن هذا الإضراب.
* لوبنيون:
- الدراسة التي قدمها المجلس الوطني لحقوق الإنسان، خلال ندوة صحفية أمس الاثنين بالرباط حول أنشطة الطب الشرعي بالمغرب ، توصي بإجراء إصلاح شامل للقطاع. وخلال هذه الدراسة، دعا المجلس إلى إحداث إطار مؤسساتي وطني لأنشطة الطب الشرعي، ووضع إطار تشريعي وتنظيمي متكامل للأنشطة الطبية الشرعية، ومراجعة النصوص التنظيمية المحددة للمعايير المطلوبة من أجل التسجيل في جداول الخبراء، وتقوية التكوين بالنسبة لمختلف المتدخلين وضمان تمويل منصف ومستديم.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=660456
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:22 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd