للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى الجمعيات التربوية


منتدى الجمعيات التربوية خاص بأخبار و أنشطة الجمعيات التربوية المغربية ونشر ثقافة العمل التطوعي وتعلم مبادئه ..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-06-26, 15:56
 
أستـــــاذ(ة) جديد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  azadrar غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 35214
تـاريخ التسجيـل : Sep 2011
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 6 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : azadrar عضو
افتراضي جمعية الأنوار للتنمية والتعاون والثقافة ـ أنزي تختتم موسمها التربوي





احتضن مقر جمعية الأنوار للتنمية والتعاون بدوار أكرض أعبدي جماعة أنزي صبيحة هذا اليوم حفل ختام الموسم التربوي لفائدة براعم التعليم الأولي والمستفيدات من برنامج محاربة الأمية. ويأتي هذا الحفل لتتويج ثالث موسم تربوي تنفذه جمعية ال***** للتنمية والتعاون بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المجلس الاقليمي لعمالة تيزنيت ومندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بتيزنيت، إضافة إلى جمعية تدارت للتنمية والتعاون ـ وجان التي أهدت لبراعم الجمعية ألعابا وهدايا وزعت خلال هذا الحفل.
وقد تضمن برنامج الجمعية خلال هذا الموسم أنشطة تربوية استهدفت مختلف شرائح ساكنة دوار أكــرض أعبدي، التي تقدر ـ حسب إحصاء 2004 ـ ب 247 نسمة، حيث أشرفت الجمعية على مشروع التعليم الأولي الذي أنجز بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ـ برنامج محاربة الفقر سنة 2007 واستفاد منه هذا العام 11 متعلما من أطفال دوار أكـــرض أعبدي.
كما احتضن الفضاء التربوي أنشطة محاربة الأمية لفائدة نساء وفتيات الدوار، حيث أشرفت مندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية على تــأطير المشروع عبر تكوين وتأطير المؤطرة وتغطية مصاريفها، إلى جانب توفير العدة الديداكتيكية. وقد توج هذا الموسم بتوزيع شواهد النجاح والمشاركة على المستفيدات من البرنامج.
وفي سيادق مواكبة ودعم تلاميذ وتلميذات الدوار المسجلين بفرعية أكـــرض أعبدي التابعة ل م م عبد المومن أنزي، أشرفت المؤطرة المشرفة على مشروع الجمعية على تقديم سلسلة دروس للدعم والتقوية وكذا أنشطة تقويمية للاستعداد للتقويم الاشهادي للمستوى السادس لفائدة تلاميذ الدوار.
وفي ارتباط بأنشطة الجمعية خلال هذا الموسم، أنهت الجمعية قبل أشهر مشروع تزويد الساكنة المحرومة بالماء الشروب، الذي أنجــز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث تم بناء ظفيرة ــ صهريج تحت أرضي ـ بسعة تناهز 120 طن ـ لتوفير الماء الشروب للأسر المحرومة من هذه المادة الحيوية.
وإذ تختتم الجمعية موسمها التربوي والجمعوي، تتقدم بخالص تقديرها وامتنانها لكل من ساهم في دعمها ومرافقتها لخدمة ساكنة دوار أكـــرض أعبدي، ونخص بالذكــر :
ــ الأستــاذة المؤطرة المشرفة على روض الأطفال ومحاربة الأمية التي أشرفت بتفان ونكران ذات على المشروع التربوي للجمعية، وبفضل تضحياتها خرجت عشرات السيدات والفتيات من ظلمات الجهل إلى نور العلم.
ــ فريق عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكل من أنزي وتيزنيت : الذين كانوا سندا للجمعية في إعداد وتنفيذ وتتبع المشاريع، وبفضل دعمهم ومؤازرتهم أخذت مشاريع الجمعية طريق النجــاح والاستمرارية.
ـ مندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بتزنيت : التي أشرفت على مشروع محاربة الأمية تأطيرا تتبعا ومواكبة، وكل الشكر والتقدير لأطرها الذين يتحملون عناء التنقل والسفر إلى دوار أكرض أعبدي لتتبع المشروع.
ـ المجلس الاقليمي لعمالة تيزنيت : الذي تفضل بدعم الجمعية ومشاريعها عبر تخصيص منحته السنوية لجمعيتنا، وبفضلها تم استكمال مشاريع وأنشطة الجمعية.
ـ جمعية تدارت للتنمية والتعاون ـ وجــــان : التي قدمت لبراعم الجمعية هدايا ولعبا كانت مسك ختام الموسم.
ـ لكل ساكنة دوار أكرض الذين إلتفوا حول الجمعية ومشاريعها وكــانوا سندنا في كل وقت وحين.
ـ لكل من قدم خدمة أو دعمــا في السر والعلن إنخراطا في تطوير تجربة جمعيتنا.
عن المكتب المسير

--
جمعية الأنوار للتنمية والتعاون والثقافة
دوار أكرض أعبدي ـ جماعة أنزي ـ إقليم تيزنيت
جهة سوس ماسة درعة
المغرب



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 12:43 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd