الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-06-20, 21:23 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الجامعة الوطنية للتعليم:البيان الختامي للمؤتمر الجهوي الأول لجهة سوس ماسة درعة



الجامعة الوطنية للتعليم:البيان الختامي للمؤتمر الجهوي الأول لجهة سوس ماسة درعة



صحيفة الأستاذ الخميس 20 يونيو 2013


انعقد يوم الأحد 16 يونيو 2013 بأكادير المؤتمر الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل تحت شعار نضال مستمر من اجل الدفاع عن الحقوق وصون المكتسبات تحت إشراف المكتب التنفيذي .
سعى من خلاله مناضلات و مناضلو الجامعة الوطنية للتعليم بجهة سوس ماسة درعة إلى تأكيد ارتباطهم و تشبتهم بإطارهم التنظيمي الاتحاد المغربي للشغل و إعلان انخراطهم في كل المعارك دفاعا عن حقوق نساء ورجال التعليم .
بعد كلمة الأمانة العامة للاتحاد التي تناولت الوضع الاقتصادي و الاجتماعي العام و ما يميزه من غياب التجاوب الحكومي مع مطالب العمال و الأجراء والطبقة العاملة عموما . كما سجل المكتب التنفيذي الجامعة الوطنية للتعليم من خلال كلمته التوجيهية الظروف العامة للحوار مع الوزارة و ابرز الاختلالات التي تحول دون تحقيق تطلعات نساء و ر جال التعليم .
و في كلمة الاتحاد الجهوي للاتحاد المغربي للشغل اعتبر الكاتب الجهوي ان الجامعة الوطنية للتعليم تشكل الركيزة الأساسية للاتحاد و قاطرة يعول عليها لتوسيع قاعدة الاتحاد بكل المناطق و جعله أكثر فعالية للدفاع عن الحقوق المشروعة و انتزاع المطالب العادلة للشغيلة .
وبعد المصادقة على مشارع المقررات و انتخاب الهياكل الجهوية للجامعة الوطنية للتعليم و استحضارا لكل الظروف التي تتسم بعدة تراجعات على المستوى الجهوي و من أجل ذلك فإن المؤتمر الأول للجامعة الوطنية للتعليم بجهة سوس ماسة درعة يسجل ما يلي:
  • وطـنـيــــــا :

يتابع المؤتمر باهتمام بالغ الوقفات الاجتماعية و الحوار الاجتماعي و يحذر من الآثار السلبية التي نجم عنها ضرب للقدرة الشرائية للمواطنين من خلال توالي مسلسل الغلاء و ارتفاع الأسعار مصادرة و الإجهاز على العديد من المكتسبات : حق الإضراب - إصلاح أنظمة التقاعد – صندوق المقاصة .
يعتبر المؤتمر استمرار العمل بالفصل 288 من القانون الجنائي مسا خطيرا بالحقوق و الحريات و يدعو الحكومة إلى إسقاط هذا الفصل و احترام الحريات النقابية.
يعبر المؤتمر عن تأييده لقرار المكتب التنفيذي للجامعة مقاطعة الحوار مع وزير التربية الوطنية في غياب المصداقية و الوضوح في حل الإشكالات العالقة و تنفيذ الاتفاقات السابقة .
  • جهويا :

إن المؤتمر وهو يستحضر وضعية الهشاشة و الخصاص التي تعرفها العديد من المؤسسات التعليمية خاصة بالمناطق القروية بالجهة على عدة مستويات : بنيات تحتية مهترئة - اختلالات في تدبير الموارد البشرية ارتفاع نسب الهدر المدرسي …..ليعبر عن إدانته للطريقة التي يتم بها تدبير الشأن التربوي بالجهة … و البعيدة كل البعد عن الشروط العامة للعملية التربوية حيث استعيض عند ذلك بالإرضاء النقابي الفج ، و تكريس سياسة الترقيع مما ينذر بأوضاع اجتماعية خطيرة نحمل مسؤوليتها للمشرفين عن القطاع.
يعتبر المؤتمر الترحيلات القسرية لمجموعة من الموظفين بالأكاديمية إلى النيابات انتهاك خطير لحقوق الموظفين و يعلن تضامنه مع المتضررين .
يطالب الإدارة الجهوية بالتزام الحياد،و يحذرها من مغبة استهداف مسؤولي ومناضلي ومنخرطي الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.
إن المؤتمر و هو يختتم أشغاله يدعو كافة المناضلين و المناضلات إلى مواصلة نضالهم الديمقراطي لتحقيق تطلعاتنا المشتركة لرفع المعاناة و تحقيق المطالب العادلة لنساء ورجال التعليم بكل فئاتهم.
عن المؤتمر الجهوي
بأكادير يوم الاحد 16 يونيو2013

بــــــــــــــــــــلاغ

عقدت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يوم الاحد 16 يونيو 2013 مؤتمرها الجهوي الأول تحت شعار : نضال مستمر من أجل الدفاع عن الحقوق وصون المكتسبات . تحت إشراف المكتب التنفيدي ممثلا بالأخوين: صيفار عبدالحق و محمد جنبوبي ، حضره مناضلات و مناضلو الجامعة المؤتمرين من مختلف أقاليم جهة سوس ماسة درعة.
بعد كلمات المكتب التنفيدي للجامعة و الاتحاد الجهوي للاتحاد المغربي للشغل و المنسق الجهوي انخرط المؤتمرون في ثلاث ورشات عمل:
1) ورشة المقرر التنظيمي
2) ورشة الملف المطلبي
3) ورشة المرأة العاملة بالتعليم
وبعد المصادقة على تقارير الورشات بالإجماع تم انتخاب اللجنة الادارية الجهوية التي انبثق عنها مكتبا جهويا مكونا من 27 عضوة وعضوا . كاتبه الجهوي الاخ حسن أومريبط ،وبقية الاعضاء هم:
رضوان بلحمريطي – علي بن الطالب – م.عبدالله غيات – محمد متطوع – محمد العربي النبري – زهرة شويت –عبدالعزيز لطيف –مبارك العابد – طارق الشرقي – عصام عبد العزيز – نجيم خبشة – عبدالمجيد موقدار – حليمة اومكدول – نزهة باحجي –رشيد الكرش –عبد الرحمان جا محمد – خالد جبري – ميلود بوخير –عبد العزيز مومو –بعلا محمد –احمد العنك – ادريس حمدي –هند بوزغار – اسماء رجدالي – هودة رودان – سميرة البوخاري.

عن المكتب الجهوي







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=655238
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 13:19 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd