للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة > محطات سياحية


شجرة الشكر2الشكر
  • 2 Post By نسمة المنتدى

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-06-16, 21:23
الصورة الرمزية نسمة المنتدى
 
أميرة الفوتوشوب

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  نسمة المنتدى غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 16808
تـاريخ التسجيـل : Mar 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : خريبكة
المشاركـــــــات : 4,302 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 9274
قوة التـرشيــــح : نسمة المنتدى has a reputation beyond repute نسمة المنتدى has a reputation beyond repute نسمة المنتدى has a reputation beyond repute نسمة المنتدى has a reputation beyond repute نسمة المنتدى has a reputation beyond repute نسمة المنتدى has a reputation beyond repute نسمة المنتدى has a reputation beyond repute نسمة المنتدى has a reputation beyond repute نسمة المنتدى has a reputation beyond repute نسمة المنتدى has a reputation beyond repute نسمة المنتدى has a reputation beyond repute
c4 أكبر حدائق لندن










حديقة الهايد بارك هي واحدة من أكبر الحدائق في وسط لندن، إنجلترا و هي حديقة ملكية تشتهر بركنها المسمى ركن المتحدثين (او سبيكرز كورنر).









تنقسم الحديقة الى قسمين بشكل متعرج إذ ان حديقة الهايد بارك متاخمة لحدائق كنسينغتون على الرغم من أن الكثير لا يزال يفترض أن حدائق كنسينغتون تشكل جزءاً من حديقة هايد بارك. تم فصل الحديقتين في عام 1728 عندما كانت الملكة كارولين حاكمة للبلاد و قد فصلت بينهما اثناء حكمها. تبلغ مساحة الهايد بارك 142 هكتار (350 فدانا) و حديقة كنسينغتون 111 هكتار (275 فدانا) مما يجعلهما مجتمعتين أكبر من إمارة موناكو (196 هكتار أو 484 فدان)، ولكن أصغر من مدينة حديقة سنترال بارك في لندن (341 هكتار أو 843 فدان). إلى الجنوب الشرقي (ولكن من خارج الحديقة) يقع ركن المتحدثين او سبيكرز كورنر. على الرغم من دمج الحديقتين خلال النهار فإن حدائق كينسينغتون تغلق عند الغروب و لكن تبقى حديقة الهايد بارك مفتوحة على مدار السنة من الساعة 5 صباحا حتى منتصف الليل.







كانت الحديقة موقع المعرض الكبير الذي صمم فيه جوزيف باكستون القصر البلوري في عام 1851.



اصبحت الحديقة في الوقت الحاضر الموقع التقليدي للعديد من التظاهرات الحاشدة. مجاميع كبيرة حضرت عدد من التجمعات من امثال تحالف اوقفوا الحرب، تجمع إصلاح الجامعات و التعليم، تجمع المطالبة بحق اقتراع المرأة و الكثير الكثير من التجمعات الاخرى. عدد كبير من متضاهري مسيرة الحرية و العيش المستقر التي حدثت في عام 2002 بدأت مسيرتها من حديقة هايد بارك.

في 20 تموز 1982 احدثت التفجيرات المرتبطة بالجيش الايرلندي السري اضراراً في حديقتي الهايد بارك و الريجنت بارك و سقط جراء هذا الاعتداء اكثر من ثمانية أعضاء في سلاح الفرسان الملكي و جنود الجاكيتات الخضر و سبعة خيول.




في عام 1536، اكتسب هنري الثامن عزبة هايد من القديسين العاملين في كنيسة وستمنستر، الذين احتفظوا بالعزبة منذ ما قبل الغزو النورماندي. كانت الحديقة مغلقة و مخصصة للغزلان و الصيد فقط حتى عهد جيمس الاول الذي سمح بدخول محدود للعزبة و قام بتعيين حارس لتولي مسؤولية حراستها. ثم قام تشارلز الأول بإنشاء ممر حول الحديقة (التي تقع الى الشمال من المرافئ الملتوية في الوقت الحاضر)، و افتتح الحديقة لعامة الناس في عام 1637م.














هناك العديد من المرافق المهمة في الحديقة و تشمل ركن المتحدثين او سبيكرز كورنر (الذي يقع في الزاوية الشمالية الشرقية بالقرب من قوس النصر او ماربل آرتش) و نصب الاميرة ديانا التذكاري و هو عبارة عن ممر مائي بيضاوي الشكل تم افتتاحه في يوم 6 يوليو 2004. هناك ايضاً بحيرتين تقعان في وسط الحديقة و في احداها يوجد مرفأ لقوارب النزهة و عدد كبير و متنوع من الطيور و هناك تشكيلة رائعة من النباتات كنبات الزان، و الشجرة المقلوبة "رأسا على عقب شجرة".






















قديم 2013-08-31, 08:53   رقم المشاركة : ( 2 )
مدير التواصــل

الصورة الرمزية خادم المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 32,927 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أكبر حدائق لندن

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:02 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd