الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى التنمية البشرية والتغيير نحو الأفضل


منتدى التنمية البشرية والتغيير نحو الأفضل مواضيع ومراجع في التنمية البشرية و التطوير الذاتي و التدريب و الإرتقاء بالكفاءات ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-05-11, 19:32 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

b5 حياة الراحل ابراهيم الفقي في أسطر،وأعماله الكاملة 35 كتاب






حياة الراحل ابراهيم الفقي في أسطر،وأعماله الكاملة 35 كتاب








نبذه مختصرة عن حياة الراحل الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله:

عاش الطفل ابراهيم الفقى فى أسرة كبيرة فى مدينة الاسكندرية. فله عدد كبير من الشقيقات والأشقاء .ونشأ ابراهيم الفقى على الاصرار وقوة الارادة .

حيث حلم وهو طفل صغير أن يصبح بطلا" فى تنس الطاولة وكان يذهب لتعلم اللغات

. ولم يكن يضيع وقته فى مالا يفيد. وحاول الالتحاق بالعديد من الأندية لممارسة اللعبة ولكنه كان يقابل بالرفض نظرا" لصغر حجمه.



لكن الفتى العنيد أصر على حلمه وحاول مرات عديدة حتى قبله أحد المدربين بشرط أن يتدرب يوميا" لمدة ست ساعات وبالفعل كان الفتى يتدرب لمدة ست ساعات ولمدة ستة أشهر دون يأس حتى صار مؤهلا" للمنافسة، فأصبح بطل مصر لسنوات .
وسافرلبطولة العالم ومثل مصر في ألمانيا الغربية وبطولة البحر المتوسط وبطولة الدول العربية وبطولة أفريقيا فى الستينيات.

وحصل على بكالوريوس السياحه والفنادق وحصل على ثلاث دبلومات وتعلم الانجليزية والفرنسية والالمانية وهو فى مصر.

ثم تزوج وسافر هو والسيده حرمه الى كندا فى بداية السبعينيات. ونظرا" لظروفه المادية السيئة قرر البحث عن عمل بأى طريقة ليتمكن من إعالة أسرته .

وقبل وظيفة غاسل صحون بأحد الفنادق على الرغم من مؤهلاته التى تؤهله لعمل أفضل . ولكنه قبل ويقول هو عن هذه الفتره (لم أحزن أنى بدأت في غسيل الصحون فقد كنت أعرف أنها الخطوة الأولى.

فقد كنت أجهز نفسي للإدارة العليا فمثلما فعلت في لعبه البينج بونج بدأت من تحت الصفر، لعبت بطولة أندية شعبية ومن نادي صغير إلى أكبر.. كذلك فعلت في كندا. أمضيت سنه كاملة في غسيل الصحون وكنت أعرف أسرار الفندق وكذلك أدرس هناك في معهد الفنادق بالفرنسيةالرحلة كانت صعبة لدرجة كبيرة فعندما تدرجت في الوظيفة أصبحت مساعد لحامل الطاولات بعد ذلك تدرجت لوظيفة أكبر ولاحظت تحديات كبيرة. فهناك تفرقة عنصرية ودينية وشخصية فكلما حصلت على جائزة أحسن عامل كانت تلغى لأني عربي.. وعندما تركت الفندق كنت في حالة نفسية سيئة وكنت أبكى لأني لا أملك المال حتى أصرف على زوجتي وابنتى التوأم. وكنت فى حاله شديده من اليأس .واضطررت للعمل كحارس ليلى على الرغم من صغر حجمى. وفى يوم وأنا عائد من عملى وأنا فى قمه الاحباط . سمعت صوت والدى رحمه الله يقول لى لا تحزن يابنى فكلما أغلق الله بابا" فتح بابا" اخر فلا تنظر خلفك. ) ومن هذا اليوم تفجرت قوة عظيمه داخل الدكتور ابراهيم الفقى وقرر بعدها أنه لن يستسلم لليأس أبدا" وانه قرر أن يكون مديرا" لأحد أكبر فنادق العالم فى ست سنوات. وفى خلال هذه المده. ذاق الدكتور ابراهيم من المصاعب والمشاكل ما يمكن أن يحطم أعتى الرجال ولكن الرجل كان حريصا" على حلمه فكان يعمل فى مهن صعبه ويدرس فى المساء فى الجامعه حتى حصل على دبلوم للفنادق من جامعة كونكورديا . وبفضل الله وبتعبه وكفاحه صار نائبا" لمدير أحد الفنادق الكبرى . ثم صار مديرا" للفندق وادخل الكثير من النظم الجيده والطقوس المصريه كحفلات الزفاف المصريه والسبوع وفانوس رمضان فى كندا وكان هذا شيئا" رائعا" كما ساهم فى بناء مساجد ومدارس اسلاميه. ولكن عندما اقترب الرجل من قمة النجاح حدثت له مشكله حيث قد استثمر فى أحد الفنادق ولكن شركائه تأمروا عليه وأفلس الفندق وعاد الى نقطة الصفر مره أخرى حتى أنه تم الحجز على سيارته ولم يعد عنده شىء مره أخرى.
عندما خسر الدكتور ابراهيم عمله واستثماره كمدير لأحد الفنادق وعاد الى منزله فى سياره تاكسى ولم يعد معه شيئا" بل كان مديونا" بمبلغ كبير. ومن هذا اليوم أن يترك مجال الفنادق وأن يعمل لحساب نفسه. وهنا قرر أن يستفيد من حبه للقراءه والكتابه . وتدوينه المستمر لخواطره فى تأليف أول كتاب له فى مجال الاداره . ونجح الكتاب نجاحا" عظيما". مما دفعه لاصدار كتابه الثانى فى مجال المبيعات وبفضل الله نجح الكتاب نجاحا" عظيما". ومن عند هذه النقطه انتقل الدكتور ابراهيم لعالم التنميه البشريه والتدريب حيث حصل على 23 دبلومه و3 ماجستير ودكتوراه . وبعدها بدأ اسم الدكتور ابراهيم الفقى ينتشر فى اوروبا كمحاضر ومدرب فى هذا العلم الجديد فى ذلك الوقت. واستمر نجاحه وسفرياته فى مختلف بلدان اوروبا بل وصل الى الصين واستراليا.



ولم يكن معروفا" فى العالم العربى الى أن قابله رجل مغربى فى نيويورك واتهمه بالانانيه لأنه لا ينفع بعلمه وطنه العربى. وهنا قر الدكتور ابراهيم مساعدة الشباب العربى على النجاح وفهم الذات وتأهيلهم لسوق العمل . وإعلاء قيم التفاؤل والأمل وعدم اليأس التى هى موجوده عنده بالفعل . فالرجل يتكلم عن تجربة وخبرة وصدق.

وفى البداية لم يتوقع أن ينجح الدكتور ابراهيم فى الوطن العربى لأن مجال التنمية البشرية كان جديدا وغير معروف فى البلاد العربيه. ولكنه وجد مفاجأة مذهلة فى أول محاضرة له وهى وجود عدد من الشباب يزيد عن الألف فى قاعة المحاضرات .
وانطلق الرجل فى الوطن العربى يسقيه الأمل والتحدى والحب والخير. ولأن كلامه كان صادرا" من القلب ، وصل الى قلوب الناس سريعا" وصارت محاضراته وكتبه وبرامجه الأكثر مبيعا" فى الوطن العربى

. فرحم الله هذا الاستاذ العظيم ونفع الناس بعلمه الذى سيظل صدقه جاريه على روحه ان شاء الله وسأترككم مع بعض كلماته المأثورة:


هناك أوقات نشعر فيها أنها النهاية, ثم نكتشف أنها البداية, وهناك أبوابا نشعر أنها مغلقة, ثم نكتشف أنها المدخل الحقيقي.


عمل بدون أمل يؤدي إلى ضياع العمل, وأمل بدون عمل يؤدي إلى خيبة الأمل, فسعادة العمل تجدها مع الأمل, وروعة الأمل تجدها في العمل.


كل أزهــــــار الغد متواجدة في بذور اليوم وكل نتائـــــج الغد متواجده في افكار اليوم.


الحكمة أن تعرف ما الذى تفعله والمهارة أن تعرف كيف تفعله والنجاح هو أن تفعله.


سر النجاح هو الرغبة المشتعلة.

مؤلفاته

أما بالنسبة لمؤلفاته فهي تشمل مجموعة كبيرة من الأشرطة السمعية والبصرية ومجموعة من الكتب المكتوبة بثلاث لغات العربية والانجليزية والفرنسية وما يهمنا هنا هو العربية منها وحسب ما اوردت مجموعة شركات ابراهيم الفقي العالمية فإن الكتب التي قام بتأليفها الراحل وعددها 18 كتاب وهي كالتالي:

"
أسرار القوة الذاتية, البرمجة اللغوية العصبية وفن الإتصال اللامحدود, المفاتيح العشرة للنجاح, قوة التحكم فى الذات, قــوة التفكــير, غير حياتك فى 30 يوم, أسرار الشخصية الناجحة, كيف تتحكم فى شعورك وأحاسيسك, الطريق إلى الإمتياز, إدارة الوقت, قوة الثقة بالنفس, سيطر على حياتك, قوة الحب والتسامح, حياة بلا توتر, الطاقة البشرية والطريق إلى القمة, استراتيجيات التفكير, العمل الجماعى, ايقظ قدراتك واصنع مستقبلك".

واني أورد هنا 35 كتاب من بينها 19 كتاب لم تعترف بها مجموعة شركات الدكتور ابراهيم الفقي وعن ماهية هذه الكتب في عبارة عن تسجيلات محاضرات الدكتور ابراهيم الفقي قامت بتفريغها دور نشر عربية دون أخذ الإذن المسبق من الدكتور ابراهيم الفقي حسب ما ورد وهي كالتالي:

"
احترف فن الفراسة, أسرار التسويق الاستراتيجي, اسرار قادة التميز, اعرف نفسك, التفكير السلبى والتفكير الايجابى, التنويم بالإيحاء, الثقة والإعتزاز بالنفس, الطريق الى النجاح, حلل شخصيتك بنفسك, سحر القيادة, سحر الكلمة, عش سعيدا, فن خدمة العملاء, فن و أسرار اتخاذ القرار, قوة التحفيز, قوة الذكاء الروحي, قوة العقل الباطن, كيف تصبح نجما اجتماعيا, نم قدراتك الذهنية".

يبقى كتابان الا وهما كتاب استراتيجيات التفكير وكتاب اسرار القوة الذاتية واني لم استطع الحصول عليهما وفي حال توفرهما سنضيفهما لهذا الموضوع بإذن الله.

كما أوردت مجموعة شركات الدكتور ابراهيم الفقي خبرين أولاهما أنه سيتم نشر كتاب "غير حياتك في 30 يوم الجزء الثاني والذي يبدأ بمقوله للدكتور الراحل "ان الهدف الحقيقي هو الهدف الذي لا يتغير ولا يتأثر بسبب الموت" , وثانيهما تقوم بإنجازه عائلة الدكتور ابراهيم الفقي بعنوان حياتي حيث يحتوي على تفاصيل حياة الدكتور ابراهيم الفقي وكيف وصل من القاع الي القمة والعالمية
"






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=645576
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 12:52 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd