الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-05-06, 22:22 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي بيان المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم -فدش- بجهة الشاوية ورديغة



 بيان المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم -فدش- بجهة الشاوية ورديغة



بدعوة من المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) عقد المكتب الجهوي للشاوية ورديغة اجتماع المجلس الجهوي للنقابة يوم السبت 04 ماي 2013 بالمقر النقابي بمدينة برشيد والذي أطره الأخوة عبد الحكيم بونكاب وسمية الرياحي عضوا المكتب الوطني. في البداية قدم المجلس الجهوي تهنئة للاخوة الدين تعرضوا لحادثة سير يوم
مسيرة الكرامة في 31 مارس الماضي وعلى نجاح العملية الجراحية للاخت فاطمة العافي..بعد الاستماع لعرضي المكتبين الوطني والجهوي حول الاوضاع التعليمية والنقابية والتنظيمية والنضالية جهويا ووطنيا و التاكيد على انخراط الجهة في انجاح كل المحطات التنظيمية والنضالية المركزيةوالقطاعية .و بعد المناقشة والتحليل للعرضين فإن المجلس الجهوي :
وطـنـيـا :
1-يهنئ كل الفيدراليات والفيدراليين بالقطاع على نجاح المؤتمر الوطني العاشر للنقابة وإضراب 12 فبراير وفاتح ماي. ويثمن كل قرارات المكتب الوطني حول القضية الوطنية والحركة الانتقالية والتفتيش والتنسيق والخطوات التي أقدم عليها للدفاع عن المدرسة العمومية والشغيلة التعليمية .
2-يندد بالتراجعات التي عرفها القطاع من إجهاز على المكتسبات والحريات الفردية والنقابية والديمقراطية من اقتطاعات من أجور المضربين وافراغ الحوارالاجتماعي من محتواه والتنصل من مضامين اتفاق 26 ابريل 2011 والتعويضات عن المناطق النائية والصعبة واستفراد الوزارة باتخاذ القرارات وإقصاء النقابات ذات تمثيلية.
3-يعلن تضامنه المطلق مع ضحايا الاعتداء الوحشي والهمجي الدي تعرض له موظفو أكاديمية مكناس تافيلالت ويندد بسلوك الإدارة والوزارة .ويثمن كل القرارات النضالية للدفاع عن حرمة المؤسسة ومصالح الموظفين.كما يندد بالتدخل القمعي الدي طال حملة شهادة الماستر.
4-يثمن انسحاب المركزيات الأربعة الأكثر تمثيلية من الحوار المركزي المغشوش ويطالب بتوسيع التنسيق النقابي لتشكيل جبهة نقابية ضد القرارات اللاشعبية للحكومة ويطالب بحوار جاد ومسؤول لإنصاف الشغيلة المغربية.
5-يستغرب من قرارات الوزارة الوصية حول معايير الحركة الانتقالية ومهام التفتيش وغياب الإرادة السياسية لإصلاح المدرسة العمومية وإقصاء النقابات التعليمية والتحكم الإعلامي والتبدير المالي والبشري ويستنكر الاعفاءات التي شملت المديرين والحراس العامين والاقتطاعات والتي تعد ترهيبا وتخويفا لهم.
جـهـويـا :
1-يحتج على تراجع الوزير عن الإلتزامات والوعود التي قدمها للنقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية بالجهة في لقاء بمناسبة انعقاد المجلس الإداري السابق حول تدبير الزمن المدرسي بالابتدائي.
2-يستغرب لانتداب وزير التشغيل والتكوين المهني ليترأس أشغال المجلس الإداري للأكاديمية المزمع عقده يوم الأربعاء 08 ماي المقبل .
3-يحذر من هشاشة الوضع التعليمي بسبب تراجع ميزانيةالاكاديمية بـ 20% وارتفاع نسبة الهدر المدرسي والاكتضاض والخصاص في الموارد البشرية والبنيات التحتية وإغلاق المؤسسات التعليمية لفائدة لوبي العقاروالنقص في المنح الدراسية والجامعية والنقل المدرسي والجامعي .
4-يندد بتجاوزات بعض المفتشين بالجهة والمس بامن الموسسات التعليمية والتجاوزات في تدبير الداخليات والمطاعم المدرسية ويحذر من ارتفاع ضحايا الامراض المهنية واعادة الانتشار وانعكاستها. ويطالب مدير الاكاديمية الجديد بالانكباب الجدي لمعالجة كل القضايا التعليمية والمطلبيية بالجهة
5-يندد بالاوضاع التي ال اليها المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بسطات والتضييق على الاخ بن حادة العربي كاتب الفرع للنقابة بسطات ويطالب بافتحاص تربوي واداري ومالي للمركز وفتح تحقيق في الموضوع.
6-يحتج وبشدة على نتائج الحركة الإدارية الوطنية للحراس العامين والتي لم تنصف استاذا بالجهة لعدم استفادته من نقط الامتياز اسوة بزملائه بالجهة ويحمل المسؤولية للنائب الاقليمي بخريبكة كما يندد بالريع النقابي الدي ذهب ضحيته الاخ بلحديوي باعفائه من مهامه دون اسباب قانونية وبتدخل شخصي من وزير التربية الوطنية لدعم زميله في نقابته . كما يندد بتزويربعض ملفات تغيير الاطار في نيابة سطات ويدعو الى فتح تحقيق فيها.
7-يطالب بتحسين ظروف عمل العاملين بالقطاع في الجهة وخاصة العاملين بالعالم القروي وإنصاف الشغيلة التعليمية وتوحيد مسطرة التنقيط في الترقيتين الداخلية والعادية وجداول الحصص والشواهد الطبية والملفات الصحية والاجتماعية وعدم الاخذ بالشكايات المجهولة وشفافية اسناد المناصب الخاصةبالمصالح النيابية والاكاديمية وانصاف هيئة الادارة التربوية والقطاع المشترك وتوفير النظافة والحراسة بالابتدائي. .
إن المجلس الجهوي وهو يستحضر الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد والتحديات والرهانات المقبلة، فإنه يدعو كل الأجهزة النقابية المحلية والإقليمية والجهوية للنقابة الى الانكباب على تنفيذ كل القرارات استعدادا للمعارك والاستحقاقات المقبلة، كما يهيب بالشغيلة التعليمية بالجهة المزيد من اليقظة والحذر والالتفاف حول العمل النقابي الجاد والتشبث بالتنسيق النقابي لحماية المكتسبات والدفاع عن الحقوق.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=644379
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 13:15 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd