للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات الــــتــــربـــــويــــة الــــعــــــامــــة > منتدى الأنشطة التربوية > التعبير الجسدي و المسرح


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-04-22, 21:19
الصورة الرمزية abo fatima
 
نائب مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  abo fatima غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 18,437 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute
افتراضي الإعلان عن تأسيس مدرسة مسرح الطفل بجمعية الرسالة للتربية والتخييم





الإعلان عن تأسيس مدرسة مسرح الطفل بجمعية الرسالة للتربية والتخييم


تفاعل المئات ممن حجوا، الجمعة 19 أبريل 2013، إلى مسرح المنصور بالرباط، مع العروض المسرحية والإنشادية التي قدمها براعم وشباب جمعية الرسالة للتربية والتخييم على مدار 4 ساعات، تحت شعار: «الفن رسالة وإبداع»، واستعرضت الفرق التي تبارت على جوائز التظاهرة لوحات فنية إبداعية نهلت من الموروث المغربي والأندلسي والعالمي، فأتحفت فرقة «بلابل السلام» فرع طنجة بنكيران الجمهور بمقطوعة موسيقية بالاسبانية بعنوان «تدوس سوموس ارمانوس»، أي «كلنا إخوان»، والتي انسجم أداؤها مع اللباس الأندلسي الأصيل للفرقة، فيما أطربت فرقة «طيور الرسالة» الجمهور بمقطوعة موسيقية لازمتها «يا أرض الجمال يا جوهرة البلدان» باللكنة الشمالية، كتعبير فني وجداني منها على حب الوطن والأرض والسلام.
المهرجان الوطني السابع للأنشودة، والأول لمسرح الطفل، والذي حضرته مستشارة وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة، وممثل عن خلية الأسرة بوزارة التنمية والأسرة والتضامن، وممثل عن رابطة أمل للطفولة، ومنظمة التجديد الطلابي، والأعضاء المؤسسين لجمعية الرسالة، وفعاليات من المجتمع المدني، أكد فيه مصطفى خير رئيس جمعية الرسالة للتربية والتخييم، بأن أنشطة جمعيته تتطرق لقضايا الأمة، وتبتغي منها النهضة بالوطن، وتبتغي منها النهضة بالأمة، مؤكدا بأنهم في الجمعية يعتبرون الفن من الوسائل التعليمية التي تنمي الطفل فكريا ووجدانيا وعلميا، محييا في الختام من لبوا نداء الجمعية وحضروا أنشطتها.
العروض التي قدمها الرساليون والرساليات حياها الجمهور حينا بالصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم جريا على عادة المغاربة في الاحتفالات والابتهاجات والسرور، وبالتصفيق حينا أخرى، وبشعار غزة غزة رمز العزة تارة أخرى.
وانتقالا من جو الأنشودة والغناء إلى جو أبي الفنون عرض أطفال الرسالة مسرحية «مرعود» والتي شدّت إليها انتباه الجمهور على مدار 25 دقيقة من وقت العرض، والتي حاكت جانبا من تدافع الخير والشر، ونوازع الفضيلة والرذيلة، واختلط فيها جانب الخيال بالواقع، والشعوذة بالعلم، المسرحية التي ألفها إدريس بوحسين الطالب بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وأدى أدوارها فرع الجمعية بالحاجب توجت في التظاهرة كأحسن عرض مسرحي. فرقة «سنابل الخير» بمكناس أتحفت الحاضرين بأغنية « أسرابا من الخير جئناك» وأخرى بعنوان «بلادي بروحي نفديك». فيما غنت فرقة «رياحين الرسالة» فرع بن سودة فاس مقطوعة «إن بعد العسر يسرا؛ إن بعد الليل فجرا. إن بعد القهر عزا؛ إن بعد الظلم نصرا، لتتغنى بجمعيتها بأغنية «يا سحابة الرسالة أمطرينا بالوفاء؛ يا سحابة الرسالة أمطرينا بالعطاء».
وكانت التظاهرة فرصة لتتويج الفرق الفائزة في إطار التباري على جوائز الغناء والمسرح، فأعلن إبراهيم الساعي رئيس لجنة تحكيم مهرجان الأنشودة تتويج فرقة «سنابل الخير» فرع مكناس في الرتبة الأولى صنف الغناء، وفرقة «رياحين الرسالة» فرع فاس في الرتبة الثانية، وفرقة «نبراس السلام» من العرائش في الرتبة الثالثة. فيما أعلن خالد الرجاني رئيس لجنة تحكيم مسابقة المسرح عن تنويهه بقرار إنشاء مدرسة المسرح بجمعية الرسالة، وبأن المرتبة الأولى في صنف المسرح ألت إلى أحسن عرض متكامل عن مسرحية «مرعود» التي قدمها فرع الحاجب، والتي حاكت جانبا من تدافع الخير والشر. والرتبة الثانية لمسرحية «البيئة في خطر»، لفرع مكناس والتي طرحت قضية البيئة، والرتبة الثالثة لمسرحية «لن نركع»، لفرع تيفلت، والتي قدمت جانبا من القضية الفلسطينية ومعاناة الطفل الفلسطيني. وأعلن يوسف أشكود رئيس لجنة تحكيم مسابقة الإخراج بأن جائزة أحسن ملصق والتي شارك فيه 14 مشاركا تويج بها يوسف منادي بعد تقديمه أحسن تصميم للتظاهرة. وفي إطار إبراز المواهب تم تكريم أحسن الممثلين والمؤلفين..، لتحصد جهة فاس حصة الأسد في سلم التتويج.
يذكر بأن الحفل جاء تتويجا لفعاليات التظاهرة الوطنية السابعة، التي نظمتها جمعية الرسالة للتربية والتخييم بالمركز الوطني للاصطياف الهرهورة بمدينة تمارة في إطار الأنشطة الربيعية التي تدعمها وزارة الشباب والرياضة خلال المرحلة الثانية من العطلة الربيعية مابين 14 و21 أبريل الجاري.

عبد الله أموش
22/04/2013



توقيع » abo fatima
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:24 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd