للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات الــــتــــربـــــويــــة الــــعــــــامــــة > منتدى المكتبة التربوية العامة


منتدى المكتبة التربوية العامة خاص بتحميل وقراءة مختلف الكتب والمراجع والبحوث والدروس والمواضيع والمقالات العلمية والثقافية

شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By ابو المهدي

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-04-12, 15:09
الصورة الرمزية ابو المهدي
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابو المهدي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 40601
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 1,230 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2827
قوة التـرشيــــح : ابو المهدي has a reputation beyond repute ابو المهدي has a reputation beyond repute ابو المهدي has a reputation beyond repute ابو المهدي has a reputation beyond repute ابو المهدي has a reputation beyond repute ابو المهدي has a reputation beyond repute ابو المهدي has a reputation beyond repute ابو المهدي has a reputation beyond repute ابو المهدي has a reputation beyond repute ابو المهدي has a reputation beyond repute ابو المهدي has a reputation beyond repute
b6 قراءة في صحف اليوم الجمعة12 ; 4 , 2013





هسبريس - هشام تسمارت
الخميس 11 أبريل 2013 - 22:00
استهلالُ قراءتنا في أبرز ما تناولته الصحف الصادرة ليوم الجمعة من الصباح التي تحدثت عن غضبة لوزير التربية الوطنية، محمد الوفَا، جعلته يصرخُ في وجه موظفة بسلك التعليم في سطات أردات أن تسلمه ملفا أداريا، طالبا منهَا مغادرة القاعة الكبرى لمجلس جهة الشاوية ورديغة التي كانت تحتضن اجتماعاً تنسيقيا بين مفتشي التعليم بأكاديميتي الشاوية ورديغة ودكالة عبدة.. وهو ما خلق ذعرا في القاعة أغمي فيه على الموظفة الحبلة والتِي نقلت بشكل مستعجل إلَى المستشفى الجهوي الحسن الثانِي. فيما تابع الوفا الاجتماع، بعدَما طلب من الصحفيين المغادرة لكونه اللقاء مغلقا.

بالصباح نتوقف أيضا عند خبر مواصلة عناصر المركز القضائي للدرك الملكِي بالنواصر، يوم الخميس، تحرياتها مع عدد من مستخدمِي ومسؤولي شركة التموين التابعة سابقا للخطوط الملكيَّة المغربيَّة، وذلكَ في قضية اختلاس مبالغ ماليَّة مهمة، تتخطى 50 مليونا. إذْ استمعت الفرقة المكلفة بالبحث التهميدي إلى المدير المالي للشركة ومستخدمة بالمصلحة التجارية وموظفين آخرين بالشركة، وذلكَ لتبين مصير ملايين اختفت دون سند قانوني أو حسابي.

"المساء" أفادت أنَّ مغربيين اثنين لقيَا مصرعهُمَـا بإحدَى جبهات القتال في مدينة أنطاكية السورية، ويتعلقُ الأمر وفق ما ذكرت اليوميَّة، بكل من "أبِي عبيدة التطوانِي"، الذِي عرض التلفزيون السورِي صورة جثته في إحدى نشراته الإخباريَّة، أمَّا المغربيُّ الثانِي فيبلغُ من العمر 50 سنة، وكان يقيم بمدينة برشلونة، قبل أن يقرر الالتحاق بسوريَة، ليقاتل ضدَّ بشار الأسد في صفوف "جبهة النصرة"، التِي أعلنت قبلَ أيام مبايعتهَا لتنظيم القاعدة.

"المساء" أوردت أنَّ المكتب الوطني للحبوب والقطانِي لم يحصل على أية عروض حتى الآن بشأن مناقصة لشراء 160 ألف طن من القمح الأمريكي الصلب، كان المكتب قد أطلقهَا في الحادي والعشرين من مارس، برسم تسليم يوم 31 ماي المقبل على أقصَى تقدير. إذْ رفضت رفضت الولايات المتحدة الأمريكيَّة بيعَ قمحها للمغرب، في إطار اتفاق لتعريفات جمركيَّة تفضيليَّة تندوجُ ضمن اتفاقية التبادل الحر مع الولايات المتحدة. وهوَ ما سيضطرُ الحكومة إلَى تحمل الفرق بين سعر السوق العالمي، وسعر بيعه داخليا. أو الزيادة في أسعار القمح مما سيفضِي إلى ارتفاع أثمنة الخبز.

اليوميَّة نفسهَا كتبت عن رفع قضاة المملكة المنتمين إلى "نادي قضاة" دعوى قضائية ضد كل من رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ووزير العدل والحريات مصطفَى الرميد، لأجل إلغاء قرار إداري صادر عن وزارة العدل والحريات، يتعلقُ بفتح باب الترشيح لشغل منصب المدير العام للمعهد العالِي للقضاء، وذلك على إثر ما قالَ القضاة إنهُ خرق لمقتضيات الظهير الشريف المتعلق بالتعيين في المناصب العليا ومقتضيات الدستور الجديد.

يوميَّة "أخبار اليوم" نشرت عن قرار حزب الحركة الشعبيَّة تنظيم مؤتمر استثنائي في يونيُو القادم، حيث تمَّ تكليف لجنة خاصة، الأربعاء، بإلإعداد للمؤتمر، الذِي لن يغير القيادة التِي ستستمرُّ في تسيير الحزب إلى غاية انتهاء ولايتها. وذلكَ بعدَما وجه لعنصر، بمجرد طرح فكرة المؤتمر الاستثنائي، رسائل إلى أعضاء حزبهِ، يخبرهم فيها أنَّهُ مستمر في منصبه إلى حين انتهاء الولاية.

وبشأن الأزمة الماليَّة المؤرقة لحكومة عبد الإله بنكيران هذه الأيام، ذكرت "أخبار اليوم" أنَّ صندوق النقد الدولِي وجه نصائح جديدة إلى الحكومة في أفق تجاوز المأزق الاقتصادي والمالي الذي دفعها إلى تجميد 15 مليار درهم من نفقات الاستثمار. إذ حثَّ صندوق النقد الدولي على تسريع إصلاح صندوق المقاصَّة وتعويضه بصندوق آخر يوجه للفئات المعوزة، وكذَا إصلاخ أنظمة التقاعد، والقيام بإصلاحات هيكليَّة من أجل تحسين تنافسية الاقتصاد الوطنِي.

اليوميَّة نفسها قالت إنَّ 31 وزيرا، من بينهم رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، توصَّلُوا ببيان حساباتهم البنكيَّة، التي شهدت اقتطاع حوالي 2300 درهم شهرياً، تمَّ احتسابهَا ابتداءً من شهر يناير، علَى أنْ يبلغَ الاقتطاع السنوي للوزراء 7 ملايين سنتيم، في نطاق ما نص عليه قانون المالية لسنة 2013، الذِي أحدثَ مساهمة مطبقة على الدخول الصافية التي تتجاوزُ 30 ألف درهم.

أمَّا جريدة "الأخبار" فنشرت عن اقتحام عشرات النساء لمقر المحكمة الابتدائية في العرائش مهددات بخلع ملابسهن، بعدما علمن أنَّ نائبة وكيل الملك فرضت كفالة ماليَّة قدرها 2000 درهم كشرط للإفراج عن الناشط الجمعوي، محمد لشحل.. وهوَ ما جعلَ أمام الهرج الذِي عمَّ بهو المحكمة، وكيل الملك يتدخلُ ويأمر بإطلاق سراحه دون أداء كفالة، علَى أن يمثُلَ أمام المحكمة أواخر الشهر الجارِي.



الشريف السلاوي شكر صاحب المشاركة.
توقيع » ابو المهدي


صفحتي على الفايسبوك
قل لم
ن يدعي في العلم معرفة - عرفت شيئا وغابت عنك اشياء/ابو المهدي
رد مع اقتباس
قديم 2013-04-12, 15:35   رقم المشاركة : ( 2 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية ام زين

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 33415
تـاريخ التسجيـل : Aug 2011
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 8,667 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 11451
قوة التـرشيــــح : ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute ام زين has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

ام زين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قراءة في صحف اليوم الجمعة12 ; 4 , 2013

شكرا على الاخبار
توقيع » ام زين



المداد روحي أَكتب ولا أَمَلْ
فالروح تصدح والرِّواق ٱنْتشلْ
عُزلَة الأَصابعِ في الكلمةِ قُبَلْ
فَ بُحْ وَزدنِي ألمَْ...... لِحزنٍ تَوطَّن َوٱرْتَجَلْ
.فالقلب ربَضَ وشاح الحبِّ ...وَفشلْ



السعدية الفاتحي
  رد مع اقتباس
قديم 2013-04-12, 16:16   رقم المشاركة : ( 3 )
مدير الإشراف

الصورة الرمزية الشريف السلاوي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 20874
تـاريخ التسجيـل : Aug 2010
العــــــــمـــــــــر : 42
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : المغرب الحبيب .
المشاركـــــــات : 33,144 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 16568
قوة التـرشيــــح : الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

الشريف السلاوي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قراءة في صحف اليوم الجمعة12 ; 4 , 2013

شكرا جزيلا أخي أبو المهدي
توقيع » الشريف السلاوي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:33 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd