الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-04-04, 12:03 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي نقابة مخاريق غاضبة من مديري الأكاديميات



نقابة مخاريق غاضبة من مديري الأكاديميات

الأربعاء, 03 أبريل 2013 00:00


تنظم اليوم وقفات احتجاجية للمطالبة برحيل الوزير
دعت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بمختلف ربوع الوطن، اليوم (الأربعاء 3 أبريل)، انسجاما مع قرار اللجنة الإدارية للنقابة، الداعي إلى تصعيد الاحتجاج ضدا على ما تسميه "الحكرة والتهميش والتسويف الممنهج على مطالب ومكتسبات رجال ونساء التعليم".
واستجابت غالبية الفروع الجهوية والإقليمية والمحلية لهذه النقابة، إلى النداء الذي أطلقته لجنتها الإدارية، وأصدرت بدورها بلاغات دعت فيها مناضليها إلى الخروج للاحتجاج في اليوم المحدد والمشاركة في الوقفات المرتقبة أمام الأكاديميات بشكل متزامن وفي التوقيت ذاته لمدة ساعة ونصف، التي اتخذت من "نعم للكرامة، لا للحكرة" شعارا.
وحملت وزارة التربية الوطنية، كامل المسؤولية فيما يعيشه قطاع التعليم من احتقان لتجاهل الملفات المطلبية الفئوية، و"استخفاف الوزير المستفز بنضالات واحتجاجات نساء التعليم ورجاله، ولجوئه إلى إجراءات إدارية تعسفية لثني هؤلاء عن حقهم في الاحتجاج والإضراب" حسب تعبير المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة طنجة تطوان.
وبدا فرع جهة وادي الذهب، غير راض على "الخرجات الإعلامية اللامسؤولة واللاتربوية للمسؤول الأول عن القطاع، الهادفة إلى "التنقيص من قيمة نساء ورجال التعليم والاستهزاء بنضالاتهم"، مطالبا برحيل محمد الوفا الذي وصفه بيان له ب"الوزير اللاتربوي واللامسؤول الذي تتنافى سلوكاته وشعارات المرحلة الداعية للإشراك والتشارك في التدبير واحترام التخصصات".
وطالبت هذه النقابة التي بدت غير راضية "لانتحال شعارها واسمها من قبل النقابة المستقلة ذات شعار "اليد القابضة على القلم"، إن عبر الملصقات أو اللافتة أو المواقع الإلكترونية"، الوزارة بالأخذ بعين الاعتبار تعديلاتها على مشروع الحركات الوطنية والحفاظ على مكتسب طلب تعبئة المناصب وعدم ربط المشاركة في الحركة الانتقالية بتنقيط المردودية المتسمة في أهلية المرشح".
وكما باقي الفروع، سار المكتب الجهوي لجهة وادي الذهب لكويرة، في الاتجاه ذاته، مطالبا بإصدار نظام أساسي جديد ومنصف والتسوية الفورية للملفات المطلبية للفئات التعليمية والإدارية وإدارات التعليم العالي، وبإحداث تعويضات عن أخطار مهنة التعليم والأمراض المهنية الناتجة عن التدريس، وإيجاد حل منطقي معقول لمشكل صندوق التقاعد.
ودعا فرع جهة لكويرة إلى احترام الحق في الإضراب وتوقيف الاقتطاعات وإرجاع المبالغ المالية المقتطعة من أجور المضربات والمضربين، وتنفيذ وباستعجال اتفاق 26 أبريل كاملا وغير منقوص، وإقرار الترقية إلى خارج السلم لكل الفئات التعليمية واعتماد الترقية بكل الشهادات وإلغاء الساعات الإضافية التطوعية بالسلك الثانوي وتقليص ساعات العمل بالابتدائي.
وبدا المكتب التنفيذي للنقابة الداعي إلى الوقفة ابتداء من الثانية عشر والنصف زوالا، غير راض على الاقتطاعات في الأجور عن أيام الإضراب، داعيا إلى احترام كرامة نساء التعليم ورجاله وتحسين ظروف عملهم والرفع من شأنهم الاجتماعي، وضمان التسوية الفورية لكل الملفات المطلبية بمن فيهم أساتذة السلم 9 والمجازون والمبرزون والدكاترة والعرضيون المدمجون.
وضمن الفئات التي طالب بالالتفاتة إلى مطالبها أساتذة "3 غشت" و"مدارس. كوم" والملحقون التربويون وحاملو الماستر والمقتصدون وملحقو الإدارة ومستشارو التوجيه والتخطيط وأساتذة سد الخصاص ومنشطو التربية غير النظامية ومحو الأمية والنظار والحراس العامون ورؤساء الأشغال والمحررون والمتصرفون وأساتذة التعليم العتيق ومربيات ومربو التعليم الأولي.
وطالب بتعجيل الحسم في كافة الملفات المتداولة من طرف اللجن الموضوعاتية، واعتبار كافة المناطق القروية مستوجبة للتعويض عن العمل بها، وإيلاء عناية خاصة للعاملين بها ومنحهم امتيازات تحفيزية وتعويضات وفق متطلبات العمل بتلك المناطق وخصوصيتها كالتعويض عن حطب التدفئة، كما الحال في المناطق التي تعرف انخفاضا ملحوظا في درجة الحرارة.
والتمس المكتب التنفيذي اعتماد نسبة2,5  عند الإحالة على التقاعد معلنا رفضه أي حل لأزمة منظومة التعليم على حساب الأجراء، من قبيل الزيادة في الاشتراكات أو رفع سن التقاعد، داعيا إلى تمكين كل الفئات التعليمية من المشاركة في الحركات الانتقالية مع ضمان شفافيتها وتكافؤ الفرص في الاستجابة إلى الحالات الاجتماعية والصحية.

حميد الأبيض (فاس)






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=635797
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:39 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd