الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-01-04, 09:05 رقم المشاركة : 1
ميمون بوجنان
أديب ناقد
إحصائية العضو







ميمون بوجنان غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي للمنتديات الأدبية

وسام المشارك

افتراضي نائب اكادير يفضح المستور!!!!!!!الجزء الثاني



لجزء الثاني والأخير:

لاحظنا أن هناك بيانات نارية من طرف النقابات وأخرى مماثلة من طرف نيابة التعليم كأن الجمعان في حرب بلاغية لا تنتهي، ألا ترى أن الأمر قد لا يحتمل ما لا يحتمل؟؟

في الحقيقة أنا لا أراها حربا وبلاغات نارية كما أشرتم. هناك بيانات قذفية وهناك بيانات توضيحية للرأي العام. لان الشأن التربوي بالنسبة لي شأن عام لا يمكن أن يقتصر علينا فقط. فعندما تشير النقابات إلى شيئ ما ولم أرد عليه فستعتبره العامة حقيقة، لذا وجب الشرح لرجال التربية والتكوين. والحمد لله لقد اتضح بالملموس أن الوعي تنامى لدى رجال التعليم بالاقليم بأن ماهذه إلا مزايدات فارغة والدليل هو نتائج الوقفات التي دعت إليها تلك النقابات بحيث ان الإضراب الأخير كان بنسبة 17 في المائة و بالنسبة للوقفات التي دعوا إليها وصلت النسبة 1.75 في المائة مما يدل على ان قراراتهم فارغة من المحتوى. أما بالنسبة للوقفة أمام النيابة فقد حضرها 20 شخصا من أعضاء المكاتب في اليوم الأول، و10 أشخاص في اليوم الثاني.وبالتالي أعتبر أن أعضاء مكاتبهم لا يوافقونهم الرأي. وليعلم الجميع أنه ليس لي مشكل مع الهيئات النقابية بقدر ما لي مشكل مع ثلاثة أشخاص أو أربعة يحملون طوابع هيئاتهم ويوقعون البيانات

بعيدا عن شد الحبل بين الطرفين ، هل من حصيلة مشرفة سيطبع بها الناجي شكري مسيرته المهنية على رأس نيابة التعليم بأكادير؟

تم تعييني في نهاية نونبر2011 ووجدت مجموعة من المؤسسات تعاني مجموعة من المشاكل المتعلقة بالموارد البشرية والتجهيزات وأؤكد لكم أنه ولأول مرة في تاريخ هذه النيابة كانت الموارد البشرية متوفرة مع انطلاق الدخول المدرسي لهذه السنة وانطلقت الدراسة في الوقت المحدد لها بمقرر السيد الوزير.، وأعتبر ان هناك استقرار داخل المؤسسات التعليمية باستثناء ثانوية بدر التي احتج أساتذتها على التفويج وتم حل المشكل في اجتماع معهم. كان هناك مشكل خاص بالتيار الكهربائي بثانويتي الخليج وابن خلدون وتدخل رئيس المجلس البلدي طارق القباج لحل هذا المشكل مشكورا. ويجب الإشارة أيضا لانخفاض عدد الشواهد الطبية نظرا لتفعيل المراقبة الإدارية، أيضا في مجال محاربة الأشباح تم العثور على عدد مهم منهم. وفيما يتعلق بالتجهيز فقد تم اكتشاف بالصدفة مخزنا تابعا للنيابة يتواجد به مجموعة من التجهيزات منذ 2002 لم تسلم لأصحابها مما جعلنا نضع برنامجا لتوزيع هده التجهيزات التي بدأ السادة المديرين في سحب البعض منها. وأذكر أيضا فيما يتعلق بالحصيلة انفتاحنا على وسائل الإعلام وجمعيات المجتمع المدني والمنتخبون. فكيف يعقل أن تنفتح على الجميع دون النقابات؟ فقد أصدروا السنة الماضية بيانا يقاطعون فيه جميع العمليات المتعلقة بالنيابة الاقليمية. أما ما يتعلق بالتكليفات فأؤكد ان الإدارة هي المسؤولة على ذلك وقد تم تكليف اكتر من 270 أستاذ وأستاذة حسب معايير موضوعية ، فجاءتنا 9 طعون تمت دراستها ليتبين ان 3 منهم فقط من ستقبل النيابة بطعونهم و تغيير تكليفاتهم. وكما قلت سابقا يبقى دور النقابة دور مراقب للعمل الإداري فيما يتعلق بالتكليفات وليس الإشراك في التدبير. ولكم في المدير السابق لأكاديمية سوس ماسة درعة خير مثال فيما يتعلق بتدخلهم في التدبير حيث كانوا يشركون في جميع العمليات، لكن ما إن انقلبوا عليه انهالوا عليه بما تم تدبيره معهم في الحركات الجهوية . ويبقى القانون و المساطر الوزارية الطريق الوحيدة التي اتبعت والتي سأتبع في تدبيري.

يروج في بعض الاوساط النقابية هذه الأيام أن لجنة مركزية حلت بنيابة التعليم للوقوف على الاختلالات التي يشير إليها الفرقاء الاجتماعيين في بياناتهم. ما هي الملفات التي تدارستموها مع هذه اللجنة و ما النتيجة التي خلصوا إليها؟؟

أؤكد لكم أنه لم تزرنا أي لجنة للإفتحاص هذه الأيام. كل ما في الامر أنه أثناء انعقاد المجلس الإداري بتزنيت ، طلبت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بجماعة تيغيرت بسيدي افني السيد الوزير ببناء ثانوية تأهيلية بجماعتهم، ووعدهم السيد الوزير بإيفاد لجنة إلى جماعتهم للنظر في الموضوع، وهو ما تم بالفعل بإرسال المفتش العام إلى عين المكان، لكن شركاءنا استغلوا حضوره بالجهة ليروجوا أن المفتش العام حضر للتحقيق في نيابة اكادير، واللقاء الوحيد الذي تم بيننا كان يوم مغادرته وأطلعته على وضعية السكن الإداري الغير الصالح الذي يتزايد به الشركاء على النائب، وفعلا اخد مجموعة من الصور للسكن وسيرفع تقريرا للسيد الوزير في هذا الموضوع. وأضيف لكم ان احد النقابيين الذي يعتبر نفسه دادا الفهيم كان يتجول بحرية بين المكاتب قبيل زيارة السيد المفتش العام ويؤكد ان لجنة افتحاص ستحضر و يطلعهم على أسئلة سيتم طرحها كأنه يعلم الغيب وان اللجنة مكونة من 4 أشخاص و من بينهم امرأة… إلخ من الترهات.

علاقتك السيد شكري الناجي بأكادير هي علاقة وجدانية. تعرفها بعمق، ماذا تغير في شكري الناجي بعد أن دخل النيابة من بابها الواسع؟؟

في الحقيقة لم يتغير في شيئ ، لكن أتألم كثيرا لأنها مدينتي، وجئت من اجل الرفع بها ، لأنني عملت بمدن أخرى لم يكن لدي معها ارتباط وجداني كاكادير وإنما من باب الوطنية و- تمغربيت اللي فينا- لكن مع الأسف الشديد يصح المثل الذي يقول: لا كرامة لنبي في بلده. لأنني أتصارع مع أشخاص ليسوا بأبناء أكادير. وأقول لك أنني أعتز بإعفائي لأنني سأخرج مرفوع الرأس. وأؤكد أنه لم يتغير في شيئ بقدر ما ألمني الوضع الذي تعيشه المدينة. فهناك أشخاص كانوا يتسلمون زمام الأمور في مصالح رجال التعليم وبمجرد حلولي بهذه النيابة، وضعت حدا لهذه المسائل. وما يضيف لي شحنة أخرى هو ان أبناء أكادير لم يقبلوا بهكذا بهثان ويعملون جاهدا على مساندتي، وظهر ذلك جليا في اللقاءات التي انعقدت على مستوى الجماعات التابعة للاقليم. وأتحدى من جديد كل من يتوفر على ما يثبت الاختلالات أن يقدمه لوسائل الاعلام، ولا زلت اطالب بالافتحاص ، وافكر جديا في رفع دعوى قضائية ضدهم لانهم اتهموني في ذمتي ولن أتنازل عن حقي.

أثارت بعض المواقع الإلكترونية سابقا مسألة رفعكم لدعوى قضائية ضد منبر اعلامي نشر بأنكم قد أعفيتم من طرف السيد الوزير . ما الجديد في هذه القضية؟

فيما يتعلق بالإعفاء، فكل يوم يأتي أحد الجهابدة في القانون -كما يسمي نفسه- لينشر بين العامة إعفائي من منصبي. وهذه الأيام يروج أنني سأعفى يوم 7 يناير 2013 رفقة نائب سيدي افني، وكما قلت سابقا فهو وحاشا لله يعلم الغيب. إلا أن المحاولات السابقة باءت بالفشل ولا زلت أمارس مهامي.

وفيما يتعلق بسؤالكم ففعلا هناك موقع لم يشتغل بمهنية للتاكد من الخبر وصاحب الموقع إيديولوجيا وعقائديا تابع لجهة معينة تحاربني. ويعرف هذا الموقع بعدم تأكده من المعلومة، مما سيضر بمصداقيته. وعلى ذكر المواقع فقد اشتكى أحد الشركاء للسيد الوزير بأن موقع النيابة هو موقع غير رسمي، وبعد شرح السيدة المكلفة مركزيا بالاتصال ان النيابات تنشئ مواقع الكترونية للتواصل مع رجال التعليم، قال احد النقابيين ان .com تعني commercial مما يبين محدودية الفهم عند بعضهم. فهو موقع رسمي للنيابة نخبر فيه بكل جديد عن التربية والتكوين وطنيا وجهويا ومحليا، وقد تجاوز الموقع 1000000 زائر في ظرف 6 أشهر فقط

إضافات اخرى يريد السيد شكري الناجي إبلاغها للرأي العام؟؟

أطلب الهداية من الله لبعض الأشخاص في أبناء المغاربة وفي رجال ونساء التعليم، فرجل التعليم لا يهمه كلمات مثل : متعجرف – متعالي – فاتورة الكهرباء للسكن الاداري …. فرجل التعليم تهمه الترقية وظروف العمل والجانب الإجتماعي إلخ … لكن المؤسف هو انهم لا يتكلمون عن ذلك ويستقصدونني كشخص فقط. وكمثال على ذلك، فأحدهم والذي يتباهى بأمور كثيرة وهي بعيدة عليه، وفي برنامج إداعي ، لا حظ الجميع أنه يسقط دائما الطائرة في حديقة النيابة. فموضوع الحلقة يتحدث عن قانون الإضراب وهو لا شغل له سوى نيابة اكادير. المهم الحاصول الله يهديه. وأقول لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم.

وأود إضافة شيئ أخر ، أن مسؤولي الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بأكادير كانوا يوصون بي خيرا لدى زملائهم بوجدة بعد تعييني على رأس تلك النيابة. والأن انقلبوا ب180 درجة دون معرفة السبب.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=613791
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:13 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd