الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2012-12-23, 09:40 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الوفا يودع السنة الميلادية باحتجاجات ومطالب تعليمية



الوفا يودع السنة الميلادية باحتجاجات ومطالب تعليمية





في 17 دجنبر 2012 الساعة 21 : 12


تنفيذا لقرارات المؤتمر الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنعقد بكلميم يوم الأحد 02 دجنبر تحت شعار: " العمل النقابي الديموقراطي الكفاحي سبيلنا للدفاع عن المدرسة العمومية وصون حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية " تدعو الجامعة الوطنية للتعليم مناضلاتها و مناضليها وعموم نساء و رجال التعليم الى المشاركة القوية في الاضراب الجهوي يوم الخميس 20 دجنبر 2012 تزامنا مع المجلس الاداري لأكاديمية كلميم السمارة الذي سينعقد بكلميم برئاسة و زير التربية الوطنية مـــــــــع تنظيم وقفـــــة احتجاجية أمام مقــــــر انعقاد هذا المجلس،و ذلك من اجــــــــل: - التأكيد على مطلب استفادة جميع العاملين بقطاع التعليم بإلاقليم من التعويض عن العمل بالمناطق النائية و الصعبة و المطالبة بالتسريع بأجرأة ذلك. - رفض المراسلة الوزارية رقم 2156 المتعلقة بتدبير الزمن المدرسي بالتعليم الابتدائي نظرا لما خلفه تطبيقها من انعكاسات سلبية على الأستاذ(ة) و التلميذ(ة) على حد سواء و مطالبتنا بتخفيض ساعات العمل و التراجع الفوري عن الساعات التضامنية في كل الأسلاك التعليمية. - المطالبة بسحب جميع التكاليف غير الشرعية الصادرة خارج إطار اللجنة الإقليمية و دون احترام قواعد التباري الشفاف و النزيه وضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع . - المطالبة بالتعجيل بصرف تعويضات نساء و رجال التعليم (الساعات الإضافية - محو الأمية....) و يدين ما يشهده تأخير معالجة هذه الملفات و غيرها بسبب المواقف الغريبة للمحاسب الجهوي المكلف. - الاستجابة لمطالب مختلف الفئات التعليمية و على رأسها مطلب ترقية حاملي شهادة الإجازة أسوة بالأفواج السابقة.
- مطالبة نيابة و عمالة الإقليم بالوفاء بالتزاماتهما المتضمنة في محضر 29 ماي 2012 الموقع بعمالة طاطا. على اثر اعتصام نقابتنا.
- استنكار قرار تنقيل الأستاذة البرلمانية السابقة إلى أكاديمية العيون،و المطالبة بالإلغاء الفوري لهذا الانتقال المرفوض،كما يطالب بالكشف عن المتورطين في فضيحة التستر عنها لأزيد من سنة. - المطالبة بالتسديد الفوري للتعويض عن المشاركة في امتحانات الكفاءة التربوية ،و نحذر في هذا الصدد المسؤولين من مغبة التفكير في التراجع عن هذه التعويضات التي تم إقرارها من خلال المحضر المشترك بين النقابات المحلية و مدير الأكاديمية بتاريخ 22 دجنبر 2009 و كذلك محضر 25 مارس 2010 الموقع مع الوزارة.
- التحقيق في ما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص ما شاب عملية إسناد منصب مدير م م السميرة من خروقات.و في هذا الإطار نطالب من النيابة الاقليمية توضيح المعايير التي تعتمدها في اختيار لجان الانتقاء.
- المطالبة بالتفعيل الحقيقي لأدوار مؤسسة الأعمال الاجتماعية (التجزئة الموعودة- نادي الأستاذ/ة...) و التحقيق في مآل مقتصدية الإقليم التي تم دفعها إلى الإفلاس دون محاسبة المتورطين في جريمة تبديد أموال نساء و رجال التعليم. - التنديد بالاعتداء على الحريات النقابية، و يدين بهذا الخصوص ما تعرض له جناح السبورة النقابية الخاص بنقابتنا بإعدادية المختار السوسي من اعتداءات متكررة كما يستنكر الاعتداء الجبان الذي تعرضت له لافتة الجامعة الفاضحة للفساد بمقر النيابة الإقليمية - يندد بضعف البنيات التحتية بمعظم المؤسسات التعليمية رغم ما سمي ببرامج الإصلاح و التأهيل التي عرفته بعضها- و التي يجدد مطالبته بافتحاصها-إضافة إلى آفة قلة التجهيزات و الوسائل التعليمية ناهيك عن غياب قاعة متعددة الوسائط بعدد من المؤسسات (إع المختار السوسي -اع الامام البخاري- ث الجديدة - ثا ابن الهيثم...) كما يطالب بكهربة عدد من الوحدات المدرسية (فرعية السونح- تنزيضة ...)
- الدعوة إلى تسريع تسليم السكنيات الجديدة الخاصة بالعالم القروي إلى الأساتذة/ات ) م م ايت وابلي ...( - إدانتنا التعامل التفضيلي الذي يتمتع به عدد من المحظوظين/ات من أساتذة رؤساء جماعات و غيرهم كما نستنكر كذلك التستر المفضوح على أستاذتين بم م الوكوم في مقابل تعميق معاناة عدد كبير من الأستاذات و الأساتذة بفرعيات صعبة. - المطالبة بتوفير النقل المدرسي خاصة للأساتذة(ات) الذين يتنقلون بشكل يومي من و إلى مقرات عملهم (جماعة أديس - جماعة أم الكردان...( - نطالب بتعيين مدير للفرع الاقليمي للمركز الجهوي للتربية و التكوين مع ضمان التباري الشفاف و النزيه حول هذا المنصب. - تجديد المطالبة بالاستجابة الفورية للمطالب العادلة و المشروعة لأساتذة سد الخصاص.
معاريف بريس







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=610810
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:53 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd