عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-29, 14:45 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 إعفاء المسئول عن القوات المساعدة بمقاطعة باب اغمات بمراكش بعدأحداث ثانوية محمد الخامس


إعفاء المسئول عن القوات المساعدة بمقاطعة باب اغمات بمراكش بعد أحداث ثانوية محمد الخامس



المراكشية : عبدالرحيم المكناسي



علمت المراكشية،من مصادر جد مطلعة أن المسئول عن عناصر القوات المساعدة، بمقاطعة باب اغمات بمدينة مراكش،قد اعفي من مهامه وتم نقله الى القاعدة الخاصة بهذه القوات والمتواجدة بمنطقة قشيش، في انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقه.





وارجع المصادر المذكورة سبب الإعفاء، الى الأحداث التي كانت ثانوية محمد الخامس، قد شهدتها يوم الخميس الماضي، بعد ان تعرض احد التلاميذ الذين يتابع دراسته بها لضرب، أصيب على إثره بغيبوبة تطلبت نقله على وجه السرعة الى مستشفى بن طفيل،هذه الواقعة التي كانت يومية" المراكشية" سباقة في تناولها وفي حينها.



وكان مصدرنا، قد اكد أن سبب نقل التلميذ الى المستشفى، يعود الى قوة الضرب المبرح، الذي كان قد تعرض اليه ، من طرف عناصر القوات المساعدة بالمخفر المتواجد بمقر قيادة باب اغمات،"بعد ان دخل معهم في شنآن، بسبب خلاف بينه وبين مدير ثانوية محمد الخامس، في موضوع داخلي يتعلق بمنعه من حضور عرض مسرحي, هذا الأخير استدعى عناصر القوات المساعدة من اجل اعتقاله"



وكان العديد من التلاميذ قد وصفوا في تصريحات متطابقة للمراكشية الوضعية، التي أصبح عليها زميلهم ب"الصعبة والمثيرة للقلق " .

ولم تكن هذه الحالة الأولى التي عرفتها هذه المقاطعة إذ تقدمت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بشكاية من أسرة عبد الفتاح جلدوني تقول أن هذا الأخير "تعرض إلى الاعتقال من طرف قائد مقاطعة باب اغمات بمراكش، ومباشرة بعد خروجه من القيادة سقط مغشيا عليه، كما وصل إلى علم الأسرة أن الضحية تعرض للضرب من لدن هذا الأخير، وذلك يوم 2 أبريل 2009 . موضحة ان شهود عيان أبلغوها بالحالة السيئة التي كان عليها الضحية بعد خروجه من عند القائد"







    رد مع اقتباس