عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-27, 18:54 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important السيد احميدوش: أزيد من مليوني أجير لا يستفيدون من خدمات صندوق الضمان الاجتماعي


السيد احميدوش: أزيد من مليوني أجير لا يستفيدون من خدمات صندوق الضمان الاجتماعي

مراكش - 27- 3- 2010- قال المدير العام لصندوق الضمان الاجتماعي السيد سعيد احميدوش، أمس الجمعة بمراكش، إن أزيد من مليوني أجير لا يستفيدون من خدمات الصندوق، لعدم التصريح بهم لدى المؤسسة

وأضاف السيد احميدوش في تدخل له خلال يوم إعلامي حول "مستجدات قطاع الضمان الاجتماعي بالمغرب"، أن الصندوق يعمل بشكل مستمر لتعميم انخراط كافة الأجراء وإدماج الأشخاص غير الأجراء بهذه الهيئة الاجتماعية.
وذكر بأن خدمات الصندوق تشمل، بالخصوص، التغطية الصحية والاجتماعية والتعويضات العائلية، داعيا كافة المتدخلين من دولة وأرباب العمل إلى العمل، بكيفية تشاركية، مع هذه الهيئة الاجتماعية لتمكين مختلف الأجراء من الاستفادة من هذه الخدمات.
وأبرز السيد احميدوش، من جانب آخر ، أن عدد الأجراء المصرح بهم لدى صندوق الضمان الاجتماعي على مستوى جهة مراكش-تانسيفت الحوز لا يتجاوز 115 ألف أجير.
وأشار الى أن هذا اللقاء يشكل فرصة لفتح حوار بناء مع الفاعلين الاقتصاديين بالجهة لحثهم على التصريح بالعمال لدى صندوق الضمان الاجتماعي، مؤكدا أن تحسين الخدمات المقدمة للأجراء تشكل أولويات هذه المؤسسة.
ومن جانبه، أوضح رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش السيد كمال الدين فاهر، أن هاجس الغرفة هو توسيع قاعدة المنخرطين بصندوق الضمان الاجتماعي وذلك من خلال إدماج كافة القطاعات الاقتصادية المشغلة.
واعتبر السيد فاهر أنه من غير المعقول وجود مواطنين دون تغطية اجتماعية، داعيا ممثلي صندوق الضمان الاجتماعي إلى تكثيف مثل هذه اللقاءات على الصعيد المحلي لدراسة سبل توسيع قاعدة المنخرطين في هذه الهيئة. و م ع





    رد مع اقتباس