عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-26, 22:45 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 الدورة الثانية من المخيم اللغوي ثانوية الإمام مالك الإعدادية بتغمرت جماعة أسرير/كلميم


كلميم 26-3-2010/ تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من 28 مارس الجاري إلى غاية 4 أبريل المقبل،الدورة الثانية من المخيم اللغوي الذي ستحتضنه ثانوية الإمام مالك الإعدادية بتغمرت التابعة لجماعة أسرير القروية بإقليم كلميم تحت شعار "جميعا من أجل مدرسة النجاح".

وحسب بلاغ للأكاديمية،فإن هذا المخيم اللغوي،الذي سيؤطره 10 أساتذة جامعيين من جامعة ابن زهر بأكادير و11 آخرين من مدرسي اللغة الفرنسية بالثانويات التأهيلية بجهة كلميم-السمارة،سيستفيد منه 150 تلميذا وتلميذة من مستوى الأولى باكالوريا ينتمون لمختلف المؤسسات التعليمية بالنيابات الإقليمية للجهة.

ويندرج هذا المخيم اللغوي،حسب البلاغ،في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وولاية ومجلس جهة كلميم-السمارة وجامعة ابن زهر بأكادير والمعهد الثقافي الفرنسي بهذه المدينة،والمتعلقة بالنهوض بجودة التعليم بالجهة.

كما يأتي تنظيم هذا المخيم انسجاما مع مضامين الميثاق الوطني للتربية والتكوين في تعزيز الشراكة مع مختلف المتدخلين لتحقيق إقلاع تربوي وتوسيع التعبئة حول المدرسة،وكذا تماشيا مع المخطط الاستعجالي للوزارة في شقها المتعلق بالرقي بتعليم وتعلم اللغات وتشجيع ثقافة التميز بالمؤسسات التعليمية.

وللإشارة فقد استفاد نحو 100 تلميذ وتلميذة من مستوى الباكالوريا العلمية بالجهة في الدورة الأولى من هذا المخيم اللغوي الذي يروم تعزيز القدرات اللغوية والتواصلية لتلاميذ الباكالوريا على مستوى الجهة وتشجيعهم على الانفتاح على اللغات الأجنبية وكذا إدماجهم في الفضاء الجامعي.






    رد مع اقتباس