عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-25, 00:08 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 ندوة بالرباط غدا الخميس حول "التفكير الاستراتيجي ومراكز الفكر في البلدان العربية"


ندوة بالرباط غدا الخميس حول "التفكير الاستراتيجي ومراكز الفكر في البلدان العربية"

الرباط - 24- 3- 2010- تنظم، غدا الخميس بالرباط، ندوة دولية حول موضوع "التفكير الاستراتيجي ومراكز الفكر في البلدان العربية"، بمبادرة من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة محمد الخامس السويسي.

;وأفاد بلاغ للمنظمين ، أن أشغال هذا اللقاء الذي سيستمر يومين ، والمنظم بتعاون مع جامعات أخرى ومع المنظمة الدولية للجاليات الإفريقية في الخارج، ستتمحور من خلال خمس ورشات عمل، تخصص الأولى لدراسة النماذج والتجارب الأجنبية لمراكز الفكر ودورها في بلورة وتوجيه السياسات العمومية.

وستخصص ورشة العمل الثانية للوضع الراهن وممارسات التحليل الاستراتيجي لمراكز الفكر ، في حين ستبحث ورشة العمل الثالثة مساهمة مراكز الفكر في تطوير قدرات الدولة وفي التنمية البشرية المستدامة.

وستهم ورشة العمل الرابعة رهانات الخبرة ومراكز الفكر في إصلاح الدولة وتحديث التدبير العمومي وتطوير الديمقراطية والشفافية، في حين ستعالج الورشة الخامسة إكراهات وآفاق الإصلاح في البلدان العربية.

وينظم هذا اللقاء بالاشتراك مع مركز دراسة الحكامة العالمية ، والمركز الأوروبي الجامعي ، والمجلة المغربية للافتحاص والتنمية ، والجمعية المغربية للوجستيك، وبمساعدة من مؤسسة "هانز سيدل" الألمانية وسفارة فرنسا بالمغرب.













    رد مع اقتباس