عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-24, 21:38 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

new1 تنظيم الدورة الثانية للدوري الجامعي الدولي يومي ثاني وثالث أبريل المقبل بالبيضاء


تنظيم الدورة الثانية للدوري الجامعي الدولي يومي ثاني وثالث أبريل المقبل بالدار البيضاء


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 24 - 03 - 2010
يحتضن ملعب ألاولمبيك البيضاوي "الكوك" بالدار البيضاء يومي ثاني وثالث أبريل المقبل الدورة الثانية للدوري الجامعي الدولي في الريكبي السباعي، الذي تنظمه جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية الجامعة الملكية المغربية للريكبي.

وذكر المنظمون في لقاء إعلامي مساء أمس الثلاثاء بمقر جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، أن هذ الدوري سيعرف مشاركة 12 فريقا يمثلون ثمان مؤسسات جامعية أجنبية من فرنسا وانجلترا، التي تشارك لأول مرة بجامعتي كامبريدج وأكسفورد وإيطاليا وتونس وجنوب إفريقيا ومنتخب فرنسي.

ويمثل المغرب في هذا الدوري أربع جامعات وهي جامعة محمد بن عبدالله بفاس، الفائزة ببطولة المغرب للموسم الماضي وجامعة محمد الخامس السويسي بالرباط وجامعة ابن زهر بأكادير فضلا عن جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء وجامعة القاضي عياض بمراكش في حالة عدم حضور المنتخب الفرنسي.

وأوضحوا أن القرعة ستجرى يوم الخميس حيث سيتم توزيع الفرق المشاركة على أربع مجموعات من ثلاث فرق وسيلعب كل فريق مقابلتين في يوم واحد.

وستلعب الفرق الأولى في المجموعات الأربع نصف النهاية من أجل الظفر باللقب والمرتبة في الرتب الثانية ستلعب من أجل الوصيف والفرق المحتلة للصف الثالث ستلعب لاحتلال الرتبة الثالثة في الترتيب العام للدوري.

وأشار المنظمون إلى أن الدوري سيعرف إجراء 24 مقابلة في المجموع 12 في اليوم الأول ومثلها في الثاني صباحا وبعد الزوال وتجرى كل مباراة في 14 دقيقة موزعة على شوطين على أن تجري المباراة النهائية يوم السبت على الساعة الرابعة.

وبمبادرة من الكونفيدرالية الإفريقية للريكبي تستضيف جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء السيد مارك لييفريمونت مدرب المنتخب الفرنسي ،الفائز بأول لقب له كمدرب في

دوري الدول الست ، بغية تنشيط مائدة مستديرة حول التهيئ لتكوين فريق وطني وكذا تبادل الخبرات والتجارب مع المدربين.

وأكدوا أن الدوري ، الذي فازت بدورته الأولى الجامعة التونسية يندرج ضمن الجهود

المبذولة لتطوير الممارسة الرياضية على المستوى الوطني والتي تعتبر الرياضة المدرسية والجامعية أحد ركائزها الأساسية .

وشارك في تنشيط اللقاء الإعلامي السادة محمد بركاوي رئيس جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء حسن أسعراب الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية ولحسن أوباحمو مدير المدرسة العليا للأساتذة وسعيد زنيبر مدير الدوري وسعيد الشيخاوي أستاذ جامعي مستشار في تنمية الرياضة الجامعية والسيدة خديجة بن شويخة مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء الكبرى.






    رد مع اقتباس