عرض مشاركة واحدة
قديم 2019-06-12, 09:14 رقم المشاركة : 1
pro
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية pro

 

إحصائية العضو







pro غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في دورة HTML

العضو المميز لشهر يناير

افتراضي بعد نجاح مقاطعتهم للامتحان.. طلبة الطب يستنكرون العسكرة






رضوان الكندوزي

أعلنت “التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب” أن مقاطعة الاختبارات التي كانت مقررة ابتداء من يوم أمس الاثنين (10 يونيو)، كانت ناجحة بنسبة 100 في المائة في جميع كليات الطب على المستوى الوطني.

وأوضحت التنسيقية، في بيان لها، توصلت “آشكاين” بنسخة منه، أن “جميع الطلاب قاطعوا الامتحانات، كما قاطعها الطلاب الأجانب أيضا بدافع التضامن”، مشيرة إلى أن آباء وأولياء طلبة الطب شاركوا أولادهم في الاحتجاجات التي نظموها أمام مختلف كليات الطب في المغرب، اليوم الاثنين.

كما استنكرت التنسيقية ما أسمته “مظاهر العسكرة” التي تشهدها كليات الطب والصيدلة، وطب الأسنان بالمغرب، التي واكبت امتحانات يوم الإثنين، داعية الحكومة إلى القطع مع مظاهر التضييق على الحق في التظاهر والتعبير داخل الحرم الجامعي.

في ذات السياق ثمنت التنسيقية على الموقف المشرف لكل من اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، وأساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء القاضي بمقاطعة حراسة هذ الامتحانات.

وأكدت التنسيقية استعدادها للحوار الدائم وإيجاد حلول مناسبة وملموسة لهذا الملف وتضمن الرقي الجاد التكوين الطلبي العمومي، محملة المسؤولية للحكومة في شخصي وزارتي التعليم والصحة في مآل السنة الجامعية الحلية في حالة استمرا تعنتهما.






التوقيع

د.إبراهيم الفقى
تذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،!!
عش بالإيمان، عش بالأمل،
عش بالحب، عش بالكفاح،
وقدر قيمة الحياة.
*
    رد مع اقتباس