عرض مشاركة واحدة
قديم 2019-04-26, 09:53 رقم المشاركة : 1
pro
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية pro

 

إحصائية العضو







pro غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في دورة HTML

العضو المميز لشهر يناير

افتراضي الراقي ملف التعاقد و التقاعد و اتفاق 26 أبريل من أسباب رفض “cdt” توقيع الاتفاق الاجتماعي




خالد يونسي


قال عبد الغني الراقي، عضو المكتب التنفيذي للكونفيدرالية الذيمقراطية للشغل، إن نقابته رفضت توقيع الإتفاق الثلاثي المنبثق عن الحوار الإجتماعي، الذي أعلن رسميا التوقيع عليه من طرف الحكومة والباطرونا و3 نقابات.


وأوضح الراقي في تصريح لـ”آشكاين” أن أسباب عدم التوقيع تتجلى كون الحكومة رفضت إدراج بعض القضايا التي نعتبرها أساسية وهي تنفيذ ما تبقى من إتفاق 26 أبريل حتى نخرج من العبث”، مضيفا هناك أشياء تم الإتفاق عليها ولم تنفذ فكيف لنا أن نوقع على أمور أخرى رغم أننا نعرف أنها لن تنفذ وهل نبقى ندور في دوامة فارغة”.

وأضاف المسؤول النقابي، أن الكونفيدرالية لم توقعها لأنها طلبت أن تلتزم الحكومة بطرح عدد من الملفات الاجتماعية الكبرى على طاولة الحوار الإجتماعي وهي ملف التقاعد خصوصا على ضوء لجنة تصي الحقائق التي وقفت على عدة إختلالات”، إضافة إلى ملف التعاقد الذي خلق إرتباك كبير في منظومة التعلمية”.

وفي ذات السياق، اعلنت الكونفدرالية في بلاغ إخباري أصدرته بعد الإعلان الرسمي عن تويع الإتفاق الإجتماعي، أنه وجه رسالة إلى العثماني بعد توصلها بالنسخة النهائية من الاتفاق لتعبر له عن أسفها من عدم أخذ الحكومة بعين الاعتبار كل القضايا الضرورية التي يجب تضمينها في أي إتفاق اجتماعي .

وأرف البيان من بين هذه القضايا، إدراج مراجعة الضريبة على الدخل وإعفاء معاشات المتقاعدين من الضريبة في مشروع القانون المالي 2020.





التوقيع

د.إبراهيم الفقى
تذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،!!
عش بالإيمان، عش بالأمل،
عش بالحب، عش بالكفاح،
وقدر قيمة الحياة.
*
    رد مع اقتباس